متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30 - 6 - 2012, 03:02 AM   #1

جمر الغلا
خجلي متآلق
افتراضي ما هى مقومات الزواج الناجح , طرق مختلفة للوصول لزواج ناجح , اساليب جعل الزواج ناجح



مقومات الزواج الناجح مختلفة للوصول مقومات الزواج الناجح مختلفة للوصول


ما هى مقومات الزواج الناجح , طرق مختلفة للوصول لزواج ناجح , اساليب جعل الزواج ناجح
ما هى مقومات الزواج الناجح , طرق مختلفة للوصول لزواج ناجح , اساليب جعل الزواج ناجح













مقومات الزواج الناجح مختلفة للوصول

تعد شراكة الحياة الزوجية من أخطر و أقوى الشراكات البشرية ، و ذلك لما فيها من إتحاد لطرفين هما الرجل والمرأة في حياة واحدة ومصير واحد لا يقتصر أيام أو شهور ، بل سنوات تمتد إلى آخر العمر .

وصف الله عز وجل هذا الشراكة والرابطة بالميثاق الغليظ ، فكل طرف فيها له حقوق وعليه واجبات مادية ومعنوية .. وكل طرف فيها عليه مسؤولية رعايتها وصيانتها و الحفاظ عليها والتقدم بها نحو الأفضل .

التعامل فيها قائم على المودة والرحمة و تقوى الله عز وجل .. نتاجها السكينة و الاستقرار و السعادة لكلا الطرفين ومن حولهما من الأبناء ..

عائدها علاقة متجددة و مثمرة بين الزوجين ترضي الله عز وجل .. لذا كان النجاح فيها مطلب وسعادة يسعى إليه كلا الزوجين لتصبح هذه الشراكة عوناً لهما على كل شئون الحياة وليست عبئاً يضاف إليها .

"كيف أجعل زواجي ناجحا بل رائعاً " سؤال لابد أن يطرحه كل زوجين على نفسيهما في بداية الحياة الزوجية وفي وسطها وحتى آخر العمر .



كيف تكون العلاقة بيني وبين زوجي قائمة على الاحترام و الحب ؟





الجواب :

الاحترام والحب يبنى مع الأيام ويشتد عوده من خلال المواقف اليومية الحياتية للزوجين ، وكلما نجح الزوجان في تحقيق ذلك خلال مسيرة حياتهما معاً كلما تجسدت صورة في انسجامهما وتفاهمهما ورضاء كل منهما عن الآخر .. ومما يعزز هذا الحب و الإحترام ما يلي : 1. معرفة كل طرف بمحبوبات الآخر ومكروهاته . 2. الرعاية والعناية المعنوية و المادية . 3. إشباع اللحظات الخاصة بين الزوجين بالذات من خلال الزوجة . 4. إحترام وتقدير الطرف الآخر سواءاً بالكلام أو التعامل الحسن . 5. زرع احترام الزوج في قلوب أبناءه ، وأمام أهله . 6. عدم التنكيد و التذمر الدائم . 7. التفاهم و المصارحة المتبادلة في جو من الحميمية الصادقة . 8. إخلاص النية لله عز وجل و الدعاء بأن يديم الحب بينهما . 9. الإطلاع المستمر في الكتب التي تتحدث عن فنون ومهارات الحياة الزوجية التي ترسخ هذا الجانب ، كما أن حضور الدورات التطويرية في هذا الأمر مفيد جداً .





كيف اقنع نفسي بزوجي وعيوبه وأحاول تصلحيها ؟





الجواب :

إقناع نفسك بزوجك أختي الكريمة أمر لابد أن يكون مفروغ منه ، وسبق أن ذكرت لأم نايف ، سابقاً كيف تواجه هذا الشعور لديها أما بالنسبة لإصلاح عيوب زوجك واقتناعك بها ، فهذا يحتاج إلى جهد وصبر ، وأيضاً وعي وثقافة تساعد على مواجهة مثل هذه الأمور .. وعموماً العيوب تنقسم إلى قسمين : 1. عيوب لدى الرجل تمس دينه وأخلاقه ، فهذه لابد من السؤال عنها والبحث عن الطرق التي تعالجين فيها مثل هذه العيوب أو كيف تتعاملين معها وذكل بسؤال المستشارين أو المستشارات لإعانتك لمواجهة مثل هذه الأمور. 2. عيوب لدى الرحل متصلة بطباعه وشخصيته ، هذه لابد فيها من ألآتي : القبول المبدئي لها لأنك أنت لست خالية أيضاً من العيوب . أن لا تجعليها شرطاً في محبتك لزوجك أو قبولك له . ترويضها وليس تغييرها ، فمن أخطاء النساء شعورهن بأنه لابد أن تغير الرجل ، والرجل بالمقابل سيواجه هذا التغيير ويصده . المصارحة الزوجية الهادئة مهمة وبدون تبادل للاتهامات . التركيز على إيجابيات الرجل ومدحه بها ، مما يشجعه على تجاوز سلبياته وعيوبه تجاه أسرته . إذا كان في بعض الطباع و العيوب صعوبة وضرر على الزوجة والأبناء كالعصبية الزائدة العنيفة فلها المطالبة بتغيير ذلك ما ذكرت للأخت " نادين من مصر " في موضوع المزاجية و الحساسية .
مقومات الزواج الناجح مختلفة للوصول مقومات الزواج الناجح مختلفة للوصول












آخر مواضيعي

0 تصاميم خلفيات ايفون عصريه , خلفيات مميزه ايفون , خلفيات ايفون عصريه
0 ديكورات طاولات جانبيه 2013 , صور طاولات جانبيه 2013 , طاولات جانبية مميزة للديكور
0 برودكاست فراق صديق 2013 , برودكاست عن فراق الصديق 2013 , بي سي فراق اصدقاء 2013
0 احلى كلمات امل ، كلمات امل تزيد الامل جوانا ، كلمات الفلاسفه عن الامل
0 طريقه عمل مكياج عين القطه , مكياج جديد , ميك اب
0 أسألك الرحيلا ، اشعار فى الحب ، شعر للمحبين
0 كيفية التربية الايجابية للطفل ، طرق لاتباع التربية الايجابية للطفل ، تربية الطفل 2012
0 صنادل موضة للبنات مميزة ، اجدد صنادل صيفية 2013 ، احدث صنادل الصيف
0 مرض الصرع ، تشخيص الصرع ، علاج الصرع
0 تسريحات كلاسيكية انيقة ، صور تسريحات كلاسيكية ناعمة ، تسريحات جديدة للبنات


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اسباب قلق ما قبل الزواج , طريقة التخلص من القلق قبل الزواج , كيف اتخلص من التوتر قبل الزواج جمر الغلا الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 1 16 - 11 - 2015 02:43 PM
طرق الزواج الناجح , مقومات الزواج الناجح بنوته شقيه الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 27 - 5 - 2012 12:45 AM
بداية الزواج الناجح 2012 , مهارات اجتياز السنة الأولى من الزواج 2012 عنود الخليج الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 4 - 5 - 2012 07:18 PM
الزواج الناجح ، اسرار الزواج الناجح ، خطوات الزواج الناجح فهد الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 13 - 4 - 2012 10:44 PM
واحد مغصوب على الزواج صعب المنال نكت - ضحك - الغاز - وناسة - فرفشة - مواقف مضحكه 5 21 - 9 - 2011 07:44 PM


الساعة الآن 04:00 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت