متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 7 - 11 - 2012, 01:54 PM   #1

غلآآ رؤؤحي
خجلي رائع
افتراضي حقائق وأساطير حول سنة أولى زواج - سبع أساطير لسنة أولى زواج- الحياة الزوجية



حقائق وأساطير حول سنة أولى زواج - سبع أساطير لسنة أولى زواج- الحياة الزوجية













حقائق وأساطير حول سنة أولى زواج - سبع أساطير لسنة أولى زواج





حقائق وأساطير أولى زواج أساطير



في بداية الزواج تتسبب توقعات وأحلام الزوجين في العديد من الخلافات التي قد تكون سببا للطلاق المبكر.
من خلال هذا الموضوع نستعرض بعض الأساطير التي يتوقع الزوجان انها ستكون عنوان زواجها، وحقيقة الأمر على أرض الواقع.
سبع أساطير لسنة أولى زواج





الأسطور الأولى: يجب أن تعلم زوجتي باحتياجاتي دون أن اضطر لإخبارها بذلك حرفيا أو حتى الإشارة له.
في الحقيقة، إنك عزيزي الرجل اذا طبقت هذه القاعدة في حياتك ستخسر كثيرا، وستفتح أبواب المشاجرات والخلافات الزوجية.
اذا كنت ستتوقع أن زوجتك ستفهمك من اليوم الأول فأنت واهم وستصاب بخيبة أمل مبكرة، فدائما تكون السنة الأولى من الزواج هي الأصعب، لأن الزوجين يبدآن في التعود على بعضهما والتعرف على شخصية الآخر بكل وضوح ودون تكلف أو تمثيل، كما يحدث في الخطوبة في كثير من الحالات.
احيانا ستضطر للفت نظر زوجتك اكثر من مرة إلى ما تريد أن تقول او تفعل أو تطلبه منها، كما قد تضطر لشرح ذلك تفصيليا حتى تتأكد انها فهمتك جيدا، كما أنها بسبب ضغوط المهام التي ستقوم بها على مدى اليوم، قد تنسى ما طلبته أنت منها، وسيكون عليك تذكيرها بذلك.





الأسطورة الثانية: سيكون زواجنا محاطا بالرومانسية والحب طوال العمر.
الحياة لا يمكن أبدا أن تظل على وتيرة واحدة، فالأيام دول. وضغوط الحياة ومشكلاتها ستتحكم بالطبع في نسبة الرومانسية بحياتكما، وستلاحظان ذلك بكل تأكيد، فأيام الإجازات والمناسبات الخاصة ستكون بالطبع أكثر رومانسية من الأيام التي تواجه فيها عزيزي الزوج مشكلات في العمل، أو تعاني من صعوبات مادية أو أي من هذه العوائق التي تفتح الباب لتوتر العلاقة الزوجية.
وجود المشكلات لا يعني غياب الرومانسية أو أن زواجكما فاشل ويجب عليكما الانفصال، لكنه يعني بالتأكيد أنه عليكما ان تتقربا من بعضكما أكثر وأن تحاولا الفصل بين مشاكل العمل وبين علاقتكما الخاصة .





حقائق وأساطير أولى زواج أساطير



الأسطورة الثالثة: الزواج سيقضي على الشعور بالوحدة.
الزواج سكن ومودة ورحمة، لكن هذا لا يعني أنه الحل النهائي لكل المشكلات، فهو لن يقضي على شعورك بالوحدة، صحيح أنه بزواجك ستجد رفيقة تستمع لمشكلاتك وهمومك وتكون مصدرا لدعمك وعونا لك في الحياة، لكن عليك أن تدرك جيدا أنها لن تأخذ بزمام المبادرة في كل مرة، وأنه اذا لم تقم أنت باتخاذ خطوة في بعض الحالات، فإنك ستعود تلقائيا إلى جزيرتك المنعزلة وستشعر بالوحدة، مما سيلقي بالغمام على رباطكما وسيفتح بابا للجفاء.





الأسطورة الرابعة: الزواج سيشعرني بالكمال.
معظم الأفلام الرومانسية تصور الزواج على أنه قصة حالمة يغلفها الحب والسعادة، حتى أن الزوجين باتا يتصوران أنه بمجرد أن يعقدا قرانهما ستفتح لهما أبواب الجنة، وسيعيشان في سعادة للأبد، وبالتالي تختفي نواقص كلا منهما بحيث يكملها الطرف الآخر، ولكن واقعيا هذا ليس صحيحا، فالإنسان يحتفظ بعيوبه لسنوات طويلة قد تجعله غير قادر على التخلص منها أو حتى تقليل آثارها، وبالتالي يجب عليك عزيزي الرجل أن تزيل من رأسك هذه الفكرة، فليس هناك ما يسمى "النصف الآخر" و "توأم الروح"، نعم هناك الكثير من الحب والتفاهم، لكن أيضا سيكون هناك الكثير من الاختلافات والخلافات.





الأسطورة الخامسة: التليفزيون يقتل الحب.
أحيانا تظن الزوجة أن اصرار زوجها على متابعة المباريات والأنشطة الرياضية سيبعده عنها ويجعل حياتها رتيبة، وبالمثل يشعر الزوج أن ادمان زوجته للمسلسلات والأفلام الرومانسية سيجعلها في مقارنة مستمرة بين حياتهما وبين ما تشاهده مما يزيد الخلافات والجفاء بينهما، لكن الحقيقة أن التليفزيون ليس عدوا للحياة الزوجية بل هو منقذ لها، لأن التليفزيون قد يلهي الزوجين أحيانا عن البدء في انتقاد أحدهما للآخر أو افتعال مشاجرة بدافع الملل.





الأسطورة السادسة: على الزوجين أن يفعلا كل شئ معا.
اذا لازم الرجل زوجته طوال الأربع وعشرين ساعة، فبالتأكيد سيشعر بنوع من التشبع منها أو حتى الملل، وبالتالي ليس شرطا أن تلازم زوجتك في كل نشاط تقوم هي به. اترك لها فرصة لتعتمد على نفسها في التسوق أو العمل، وكذلك امنحها فسحة من الوقت للقاء أهلها وصديقاتها، حتى تتجدد علاقتكما.





الأسطورة السابعة: ستتغير حتما بعد الزواج.
أحيانا يقبل أحد الزوجين الآخر بزعم أن عيوبه كلها ستتغير بعد الزواج، وهذا التوقع الخاطئ يكون سببا في مزيد من الضغوط والخلافات بعد الزواج. اذا كانت عيوبها مقبولة في مرحلة الخطوبة فعليك أن تتقبلها أيضا خلال الزواج، لأنك نفسك لست خاليا من العيوب.






















آخر مواضيعي

0 فائدة الازمات الزوجية 2014 ، الازمات الزوجية 2014 ، كيفية التخلص من الازمات الزوجية 2014
0 تقرير عن الصين الساحرة 2014 , اجمل صور الصين قمة من الجمال 2014 , معالم بصور الصين 2014
0 كعك بالتفاح ، اجدد طريقة عمل كعك بالتفاح ، وصفة كعك بالتفاح
0 ستايل روش للحوامل ، ستايل روش للحوامل ، اجمل ملابس حمل
0 السياحة فى سريلانكا 2014 , بلاد الشاي الجميلة‎ 2014 , جمال طبيعة سيريلانكا2014
0 اجدد ديكورات حمامات قصور ، احدث حمامات ، حمامات فخمة
0 خطوات عمل عصير الزبادى 2013 ، ألذ عصير زبادى 2013 ، أروع عصير زبادى 2013 ، أحلى عصير زبادى 2013
0 صور ايفون بنات صغار ، صور بنات صغار للايفون ، خلفيات ايفون اطفال
0 ديكورات اثاث للمنازل المودرن ، ديكورات منازل ستايل ، ديكورات اثاث منازل
0 صور انمي للاولاد 2014 , صور انمي بشكل مختلف 2014 , صور انمي 2014


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تشيكن لولي بوب , طريقة تحضير تشيكن لولي بوب , طريقة عمل تشيكن لولي بوب صعب المنال مطبخ خجلي - اكلات - معجنات - حلويات - سلطات - مقبلات 2 22 - 9 - 2012 03:51 AM
سواد الرقبة , ازالة سواد الرقبة , طريقة ازالة سواد الرقبة , التخلص من سواد الرقبه صعب المنال عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 3 20 - 9 - 2012 10:09 PM
اجدد اكسسوارات لولي 2014 , صور اكسسوارات لولي 2014 , اكسسوار لولي روعه 2014 حبر العيون ازياء - فساتين - موضة - صور ازياء - اكسسوارات 0 28 - 8 - 2012 06:27 AM
تجديد الحياة الزوجية , كيف نجدد الحياة الزوجية , الحياة الزوجية وتجديدها لحياة افضل عروسة الخليج الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 1 31 - 7 - 2012 02:25 PM
صور مشاعل مع زوجها , صور زواج الفنانة مشاعل وعصام كمال , صور زواج مشاعل , صور زواج الفنانه مشاعل صعب المنال صور - كاريكاتير - مناظر - خلفيات - طبيعة - صور منوعه 1 27 - 7 - 2012 04:43 AM


الساعة الآن 03:57 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت