متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23 - 3 - 2012, 08:53 PM   #1

طلال العجمي
خجلي مميز
افتراضي عند الحديث مع زوجتك



عند الحديث مع زوجك؟


من أكثر الأمور التي تبحث عن حلها الزوجات مع أزواجهن مشكلة انعدام الحوار بينها وشريك حياتها، ولما لهذا الأمر من أهمية بالغة في حياة الأسرة ككل، نقدم هذه المفاتيح الذهبية التي على كل زوجة استخدامها عند أي جلسة مع زوجها:

المفتاح الأول: تهيئة الذات للحديث مع الآخر بجذبه من خلال الإصغاء بالبصر والقلب بالاعتناء بالمظهر والمبسم وذلك لجذبِ نظر زوجكِ إليك وخلق جو مريح مشجع للحديث.

المفتاح الثاني: اختيار الوقت المُناسِب؛ فلا تحاوري زَوْجك في ساعة انشغاله، أو إرهاقه، أو جوعه، أو عند رغبتِه في النَّوْم أو الخروج أو بعد حديثه مع شخصٍ أثار انفعالَه أو أثناء ارتباطِه بعمل ولا بعدَ عودته من العمل ولا خلال العمل؛ فكل هذه الأوقات لا تصلح أبدا لأي حوار مهما كان بسيطاً! عليك التأمّل في الأوقات التي عادة يكون زوجك هادئاً فيها ومن ثم ابتدئي وإليك بالخطوة الثالثة.

المفتاح الثالث: مهم جداً جداً أن تعلمي أنّ زوجك ليس عدواً لك! أو منافساً! كذلك هو ليس أباك أو أحداً من إخوتك.. هو شريك حياتك، فلا تحاوريه بخنوع أو رسمية ولا بحذر المخطئ، ولا تحاوريه وأنت بعيدة بجسمكِ عنه.. خَاطِبيه بجميعِ حَواسكِ وحديثيه بما تودين ويود وإذا استجاب لحديثك فضميه وأشعريه بفخرك وسعادتك معه.

المفتاح الرابع: إذا رغبت في الحديث مع زوجك قولي له: إنَّكِ بحاجة للحديثِ معه واطلبي منه أن يحدّد لكِ وقتًا يناسبكما معاً، ولا تعبّري عن رغبتك هذه وأنت غاضبة أو مستاءة كي لا ينفر منك.

المفتاح الخامس: انتبهي لنَبرة صوتك ومفردات حديثك فمهما علا صوت زوجك فحافظي دائماً على ضبط نفسك، وهدوء صوتك وهكذا سيتراجع ويهدأ ويكون لحديثه تأثير أبلغ. واستخدمي «حبيبي، يا قلبي..»

المفتاح السادس: وإن كان الحوار رغبة منك عليك أن تنصتي جيداً فزوجكِ أيضاً بحاجة إلى من يصغي إليه واحذري تماماً من أن تدخلي حواراً وكل ما تسعين إليه إثبات وجهة نظرك وحتى إن احتدم الحوار واتهمك زوجك بالقصور عليك أن لا تدافعي بل تقولي «معك حق ولكن..»

المفتاح الثامن: حددي موضوعك مسبقاً أي اختاري موضوعاً واحداً للحوار في كل مرة، ولا تجمعي كل مُشكلاتك وترميها دفعة واحدة! وإن تداخلت المواضيع أثناء حواركما حاولي العودة بها للموضوع الأساس وإلاّ لن ينتج عن حواركما شيء.

المفتاح التاسع: أحسني البداية تجمل النهاية.. ابدئي بالنقاط الإيجابية والمتفق عليها.. لا تبتدئي بسرد السلبيات والمشكلات، وتدرّجي في الحديث وأظهري رغبتك الجادة في التوافق والحل المرضي للجميع.

المفتاح العاشر: إذا ازدادت حدة الحوار بينكما فأنهي الحوار بلطف مظهرة صدق رغبتك في التفكير في الأمر وانتقلي بسؤاله عن عمله أو ما يحب أداءه واهتماماته.












آخر مواضيعي

0 حبيبتي احتويني
0 جديد المزهريات
0 مذا قال الشيخ العريفي عنmbc
0 ساعات روعه 2012
0 سلحفاة تلد 45 طفلأ تفضل وشوف
0 هل ملك انزلت السماء
0 حين يغيب الامل
0 التواضع هو الغاية
0 فتاة عمرها 30 وشكلها ام 9 شهور سبحان الخالق
0 مرض الغرور



التعديل الأخير تم بواسطة طلال العجمي ; 23 - 3 - 2012 الساعة 08:58 PM
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طريقة معاملة الزوجه ، طريقة معاملة زوجتك ، نصائح معاملة زوجتك استاذ الغرام الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 28 - 12 - 2011 09:04 PM
رد العريفي للأمير نواف بن فيصل هل ترضاها لابنتك او زوجتك مشتاقه اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 3 10 - 12 - 2011 07:25 PM
كيف تعاقب زوجتك بحنان ملآك الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 2 10 - 12 - 2011 12:12 AM
كيف تعاقب زوجتك بحنان - نصائح من ادم الى حواء بدرر الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 2 19 - 11 - 2011 03:45 PM
طفشت من حب زوجتك بدرر الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 5 25 - 9 - 2011 03:27 PM


الساعة الآن 03:21 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول