متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30 - 7 - 2012, 05:28 PM   #1

عروسة الخليج
خجلي متآلق
افتراضي تجديد الحياة الزوجية , كيف نجدد الحياة الزوجية , الحياة الزوجية وتجديدها لحياة افضل



تجديد الحياة الزوجية , كيف نجدد الحياة الزوجية , الحياة الزوجية وتجديدها لحياة افضل تجديد الحياة الزوجية , كيف نجدد الحياة الزوجية , الحياة الزوجية وتجديدها لحياة افضل تجديد الحياة الزوجية , كيف نجدد الحياة الزوجية , الحياة الزوجية وتجديدها لحياة افضل تجديد الحياة الزوجية , كيف نجدد الحياة الزوجية , الحياة الزوجية وتجديدها لحياة افضل تجديد الحياة الزوجية , كيف نجدد الحياة الزوجية , الحياة الزوجية وتجديدها لحياة افضل تجديد الحياة الزوجية , كيف نجدد الحياة الزوجية , الحياة الزوجية وتجديدها لحياة افضل تجديد الحياة الزوجية , كيف نجدد الحياة الزوجية , الحياة الزوجية وتجديدها لحياة افضل تجديد الحياة الزوجية , كيف نجدد الحياة الزوجية , الحياة الزوجية وتجديدها لحياة افضل تجديد الحياة الزوجية , كيف نجدد الحياة الزوجية , الحياة الزوجية وتجديدها لحياة افضل تجديد الحياة الزوجية , كيف نجدد الحياة الزوجية , الحياة الزوجية وتجديدها لحياة افضل تجديد الحياة الزوجية , كيف نجدد الحياة الزوجية , الحياة الزوجية وتجديدها لحياة افضل تجديد الحياة الزوجية , كيف نجدد الحياة الزوجية , الحياة الزوجية وتجديدها لحياة افضل تجديد الحياة الزوجية , كيف نجدد الحياة الزوجية , الحياة الزوجية وتجديدها لحياة افضل تجديد الحياة الزوجية , كيف نجدد الحياة الزوجية , الحياة الزوجية وتجديدها لحياة افضل تجديد الحياة الزوجية , كيف نجدد الحياة الزوجية , الحياة الزوجية وتجديدها لحياة افضل تجديد الحياة الزوجية , كيف نجدد الحياة الزوجية , الحياة الزوجية وتجديدها لحياة افضل تجديد الحياة الزوجية , كيف نجدد الحياة الزوجية , الحياة الزوجية وتجديدها لحياة افضل تجديد الحياة الزوجية , كيف نجدد الحياة الزوجية , الحياة الزوجية وتجديدها لحياة افضل تجديد الحياة الزوجية , كيف نجدد الحياة الزوجية , الحياة الزوجية وتجديدها لحياة افضل تجديد الحياة الزوجية , كيف نجدد الحياة الزوجية , الحياة الزوجية وتجديدها لحياة افضل تجديد الحياة الزوجية , كيف نجدد الحياة الزوجية , الحياة الزوجية وتجديدها لحياة افضلتجديد الحياة الزوجية , كيف نجدد الحياة الزوجية , الحياة الزوجية وتجديدها لحياة افضل

الزوجة الذكية هي التي تبقي شعلة الحب مشتعلة في بيتها، وأواصر العاطفة متأججة دائمًا مع زوجها، ورغم أن هذا مطلب لكل الزوجات، لكن الساعيات لتحقيق هذا المطلب قليلات، إذ ربما يرونه جاهزًا يتسلمنه كما يتسلمن وجبة غداء من مطعم!
هذا المطلب صناعة مشتركة بين الزوجين، لا يقل دور الزوجة في تحقيقه عن دور الزوج، هذه السطور قد تساعدك في ذلك:

(1) إذا كنت تشتكين من غياب زوجك كثيرًا عن المنزل بسبب أعماله ومشاغله فخير لك أن تتعلمي هواية تقضين بها وقت فراغك بدلاً من أن تشتكي لزوجك كلما عاد إلى المنزل خصوصًا إذا كان غيابه لأسباب حقيقية وضرورية ليس من بينها طبعًا السهر الزائد مع الأصدقاء.

(2) أكثر ما ينفر الأزواج من بيت الزوجية كثرة المشاكل وشعورهم بالعجز عن حلها، فلا تشعري زوجك بذلك ولا تكثري من الشكوى إليه في كل صغيرة وكبيرة، وتجنبي إثارة المشاكل معه قدر الإمكان.

(3) احذري أن تقدمي قائمة بطلباتك في لحظات الود والصفاء بينك وبين زوجك، ولا تكوني متسلطة في طلباتك وتفهمي قدراته المالية وأولوياته، فما ترينه أنت أولوية أولى قد لا يكون كذلك إذا عرفت بقية الالتزامات التي ينبغي عليه أن يؤديها.. هذه اللحظات أولى بأن تملئيها بكلمات الحب والملاطفة والتدليل لزوجك.

(4) احذري أن يساورك شعور بالوحدة والافتقاد لمن يساندك ويستمع إليك، وإذا حدث ذلك فأخبري زوجك.

(5) احرصي على التجديد في البيت وفي ملابسك وعطرك وزينتك بما يضفي على البيت مناخًا من البهجة والسعادة ويجعله مرفأ لزوجك يرسو إليه ويأنس إليه ويستريح فيه.

(6) في بداية الزواج وفي فترة الملكة ( بعد العقد وقبل الدخول ) كان زوجك هو الذي يبادر بالاتصال بك والسؤال عنك والتودد إليك، أي أنه كان يقوم بدور الطالب وأنت المطلوبة، الآن وبعد مدة من زواجكما إذا شعرت بأنك لم تعودي مطلوبة لديه كما كنت فلا ضير أن تغيري الأدوار وتقومي أنت بدور الطالب الذي يسعى ليتقرب من المطلوب.

(7) في النقاش بينكما تجنبي الصوت المرتفع، وأسلوب السخرية، وتجنبي أن تكوني سلبية أي يقتصر دورك على مجرد الاستماع بلا تعليق أو إضافة.

(8) احذري من التذمر المستمر من كل نقص ترينه في البيت والشكوى من كثرة الأعمال التي تؤدينها، فرعايتك لزوجك وأطفالك وواجباتك المنزلية حق عليك وليس تفضلاً منك، وتذمرك المستمر يجعل زوجك ييأس من رضاك فلا يحرص عليه.

تجملوا وتهادوا وتجنبوا الجدال

هناك عدة أسباب تمثل عوامل رئيسية في فتور الحب بين الزوجين بعد مرور بضع سنوات على زواجهما وإنجاب الأطفال وانشغال الزوجة بأولادها تنظيفًا وتربية ورعاية مما يبعدها على ملازمة زوجها ورعايته ويحدَّ من وقتها المخصص له، بل ربما تسبب الأطفال باضطرار الزوج للنوم في غرفة أخرى خصوصًا إذا كان موظفًا تتطلب وظيفته النهوض مبكرًا كما هو شأن غالب الموظفين، وقد تكون رعاية الأطفال وتربيتهم سببًا في اختلاف وجهات النظر بين الزوجين، وبالتالي وجود المشادة الكلامية بينهما مما ينعكس سلبًا على الدفء العاطفي بينهما.

كما لا يخفى أن إنجاب الأطفال يؤثر على قوام المرأة ورشاقتها، وهي عوامل ذات تأثير كبير على جذب الزوج لزوجته..

ومن المؤسف أن الكثير من النساء تغفل هذا الجانب المهم فيترهّل جسمها وتفقد جمال قوامها ورشاقتها بعد الإنجاب وكان من الممكن تفادي هذه المشكلة المؤرقة بالحفاظ على التمارين الرياضية عبر الوسائل المختلفة.

ومن الأهمية المصارحة بين الزوجين فيما يتأذى منه الآخر كرائحة الفم أو العرق أو رائحة أثار الطبخ في الملابس أو الجسم خصوصًا مع وجود أسباب التغلب على هذه المؤثرات كالأدوية الطبية وأدوات التجميل والعطور المفيدة في القضاء على هذه المنغصات.

ومن العوامل أن إهمال الزوجة لنفسها في مظهرها وزينتها ورائحتها معول هدم للحب والألفة والتقارب بين الزوجين .. فالمرأة الفطنة هي من تحرص على أن لا يشم منها زوجها إلا ما يحب وأن يراها بشكل يسرّه ويبهجه وتخطئ بعض الزوجات بتخصيص ملابس مشابهة لملابس الخادمة تستخدمها في البيت بينما تلبس الملابس الجميلة في الذهاب للمناسبات والزيارات بما يثير حفيظة الزوج ويعكس عدم اهتمامها به في حياتهما العادية.

منقووووووووووووول












آخر مواضيعي

0 الشيكولاتة الساخنة , مقادير عمل الشكولاتة الساخنة الحارة , اسهل طرق لعمل الشكولات الحار
0 مسجات عتاب وشجن روعة , كلمات عتاب روعة للجوال , رسائل شجن وعتاب جديدة
0 ماهو العنف الزوجي , مفهوم العنف للزوج , العنف والسلوك الزوجي
0 انمي جيرل , صور انمي بنات , احلي صور كرتون بنات انمي 2014
0 مسجات تهنئة بشهر رمضان المبارك , كلمات تهنئة لشهر رمضان , احلي رسائل تهنئة بشهر رمضان الفاضل
0 اخر صيحات تسريحات الشعر 2012 , احدث موديلات تسريحات وقصات الشعر , لكل وجه قصة 2012
0 شوربة البسلة وطرق عملها , كيفية عمل شوربة البسلة , اسهل شرح لعمل شوربة البسلة
0 الانمي بورتغاس دي أيس , صور بورتغاس دي أيس الجديدة ,بورتغاس دي أيس 2013
0 كيف تصنعي كعكة زفافك , صور تورتات زفاف , احلي صور كعكات للافراح
0 جلسات ارضية , ديكورات جلسات ارضية كلاسيك , صور جلسات مودرن للارضيات


  رد مع اقتباس
قديم 31 - 7 - 2012, 02:25 PM   #2

حمـود
محظور / هـ
افتراضي رد: تجديد الحياة الزوجية , كيف نجدد الحياة الزوجية , الحياة الزوجية وتجديدها لحياة افضل



شكرا عروسه على الطرح القيم










آخر مواضيعي

0 رسالة اليوم
0 أنت مطرود من العمل
0 هل لغزي هذا مفهوم
0 حديث اليوم السبت – 08-01-1433ه
0 10 نصائح للتغلب على الفشل في حياتك
0 لماذا يكتب ع قوارير المياه تاريخ الانتهاء
0 از يو لايك ، سوري ، أوف كورس
0 لمن تهدي كلمة فديتك عند الرقم 5
0 حريم زمان
0 رسالة اليوم (15)


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الملل في العلاقة الزوجية , الملل من الحياة الزوجية , مليت من العلاقة الزوجية صعب المنال الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 27 - 7 - 2012 06:04 PM
هناك اشياء تفشل العلاقة الزوجية , 10 اشياء تدمر الحياة الزوجية , احذرو من هذة الاشياء تدمر حياتكم عروسة الخليج الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 16 - 7 - 2012 03:23 AM
اسباب تدمير الحياة الزوجية ، اضرار تدمير الحياة الزوجية ، خطورة تدمير الحياة الزوجية فهد الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 26 - 4 - 2012 02:03 PM
دمار الحياة الزوجية واسبابها 2012 , تعليمات لحماية الحياة الزوجية 2012 ندى الايام الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 23 - 4 - 2012 07:48 PM
الحياة الزوجية فى الغرب صعب المنال الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 11 - 4 - 2012 05:23 PM


الساعة الآن 10:39 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت