متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22 - 1 - 2016, 05:35 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي كيفية التعامل مع الزوجة المتسلطة



كيف تقوم بالتعامل مع الزوجة المتسلطة ؟
1- السبب .
يجب أن تعرف دائمًا السبب خلف اي مشكلة حتى تستطيع حلها لذا يجب أن تعرف لماذا زوجتك تسلك هذا السلوك , فربما تتصرف بشكل عفوي و بدون قصد فهي فقط تقوم بهذا السلوك للدفاع عن نفسها او ناتج عن عدم الثقة بالنفس .
2- التجاهل .
التجاهل يمكن أن يكون حل للتعامل مع تلك المشكلة فتستطيع ان تتجاهل تصرفات زوجتك و لا تقم بالرد عليها , فعندما لا تتجاوب مع تصرفاتها يمكن أن تقوم بإطفاء شرارة الغضب دون مجهود , كما يمكن عندما تصمت و لا تقوم بالرد على تصرفاتها عنما تهدأ قد تشعر بالخطأ الذي إرتكبته في حقك و في هذه الحالة ستعمل على تجنب تكرار الخطأ .
3- تحدث معها .
افضل الطرق التي يمكن أن تتبعها لتغيير السلوك الخطأ مع اي شخص و من ضمن ذلك الزوجة هى التحدث معها و لا يشترط أن يكون الحديث عن السلوك الغير مستحب من الزوجة و إنما تحدث معها في أمور حياتكما بشكل عام و شؤون الاسرة و القضايا العامل , مما يساعد في إحداث التقارب بينكما في الافكار و التفاهم فمن خلال الحوار و الحديث تستطيع التعرف على زوجتك بشكل جيد لتعرف طبيعتها و حالاتها المختلفة و التي يمكن ان تدفعها لهذا النوع من السلوك , لكن راعى أن تكون هادئًا اثناء التحدث و التحاور معها .
4- المواجهة .
قد يكون تصرف زوجتك المسيطر و المهيمن ناتج عن إحساسها بضعفك او عدم قدرتك على المواجهة و أخذ موقف حاسم ضدها , لذا في تلك الحالة يجب أن تتخذ رد رادع للعمل على ايقاف سلوكها و عدم التمادي .
5- خطط لنزهة مع زوجتك في العطلة .
يمكن أن تكون الزوجة في حالة من الملل بسبب الروتين الحياتي الذي لا يتغير , لذا حاول إغتنام الفرص حتى تأخذ زوجتك في نزهات سواء الخروج لاحد الحدائق او تناول العشاء في مكان جميل او الذهاب الى السينما او الذهاب في إجازة في مكان منعش للحصول على السلام و الهدوء و التجدد .
6- دور الطفل .
في حال وجود أطفال في الأسرة فإن لهم دور مهم في معالجة تلك المشكلة و هذا السلوك من خلال القيام بأعمال مشتركة تضم جميع أفراد الأسرة الزوج و الزوجة و الأطفال , لإيجاد أجواء أسرية جميلة مما يدفع الزوجة للتفكير في التغيير من سلوكها و تصرفاتها و تهدئة الاجواء في المنزل .
7- التواصل الإجتماعي .
يجب أن تقوم بإختيار الأصدقاء بشكل دقيق حيث أنهم سيتشاركون معكم كافة الامور الإجتماعية , حيث أن الأصدقاء يمكن أن يؤثروا كثيرًا في سلوك الزوجة فقد يدفع الأصدقاء الزوجة الى إتخاذ موقف متسلطة في تعاملها معهم .
8- لا تسمح للزوجة بأن تظهر تسلطها في الأماكن العامة او خارج المنزل .
في حال صدور سلوك متسلط او متغطرس من زوجتك و أنتم في مكان عام يجب ان يكون لك وقفة و رد فعل بحيث لا يتكرر هذا السلوك في الأماكن العامة و منذ البداية حتى لا تعتاد على ذلك , يمكن ان تقوم برد الفعل علنًا ايضًا مما يدفعها الى التفكير كثيرًا قبل القيام بذلك التصرف مرة اخرى و بخاصة في العلن .
9- قم بتحمل المسؤلية و إتخذ بعض القرارات .
يجب أن تتحمل مسؤلية إتخاذ قراراتك بنفسك فالسبب الرئيسي لتسلط الزوجة هو عدم قدرتك على إتخاذ قراراتك و قيامها هي بإتخاذ تلك القرارات , لذا يجب أن تقوم بإتخاذ قرارات حياتك و أمورك الحياتيه بنفسك .
10- الإرشاد الزوجي .
اذا لم تصلح تلك الحلول او الخطوات السابقة هنا تكون بحاجة الى الحصول على الإستشارة الزوجية من المختصين , حيث يقومون بإرشادكم الى أفضل الطرق للتعامل و التعايش بين الازواج و محاولة علاج الصدع في الأسرة و العلاقة الزوجية .
للحصول على نتيجة اثناء علاج تلك المشكلة يجب أن تتحلى بالصبر و تتبع النصائح و الإرشادات بدقة حتى تحصل على حياة زوجية سعيدة و تعمل على حماية أسرتك من الإنهيار .












آخر مواضيعي

0 انتشار فيروس ايبولا
0 طريقة تعطير الجسم والمناطق الحساسه
0 كيف تختارين الفستان المناسب
0 مسلسل شقة الابرياء الحلقة 19
0 الامارات تقرر معاقبة كل من يرفع علم الجيش السوري الحر , معاقبة رفع علم سوريا في الامارات
0 مسلسل باثر رجعي الحلقة 2
0 مواعيد الاختبارات 1435 , الاختبارات لعام 1435 , مواعيد الاختبارات 2014
0 بطاقات فلاشية رائعة
0 صور غادة عبد الرازق 2019
0 سيارة داتسون من نيسان , داتسون 2014 , صور داتسون 2014


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طريقة التعامل مع الزوجه الذكيه 2013 , اتيكيت التعامل مع الزوجة الذكية 2014 , اتيكيت التعامل مع الزوج لْورسِينْ !! الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 21 - 4 - 2013 09:14 PM
التعامل مع الزوجة العنيدة 2014 , افضل الطرق للتعامل مع الزوجة العنيدة 2013 , كيفية التعامل مع الزوج آلُفَتآة آلُآسستثنئآئيَہ الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 3 - 4 - 2013 12:30 PM
اهم طرق التعامل مع الزوجة العصبية 2014 , افضل الطرق للتعامل مع الزوجة العصبية 2013 , كيفية التعام آلُفَتآة آلُآسستثنئآئيَہ الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 3 - 4 - 2013 12:28 PM
كيفية معاقبة الزوجة بحنان - عقاب الزوجة - معاقبة الزوجة بكل ذكاء - طرق ذكية لمعاقبة الزوجة &دنيا ماترحم& الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 22 - 10 - 2012 02:39 PM
عناد الزوجة , خطورة عناد الزوجة , كيفية التعامل مع الزوجة العنيدة &دنيا ماترحم& الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 22 - 10 - 2012 01:48 PM


الساعة الآن 03:57 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت