متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14 - 10 - 2012, 12:02 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي اعراض الحمل المبكر , اعراض الحمل , اعراض الحمل بولد , اعراض الحمل ببنت



اعراض الحمل الكاذب , اعراض الحمل خارج الرحم , اعراض الحمل قبل الدورة , اعراض الحمل المبكر , اعراض الحمل , اعراض الحمل بولد , اعراض الحمل ببنت , اعراض الحمل المبكر , اعراض الحمل , اعراض الحمل بولد , اعراض الحمل ببنت , اعراض الحمل المبكر , اعراض الحمل , اعراض الحمل بولد , اعراض الحمل ببنت , اعراض الحمل المبكر , اعراض الحمل , اعراض الحمل بولد , اعراض الحمل ببنت , اعراض الحمل المبكر , اعراض الحمل , اعراض الحمل بولد , اعراض الحمل ببنت , اعراض الحمل المبكر , اعراض الحمل , اعراض الحمل بولد , اعراض الحمل ببنت , اعراض الحمل المبكر , اعراض الحمل , اعراض الحمل بولد , اعراض الحمل ببنت , اعراض الحمل المبكر , اعراض الحمل , اعراض الحمل بولد , اعراض الحمل ببنت , اعراض الحمل المبكر , اعراض الحمل , اعراض الحمل بولد , اعراض الحمل ببنت




اعراض الحمل المبكر اعراض الحمل



أعراض الحمل والمضاعفات الناشئة عن الحمل في الأشهر الأولى:

امتناع العادة الشهرية وتأخرها عن موعدها.

القيء واضطراب المعدة: هذه مشكلة شائعة جداً وتعاني منها الكثير من السيدات في بداية الحمل وقد تكون من أولى علامات الحمل عند بعض السيدات. قد تكون هذه المشكلة بسيطة ولا تتعدى الشعور بالغثيان خاصة في الصباح. يمكن معالجة هذه الحالة دون اللجوء إلى الأدوية بتناول وجبات صغيرة جافة من الأكل وتجنب شرب السوائل بكميات كبيرة في المرة الواحدة وكذلك تجنب التوابل في الأكل وتجنب المأكولات الدهنية والمهيجة للمعدة. أما إذا كنت تعانين من القيء المستمر فهذا له تأثيره الضار على صحتك وعليك باستشارة طبيبك لكي يصف لك العلاج المناسب.
الإمساك: هذه مشكلة أيضاً شائعة بسبب تأثير الحمل على الأمعاء. احذري من تناول المسهلات والملينات، فقد تؤثر على الحمل وتضر بصحتك واحذري أيضاً من كثرة الشد مع التبرز فقد يسبب لك البواسير أكثري من شرب السوائل وأكثري من الفواكه والخضار فهذا عادة يكفي لحل مشكلتك وإلا فاستشيري طبيبك.


آلام أسفل البطن: ينتج عن الحمل عادة آلام بسيطة في أسفل البطن بسبب الشد والتوسع والتمدد في الأنسجة الميحطة بالرحم والتقلص في عضلة الرحم. أما إن كانت هذه الآلام شديدة فقد تكون أعراض لمشكلة خطيرة. وعليك باستشارة طبيبك فوراً في هذه الحالة.
الصداع: غالباً ما يكون ناشئاً عن التعب وعدم الحصول على قسط وافر من الراحة أو بسبب إجهاد النظر بالإكثار من القراءة ومشاهدة التلفزيون أو التطريز أو الحياكة. إن كنت تعانين من صداع شديد ومستمر فعليك باستشارة طبيبك فوراً.
تشنج عضلات الفخذين والساقين: ينتج هذا التشنج بسبب تأثير هرمونات الحمل على العضلات. في حال حدوثه ارفعي الساقين قليلاً وقومي بإجراء تدليك للعضلات وهذا عادة كاف لوقف التشنج.


الإحساس السريع بالتعب: هذا ينشأ عن زيادة الوزن والتغيرات الحاصلة في الجسم. بتأثير الحمل عليك الحصول على قسط وافر من الراحة بالاستلقاء مثلاً ساعة في الصباح وساعة في العصر. حاولي أن تنجزي ما أمكن من أعمالك المنزلية وأنت جالسة بدل الوقوف وارفعي قدميك على كرسي صغير أمامك عند الجلوس.


التعرض للأمراض المعدية: الإصابة ببعض الأمراض في بداية الحمل قد يسبب الضرر للجنين وربما التشوهات مثل الإصابة بمرض الحصبة الألمانية. احذري الاختلاط بالأطفال المشتبه إصابتهم بالحصبة وأن صدف وحصل هذا الاختلاط أخبري طبيبك على الفور وهو سوف يرتب لك إجراء فحص دم معين وينصحك بما هو مناسب على ضوء هذا الفحص.
الهيكل العظمي: يصاحب الحمل ارتخاء في أربطة وأنسجة المفاصل بتأثير هرمونات الحمل وإذا أضفنا لهذا تغير مركز ثقل الجسم عند المرأة الحامل من النصف الثاني للحمل فصاعداً بسبب نمو الرحم مما ينتج عنه ازدياد في تقوس الظهر ورجوع الكتفين إلى الوراء وبالتالي يعطي الحامل المشيمة المميزة. كل هذه العوامل تؤدي إلى حدوث آلام في أسفل الظهر خاصة في حال الوقوف أو المشي لمدة طويلة وهو ما يجب عليك تجنبه وأيضاً تجنبي لبس أحذية بكعبٍ عالٍ.


الجهاز الهضمي: يزداد إفراز اللعاب مع الحمل. وهذه الزيادة قد تكون شديدة ومزعجة في بعض الحالات. وكذلك يقل نشاط عضلة المعدة والأمعاء بتأثير هرمونات الحمل وانخفاض النشاط هذا ينتج عنه حالات عسر الهضم والإمساك عند الحامل والشعور بالحموضة والحرقة في المعدة نتيجة رجوع سائل المعدة الحامضي في المريء ويزداد هذا التأثير في الأشهر الأخيرة نتيجة ضغط الرحم.
الجهاز العصبي: إن أشهر الحمل تشكل عبأ نفسياً وجسدياً على الحامل نتيجة كل هذه التغيرات المصاحبة للحمل. التي تشمل كافة أعضاء ووظائف الجسم. ولكن ما إن تتكيف المرأة مع هذه التغيرات فسيولوجياً وعاطفياً بعد مرور الأشهر الثلاثة الأولى حتى يطغى عليها شعور بالسعادة والرضا. ولذلك فليس بمستغرب أن تمر الحامل بمراحل من الاضطراب والانقباض النفسي أو تعاني من توتر الأعصاب وسرعة النرفزة.
التوتر النفسي والعصبي والأرق: هذه أعراض تصيب العديد من السيدات في بداية الحمل وخاصة الحمل الأول. وهي عادة تنشأ بسبب شعور الخوف من المجهول والخوف من حدوث مضاعفات أو الخوف على سلامة الجنين. حاولي ألا تستسلمي لمشاعرك وأفكارك وأن تشغلي نفسك بما هو مسلٍّ ومفيد. أكثري من الخروج من البيت والجلوس مع الأصدقاء واشرحي مخاوفك لطبيبك كي يساعدك على التخلص منها.
النزيف المهبلي: إن نزول الدم من خلال المهبل مهما كانت كميته بسيطة هي علامة خطر وربما يكون بداية لحصول إجهاض. ويجب في هذه الحالة استشارة الطبيب












آخر مواضيعي

0 فوائد البخار للجسم
0 مسلسل نمرة اتنين الحلقة 4
0 مسلسل الامانة الحلقة 399
0 طريقة عمل الفسيخ
0 صور مفارش ثلاثية الابعاد , مفارش سرير ثلاثية الابعاد
0 فيلم tenet
0 اخبار محمد نور 2016
0 فضل العشرة الاوائل من شهر ذو الحجة
0 معنى اسم تولين - Tulane
0 نكت محششين جديدة 2014 , نكت تضحك جديدة 2014 , نكت مضحكة جميلة 2014


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اعراض الحمل الاولى قبل غياب الدورة , اعراض الحمل الاول , الحمل الاول قبل غياب الدورة صعب المنال الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 1 1 - 12 - 2012 02:52 PM
اعراض الحمل ، ما هى اعراض الحمل 2014 ، طريق معرفة بداية الحمل رحيق الجنه الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 29 - 8 - 2012 04:34 AM
علامات الحمل 2013 , اعراض الحمل 2013 , طريقة معرفة الحمل 2013 صعب المنال الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 1 17 - 8 - 2012 05:54 AM
اعراض الحمل بعد تلقيح البويضة , من علامات تلقيح البويضة , اعراض الحمل بعد التلقيح صعب المنال الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 9 - 7 - 2012 01:04 PM
اعراض الحمل ، ماهي اعراض الحمل فهد الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 6 - 12 - 2011 10:16 PM


الساعة الآن 09:05 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت