متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 4 - 4 - 2012, 10:35 AM   #1

بنوتة ستوتة
خجلي فعال
افتراضي الزوجة الملائمة , هل حبيبتك هي الزوجة الملائمة لك مستقبلا



الزوجة الملائمة , هل حبيبتك هي الزوجة الملائمة لك مستقبلا


الزوجة الملائمة , هل حبيبتك هي الزوجة الملائمة لك مستقبلا , حبيبتك هى زوجتك , الحبيبة ممكن ان تكون الزوجة الملائمة , الزوجة الملائمة , هل حبيبتك هي الزوجة الملائمة لك مستقبلا , الزوجة الملائمة , هل حبيبتك هي الزوجة الملائمة لك مستقبلا , الزوجة المستقبلية , مواصفات الزوجة الملائمة , اختيار الزوجة الملائمة , الزوجة الملائمة , هل حبيبتك هي الزوجة الملائمة لك مستقبلا , الزوجة الملائمة , هل حبيبتك هي الزوجة الملائمة لك مستقبلا , اختيار حبيبتك , قرار الحبيبة هى الزوجة الملائمة , الزوجة الملائمة , هل حبيبتك هي الزوجة الملائمة لك مستقبلا




الزوجة الملائمة حبيبتك الزوجة الملائمة

لم يكن الروائي البريطاني العظيم وليم شكسبير مخطئا عندما قال: "الحب أعمى.. والمحبون ليست لديهم القدرة على الرؤية الواضحة"، وهذا بالتأكيد حال أهل الأرض جميعا مع الحب، خاصة أن الكثير منا يقع في الحب بعواطفه ومشاعره، دون أن يزن الأمور جيدا بعقله ليقرر ما اذا كانت قصة حبه ستكتمل بنجاح أم ستنتهي بفشل يترك جرحا غائرا في قلبه، يحتاج لسنوات من الجهد حتى يطيب، ويصبح صاحبه قادرا على الحب من جديد.
طبيعة الحياة أصبحت قاسية ومرهقة وباعثة على الكآبة.. إلى الحد الذي أصبح معه الجميع يتشبث بأي بادرة لقصة حب - إما كنوع من الاستسهال وعدم الرغبة في البحث والتعمق، أو بسبب الخوف من الوحدة.
وعلى الرغم من حاجة الرجل للحب - رغم عدم اعترافه بذلك - إلا أن هناك مجموعة مختلفة من المعايير التي يجب عليه مراعاتها عند اختيار شريكة حياته وزوجته المستقبلية.
10 نصائح لاختيار الزوجة الأنسب:
1- تحدث إليها عن ماضيك، وعن الأخطاء التي ارتكبتها في السنوات الماضية - سواء كانت تتعلق بحياتك العاطفية أو المهنية أو الاجتماعية - وراقب انفعالاتها جيدا. اذا لاحظت انها غير مهتمة بما ترويه لها من أسرار واعترافات تسبب لك الحزن أو الخجل، فعليك أن تفكر في جدوى زواجك منها اذا لم تكن لتظهر لك مساندتها حاليا ومستقبلا.
2- راقب ردود أفعالها في بعض المواقف المحددة، فاذا كانت دائمة الشكوى حيال أي تصرف تقوم أنت به، ولا تتسامح بسهولة مع الأخطاء التافهة التي يتغاضى عنها الجميع، فهي قد لا تكون ملائمة لك.
3- تأكد أن زوجتك ليست من النوع الذي يحب السيطرة على شريكها والانفراد بكافة القرارات والتصرفات، لأن علاقتكما لن تكون صحية بهذا الشكل. وكذا اذا كانت هي سريعة الغضب، فاطلب منها أن تحاول التخلص من هذه العادة رويدا رويدا، واذا فشلت هي في الاستماع لنصحك في هذا الشأن، فربما عليك التفكير مجددا في جدوى هذه العلاقة.
الزوجة الملائمة حبيبتك الزوجة الملائمة






4- اذا كانت غيرتها ليست طبيعية أو معتادة، فقد تتسبب في العديد من المواقف المحرجة لك مستقبلا، وكذا قد تسبب في قطع صلاتك الطيبة بزميلاتك بسبب شكوك لا محل لها من الصحة.
5- لا يكفي أن تكون حبيبتك مثقفة أو ناجحة في عملها، تأكد انها حنونة وطيبة ولديها قدرة على التحمل والتسامح، حتى تستطيع التفاهم معك جيدا في السنوات القادمة.
6- تأكد أن هناك أرضية مشتركة من الاهتمامات والأنشطة المتبادلة بكما، حتى لا تعيشا في جزيرتين منعزلتين بعد الزواج، أو يصيبكما الملل بسبب عدم وجود اي نشاط يمكن ان تقوما به سويا.
7- بالتأكيد أثناء تفكيرك في الزواج، وضعت بذهنك مجموعة من الصفات التي تتمناها في شريكة حياتك.. نعم ! لا توجد امرأة كاملة، ولكن اسأل نفسك هل حبيبتك تمتلك الحد الأدنى من الصفات التي تتمناها؟
8- الحب وحده لا يكفي، فاذا كان هناك عيب ما في شخصيتها، ولا تستطيع انت ان تتحمله، فصارحها بالأمر، ووضح لها أن هذا العيب كفيل بافساد علاقتكما، فاذا لم تجد من جانبها استجابة للتخلص من هذا العيب، فسل نفسك.. هل يمكنك العيش معها حياتك كاملة في وجود هذا العيب؟
9- عندما تكون بصحبة حبيبتك، فلا تضغط على نفسك لتبدو مثاليا أمامها، بالعكس.. اكشف شخصيتك وارتكب الأخطاء وتشاجر معها، حتى يعرف كل منكما شخصية الآخر على حقيقتها ولا يتعرض لمفاجآة قاسية بعد الزواج، كما أنه بشخصيتك الحقيقية ستبدو أمامها واثقا وستزداد اعجابا بك.
10- اختبر قدرتها على تحمل المواقف القاسية والعثرات التي ستقع في طريقكما مستقبلا، فاذا كانت غير مساندة لك في كبواتك.. فهي لا تستحق أن تكون زوجتك.













آخر مواضيعي

0 اشكال نجف جديدة 2012 , ديكورات نجف عصرية 2012 , نجف 2012
0 رمزيات للبلاك بيرى رائعة 2012 , احلى الرمزيات للبلاك بيرى 2012
0 طريقه جديده لصنع البيتزا , بيتزا 2013
0 ازياء للمصممه تمارا 2012 , اجدد الازياء 2012 , ازياء رائعة 2012
0 عروض فساتين زفاف 2013 , اشيك موديلات فساتين الأفراح 2012
0 خلفيات ايفون 2012 , خلفيات ايفون حزينه 2012
0 خلفيات بلاك بيري روعة 2013 , احلى خلفيات بلاك بيري 2013
0 صور انمي متحركه 2012 , ارقى صور انمى 2012 , احسن صور انمى 2012
0 فساتين حلوة 2012 , فساتين جديدة 2012 , فساتين رقيقة 2012
0 صور انمي والكومبيوتر , اجدد صور انمى 2012 , احدث صور انمى 2012


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيفية ارضاء الزوجة اثناءالمعاشرة مصطفي سيف الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 3 - 3 - 2012 10:08 PM
خلع الزوجة حذاء الزوج مذلة ام تدليل معجون سنسوداين نقاش جاد - نقاش عام - الاتجاه المعاكس 10 9 - 1 - 2012 03:28 PM
ما هو الفرق بين الزوجة و السكرتيرة حمـود نكت - ضحك - الغاز - وناسة - فرفشة - مواقف مضحكه 15 5 - 12 - 2011 09:10 AM
ايتها الزوجة لحظة من فضلك ملآك الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 1 30 - 11 - 2011 08:46 AM
المقعد الأمامي من أحق به الأم أم الزوجة ؟ حزن نقاش جاد - نقاش عام - الاتجاه المعاكس 9 10 - 8 - 2011 03:17 AM


الساعة الآن 09:17 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت