متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16 - 1 - 2013, 01:06 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي الالوان تعالج 70% من المشاكل الزوجية , الالوان تعالج مشاكل الزواج



الالوان تعالج 70% من المشاكل الزوجية , الالوان تعالج مشاكل الزواج , الالوان تعالج 70% من المشاكل الزوجية , الالوان تعالج مشاكل الزواج , الالوان تعالج 70% من المشاكل الزوجية , الالوان تعالج مشاكل الزواج , الالوان تعالج 70% من المشاكل الزوجية , الالوان تعالج مشاكل الزواج , الالوان تعالج 70% من المشاكل الزوجية , الالوان تعالج مشاكل الزواج


اكتشف الباحثون جسوراً طويلة من العلاقة بين اللون المفضل والصحة النفسية وتعدد الألوان، واختلفت بين ألوان خاصة بالرجال، وألوان أخرى تؤثر بشكل كبير على حياة النساء في الحب والكره والتوتر.
الدكتور سعد عبد اللطيف، أستاذ الكيمياء الحيوية يرى أن هناك علاقة وطيدة بين الحياة والألوان متمثلة في ثلاثة ألوان أساسية معبرة عن الحياة، وهي الأخضر والأبيض والسماوي حيث يمثل الأخضر 80% من اليابس، أما الأبيض فهو رمز للنهار والسماوي رمز السماء والبحر.
وبإمكان الألوان علاج 70% من المشاكل الاجتماعية والنفسية للنساء والرجال فهي مكمل صحي ومهم وضروري، ويكون استخدامها عبر ثلاث وسائل:
الأول: الجدران.
الثاني: الملابس.
الثالث: الطعام.


البرتقالي للسيدات
من أجل صحة نفسية أفضل للسيدات، يأتي اللونان الأصفر والبرتقالي حيث يمنحان هدوءاً نفسياً، ويمنعان التوتر أو الشعور بالإجهاد، فيتكون اللون البرتقالي من مركبات الكاروتين ومشتقاتها، والتي تتميز بأنها مولدة لفيتامين (أ) كما أن له القدرة على توفير الحماية لخلايا العين والكبد والعضلات، وهو المسؤول عن قوة النظر وكذلك سلامة اللثة والأسنان، ويضاعف من قوة السمع، ويعتبر من المواد المضادة للأكسدة، ومن هنا كان له دور فعال كمركبات مضادة للسرطان، مثل سرطان عنق الرحم وسرطان المريء وسرطان المعدة والأمعاء والرئة والحلق والرقبة والفم.

واللون الأصفر هو من أكثر الألوان إشراقاً يوحي بالنشاط والمرح، ويمثل الضوء وهو رمز للشمس والذهب الذي تهواه معظم السيدات.
ومن مصادر هذين اللونين على المائدة الجزر والقرع والمشمش والكانتلوب والخوخ والمانجو والباباز والفلفل الأصفر والبرتقالي. إلى جانب تلك الأطعمة، حيث يمكن استخدام هذا اللون في الملابس، أو من خلال بعض الديكورات المنزلية والصور الملونة الموجودة على الجدران.


الأحمر للرجال
أما بالنسبة للرجال، فالأفضل لهم التعامل مع اللونين الأخضر والأحمر، فكلاهما يمنحان الإحساس بالقوة من خلال النظر على اللون ذاته الموجود على الجدران أو في الملابس، أو بتناوله فيكتسب جسد الرجال القوة البدنية والنفسية والعصبية.

ويأتي اللون الأحمر بصبغة الليكوتين؛ ليحتوي على العديد من الفوائد الأساسية، حيث إنه مضاد للأكسدة ومانع لتراكم الشوارد الحرة، التي تتكون مع عمليات التمثيل الغذائي، وكذلك يوقف تأثيرها المدمر من خلايا الجسم، كما أن له تأثيره على الجلد والقلب، وتناول 6.5 مليغرام يومياً من المأكولات الحمراء، يحمي من سرطان البروستاتا بنسبة 21% كما يحمي الجلد من التأثير الضار لأشعة الشمس، فيزيد من تماسك خلايا الجلد مع بعضها البعض، ويقلل اللون الأحمر من احتمالات حدوث حالات الإصابة بالمياه البيضاء والكاتراكت في العين، كما أن له تأثيراً مخفضاً لسكر الدم.
ويوجد اللون الأحمر في الطماطم والصلصة والفلفل الأحمر والبنجر. وبرأي الدكتور سعد أن على الزوجة في حال قدوم الرجل إلى بيته، وهو متوتر بسبب أعباء العمل أو الأمور المادية أن تبادر باستخدام اللون الأحمر بدرجاته سواء في إعداد الطعام أو في ملابسها.
متشاركان به!
تشارك المرأة الرجل في فائدة اللون الأحمر، حيث يعمل اللون الأحمر بدوره على حماية الجلد من التأثير الضار لأشعة الشمس خاصة خلال فترة الصيف، وتزيد المأكولات الحمراء من تماسك خلايا الجلد مع بعضها البعض؛ ما يؤخر من ظهور تجاعيد الشيخوخة، بل إن الطماطم تعدّ من مضادات الشيخوخة القوية.
وينصح الدكتور سعد عبد اللطيف الزوجين بما يأتي:
1 - التعامل مع الأطعمة في موسمها الأصلي الطبيعي، والذي يتناسب في كل دولة مع درجة حرارتها وطبيعة المناخ فيها.
2 - يغفل الكثيرون منكم استخدام الزهور بألوانها كمصدر للطعام الطازج، فالمملكة النباتية تضم 95% من النباتات الصالحة للتغذية، ويقتصر الإنسان نفسه على 8% منها فقط حتى الآن. فانتبها للأمر.
3 - اللون الأسود لا يعتبر جزءاً من الألوان الطبيعية الموجودة في الحياة، فمع الوقف تم إعطاؤه الرهبة والهيبة والتألق، وانتبها عليه بشكل كبير، لأنه خلال اليوم يصيب بالإحباط والتدهور الصحي؛ لذلك لابد من استخدامه بشكل معتدل خلال اليوم.
5 – لا تستخدما الإضاءة من نوع الفلورسنت داخل المنزل بكثرة، لأنها تؤدي إلى الاكتئاب، وأنصحكما بتغييرها إلى اللون الأصفر القوي والذي معه تتحسن الصحة النفسية.
6 - أطفالكما يحتاجان إلى جميع الألوان الطبيعية الموجودة المبهجة والهادئة؛ ما يمنحهم الحيوية والذكاء والقوة والهدوء النفسي، ولكن أبعدا عنهما بشكل تام الألوان الصناعية داخل الأطعمة الجاهزة والمصنعة












آخر مواضيعي

0 طريقة علاج سرطان الثدى
0 ظهور شعر الذقن عند المراة , علاج ظهور شعر الذقن عند المراة
0 مسلسل اسود فاتح الحلقة 3
0 امطار الشرقية الاحد 3 / 2/ 1434 , صور امطار الشرقية الاحد 3 / 2/ 1434 , امطار المنطقة الشرقية الاحد
0 Kristen Stewart 2016 , صور كريستين ستيوارت 2016
0 موجة غبار نجران 2014 , غبار نجران 2014 , غبار على نجران 1435 , موجه غبار على نجران 1435
0 نتائج القبول بحرس الحدود 1441
0 مسلسل الاجهر الحلقة 18
0 برنامج كاتشب الحلقة 23
0 صور سعود الفيصل بعد نجاح العملية الجراحية , ظهور سعود الفيصل بعد نجاح العملية الجراحية


  رد مع اقتباس
قديم 19 - 1 - 2013, 06:49 PM   #2

افتراضي رد: الالوان تعالج 70% من المشاكل الزوجية , الالوان تعالج مشاكل الزواج



يسلموووووووووووووو










آخر مواضيعي


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مشاكل السنوات الاولي في الزواج 2014 ، التغلب علي المشاكل الزوجية2014 ، حلول المشاكل الزوجية 2014 غلآآ رؤؤحي الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 1 27 - 11 - 2012 06:55 AM
اهمية الالوان في العلاقة الزوجية 2014 ، الالوان والعلاقة الزوجية 2014 ، فائدة الالوان للزوجين 2014 غلآآ رؤؤحي الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 21 - 11 - 2012 06:42 PM
المشاكل الناتجة عن تجسس الازواج , مشاكل ناتجة عن سوء الظن بعد الزواج 2012 ندى الايام الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 21 - 4 - 2012 10:34 PM
الفلفل الالوان - محشى الفلفل الالوان 2012 - طريقة عمل محشى الفلفل الالوان ليلة مطبخ خجلي - اكلات - معجنات - حلويات - سلطات - مقبلات 0 18 - 4 - 2012 07:05 PM
تعالي وارفعي أحلامي تعالي و كسري الاحزان آهـ منك يا زمن شعر - قصائد - قصايد صوتيه - همس القوافي - قصائد الشعراء 2 28 - 12 - 2011 11:00 PM


الساعة الآن 02:53 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت