متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 8 - 9 - 2015, 05:33 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي كيف تعامل زوجتك الحامل



نصائح لتعامل الزوج مع زوجته الحامل
  • إظهار فرحته وحبه بقدوم المولود، وهي حتماً من أجمل لحظات الحياة وعليه أن لا يشعر زوجته بعدم رغبته بقدوم المولود بل عليه أن يفرح لأنه سينال لقب الأبوة، ولا مانع في أن يرسم البسمة ويتخيل مع زوجته كيف سينادي عليه ابنه أو ابنته، ومهما كان جنس المولود الأول فلا ينزعج إذا كان المولود أنثى فالبنون زينة الحياة الدّنيا، ولا يعيب الأنثى لأنه سيعيب أمه وهي أنثى.
  • أن يشعرها بالراحة والخوف على صحتها وصحة مولودها؛ فالحامل في بداية حملها تحتاج إلى الراحة أي لا تبقى طويلاً واقفة بل تجلس وتتمدد، وعليه أن يقوم بمساعدتها في أعمال المطبخ والمنزل؛ فمسؤولية المنزل مشاركة بينهما، ويجب أن يهتمّ بصحتها وصحة الطفل من حيث تناول الغذاء الصحي والمفيد لهما، ويحاول سؤالها إن كانت تناولت غذاءها أو دواءها أو المكملات الغذائية التي يصرفها الطبيب لها، وأن يثني عليها بالحمل ولا يذكر أي شيء عن شكلها الخارجي لأنّ التغييرات الجسمانية ليست بإرادتها.
  • تتعرّض الزوجة الحامل إلى فترة تُسمّى بالوحام، وتحاول أن تحصل على الشيء الذي تفضله وتشتهيه في تلك الفترة، وأحياناً في هذه الفترة تكون الزوجة عصبية وتتحاشى التعامل مع زوجها، ولهذا عليه أن يتحمل لأنّ المرأة تخضع لضغوطات نفسية وجسمانية في هذه المرحلة الصعبة.
  • إظهار الاهتمام بالمولود؛ فعلى الزوج أن يشعر زوجته بأنّه مهتم أيضاً بقدوم مولوده، وعليه أن يذهب مع زوجته الحامل إلى الطبيب أثناء مراجعتها الدورية، وعليه أن يهتم بما تحتاجه الأم وما يحتاجه الطفل من ملابس ومستلزمات الولادة، وأن يعلم بمكان الولادة؛ حيث يناقش مع زوجته المستشفى الذي ترغب أن تلد به.
  • في الأيام الأخيرة من الحمل على الزوج أن يكثّف من اهتمامه بزوجته، فموعد المخاض يكون مفاجئاً في أي لحظة، ولهذا عليه أن يؤمن الاتصال مع زوجته بأن يسأل عنها في كل فترة حتى لا تشعر بالوحدة.












آخر مواضيعي

0 مصطلحات دوسريه
0 احذية ماركة ديور 2012
0 مسلسل رجل العصا الحلقة 17
0 خلفيات اسك مي - تحميل خلفيات اسك مي
0 خسوف جزئي للقمر 1434 , خسوف للقمر 2013 , خسوف جزئي للقمر 2013
0 خلفيات واتس اب جميلة , رمزيات واتس اب حلوة , صور واتس اب روعه , واتس اب جديدة
0 هرمونات الجسم ووظائفها
0 غرف نوم للبنات وردي
0 سلطه رمضانيه , سلطات منوعة , افضل السلطات , سلطه في رمضان
0 اطعمة تنحف الجسم


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تعامل الزوج مع زوجتة الحامل صعب المنال الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 26 - 9 - 2014 03:46 AM
تعامل الزوج مع زوجته الحامل ، كيف يعامل الزوج زوجته الحامل نسمات الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 16 - 9 - 2014 12:08 AM
حكم صوم الحامل , معلومات عن صوم الحامل , صوم الحامل , صوم الحامل والمرضع , صوم الحامل في رمضان صعب المنال مواضيع اسلاميه - فقة - عقيدة 0 1 - 3 - 2014 02:09 PM
كيف تتعامل مع زوجتك ، طريقة التعامل مع زوجتك ، كيف تعامل زوجتك فهد الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 13 - 4 - 2012 11:17 PM
تعامل الاخت مع اخوها , تعامل الاخ مع اخته ملآك نقاش جاد - نقاش عام - الاتجاه المعاكس 3 20 - 10 - 2011 07:19 AM


الساعة الآن 12:55 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت