متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24 - 11 - 2015, 03:39 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي استئصال الرحم يؤثر على العلاقة الزوجية



استئصال الرحم يؤثر العلاقة الزوجية



يظن الكثير أن استئصال الرحم معناه نهاية العلاقة الحميمة بين الزوجين و هذه العملية يتم إجراؤها لعدة أسباب منها الورم الليفي الذي يتسبب في حدوث الألم و النزيف و كذلك انزلاق الرحم من موقعه الطبيعي في الجسم إلى قناة المهبل.

كذلك نتيجة الإصابة بالسرطان في الرحم أو في عنق الرحم أو في المبيضين و أيضًا نتيجة الإصابة بالالتهابات في بطانة الرحم.
و من أجل مناقشة هذا الأمر نعرض عليكِ النقاط التالية.


- بعد أن تقومي بإستئصال الرحم سيطلب منكِ الطبيب ألا تمارسي العلاقة الحميمة مع زوجكِ لفترة من الوقت قد تطول لستة أسابيع و هذا لا يستدعي القلق فهو أمر طبيعي و يختلف من أنثى لأنثى أخرى فهناك نساء يتعافين سريعًا و هناك نساء يستغرقن بعض الوقت مع الأخذ في الحسبان التأثير النفسي لهذا الأمر.

- غالبية الأسباب التي تتطلب معها عدم ممارسة العلاقة الحميمة هي نفسية و ليست جسمانية فقد تم إجراء دراسة هولندية على عدد 400 سيدة و قد خلصت بأن حياتهن الجنسية قد أصبحت أفضل بعد إجراء العملية.


- العديد من النساء ينتابهن الشعور بأن أنوثتهن قد قلت و أن جاذبيتهن قد انتهت و لذلك يجب عليكِ ألا تكتمي هذه المشاعر إن انتابتكِ و تحدثي إلى زوجكِ و طبيبكِ الخاص من أجل معرفة كيفية الخروج من هذه الأزمة و من أفضل الأفكار هي فكرة العلاج الجماعي لأن معرفة تجارب الآخرين و التواصل معهم يعمل على تهوين الأمر عليكِ.


- الكثير من النساء ممن يجرين هذه العملية يرفضن ممارسة العلاقة الحميمة و يصبن ببرود جنسي و قد وضح تقرير صدر عن الكلية الأميركية لأخصائي الولادة أن نسبة ثلاثين بالمائة من النساء لا يرغبن في ممارسة العلاقة الحميمة لمدة شهر كامل على الأقل بعد إجراء العملية.

أما النساء في سن اليأس فقد أفادت شركة Merk للتشخيص و العلاج أن نسبة 15بالمائة تنخفض لديهن الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة.


- المشاكل الجنسية بشكل عام قد تأتي نتيجة الإصابة باضطرابات الهلع و التي قد تتطلب تناول بعض الأدوية التي تكون لها غالبًا آثارًا إيجابية في حل هذه المشاكل و يرى الكثير من الباحثين أن اضطراب الهلع يتسبب في الإصابة باضطراب المقت الجنسي.

- يجب أن تعرفي بأن هذا الأمر يحدث للكثير من النساء و أنه لا يمكن تعويضه فيجب أن تعيشي حياتكِ كما كنت تفعلين و أن تطلبي الدعم النفسي من المحيطين بك و على رأسهم زوجكِ و أهلكِ و أصدقائكِ المقربين.













آخر مواضيعي

0 مسلسل وعد رمضان 2016
0 مسلسل اخوتي الحلقة 59
0 التسجيل في الجوازات 1435 , وظائف في الجوازات 1435 , القبول والتسجيل في الجوازات 2014
0 برنامج سعودي ايدول الحلقة 13
0 حكم اقامة اكثر من جماعة في الصلاة
0 اكسسوارات غريبة 2012
0 مسلسل فاطمة الصفي انيسة الونيسة - مسلس انيسة الونيسة - حلقات مسلسل انيسة الونيسة
0 مقال عن يوم الشهيد
0 فوز مانشستر سيتي على تشلسي في الدوري الانجليزي , مانشستر سيتي يفوز على تشلسي في الدوري الانجليزي
0 احتفالات عسير باليوم الوطني 2012 , احتفالات الجنوب باليوم الوطني 2012 , احتفالات اليوم الوطني 2012


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ممارسة العلاقة الزوجية , فوائد ممارسة العلاقة الزوجية , فائدة العلاقة الزوجية على صحتك صعب المنال الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 27 - 3 - 2013 11:06 PM
قلة النوم تؤثر على العلاقة الزوجية , النوم يؤثر على العلاقة الزوجية , العلاقة الزوجية اثناء النوم صعب المنال الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 19 - 12 - 2012 02:54 PM
المشاكل الصحية للنساء ، العلاقة الزوجية ، طرق نجاح العلاقة الزوجية 2014 غلآآ رؤؤحي الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 10 - 11 - 2012 01:10 PM
العلاقة الحميمه , تاثير غرفة النوم على العلاقة الزوجيه , العلاقة الزوجية وعلاقتها بغرفة النوم &دنيا ماترحم& الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 24 - 10 - 2012 06:17 PM
احذرو العنف ايها الازواج , العنف بين الازواج يؤثر علي علاقتهم , العنف يؤدي الي فشل العلاقة الزوجية عروسة الخليج الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 16 - 7 - 2012 03:16 AM


الساعة الآن 12:35 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت