متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26 - 4 - 2012, 01:39 PM   #1

مصطفي سيف
محظور / هـ
افتراضي ليلة العمر والرعب والقلق



ليلة العُمر والرعب والقلق!!
يصيب كثير من الشباب من الجنسين المقبلون علي الزواج كثيرا من القلق والرعب من ليلة الزفاف ليلة العمر كما يسمونها وقد يكون القلق شيء طبيعي فهم مقبلون على حياه جديدة شبه مجهولة بالنسبة لهم والبعض منهم يطلب النصيحة وماذا عليه أن يفعل في هذه الليلة ؟.
فالعريس والعروس في هذه الليلة يكونا في قمة الإنهاك البدني والتوتر النفسي فهذه هي الليلة المنتظرة وذلك لظروف اجتماعية وعادات كلنا يعرفها تؤدى إلى هذه النتيجة فيدخل الزوجان إلى عش الزوجية بعد يوم حافل من الإجهاد وربما لايكونا قد أخذا قسطا كافيا من الراحة والنوم في الأيام السابقة وذلك لدواعي الإعداد للعرس وشقة الزوجية وخلافه هذا من الناحية البدنية أما من الناحية النفسية فالأمر ليس أفضل كثيرا وذلك أنهما مقبلان على مجهول كل منهما يتخوف منه ويشتاق إليه في نفس الوقت وحصيلتهما في ذلك بعض المعلومات المبعثرة من هنا وهناك وقد يكون بعضها خطأ وبعضها مضلل فهي تخشى من هذا الشيء الذي سوف يدخل في داخلها ويسبب لها ألما وجرحا وربما متعة وهو يخشى ألا يستطيع أن يقوم بما هو منتظر منه ربما بسبب أشياء سابقه تزاحم ذاكرته وتنذره بالعقاب في هذه الليلة ويزيد التوتر عادات سيئة من الأهل مثل الحضور صباحا مبكرا والاطمئنان أن كل شيء سار طبقا للخطة الموضوعة!! ولو سألتهم ماهى الخطة الموضوعة أو ماهو المطلوب صالا لاتهموك بقلة الأدب وربما بأكثر من ذلك والمهم أن هذا يعرفه الزوجان جيدا ويضعانه في حسابهما ماذا سيقولا للأهل في الصباح؟!

والمطلوب منك ليلة الزفاف :
1- أن ترحب وتُسلِّم على زوجتك عند دخول بيت الزوجية . فعن أنس بن مالك : (قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم : يا بُنيّ إذا دخلت على أهلك فَسَلِّم يكون بركة عليك وعلى أهل بيتك رواه الترمذي). ثم غير ملابسك واطلب منها أن تفعل الشيء نفسه وخذ حماما هادئا واطلب منها أن تفعل نفس الشيء حتى تريحا جسديكما قليلا ثم تعشيا فأنتما لابد أنكما تتضورا جوعا ولكن حذارى من الإسراف في الأكل أو أكل أطعمه سمينه ولحوما كثيرة وخاصة لك أيها الزوج لسبب بسيط أن ذلك سيؤدى إلى امتلاء المعدة ويعطى شعورا بالخمول ولكن أهم من ذلك يسحب كميه كبيره من الدم من الدورة الدموية إلى المعدة والانتصاب ياعزيزى بحاجه إلى هذه الدماء التي توجهت إلى المعدة وستحتاج إليها بعد قليل .
2- قم وتوضأ واطلب منها أن تفعل الشيء نفسه وصلى بها إماما صلاة الفريضة أو ركعتين نافلة وهذه الخطوة لها فائدتان الأولى البركة تحل عليكما من الله سبحانه في بداية حياتكما الزوجية وما أحوجكما إلى ذلك والثانية علمية وهى أن الصلاة تخفف كثيرا من التوتر الموجود لديكما وتعطيكما الصفاء الذهني المطلوب لجعل الجماع متعة وهذه الليلة بحق ليلة العمر فقد ثبت عن بعض السلف صلاة الرجل بزوجته ركعتين في ليلة زفافهما ولكن لم يصح شيء في هذا عن النبي صلى الله عليه وسلم ولا بأس بفعلها اقتداء بالصحابي الجليل ابن مسعود رضي الله عنه، فإنَّ فعله ينفي عن هذه الصلاة وصف البدعيَّة، ولكنه لا يثبت لها وصف السنِّيَّة فإنَّ النبي صلى الله عليه وسلم تزوج مراراً كثيرة، وتزوج كثير من الصحابة بعلمه ولم يثبت عنه أمرٌ بهذه الصلاة أو إرشاد إليها {ومن يفعل ذلك لا يكون عليه حرج وإن تركه فلا حرج فتاوى الأسرة ابن عيثمين.} .
وعن أبي سعيد مولى أبي أسيد: «تَزَوَّجْتُ وَأَنَا مَمْلُوكٌ فَدَعَوْتُ نَفَرًا مِنْ أَصْحَابِ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مِنْهُمْ: ابْنُ مَسْعُودٍ وَأَبُو ذَرٍّ وَحُذَيْفَةُ يُعَلِّمُونَنِي، فَقَالَ: إِذَا دَخَلَ عَلَيْكَ أَهْلُكَ فَصَلِّ رَكْعَتَيْنِ ثُمَّ سَلِ اللهَ مِنْ خَيْرِ مَا دَخَلَ عَلَيْكَ، ثُمَّ تَعَوَّذْ بِهِ مِنْ شَرِّهِ، ثُمَّ (شَأْنُكَ) وَشَأْنُ أَهْلِكَ». أخرجه ابن أبي شيبة في «المصنّف»: (25469)، وعبد الرزاق في «المصنف»: (11542).
وعن أبي وائلٍ قال: جَاءَ رَجُلٌ إِلَى ابْنِ مَسْعُودٍ فَقَالَ: إِنِّي تَزَوَّجْتُ امْرَأَةً، وَإِنِّي أَخَافُ أَنْ تَفْرَكَنِي، فَقَالَ عَبْدُ اللهِ: «إِنَّ الإِلْفَ مِنَ اللهِ، وَإِنَّ الفَرْكَ مِنَ الشَّيْطَانِ، لِيُكَرِّهَ إِلَيْهِ مَا أَحَلَّ اللهُ، فَإِذَا أَدْخَلْتَ عَلَيْكَ فَمُرْهَا فَلْتُصَلِّ خَلْفَكَ رَكْعَتَيْنِ». أخرجه الطبراني في «الكبير»: (8993)، وعبد الرزاق في «المصنف»: (11541). وقال في «مجمع الزوائد»: (4/536) «رواه الطبراني ورجاله رجال الصحيح». وانظر: «آداب الزفاف»: (22-24) للألباني رحمه الله )،
3- َضَعَ يَدَك على رأس زوجتك)مُقدّم شعر رأسها)وأُدعُوَ قبل البِنَاء بها (الدخول بها)، وتُسمِّيَ اللهَ ، وتدعو بصوت لا تسمعه الزوجة بما ورد في الحديث: {اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مِنْ خَيْرِهَا وَخَيْرِ مَا جَبَلْتَهَا عَلَيْهِ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّهَا وَشَرِّ مَا جَبَلْتَهَا عَلَيْهِ- أخرجه البخاري ص77 في أفعال العباد، وأبو داود: (2/616) ، وابن ماجه: (1/617)، والحاكم: (2/185)؛ من حديث عمرو بن شعيب عن أبيه عن جدّه رضي الله عنه. وقال الألباني في ص77 في آداب الزفاف إسناده حسن}.
4- لاطِف زوجتك ، وحادِثها ، وآنِسها ، لتذهب وحشة ورهبة تلك الليلة فبعد الصلاة والدعاء قم أنت وهى إلى غرفة المعيشة واطلب منها مشروبا لكما سويا مثل الشاي أو عصائر ولكن حذارى من الخمر فهي علاوة على حرمتها إلا أنها أيضا لها اثر سلبي على الناحية الجنسية بعكس مايعرفه أو يسمع عنه الكثيرين فللأسف روجت الأفلام لذلك بطريقه جعلت الخمر كأنها من متطلبات ليلة الزفاف ففي الغرب يستعملونها لتخفيف التوتر ولكن لدينا الصلاة
وديننا العظيم فلا نقلد لمجرد التقليد المهم أن تجلسا وتتناولا المشروب في غرفة المعيشة أو الصالة ولابأس من بعض الموسيقى والمرح وتتبادلا الحديث في حياتكما والمستقبل وهل تخططا للحمل الآن أم يؤجل ذلك ولابد من لتأكيد على قدسية أسرار الحياة الزوجية وأنها خاصة بالزوجين فقط ولا يجوز لأي مخلوق مهما كان الاطلاع على
هذه الأسرار وان إفشائها من الكبائر التي يحاسب عليها الله سبحانه وتعالى وان ذلك يحدث شرخا في العلاقة الزوجية وكذلك وضح لها كم تحبها وان الجماع ليس مؤلما بطريق كبيرة بل أول مرة سيكون هناك بعض الألم الخفيف وربما بعض الدماء وانك ستكون رقيقا معها للغاية وان أحست بأي الم في اى وقت تعلمك وأنكما نصفان تتكاملان وان الجنس أمتع الغرائز التي خلقها الله كل ذلك برقه وود وحب ولابأس ساعتها من التقبيل والمداعبة ولا تذهب بها إلى الفراش إلا إن أحسستما إنكما بحاجه لذلك.
عند ذهابكما للفراش انزع عنها الملابس الداخلية برفق واطلب منها أن تفعل الشيء نفسه واندمجا مجددا في التقبيل والمداعبة حتى تتأكد أنها مستثارة بصفه كافيه وذلك حتى يكون المهبل مهيأ لذلك بالإفرازات التي تساعد على الجماع .
5- أن تُسمِّي الله قبل الْجِماع ، لقوله صلى الله عليه وسلم : لو أنّ أحدكم إذا أتى أهله قال : بسم الله اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا ، فقُضي بينهما ولد ، لم يَضرّه الشيطان . رواه البخاري ومسلم .
وعند الجماع وفى أول مره تكون هي نائمة على ظهرها ووجهها لأعلى وتفتح فخذيها قدر الإمكان وأنت على ركبتيك وقد يحتاج الأمر إلى وضع وساده تحت مقعدتها حتى يكون مهبلها وقضيبك على نفس المستوى ولو كان المهبل غير مبلل بطريقه كافيه يجوز استعمال جيل أو فازلين طبي- فهو الأفضل ولا يؤثر سلبا على بيئة المهبل الداخلية وعموما كما ذكرنا لو كانت العروس مندمجة وتم تحضيرها واستثارتها بشكل كاف فان المهبل سيكون رطبا طبيعيا وهذا هو الأفضل- ودهنه على مدخل المهبل أو على رأس القضيب وادخل برفق في فتحة المهبل وإثناء ذلك داعبها وقبلها وقبل حلماتها وغير ذلك حتى يتم الدخول كاملا عندها لو كانت مندمجة أكملا فان إحساسها بالمتعة يزيد على إحساس الألم ولكن إن كان العكس وأحسست أنها متألمة فأخرجه فورا وهنا ليس شرطا خروج نقط دم بشكل فوري بل قد يتأخر ذلك وتلاحظه العروس عند ذهابها بعد ذلك للحمام وكذلك لاننصح أن تجلس العروس في ماء به مطهر فان المطهرات تزيد ألمها وليس لها اى داعي ودعها لمدة نصف ساعة أو ساعة وبعد ذلك عاودا الجماع وساعتها عادة مايكون الألم قد زال ولكن إن كانت هي متوترة جدا وتضم فخذيها بشده كلما حاولت أنت الإدخال وقد يؤدى ذلك إلى التأثير عليك وإضعاف الانتصاب(التوتر) فان وصلت الأمور إلى هذا الحد ولم تجد أن هناك بادرة تحسن فالأفضل أن تؤجل الجماع إلى الصباح بعد صلاة الفجر فهذا أروع وقت يمكن أن يتم فيه الجماع بين الرجل والمرأة.
6- لكن إن وَجَدَت زوجتك حائضًا في تلك الليلة فالظاهرُ أن تُصلِّيَ وحدَك لوجود المانعِ من صلاتها معك، ويُحتَسَبُ لها أجرُ صلاتها لقيام النِّيَّة إن شاء الله تعالى ، وتُبادِر بالركعتين شُكرًا لله عزّ وجلّ على ما وَفَّقَك للامتثال لسُنَّة الأنبياء والمرسلين، الذين نهتدي بهداهم ونقتفي آثارهم، كما قال سبحانه وتعالى: ﴿وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا رُسُلاً مِّن قَبْلِكَ وَجَعَلْنَا لَهُمْ أَزْوَاجًا وَذُرِّيَّةً﴾[الرعد: 38].
وكما لا يخفى أنّ المرأةَ حالَ حيضتِها يَحْرُمُ عليها الصلاةُ وغيرُ ذلك من الأفعال، لقول النَّبيِّ صَلَّى اللهُ عليه وآله وسَلَّم: «دَعِي الصَّلاَةَ أَيَّامَ أَقْرَائِكِ»(3- أبو داود: (680)، والنسائي: (1/121، 183)؛ من حديث عائشة رضي الله عنها . وصحّحه الألباني في «صحيح أبي داود»، و«الإرواء»: (2118، 2119))، لكن مع ذلك فإنّ حيضتَها غيرُ مانعةٍ لأفعالٍ أخرى جاء استحبابُها في ليلةِ الزِّفافِ، كمُلاطَفَتِهَا ووضع اليد على رأسها والاستمتاع بها دون الفرج.












آخر مواضيعي

0 شهوة النساء في الجنة
0 حقنة خشونة الركبة
0 كيفية ارضاء الزوجة اثناءالمعاشرة
0 نظرات في سورة النور
0 القرآن معجزة عقلية خالدة
0 منع الإتصال الجنسي فترة حيض المرأة
0 قصة أعجبتني الحمار حمار
0 صغر العضو التناسلي الذكري
0 اعتقال عصابة في أبوظبي بتهمة الاتجار بالبشر
0 أسهل طريقة لإعداد الدجاج المشوي في الفرن


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مكياج ليلة العمر , مكياج عروس ليلة العمر صعب المنال مكياج - ميك اب - تسريحات - عطورات - حناء 0 2 - 4 - 2012 07:50 AM
ليلة العمر ، اروع ليلة عمر2013 ، مفاجآت ليلة العمر أنشودة المطر الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 5 22 - 2 - 2012 08:41 PM
في ليلة ايـــــــون خواطر - نثر - عذب الكلام - خواطر حب - خواطر حزينة 14 28 - 1 - 2012 03:44 PM
هذا ما أفعله كل ليلة الراقي المميز خواطر - نثر - عذب الكلام - خواطر حب - خواطر حزينة 3 30 - 11 - 2011 01:41 PM
ماهي ليلة باريسي خواطر - نثر - عذب الكلام - خواطر حب - خواطر حزينة 5 20 - 8 - 2011 08:44 AM


الساعة الآن 03:36 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول