متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23 - 4 - 2012, 08:48 PM   #1

ندى الايام
خجلي نشيط
37 دمار الحياة الزوجية واسبابها 2012 , تعليمات لحماية الحياة الزوجية 2012



دمار الحياة الزوجية واسبابها 2012 , تعليمات لحماية الحياة الزوجية 2012 , بعض النصائح لتجنب انهيار الحياة الزوجية ,تدمير الازواج لحياتهم الزوجية 2012 , دمار الحياة الزوجية وحلها 2013 , طرق لحماية حياتك الزوجية 2013 , تعليمات لحماية حياتك الزوجية من الدمار2013 , نصائح لحماية الحياة الزوجية من الدمار 2013



لكل زواج نصيب من المشاكل الزوجية, ولكن لا ينبغي أن يكون الزواج مليئا بهذه المشاكل، والتي قد تجعل إحدى أو كلا الزوجين يتساءل عن إمكانية وجود ما ينقذ زواجهما.

كما ينبغي أن يكون لدى الأزواج أمل لحل أي مشكلة يمكن أن تواجههم في

الفترة القادمة من حياتهما الزوجية، مهما كانت صعوبة هذه المشاكل.

وفي هذا المقال نقدم لكم بعض النصائح التي يمكن أن تساعدكم في التعرف على الطرق الفعالة لإنقاذ حياتكم الزوجية. التعليمات:

جلسات حوار

كن متأكدا من أنكما أنتما الاثنين تريدان أن تنقذا زواجكما. و هذا سيكون بناء على ما ستفعلونه أنتما الاثنين لتغير حياتكما الزوجية. و الخطوة الأولى هي أن يكون بينكما جلسات نقاش مطولة و صادقة حول المشاكل الموجودة بينكما.

الاعتراف

اتفقا على خطة عملية لحل المشاكل التي تهدد زواجكما. و لكن عليكما ألا تشركا اللوم فيها. و بدلا من ذلك، على كل منكما أن يعترف بدوره في خلق تلك المشاكل. ثم حاولا مناقشة كل مشكلة بهدوء و عقلانية. و توصلوا إلى ما يمكن فعله للقضاء على الصعوبات التي تهدد الزواج. و أخيرا، اعلموا أن التغيير لازم لمواصلة الحياة الزوجية.

نحو التغيير

حددا الجوانب التي تحتاج إلى تحسين في زواجكما، فضلا عن الجوانب الخاصة بشخصيتكما و تصرفاتكما التي يصعب تغيرها. فبالرغم من كون التغيير ضروريا إلا أنه لا يكون سهلا في غالب الأمر. لذلك ضعوا خطة ذات خطوات تحدد الطرق الممكنة لتحسنا أنفسكما وزواجكما. قد يبدو هذا سخيفا في البداية، ولكنه سيكون مفيدا جدا لإنقاذ زواجكما.

اضحكا على أخطاءكما

تعلما كيف تضحكا على أخطاءكما. و تحدثا بصراحة عن اللحظات النكدة التي مرت في زواجكما. و ابحثا عن سبب الخلافات و اللحظات التي لم تتم بشكل صحيح و التي أوصلتكما إلى تلك الدرجة من عدم وجود تواصل بينكما.

فإذا كنت حقا بذلت ما يلزم من الوقت لمعرفة أسباب تلك الخلافات، حينها ستكون لديك المقدرة على الضحك عليها.

وحاولا التركيز على تنمية النواحي الايجابية الموجودة لديكما سابقا، و اعملا على أن تكون مستمرة في حياتكما الزوجية القادمة.

لا تكن أنانياً

كن مستعدا من وضع احتياجات شريك حياتك قبل احتياجاتك الخاصة. وتدرب على ألا تكون أنانيا. فهذه هي إحدى الطرق التي تبين لشريك حياتك مدى اهتمامك به و تبين أنك مستعدا للتغير لإنقاذ زواجكما.

الرومانسية

أعدا الرومانسية إلى زواجكما. و بالرغم من أن المعاشرة الزوجية هي جزء هام جدا يؤثر على الزواج، ولكنها ليست الطريق الوحيد الذي يعبر عن وجود الحب بينكما. فعلى سبيل المثال، يمكنك أن تحاول كتابة بعض الكلمات الرومانسية أو الأشعار بعفوية تامة و في أوقات غير محددة, بالإضافة إلى بعض التصرفات الحميمة الصغيرة، مثل أن تمسكا بأيد بعضكما البعض و تصنعا بعض الحوارات بينكما. فإن هذه الحركات الصغيرة قد تزيد من قوة الارتباط بينكما.

اطلبا الاستشارة

اطلبا المساعدة من استشاري خبير في العلاقات الزوجية إذا كنتما تشعران بأنكما في حاجة إليها. فإن بعض الأزواج يشعرون بأنهم غير قادرين على حل مشاكلهم مع بعضهما البعض. و ليس هناك ما يمنع من طلب المشورة. و إذا كنتما تشعران بأنكما في حاجة إلى توجيه وإلى أخذ مشورة الخبراء لإنقاذ زواجكما, فسوف تستفيدان من مساعد المستشار الخبير في العلاقات الزوجية.












آخر مواضيعي

0 برودكاست ديني 2013 , برودكاست للجوال 2013
0 مسجات غرام للعشاق 2012 , اجمل مسجات العشاق
0 العدسات الاصقة وطرق استخدامها الخاطئة , اضرار استخدام العدسات الاصقة
0 فساتين قصيرة بالوان جذابة 2012 - فساتين قصيرة مميزة 2012
0 صور مكياج حفلات ، طريقة مكياج الحفلآت 2012
0 وسائط صباح الخير متحركة , اروع وسائط صباح الخير
0 مكياج فنانات , اروع مكياج ناعم للفنانات 2013
0 مكياج محجبات ، افخم مكياج محجبات
0 ملابس محجبات كشخة - ملابس محجبات روعه
0 دمار الحياة الزوجية واسبابها 2012 , تعليمات لحماية الحياة الزوجية 2012


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طرق موصى بها لعلاقة زوجية رومانسية , اجمل الطرق لجعل الحياة الزوجية هادئة 2012 ندى الايام الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 21 - 4 - 2012 11:14 PM
الخيانة الزوجية ، اسباب الخيانة الزوجية استاذ الغرام الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 13 - 4 - 2012 11:24 PM
الحياة الزوجية فى الغرب صعب المنال الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 11 - 4 - 2012 06:23 PM
الخيانة الزوجية ، مسببات الخيانة الزوجية ، ازواج تنازلوا عن الرجولة والقوامة باسم الحب عاشقة السهر الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 9 - 4 - 2012 07:09 PM
اسرار الحياة الزوجية السعيدة , عشرة أشياء تتمنى المرأة لو يعلمها آدم بنوتة ستوتة الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 3 - 4 - 2012 09:47 PM


الساعة الآن 06:49 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول