متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12 - 2 - 2013, 03:21 AM   #1

عَےـنٌےـوِدُ
خجلي نشيط
31 اهم اسرار الحياة الزوجية 2013 , مطبات تعرقل بناء الحب بين الزوجين 2013



اهم اسرار الحياة الزوجية 2013 , مطبات تعرقل بناء الحب بين الزوجين 2013
اهم اسرار الحياة الزوجية 2013 , مطبات تعرقل بناء الحب بين الزوجين 2013






هناك العديد من المطبات التي تعرقل تنمية الحب بين الزوجين، فعلى الزوجين أن ينتبها إليها ويحذرا من الوقوع فيها، ويعملا على تجاوزها، ومن هذه المطبات:



1- الاستهزاء وجرح المشاعر:



السخرية من المظاهر الجسمية أو الاجتماعية التي تولد الكراهية في النفس؛ لأنها تقلل من شأن الطرف الآخر، وبالتالي ينعدم الاحترام ويحل محله النزاعات والمُشادّات، فمن أهم أدوار الزوجة في حياة زوجها حفظ كرامته في حضوره وغيابه، وإشعاره الدائم بالثقة بالنفس ودفعه إلى النجاح، وذلك لا يتأتى بالمؤاخذة الدائمة والتعليق السلبي على سلوكه ومظهره بطريقة مؤذية.



2- الانشغال الدائم عنه:



إهمال الزوجة لزوجها سواء داخل المنزل أو خارجه ( بالعمل، والصديقات، وممارسة الهوايات) تشعره بالنبذ والفراغ لاسيما إن لم يكن لديه ما يشغله، لذلك يجب الانتباه ولو كان ذلك على حساب بعض الاهتمامات الأخرى، حتى لا يشعر زوجك بالإهمال وبالتالي بالفتور العاطفي.




3- الغيرة الشديدة:






الغيرة إذا تجاوزت الحدود تهدد العلاقة الزوجية بشدة، وقد تصل بالزوجين إلى منحدرات سيئة العواقب كالعنف، وتكذيب أحدهما للآخر باستمرار، والشك، وذلك يعتبر أقوى مطب مهلك للعلاقة بينهما.



4- نصائح الأخريات:



استماع الزوجة إلى جميع النصائح التي توجهها لها الصديقات والزميلات، على اختلاف وتفاوت ثقافاتهن وصدقهن في النصيحة، يؤدي بها إلى التشوش والتخبط في الأفكار، فكل زوج له طباع وأفكار تختلف عن زوج الصديقة أو الزميلة، لذلك حاولي أن تتفهمي زوجك بنفسك، فالعلاقة بينكما خاصة ولا تشبهها أي علاقة بين اثنين آخرين، فاهتمي بحفظ أسرارك وخصوصياتك، ولا تطلبي المشورة إلا من أهل التخصص والثقة.



5- عدم التقدير:



قد يكون لزوجك طموحات وأحلام تحتاج إلى المساندة والمساعدة، ولكن عدم تفهمك لهذه الطموحات قد يترجمها الزوج بأنك لا تقدرينه كما يجب، ويعتبر عدم مشاركتك له، ولو بعبارات التشجيع، نوعًا من الإحباط، ويُعد ذلك من أكبر الأخطاء التي تقع فيها الزوجات، وقد تدمر حياتهن الزوجية ثم يتساءلن بعد ذلك عن السبب!



6- التسلط والديكتاتورية:



تعتقد بعض النساء أن امتلاكها للقرارات في الحياة الزوجية سيحقق لها الأمان وراحة البال، ولكنها إذا تفهمت رأي زوجها واحترمته فإن ذلك سيعود عليها بالنجاح الأكبر كزوجة وربة منزل، فالحياة الزوجية مشاركة بين طرفين متساويين في الواجبات والحقوق.



7- الشكوى المستمرة:




إذا استشعر الزوج أن زوجته دائمة الشكوى، وتكثر الحديث عن المشكلات التي لا تجد لها حلاًّ، فقد يمل من التحدث معها، وربما يلجأ إلى "الصمت الزوجي" طلبًا للسلامة وراحة البال، فالزوج يشعر بالرضا عن اختياره لزوجته حينما يلمس فيها التعقل والذكاء والقدرة على اتخاذ قرارات حكيمة في مواجهة المشاكل المنزلية البسيطة، ويثق في أن لديه من يعاونه ويؤازره في الحياة لا من يضيف إلى أعبائه حملاً جديدًا.








هل تتأثر الزوجة بشخصية زوجها؟



تؤكد الدراسات أن هناك علاقة وثيقة بين المهنة ومن يمارسها، وأن هذه العلاقة لا تؤثر على صاحب المهنة فقط وإنما تؤثر بالتبعية على زوجته نتيجة لما يعرف "بالالتصاق"، فنجد أن الشخص الملتزم في حياته، المنضبط في مواعيده، الذي يحرص على الدقة الشديدة في أداء عمله من الصعب عليه أن يتقبل أو يفهم ميل زوجته إلى الفوضى وعدم النظام داخل المنـزل، وعندما ينشأ الخلاف بينهما على هذا التفاوت في الطباع تجد الزوجة رغبة منها في التفاهم وانطلاقًا من الحب المتبادل بينهما تتجه إلى اكتساب عادات جديدة من النظام والالتزام في أداء الأعمال المنـزلية وتصبح مع الوقت مثالاً للدقة في كل شيء‏.‏ ومن المؤكد أن هناك تأثيراً متبادلاً بين الزوجين، فكما أن الزوجات يكتسبن بعض السلوكيات والقيم من أزواجهن فمما لاشك فيه أن الأزواج يكتسبون بعضًا من السلوكيات والقيم من زوجاتهم.



فلسفة الأسرة السعيدة







عن السعادة الزوجية في ظل القواعد التي وضعها الإسلام لبناء الأسرة أكد الدكتور أبو اليزيد العجمي-أستاذ الفلسفة الإسلامية بكلية دار العلوم جامعة القاهرة- أننا لا نقصد بالأسرة السعيدة أسرة بدون مشكلات؛ لأنها في الحقيقة أسرة ليس لها وجود، فالزوجان ليسا ملكين، وإنما بشران لهما نوازع تتلاقى أحيانًا، وتتضارب أحيانًا أخرى، والشيطان يجري من ابن آدم مجرى الدم، ولكننا نقصد بالأسرة السعيدة الأسرة التي تملك فلسفة لحل المشكلات، وتتم هذه الفلسفة بعدة أشياء:



1- تحديد المرجعية:




فعندما يعلن الزوجان عند بدء حياتهما أن رسالتهما في الحياة تتفق ومنهج الله، فلابد أن تكون مرجعيتهما عند حل المشكلات متفقة وشرع الله، وذلك يحمينا من الوقوع في أغلاط المفاهيم، فنخلط التقاليد بالإسلام ونجعل من الإسلام اجتهادًا، فيفهم الرجل أن الرجولة "قهر"، وتفهم المرأة أن الأنوثة "لعب على عقل الرجل ومكر به"، وبذا نفقد روح التناصح، فلا نجد امرأة كالمرأة العربية القديمة التي كانت تنصح ابنتها: كوني له أمة يكن لك عبدًا.












آخر مواضيعي

0 قشر الباذنجان يحمي من الشيخوخة 2013 , فوائد قشر الباذنجان 2013
0 خلفيات جالكسي اس 3 ادعية اسلامية , خلفيات جالكسي اس 3 اذكار اسلامية
0 برودكاست عتاب 2013 , برودكاست عتاب جديده 2013
0 مسجات واتس اب من تجميعي 2013 , رسائل برودكاست للواتس اب 2013
0 مسجات يوم الاثنين , رسائل حب ليوم الاتنين
0 مسجات عتاب حزينة 2014 , رسائل عتاب محزنة 2014
0 برودكاست شعر للبي بي 2013 , برودكاست شعراء مميزة 2013
0 خلفيات ايفون حروف انجليزية , خلفيات ايفون حروف انجليزية جديدة , IPhone Wallpapers
0 برودكاست استغفار 2014 ، برودكاست بلاك بيري استغفار 2014
0 خلفيات جالكسي شبابية روعه , خلفيات ايفون شباب حزين


  رد مع اقتباس
قديم 12 - 2 - 2013, 03:23 AM   #2

عَےـنٌےـوِدُ
خجلي نشيط
افتراضي رد: اهم اسرار الحياة الزوجية 2013 , مطبات تعرقل بناء الحب بين الزوجين 2013





2- تحديد الهدف في الحياة الزوجية:





فتحديد الهدف يجعلنا نعلو فوق المشكلات، مما يخفف من أثرها، فنحافظ على سعادة الأسرة؛ لأن الكل يعمل لأجل تحقيق هدف متفق عليه سلفًا، ويفكر في وسائل تحقيقه، ومن الممكن أن نختلف- والخلاف في الإسلام أمر واقع- ولكن ينبغي أن يكون شعارنا: رأيي صواب يحتمل الخطأ، ورأي غيري خطأ يحتمل الصواب.


3-السعادة في الواقعية:


بمعنى قبول الخطأ، فكل بني آدم خطاء، وخير الخطائين التوابون، فعندما يطلب الرجل من زوجته تضحية، إذا بها تراها أحيانًا إجحافًا، ولكن بدلاً من أن يكون المحك هو العقاب واللوم الشديد، ينبغي أن يصبح التسامح والتغافر هما عنوان الأسرة.



ونجحت فـي اختـراق الصمت


دائماً صامت واجم يقرأ صحيفته، أو يشاهد التلفاز، أو يهاتف صديقًا له..لا يشعر بوجودي، وإذا تكلم معي فكلامه جمل قصيرة أو أسئلة مقتضبة..نظرتُ إلى نفسي فإذا بالشعر الأبيض قد بدأ يتسلل إلى مفرقي، لقد مر كل شيء بسرعة..إنه لم يعد ذلك الشاب الذي يكافح ليبني نفسه، ولكنه على الرغم من ذلك يتمتع بكامل شبابه وحيويته، ناهيك بالمكانة الاجتماعية المرموقة التي تبوأها.


عدت بخيالي إلى تلك السنين التي ابتعدت خلالها عنه، وتكوَّن بيني وبينه حاجز أخذت تزيده الأيام صلابة وعلوًّا.


تصورتُ -لفرط جهلي- أنني بصبري على ظروفه المادية الصعبة في بداية حياتنا الزوجية، وتفانيّ في تربية أبنائه، سأقدم له برهانًا وزادًا يُبقي نهر الحب بيننا دفَّاقًا، وأزهار المودة يانعة، وجسور العاطفة قائمة..وغاب عن ذهني أن أزهار الحب بين الزوجين تتغذى بالعاطفة، وتتفتح بالكلام الرقيق، وتثمر بالمشاركة الوجدانية.


تذكرت العبارات السلبية التي طالما رددتها عليه عندما كان يشكو إليَّ همومه، أو يأخذ رأيي في شيء يخص عمله، أو يدعوني لقضاء بعض الوقت معه، كنت أرد: "أنا متعبة"، "أنت لا تعرف كم أعاني في تربية الأولاد"، "نحن كبرنا على هذا الكلام"! بهذه العبارات فقدتُ مشاعر زوجي بعد أن بنيت جداراً من اللامبالاة والجفاء.


قررت تحطيم ذلك الجدار بيديّ هاتين، كما سبق أن بنيته بإهمالي، وعدم مشاركتي لزوجي همومه ونجاحاته، أو أفكاره وطموحاته وتطلعاته، وعزمت جادة على تحطيم ذلك الجدار، وجعلت تغييري لنفسي نقطة البداية، وتذكرت الآية الكريمة: } إنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنفُسِهِمْ...{ [الرعد:11].


لاحظ زوجي التغيير في منزلي وطريقة ترتيبه، وطعامي والأصناف التي أعدها له، ولاحظ أيضًا اهتمامي بهندامي وتجملي وتزيني له، وأجزم أيضًا أنه لاحظ الكلمات الحانية التي أقولها له، وتلك العطور التي تفوح من كل ركن من أركان المنزل..لاحظ ذلك كله، لكنه بقي على صمته وعدم مبالاته، وأضاف إليها نظرات ساخرة وكأنه يقول: لقد كبرت على هذه الأشياء، أو يقول: الآن بعد كل تلك السنين !.


أدركت في قرارة نفسي أنه لن يعود كل شيء كسابق عهده، وتعود الليالي الخوالي بهذه السرعة التي تمنيتها، ولكن لابد أن أتحمّل كل تلك النظرات الساخرة أحيانًا، والمتعجبة أحيانًا أخرى، وعرفت أن قلب زوجي مليء بمشاعر سلبية لا بد أن تخرج، وهي الآن تخرج بهذه العبارات الساخرة والنظرات المستفزة.


وعلى هذا الأساس عزمت على مواصلة المشوار حتى النهاية بالصبر والمثابرة، والوقوف بجانب زوجي، والسؤال عن أحواله في العمل، وتعبيري له عن مدى اشتياقي لرجوعه إلى المنزل، وإصراري على التحاور معه في كل ما يخصه ويخص حياتنا، وتأكيدي له أنه أهم وأكبر شيء في حياتي- بعد مرضاة الله - وأنه كان وما زال على رأس أولوياتي واهتماماتي.


وأخيرًا تكلم.. ولكن بكلمات ملؤها العتاب واللوم على كل تلك السنين السابقة، وتغلبت على كل ذلك بمشاعر الحب والود والاعتراف بالتقصير .. وهكذا بدأت وزوجي صفحة جديدة من التواصل الفعال بعد أن نجحت في اختراق جدار الصمت الذي بنيته بيدي!










آخر مواضيعي

0 فاهيتا الدجاج المكسيكى 2014 , طريقة الفاهيتا المكسيكى 2014
0 برودكاست للزعل والضيق للبي بي 2013 ، Sad Broadcasts 2013
0 مجموعة مسجات يوم الاثنين , رسائل جديدة ليوم الاثنين
0 برودكاست صرقعه قويه للبلاك 2013 , برودكاست نكت قوية للبي بي 2013
0 رسائل عشق حلوة 2014 - رسائل عشق كشخة 2014 - Sweet messages
0 ازياء اطفال منوعه 2014 ، ملابس منوعه للاطفال 2014
0 موديلات ازياء البنات حديثى الولادة - ملابس حديثي الولادة
0 طريقة تحضير الروبيان 2014 ، مقادير عمل الروبيان 2014
0 برودكاست استغفار 2014 ، برودكاست بلاك بيري استغفار 2014
0 رسائل نكت للجوال 2014 - مسجات نكت للجوال 2014 - Jokes Messages


  رد مع اقتباس
قديم 12 - 2 - 2013, 03:24 AM   #3

عَےـنٌےـوِدُ
خجلي نشيط
افتراضي رد: اهم اسرار الحياة الزوجية 2013 , مطبات تعرقل بناء الحب بين الزوجين 2013






بعض الأسباب العضوية التى تؤثر فى القوة الجنسية


1- حدوث اضطراب فى الدورة الدموية بسبب حدوث اصابة وذلك يؤثر فى كمية الدم الواصلة للعضو الذكرى فيؤثر فى عملية الانتصاب .

2- تناول بعض الأدوية التى تؤدى الى استرخاء البدن عموما والعضو الذكرى خصوصا .

3- انخفاض مستوى هرمونات الذكورة عن الحد الطبيعى فيحدث ذلك انخفاضا فى الرغبة الجنسية .

4- السمنة المفرطة والتى تؤدى الى مضاعفات كثيرة على أعضاء البدن وخاصة القلب والأوعية الدموية والتى تؤثر بالسلب على القوة الجنسية . وذلك لأن هذه الأدوية لا تخلو أن تكون أحد هذه الاشياء .

أ- اما هرمونات تؤثر على الغدد

ب- واما أدوية مثبطة للشهية .

ج- وإما أدوية مدرة للبول .

والعقاقير التى تؤدى الى الادمان والتعود مثل : الحشيش والأفيون والمشوربات الكحولية هى فى الحقيقة سموم تقتل الجهاز العصبى للمدمن وتصيب أحاسيسه بالتبلد وعدم المبالاه وهى جملة تأثيرها عليه أن يصاب بضعف جنسى بل بعجز جنسى فى النهاية وهو عكس ما يظنه كثير من المتعاطين أن المخدرات تنشط القوة الجنسية وتزيدها .

ان المخدرات تزيد قوة الجماع فى بداية التعاطى الا أنها بعد ذلك تقوم بتدمير أعصاب العضو الذكرى وتقتل القوة الجنسية فى المدمن فتصيبه بالضعف والعجز . فتعاطى الخمر وادمانها وهو حرام معروف مشهور يؤدى الى اضرار الغدد التناسلية والكبد وسائر أعضاء الجسم .

والمخدرات مثل الافيون وغيره تؤدى الى حالة الاسترخاء الجنسى وترك المعاشرة الزوجية بل وتهدم الحياة الزوجية بالمرة . وكل المخدرات والعقاقير التى تؤخذ لتنشيط أو تقوية انتصاب العضو الذكرى انما يتم عملها بصورة وقتية وسرعان ما يزول هذا الأثر بل ويتحول الرجل من انسان طبيعى الى انسان ضعيف جنسيا أو عاجز . وكذلك بعض المنبهات وإن كانت فى أول الامر تحدث نشاطا ما فى العملية الجنسية الا أنها أيضا ومع الوقت تحدث ضعفا أو عجزا جنسيا لأنها ليس لها أساس

وكذلك بعض المنشطات كالدهانات التى تدهن على الاعضاء التناسلية للرجل والمرأة تحتوى على مواد مهيجة للجلد والتى تسبب بدورها التهابات بجلد الاعضاء التناسلية الخارجية عند الرجل والداخلية عند المرأة واحتقان غدة البروستاتا مما يجعل عملية المعشرة مع هذه الالتهابات شيئا فى غاية الايلام والذى معه تضعف الرغبة الجنسية أو تزول بالمرة










آخر مواضيعي

0 توبيكات حب ملونه جديدة للبنات للمسن 2013 ، توبيكات حب جنان للبنات 2013
0 اسنان الطفل - الاهتمام باسنان الطفل منذ اول ظهورها - Attention to children's teeth
0 برودكاست واتس اب جراح ملونه 2013 - توبيكات حزن كيوت للبي بي 2013
0 مسجات واتس اب من تجميعي 2013 , رسائل برودكاست للواتس اب 2013
0 مسجات واتس اب راس السنة , رسائل واتس اب راس السنة الجديدة
0 نتائج النكد الزوجي2013، النكد الزوجي يقصف عمر الرجل 2013
0 علامات التوحد عند الاطفال 2013 , مرض التوحد 2013
0 المبالغة في مدحالطفل 2013 ، مدح الطفل 2013
0 برودكاست مزخرفة للبى بى 2014 , برودكاست مزخرف للبلاك بيرى 2014
0 برودكاست حزن للبي بي 2013 , برودكاستات فراق للبي بي 2013


  رد مع اقتباس
قديم 12 - 2 - 2013, 03:25 AM   #4

عَےـنٌےـوِدُ
خجلي نشيط
افتراضي رد: اهم اسرار الحياة الزوجية 2013 , مطبات تعرقل بناء الحب بين الزوجين 2013



وكذلك التدخين وعليه أن يعلم أن التدخين كما هو ضار بالصحة عموما فهو ضار بالصحة الجنسية خصوصا حيث يؤدى مع المزيد من التعاطى الى ضعف القوة الجنسية شيئا فشيئا بالاضافة الى ما يصدر عن المدخن من رائحه كريهة تنفر منه زوجته وتجعل المعاشرة بالنسبة لها إنما هى نوع من العقاب والقرف الذى لا تستطيع أن تتخلص منه فلا تنشط له ولا تسعى اليه ولا تساعد على حدوثه بل هى فى هرب دائم من ذلك الزوج السيئ الرائحة .


العنة سبب رئيسي من أسباب انهيار الحياه الزوجية


عنة الرجل تعد سبب رئيسي من أسباب انهيار الحياه الزوجية :

الرجل الخجول

الخجل فى الرجل ينجم غالبا أما عن تربية قاسية وأما عن افراط فى التحليل أو عن وجود عاطفة لا يجرؤ صاحبها على اظهارها وفى بعض الأحيان تتضافر الطهارة والتحفظ والشعور بالاحترام على جعل الشاب المهذب رجلا خجولا أن لم يكن عنينا

وكثيرا ما يكون الخجول عاشقا ولهان ولكن الحب نفسه يعقد لسانه ويشبع الاضطراب فى نفسه ويشل عقله .

هل من سبيل الى التغلب على الخجل ؟

أن يجرب الخجول أقناع نفسه بأن ممارسة الحب ليست بالأمر الخلاق الخارق للعادة وللتغلب على هذا الخجل ينبغي للخجول أن ينزل بالحب الى صعيد أدني وأن يعتبر ما يقوم به الرجل والمرأة فى المخدع المشترك عملا طبيعيا لا أثر فيه للتعقيد وليس له من روعة القدر الذى يظن .

الرجل العنين

هو من فقد القدرة على ممارسة الفعل الجسدي فهو يشتهي المرأة ولكن نعرته الشهوانية تظل راكدة ومن أسباب العنة نقص فى التركيب العضوي كأن لا يكون للرجل قضيب أو يكون له قضيب لا يصلح للفعل الجسدي أما لصغر حجمه وقصره أو لاسترخائه .ومن أسباب النورستانيا والاجهاد والافراط فى استشارة النعرة الشهوانية ومن أسبابها كذلك الزلال ومرض السكر والسمنة المفرطة والعادة السرية وركوب متن الشطط وممارسة الرياضة .

سخرية المرأة فى تسبب عنة الرجل

العنة سبب رئيسي من أسباب انهيار الزوجية وقد يكون الزوجان أثناء شهر العسل وبعده فى حالة لا بأس بها بالنسبة للعلاقات الجنسية ولكن هذه العلاقة ما تلبث أن تضعف حتى تقل أو قلت اللقاء ثم تتلاشي وتنعدم لحظات الاندماج .

وقد يكون الزوج فى حياته انسانا عاديا يستطيع أن يوفر لبيته المال اللازم وقد يكون رقيق الشمائل يعرف كيف يراعي مشاعر زوجته ومشاعر الناس عموما ولكنه بالرغم من كل شئ يعجز عن الاقتراب من زوجته وقد يكون يحس بالانجذاب الجسدي اليها ولكنه ما إن حاول اتمام عملية الحب حتى تتلاشي قدرته الجنسية ويشعر بالعجز الكامل .

ولقد درست احدي الحالات من هذا القبيل فتبين أن أم الرجل كانت انسانة تحب السيطرة وتمارسها شأنها فى ذلك شأن زوجته أما الأب فكان بالقياس الى الأم رجلا ضعيفا وكان يحاول أن يخفي نقيصته وراء قناع من السيطرة الكاذبة فاذا أراد أن يؤدب ابنه أدبه بالسخرية المقذعة .

كذلك فان هناك أوضاعا يمكن أن تسهم أحيانا فى خلق أسباب العنة عند الذكر وما يتبعها من مشاكل ومتاعب قد تؤثر على الحياة الزوجية ومن أمثلة ذلك أن زوجا وزوجة جاءا الى عيادة طبيب نفسي بحثا عن حل لمشكلة كانا يعانيان منها فلقد تبين لهما أنهما بعد خمسسنوات من الزواج وبعد أن أنجبا طفلين من هذا الزواج اكتشفا فجأة أنهما قد فقدا الاهتمام ببعضهما بعضا
وقد تشك الزوجة من أنها لم تعد قادرة على تقبل دور مربية أطفال ومدبرة منزل لرجل لم يعد يشعر بالانجذاب نحوها وقد كانت علاقتهما الزوجية على غاية ما يرام فى بدء حياتهما الزوجية ولقد حطت الزوجة منذ اليوم الأول للزواج وقد تم الاتفاق بينهما على الاكتفاء بطفلين ولكن ما ان ولد طفلهما الثاني حتى تصرمت حبال المودة بينهما ولم يعودا يعرفان للعلاقة الجنسية طعما وتقول الزوجة أنها تطلب من زوجها أحيانا أن يمارس الحب معها فيكون جوابه دائما لا تكوني سخيفة وهو يتذرع للابتعاد عن فراشها باعذار شتي كالتعب أو الانشغال أو أى عذر آخر .

ولم يستطع الزوج أن يتعرف على مشكلته مع زوجته الا بعد جلسات عديدة فى عيادة

وقد يكون السبب كامنا فى سوء نظرة أحد الزوجين للعمل الجنسي ذاته واعتباره شيئا معيبا ولهذا السبب فان الزوجين لا يصلان الى الفراش فى حالة استرخاءنفسي واستعداد جسدي كامل لممارسة الحب والنتيجة الطبيعية لذلك هى أن يظل الزوج فى حالة توتر دائم يصرف ذهنه تماما عن العمل الجنسي ويحول دون ممارسته له لا سيما إذا كانت الزوجة تشعر نفس الشعور ولا تتقبل زوجها كما ينبغي للزوجة أن تفعل .

من البديهي أن يكون العمل الجنسي فى مثل هذه الحالة وظيفة آلية اكثر من كونه متعة وراحة جسدية ونفسية للزوجين وهكذا تتولد العنة بسبب استمرار مثل هذا الشعور يوما بعد يوم حتى يجد الزوج نفسه فى النهاية عاجزا تمام العجز عن ممارسة الحب وهنا تتولد المشاكل وتثار الخصومات بين الزوجين بعد فقدهما أقوى روابط الأسرة – الحب .

ان الملل من العشرة الزوجية فى هذه الحالة هو السبب المباشر للعنة وما أكثر الأزواج والزوجات الذين يعانون من هذا الملل دون أن يكلفوا أنفسهم عناء البحث عن الأسباب الحقيقية له .

والنتيجة المنطقية لهذه الحالة هى تكاثر حوادث الطلاق لا سيما إذا لم يكن هنالك أطفال يعقدون اجراءات الانفصال لأسباب كثيرة معروفة ....

ان الفهم الصحيح والادراك الذكي هما خير ما يصلح من أحوال الزوجين ويعيد المياة الى مجاريها










آخر مواضيعي

0 خلفيات ايفون حروف انجليزية , خلفيات ايفون حروف انجليزية جديدة , IPhone Wallpapers
0 امان الطفل بالسياره 2013 , كيفية تأمين الطفل فى السيارة 2013
0 ملابس بنات صغار 2014 ، ازياء للبنوتات مميزة 2014
0 دراسة تثبت ان الحب من اول نظرة حقيقة , الحب من اول نظرة
0 رسائل واتس اب للجوال 2013 , رسائل واتس اب جديدة 2013 للجوال
0 وسائط فراق حزينة 2014 , مجموعة وسائط حزينة للجوال 2014
0 برودكاست يا دنياي للبلاك بيرى 2013 ، True Words Broadcast 2013
0 الملعقة البلاستيكية افضل للاطفال الرضع من المعدنية , اهمية الملاعق البلاستيكية للاطفال
0 توبيكات قهر للمسنجر 2013 - توبيكات خيانه للمسنجر 2013
0 برودكاست ضحك للبي بي 2013 , برودكاست مضحك وكشخة للبلاك بيري 2013


  رد مع اقتباس
قديم 12 - 2 - 2013, 03:26 AM   #5

عَےـنٌےـوِدُ
خجلي نشيط
افتراضي رد: اهم اسرار الحياة الزوجية 2013 , مطبات تعرقل بناء الحب بين الزوجين 2013



الفشل الجنسي .... كيف يشل حياتك


اذا كنت خائبا جنسيا وهذا يجعلك تعيسا جدا هنالك شعور عميق فى داخلك بأن حياتك الجنسية ليست على مايرام وأن هنالك آخرون يتمتعون بهذه الحياة .

مثل التفكير يشعرك بالانقباض والانعزال عن الناس والاختلاف عنهم ...

ان الرغبة الجنسية كأى وظيفة جسدية أخري ينشأ عنها عندما تخذل عواقب وآثار نفسية وتشريحية ممقوته .. وبعبارة أخري أن الخزلان قد يمرضك جسدبا وعقليا .

يخيف الملايين من الناس وبعضهم انهم يعلموا أن معظم العقبات فى شخصياتهم وفى أجسادهم مردها الى معضلة عاطفية لا شعورية هى على الغالب فى نطاق الجنس .

تدفق الرغبة الجسدية الملحة بالرجل الى طلب الاتصال الجنسي بالمرأة لا للتسري فقط بل للحصول على شعور باحترام النفس فالرجل يحصل عادة على مقدار من الاحترام أو حسن المركز أو القيمة بالوظيفة التى يشغل فيها أو بالانضمام الى نادما أو بموهبة لديه ... ولكنه يتغير كثيرا إذا أصيب بنكسة فى ارضاء رغبته الجنسية .

اعط الرجل كل ما تطلبه نفسه فلا يكفيه ذلك عادة إذا وجد تكرار أن جسده ، ذكورته ، خلاصة وجودة كإنسان غير مرغوب فيه لدى الجنس الاخر وتكون لسعات مثل هذا الأعتراض أعمق وأشد من أن يتحملها الرجال معظم الرجال .


بعض النصائح لعلاج الضعف الجنسى

1- اقطع الروتين المعتاد مع زوجتك عند لقاء المعاشرة وذلك بتغيير الزمان أو المكان أو الوضع أو كل ذلك .

2- لا تصدق كل ما يشاع عن الجنس فانه كلام مبالغ فيه فلا تعطيه أكثر من حقه وقدره فى حياتك .

3- افتح حوار المودة مع الزوجة قبل اللقاء ولا تجعل عملية الجماع اغتصابا .

4- الزوجة لها دور هام عند اللقاء لا يهمل فهى أعرف بمراكز التأثر والشهوة واللذة فيها أكثر من معرفتك أنت فدعها تساعدك .

5- لابد من التخلص من المشاكل والقلقل والتوتر فانها أكثر أسباب عدم اتمام العملية الجنسية وحدوث الضعف الجنسى .

6- الابتعاد عن الزنا والعادة السرية .


بعض الأغذية للقوة الجنسية


البصل : يفتق الشهوة ويقوى المعدة ويهيج الباه ويزيد فى المنى .

التمر والبلح : وخاصة مع اللبن .

الخس : يحتوى على فيتامين "هـ" المضاد للعقم والخاص بالتناسل .

الجرجير : يزيد من تكوين المنى والقدرة الجنسية للرجال .

الجزر: له نتائج طبية فى علاج الضعف العام .

الكرفس: منشط ممتاز ويستعمل فى السلطة والمأكولات .

البقدونس : معروف بفيتامين الخصب للذكور والاناث .

حب العزيز: يزيد من المنى يقوى الناحية الجنسية .

الحبهان : ينشط الدورة الدموية والحالة الجنسية .

الثوم : دواء ساحر فعال فى علاج كثير من الأمراض .

القلقاس : مفيد للجسم مغذى مسمن ومنشط

الخرشوف : منبه للقوة الجنسية وخاصة مع العسل .

الحرمل: تستخدم بذورة وأوراقة وجذوره منشط للجنس عند الرجال .

صندل :يستعمل زيت الصندل كمنبه جنسى شديد .

زعفران: تحتوى أزهاره على مواد مقوية جنسيا .

مغات : وخاصة مع المكسرات والسمن البلدى .

ينسون : يستعمل بكميات قليلة كمقوى جنسى

حمص: يحرك شهوة الجماع ويزيد فى المنى .

السمك: أحسن مصادر البروتين والفيتامينات .










آخر مواضيعي

0 توبيكات ماسنجر عزة النفس جديدة - توبيكات ماسنجر شموخ
0 اجمل ارواب للاطفال 2014 ، صور ارواب للاطفال 2014
0 رمزيات مضحكة 2013 , رمزيات مضحكة للشباب 2013
0 اضرار بسبب شرب الماء وانت واقف , ماهي اضرار شرب الماء وانت واقف
0 طريقة علاج الحسد والعين , شرح العلاج من العين والحسد
0 اجدد رسائل حب ليوم الثلاثاء , رسائل يوم الثلاثاء
0 بدل السهره للاولاد 2013 ، ازياء انيقة للاولاد 2013
0 ماهي فوائد المرميه , فوائد المرميه , شرح الفوائد للمرميه
0 المرأة اكثر استجابة للحب 2013 , علاقة العقل بالحب 2013
0 مسجات ذوق 2014 - رسائل ذوق 2014 جديدة


  رد مع اقتباس
قديم 12 - 2 - 2013, 03:27 AM   #6

عَےـنٌےـوِدُ
خجلي نشيط
افتراضي رد: اهم اسرار الحياة الزوجية 2013 , مطبات تعرقل بناء الحب بين الزوجين 2013



من أجل حياة زوجية أفضل


توصل علماء الاجتماع إلى أن حل المشاكل حال ظهورها يؤدي إلى تلافي مشكلات أكبر ربما تقع في المستقبل، والتي إذا تركت للزمن فإنها تصبح عصية على الحل، كذلك توصل العلماء إلى أن الأزواج يلجئون إلى المساعدة بعد أن تصبح المشكلة على جانب كبير من التعقيد ويكون الوقت قد أصبح متأخراً للتوصل إلى حل، ومن المفيد أن نذكر هنا بعض الملحوظات التي قد تساعد في تلافي العديد من المشاكل التي قد تؤدي إلى مشكلات أكبر في المستقبل:

- إذا كان أحد الشريكين غاضباً فإن على الطرف الآخر أن لا يتصرف بالمثل، بل يجب أن يكون هادئاً حتى يستطيع أن يتوصل إلى حل لأن الغضب في هذه الحالة من شأنه أن يزيد من تعقيد المشكلة.

- إذا كان النقاش يجب أن ينتهي بأن يكون أحدكما رابحاً فاجعل الطرف الآخر يخرج منتصراً.

- إذا كنت مضطرة لأن تنتقد زوجك فاحرصي على أن لا يكون انتقادك لاذعاً وأن يبدو كلامك نابعاً من اهتمام حقيقي بمصلحته.

- لا تحاولي أن تثيري مشاكل من الماضي.

- لا تهملي زوجك أبداً وإذا كنتِ في موقف تضطرين فيه للمفاضلة بين أي شيء وبين زوجك فاختاري زوجك بدون تردد.

- حاولي كل يوم أن تقومي بتصرف مهما كان بسيطاً لتظهري حبك وتقديرك لزوجك.

- عندما ترتكبي أي خطأ أو حماقة سارعي بالاعتذار واطلبي الصفح حيث إن هذا التصرف لا ينتقص من كرامة أي من الطرفين.

- في النهاية نذكر بالمقولة التالية: "الفرق بين الزواج الناجح والزواج الفاشل هو غض الطرف عن بعض الأشياء البسيطة كل يوم"، لذلك تذكر دائماً القاعدة الذهبية:

"إذا كنت مخطئًا فاعتذر وإن كنت مصيباً فالتزم الصمت


كيف تتصرف الزوجة مع زوجها البخيل؟

في البداية توضح الدكتورة سعدية أبو سوسو أستاذ علم النفس بجامعة الأزهر: أن البخيل لا يبخل على زوجته وأولاده بالمال فقط، وإنما يبخل عليهم بعواطفه ومشاعره، فالإسلام أوجب على الزوج الإنفاق على زوجته في حدود قدرته وإمكاناته، والزوجة مطالبة شرعاً بأن تقنع من زوجها بتوفير حاجات البيت الضرورية ولا تكون طامعة في كل ما في يد زوجها، هادفة إلى تبديد ماله، أما إذا تبين للزوجة بخل زوجها وكان بخله فاحشاً مما يجعلها في حاجة دائمة إلى ضروريات الحياة مع يسر حاله، وقد يعرضها لمد يدها إلى الغير، فعلى الزوجة أن توضح لزوجها خطورة بخله الشديد على أسرته وأنه يعرضهم للعوز والحاجة، فإذا استمر على بخله الشديد ولم تجد نصائح الزوجة ولا محاولاتها سبيلاً لتخلصه من هذه العادة السيئة فلها أن تأخذ من ماله بدون إذنه ما يكفيها وأولادها بالمعروف، أي لا تزيد على المتعارف عليه في نفقة البيت من مأكل وملبس وما يجاوز هذا الحد يعتبر غير مباح للزوجة. بدليل أن هند زوج أبي سفيان بعد أن أسلمت وبايعت النبي r قالت له : يا رسول الله إن أبا سفيان رجل شحيح أفآخذ من ماله؟ قال : "نعم خذي وبنوك ما يكفيك بالمعروف".

يتبع










آخر مواضيعي

0 توبيكات عيد ميلاد كشخة 2013 , اقوى توبيكات يوم ميلاد جديده 2013
0 صور فساتين حلوة - فساتين كشخة للصبايا
0 مسجات جمعه مباركه جديدة 2013 , اروع رسائل يوم الجمعه 2013
0 طريقة استخدام بخاخ الربو في الطريقه الصحيحه , افضل طريقه لإستخدام بخاخ الربو
0 الحبة السوداء 2013 ، فوائد الحبة السوداء 2013
0 توبيكات ماسنجر عزة النفس جديدة - توبيكات ماسنجر شموخ
0 فساتين شيفونات جذابة 2014 , فساتين شيفونات كشخه 2014
0 بدل السهره للاولاد 2013 ، ازياء انيقة للاولاد 2013
0 اجمل توبيكات المسنجر 2013 ، توبيكات حب وحنين وعشق 2013
0 توبيكات عزة نفس للواتس اب 2013 , توبيكات كبرياء للواتس اب 2013


  رد مع اقتباس
قديم 12 - 2 - 2013, 03:31 AM   #7

عَےـنٌےـوِدُ
خجلي نشيط
افتراضي رد: اهم اسرار الحياة الزوجية 2013 , مطبات تعرقل بناء الحب بين الزوجين 2013




احذري أعداء الحب
العدو الأول: عدم التعبير عن المشاعر!

ويمكن تلخيص بعض أهم مظاهر وآثار هذا العدو الخفي (عدم التعبير عن المشاعر) على الزوجين وعلى الأسرة في نقاط:

1- الخجل من المصارحة:

فلربما عاشت الزوجة عمرها كله مع زوجها وهي لا تستطيع أن تصارحه بأمر يضايقها من جهته! وقد يكون الزوج جاهلاً بهذا الخُلق الذي يضايق زوجته، أو ربما يظنه أمرًا عاديًّا في حياتهما طالما أنها لم تُنبِّه عليه، وتظن الزوجة نفسها صابرة!

إن هذا الكبت يشكل ضغطاً نفسيًّا سواء على الزوجة أو على الزوج، الأمر الذي ينعكس سلبًا على رصيد الحب بينهما، أو يقلل حظوظه وفرصه في حياتهما!

2- السكوت عند الخطأ أو الريبة!

ولو أنه سكوت في تغافل لكان حسنًا! لكنه سكوت من (أجل أرشفة الأخطاء)، ومن ثَمَّ نثرها في لحظة غضب نفد عنده الصبر! أو أنه سكوت تؤزّه الأنفة أو الاستحياء، فلو تمت بينهما مصارحة بهدوء لربما زال الهمّ وارتفع اللّبس.

أما التعبير عن المشاعر بين أفراد الأسرة عمومًا، وبين الزوجين خصوصًا، فيعمّق معنى الحب ويزيده ترابطًا بين أفراد الأسرة، وإضافة إلى ذلك فإن هذا الحوار يزيد من:

- تنمية الملكة اللغوية عند أفراد الأسرة.

- الإشباع الغريزي والعاطفي بين أفراد الأسرة.

- الشعور بالأمان النفسي، والثقة بين الزوجين والأبناء.

- المساعدة على احتواء المشاكل الأسرية من أن تخرج خارج أسوار البيت.

- زيادة التقارب والفهم بين الزوجين.

- إتاحة مجال للتفكير بعيداً عن أي ضغوط نفسية.

- المعاونة على اتخاذ القرار الصحيح.

- التخفيف من تراكمات الأحداث والمشاكل.

العدو الثاني: التجاهل والنسيان.

التجاهل والنسيان عدو خفي يتسلل إلى الحياة الزوجية في مظاهر متكررة قد لا يتنبه لها الزوجان، حتى إنه ليصنع من الأشياء الحقيرة مشكلة عظيمة! ولا أعني هنا مطلق التجاهل والنسيان، بل أعنيه في جانب الأشياء الجميلة في الحياة الزوجية! وإلّا فإن تجاهل الأخطاء والهفوات، ونسيان الخلافات في الحياة الزوجية من أنجح وسائل الاستقرار بين الزوجين في حياتهما.

· بعض مظاهر التجاهل والنسيان:

- تجاهل الزوجة لزوجها أمام أهلها أو أهله: وكأن عواطف الزوجية ومشاعرها لا تكون إلّا بين جدران البيت بل في أضيق من ذلك! إن الزوج حين يشعر من زوجته أنها تقدّره أمام أهله أو أهلها، فإن ذلك يزيد من رصيد الحب بينهما.

- عدم الاهتمام بالوعود والمواعيد بين الزوجين: فإن كسل الزوجة وتثاقلها، وعدم احترامها لمواعيد زوجها، ربما يزيد من تناقص رصيد الحب بينهما!

- عدم تفعيل جانب الاستشارة بين الزوجين: فالزوجة تستقل أحيانًا باتخاذ قراراتها، والزوج كذلك. ربما الأمر يعود إلى اعتداد أحدهما برأيه وتجاهل الآخر! إن الحياة الزوجية بقدر ما يمتعها التجديد ونفض الرتابة، فإنه يزيد من بهاء متعتها التمتع بمخزون الذكريات الجميلة وتذكرها، والتفاعل العاطفي والمشاركة، وعدم التهميش والتجاهل!

لتكوني في قلبي .. رسالة من زوج



v أحفظي الله واتقيه، وراقبيه وأطيعيه.

v أطيعيني بالمعروف، وكوني لي عونًا لا ندًّا.

v لا تجادليني حين أغضب.

v انظري إلى حسناتي، ولا تبالغي في ذكر سيئاتي.

v لا تخرجي إلا بإذني، ولا يدخل بيتي إلا من أحب.

v حافظي على أسراري، واستري عوراتي.

v احرصي على جمالك، واهتمي بنظافة بيتك.

v ربي أبناءنا على الإيمان والأخلاق الفاضلة.

v لا يشغلك أبناؤك وشئون بيتك عني؛ فإني محتاج إليك أكثر.

v أشبعي عاطفتي، وتهيئي لي بأحسن الثياب وأطيب الطيب.

v احترمي أهلي، وأحسني إلى والديّ وتقربي إليهما، وتغاضي عن أخطائهما.

عبري باستمرار عن نفسك

كثيراً ما نسمع من الأزواج عبارة: "يجب أن تعرف (أو تعرفي) ما أريد". تقول د.حورية أحمد -أخصائية نفسية-: إن البشر لا يستطيعون قراءة ما في عقول الآخرين، فلا يستطيع أي شخص أن يعرف ما يحتاجه الشخص الآخر دون أن يعبر ذلك الشخص عن رغباته.

فيجب أن تتعاملي مع كل موقف على حدة، وتأكدي أنه لن يستطيع أحد أن يرى ما في عقلك ليعرف ما تحبين وما تكرهين لمجرد أنك قد أشرت ذات مرة أنك تحبين الذهاب إلى المتاحف على سبيل المثال، فيجب أن تعبري باستمرار عن نفسك، فليس معنى أنكما متزوجين أن يستطيع أي منكما قراءة ما في عقل الآخر، عبرا عن مشاعركما وضعا في اعتباركما أن الطرف الآخر يحتاج أحياناً للتذكرة.

الصداقة: هل هي ممكنة بين الزوجين؟

تقول الدكتورة زينب شاهين أستاذ علم الاجتماع: "خصوصية العلاقة الزوجية تجعلها قادرة على استيعاب علاقات أخرى بداخلها وعلى رأسها الصداقة بين الزوجين وأن كلاً منهما يتشاور مع الآخر في الكثير من أمور حياته، ومن الضروري استيعاب أن وجود صداقة بين الزوجين لا يعني أن يجلسا معاً ليتفقا على أن يصبحا صديقين لكن الأيام والمواقف وقدرة كل طرف على استيعاب الآخر في لحظات غضبه وضيقه تخلق هذه الصداقة. فالصداقة بين الأزواج تنمو مع الأيام".

ويتفق معها الدكتور عادل المدني أستاذ الطب النفسي ومستشار العلاقات الزوجية قائلاً: "الصداقة بين الأزواج تعني أن الزوجين قادران على إيجاد لغة حوار مشترك وعلى المصارحة وأن الخلافات دائماً تجد وسيلة للحل بالتفاهم؛ لذلك نطالب بها كل الأزواج الذين يعانون مشكلات زوجية فالمشكلة أن كل طرف لا يحاول تجاذب أطراف الحديث مع الطرف الآخر إلا في الأمور المادية واحتياجات البيت والأولاد في حين أنهما إذا اتفقا على تخصيص وقت للفضفضة بشأن أي مشكلة أو خلاف أو أزمة تعترض أياً منهما فذلك سيخلق جسراً ممتداً يحمي الحياة الزوجية من أي هزات قد تتعرض لها، ومن واقع عملي أجد أن المشكلات الزوجية عادة تبدأ من أمور بسيطة لم يخبر أي طرف بها الآخر، وتدريجياً تتراكم لتصبح هناك هوة عميقة تجعلهما يتحدثان عن الطلاق وعندما يجدا الفرصة ليتحدثا عما يضايق أحدهما من الآخر تنتهي الأزمة وكثيراً ما يتراجعان عن فكرة الطلاق"










آخر مواضيعي

0 احذيه شتويه للبنات 2014 ، احذيه اطفال شتويه 2014
0 رمزيات ماسنجر بنات يضحكون , رمزيات ماسنجر بنات يجننون مره , Photos children
0 الدراق وفوائده‏ 2012 , فوائد الخوخ 2013
0 رسائل حب للجوال 2014 - مسجات حب جديدة 2014 - Messages lovers
0 توبيكات ماسنجر ملونة عن المسافر, توبيكات ماسنجر مسافر
0 نصائح هامة لاقناع الاهل بوجود حبيب , كيفية اقناع الاهل بالحبيب
0 علامات التوحد عند الاطفال 2013 , مرض التوحد 2013
0 اجمل رسائل واتس اب 2013 - مجموعة رسائل واتس اب 2013
0 ahlam photos - صور احلام فى المطبخ - ahlam cook in tge kitchen
0 برودكاست خيانة للبلاك بيرى 2014 , بى سى عن الخيانة للبى بى 2014


  رد مع اقتباس
قديم 12 - 2 - 2013, 03:31 AM   #8

عَےـنٌےـوِدُ
خجلي نشيط
افتراضي رد: اهم اسرار الحياة الزوجية 2013 , مطبات تعرقل بناء الحب بين الزوجين 2013





لطفاً بزوجك
ماذا تفعلين إذا كان زوجك مرتكباً لمعصية؟ فقط عليك اتباع الآتي:

1- الحكمة والصبر والنصيحة الحسنة الممزوجة بالرحمة والحب.

2- أن تتوفر النية الخالصة لله u وتكون بغرض الإعانة على الخير وعدم التعالي والتكبر.

3- أن تكون النصيحة في السر فذلك أدعى لقبول النصيحة.

4- أن تنتقي للنصيحة أفضل الألفاظ (التلطف) مع عدم القسوة واللوم والإيذاء.

5- ساعديه ببث الأمل في عفو الله بذكر آيات عن التوبة وقصص التائبين وتقبل الله i منهم.

6- الإكثار من ذكر الله وطلب العون منه وقول :لا إله إلا الله وحده لا شريك له.

7- لا تسمعي لوسوسة الشيطان وقابلي الإساءة بالإحسان فإن أفضل ما تقابلين به من عصى الله أن تطيعي الله فيه.

8- احمدي الله أن هذه المعصية لم تكن أعمق من ذلك بالنظر إلى أحوال الناس الأخرى.

9- حمد الله أن هذه المصيبة ليست في دينك أنت والدعوة له بالصلاح.

10- إن تاب فلا تكثري اللوم وفتح الجرح القديم ولا تحصي عليه عثراته عند أوقات غضبك.

11- تذكري العفو وخفض الجناح وكوني من الذين يغفرون الزلة ويسترون العورة.

من قواعد احتواء المشاكل الزوجية

1- مناقشة المشكلة على انفراد وتجنب وجود أي شخص سواء الأطفال أو غيرهم.

2- أن تحاول قدر الإمكان الحفاظ على هدوئك قبل أن تناقش الطرف الآخر.

3- التأكد من دقة المعلومات التي تستند عليها في نقاشك.

4- الابتعاد عن توسيع رقعة الخلاف بذكر الخلافات القديمة وتعديد الجوانب السلبية في الطرف الآخر والتركيز على موضوع الخلاف فقط.

5- التركيز على سلوك معين والبعد عن التعميم، مع ذكر ما هو الخطأ الذي يرى أن الطرف الآخر قد وقع فيه بالضبط.

6- فتح باب النقاش حول الموضوع بعد حدوث المشكلة مباشرة بشرط ألا تكون منفعلاً وغاضباً فالحل في ساعات الهدوء أفضل.

7- اختتم جلسة النقاش بالتفاهم على النتيجة التي خرجت بها مع الطرف الآخر ولا تعلق الموضوع بدون نتيجة.

8- اغلق الموضوع ولا تفتحه عند أي جلسة نقاش أخرى في المستقبل.



تعلمي فن الذوقيات مع زوجك

إليك بعض الذوقيات التي يجب أن تراعيها الزوجة عند تعاملها مع زوجها:

1- قبل أن تدخل على الزوج في غرفته تستأذن وتطرق الباب.

2- عند الدخول إلى البيت أو الغرفة تلقي السلام على الزوج.

3- قبل الخروج تسأل الزوج: هل يريد شيئًا قبل الانصراف؟

4- لا تقرأ خطابًا أو ورقة تخص الزوج.

5- عندما تقلب شيئًا أو تغير موضعه مما يخص الزوج تعيده إلى وضعه الأول.

6- إذا اعتذر الزوج وهو مسيء فلتقبل الزوجة اعتذاره ولتبتعد عن اللوم.

7- إذا احتاج الزوج إلى نصيحة تقدمها له بحب وبلا تعالٍ.

8- تفرح لفرح زوجها وتحزن لحزنه.

9- تحترم هوايات زوجها وتقدرها وتثني عليها وكأنها هواياتها.

10- لا تقابل عصبية زوجها واندفاعه بعصبية مماثلة.

11- إذا عجز زوجها عن أداء مهمة واحتاج للعون فلتعاونه دون إبطاء.

12- لا تُكذِّب زوجها إذا تحدث أمام الناس وروى قصة شاهدتها معه، فنقص منها شيئًا أو زاد، بل تدعه يكملها كما أراد.

قليل من الرومانسية يصلح حياتك

كيف يمكن شحن المشاعر العاطفية لتتقد جذوة الحب مرة أخرى؟ هذا ما يقدمه لك مجموعة من الخبراء في العلاقات العاطفية، مؤكدين أن الرومانسية تأتي عندما:

- يشكر أحدكما الآخر:

ابدئي بعمل ذلك، اشكري زوجك على شيء لم تشكريه عليه من قبل، مثل عدم تقصيره لشعره عند الحلاق؛ لأنك تحبينه بهذا الشكل، أو حسن معاملته للأبناء، فالتقدير أسلوب إيجابي رائع لتقوية المشاعر.

- عودا إلى قواعدكما القديمة:

هناك أسباب جعلت كلا منكما يعجب بالآخر في بداية زواجكما، فعودا إلى ما كنتما تقومان به عند بداية العلاقة بينكما، لإضفاء الرومانسية على حياتكما.

- ضعي قوانين لأفراد العائلة:

اغلقي باب حجرتك في جميع الأوقات، ولا تسمحي للأبناء بالدخول دون استئذان، فلا يمكنكما – أنت وزوجك - أن تعيشا على حريتكما إذا كان باب الحجرة سيفتح عليكما في أية لحظة.

- إذا كان لديكما تليفزيون في حجرة النوم فتخلصي منه:

فقد أظهرت البحوث أن حياتك العاطفية وصحة نومك يتأثران بوجود التليفزيون في حجرة النوم.

- اشتركي مع زوجك في أي مشروع:

مثل تأسيس مكتبة في إحدى غرف البيت، فهذا النشاط يجعل أنفاسكما تتلاقى في نفس المكان ويزيدكما قربًا.

- لا تبحثي عن الطريق السهل:

لابد أن نتذكر أن كل علاقة تمر بمراحل صعبة ومراحل سهلة، وأننا لكي نصل إلى المراحل السهلة لابد أن نصمد خلال المرحلة الصعبة.

- استقطاع وقت خاص لك وله:

استمتعي بهوايتك المفضلة بمفردك، بينما يستمتع هو أيضًا بوقته الخاص بأداء ما يحبه وحده، فاحترام خصوصيته والاعتراف بها يزيد علاقتكما قوة.

- سافرا معًا:

بعيدًا عن رنين التليفونات والأصدقاء والمسئوليات، ولا تنسي أن تغلقي المحمول في بداية الطريق، فالسفر بمفردكما يتيح لكما الفرصة لأن تحلما معًا.

- تناول الوجبات معًا:

أطفئي جهاز التليفزيون، وليجلس جميع أفراد الأسرة على مائدة الغداء لتزداد علاقتكم قوة، فقد أظهرت الأبحاث أنه كلما حرص أفراد الأسرة على إيجاد وقت للغداء معًا زادت الفرصة في نجاح الحياة الأسرية.
يتــــــــبع










آخر مواضيعي

0 طريقة الدجاج بالسمسم 2014 ، طريقة تحضير الدجاج بالسمسم 2014
0 وسائل يومية لعلاج حالات الارق الليلي عند الاطفال , علاج حالات الارق
0 صور ماسنجر بدو 2014 , رمزيات ماسنجر بدو مميزة 2014
0 نوم الاولاد جيدا في الليل , فوائد نوم الاطفال ليلا
0 توبيكات عيد سعيد ملونه 2013 , توبيكات عيد سعيد للمسن جديدة 2013
0 احدث بي سي عيد ميلاد 2013 , برودكاست تهبل عن عيد الميلاد 2013
0 اسباب التهاب اللوز , طريقة علاج اللوز , شرح علاج التهاب اللوز في الحلق
0 رسائل نكت مصرية 2014 , رسائل مضحكة 2014 , Egyptian messages
0 ماهو التهاب الكبد الوبائي 2014 , اسباب التهاب الكبد الوبائي 2014
0 فساتين شيفونات جذابة 2014 , فساتين شيفونات كشخه 2014



التعديل الأخير تم بواسطة عَےـنٌےـوِدُ ; 12 - 2 - 2013 الساعة 03:36 AM
  رد مع اقتباس
قديم 12 - 2 - 2013, 03:32 AM   #9

عَےـنٌےـوِدُ
خجلي نشيط
افتراضي رد: اهم اسرار الحياة الزوجية 2013 , مطبات تعرقل بناء الحب بين الزوجين 2013




زوجك يريد كلامًا من نوع خاص
الوصول إلى قلبه ليس بالأمر العسير، فقط عليك فهم نفسية زوجك ومحاولة استمالة عواطفه قبل عقله، فالرجل يحيط نفسه بهالة ويتظاهر بالقوة إلا أنه كالطفل الصغير يريدك أن تعامليه بكل الحب والحنان. وإليك بعض النصائح للوصول إلى قلب زوجك:
- صفيه بالرجولة وأظهري إعجابك بقوته وقدرته على تحمل المشاق فيشعر برجولته وبتقديرك له ومن ثم بالارتياح.‏‏
- أظهري له إعجابك بمظهره وذوقه الرفيع في اختيار ملابسه‏.‏
- اذكري له أنك تحبين سماع صوته أو الطريقة التي يبتسم بها أو لون عينيه أو تسريحة شعره‏.‏
- أظهري إعجابك بتفانيه في عمله وقدرته عليه.
- احرصي على أن تقولي له أنكِ وجدت فيه الشخص المناسب ولا تفضلي أحداً غيره ليكون زوجًا لك‏.‏
- تملقيه أمام الآخرين واسأليه عن رأيه في بعض الموضوعات واستمعي إليه واعلمي جيدًا ما يريد أن يسمعه منك‏.


نصائح للتخلص من الصمت الزوجي

1- كوني دقيقة في طرح أسئلتك:
فالمشكلة التي تواجه العلاقة الزوجية دائمًا، هي أن المرأة تتخيل أنها بمجرد إعلان رغبتها بالحديث لابد أن يتحول الرجل إلى ماكينة كلام متحركة، وهنا تبرز الجمل الزائدة الخالدة: "كلمني إحنا ماتكلمناش من زمان"، والرد الجاهز: "نتكلم في إيه يا حبيبتي؟" فلكي يتكلم الرجل لابد أن يعرف فيما سيتكلم، ولماذا وإلى أين ستذهب به المناقشة؟ ولذلك ابتعدي عن أسئلة مثل: "عامل إيه في حياتنا مع بعض؟" لكي لا تحصلي على الإجابة المقتضبة: "وهي على ما يرام!!"، ولذلك ابتعدي عن الأسئلة الغامضة قدر الإمكان.
2- احترمي صمته:
فالرجل عادة عندما لا يرد على سؤالك، فإن ذلك لا يعني أنه لا يحترمك، بل يعني أنه يمنح نفسه فرصة للتفكير، فالرجل في عملية التواصل يمر بثلاثة مراحل: فهو أولاً يبدأ بالتفكير، ولا يرى ضرورة لكشف محتوى تفكيره، وبعدها يقوم بالتخزين، وفي أثنائه يصمت حتى يسيطر على الموقف، وبعد تقديره لجميع الإجابات الممكنة يختار منها ما يراه الأفضل، فيتواصل، أما النساء فلديهن ميل إلى التفكير بصوت عالٍ، وذلك من أجل إطلاع الآخر على حالتهن النفسية، والحوار عند المرأة طلب عون، وهي بطلبها لتلك المعونة تقدِّر من تطلب معونته، أما الرجل فهو لا يطلب العون إلا في آخر المطاف، وعندما تفهم المرأة أن صمت الرجل هو جزء من تواصله سينجح الحوار!.
3- اقبلي صعوبة تعبيره عن انفعالاته:
ولا تترددي في تأجيل النقاش، وتجنبي الخلط بين الانفعالات والتعبير عن أكثر من انفعال، فالرجل يخاف الانفعال، والمرأة تخاف القطيعة والهجر.
4- توقفي عن مقاطعته:
المقاطعة تشتت انتباهه، وتوقف التطور التدريجي لأفكاره؛ لأنه ينظم تفكيره وانفعالاته قبل الحديث، وإذا قامت المرأة بإقحام عناصر جديدة في المناقشة فسيجعله هذا يضطرب، فهو يريد إنهاء الموضوع ليدخل في موضوع آخر.
5- لا تتكلمي نيابة عنه:
فكما ذكرنا تستطيع المرأة الانتقال بين الانفعالات المختلفة بسهولة، ولو كان هناك مصعد للمشاعر وهناك مبنى يقع الغضب في الدور الأول منه والفرح في الدور الخامس، فإن مصعد المرأة سريع من الأول حتى الخامس، أما مصعد الرجل فهو في منتهى البطء، وعندما تتكلم المرأة نيابة عن زوجها فهي تحاول القفز بهذا المصعد البطيء بالرغم من إمكانياته المتواضعة، مما يجعله يتحطم سريعًا.
6- اللمس مفتاح الفَرَج:
فعندما يقترب الرجل من حافة الشجار والغليان، يكون اللمس الدافئ من الزوجة هو قطرات الندى التي تنزع فتيل الانفجار المشتعل.
7- استعيني بإمكاناته واجعليه أهل ثقة:
فبقدر ما تحتاج المرأة لكلمات الإعجاب وإشارات الحب، يحتاج الرجل هو الآخر لأن يكون محل ثقة، ولتجعلي سؤالك هو: "هل تريد أن تفعل لي كذا؟" بدلاً من: "هل تستطيع أن تفعل كذا؟!!"، واجعليه يعيش صورة فارس الأحلام من خلال خياله الخاص، وليس من خلال نصائحك المباشرة.
8- كوني صريحة ومباشرة:
ولا تستخدمي الطرق الملتوية في حواراتك، واجعلي رسالتك لزوجك مباشرة، فالرجل لا يحتمل الرسالة ذات المعاني المتعددة.
9- كلمة "أنت":
عند البدء بكلمة "أنت" يتحول الحوار إلى إدانة، وعندها يتخندق الزوج في دفاعاته المستحكمة، ويبدأ القتال.


هناك شبه إجماع من الرجال حول الصفات التي يكرهونها في المرأة، وهي:

1- الثرثارة والنمامة:

التي لا شغل لها إلا الكلام عن الآخرين، ورمي الفتن بين الناس.

2- اللحوحة:

التي تلح في الطلب نفسه عشرات المرات، حتى يشعر الرجل بأن ثقبًا ما أصاب طبلة أذنه.

3- النكدية:

التي تبحث عن الغم والهم وتضخم الأمور.

4- العنيدة والمتشبثة برأيها:

التي تشعر الرجل بأنه يتحدث مع الجدار في كل مرة يحاول إقناعها بأمر ما.

5- الفضولية:

التي تقحم نفسها في كل صغيرة وكبيرة لمعرفة أدق التفاصيل.

6- الشكاكة:

صاحبة المخيلة المرَضية الواسعة.

7- المتكبرة:

التي لا تعير زوجها أهمية وهو يتكلم، وتقلل من شأنه أمام الناس.

8- الساذجة:

التي لا تفهمه، وكأنها تعيش في وادٍ وهو في وادٍ آخر.

9- العصبية:

إلى حد الجنون، ذات الصوت المرتفع مما يُفقدها أنوثتها ويجعلها مسترجلة في عيني


- المهملة:

في نفسها، وجسمها، وأولادها، وبيتها

الرجل يعتبر كلمة "لا" خدشًا لكرامته

تلك بعض النصائح تقدمها إحدى الاختصاصيات، والتي يمكن اتباعها لتحقيق المعادلة بين إرضاء الزوج والحفاظ على استقرار أسري، وبين كرامة الزوجة وعزة نفسها:

- لا تنفعلي بسرعة، وحاولي أن تمسكي أعصابك بأن لا تبدي أية ردة فعل سلبية أمام زوجك على أي موقف صدر منه لا يعجبك.

- فكري دائمًا قبل أن تصدري أية ردة فعل.

- إذا اضطررت أن تجيبـي زوجك على أي سؤال بناء على رغبة ملحة منه، وبشكل لا يتيح لك الوقت التفكير فيه، فبإمكانك أن ترفضي طلبه أو تعارضي رأيه من دون أن تنطقي كلمة "لا"، وذلك بهز رأسك مع علامات عدم الرضا المرسومة على وجهك وابتسامة خفيفة.

- لا تعارضيه أو تعانديه أمام الناس، حتى لو كانوا من المقربين، والأفضل ألا تظهري اعتراضك أمام الآخرين، على أن تعبري عن رأيك فيما بعد عندما ترين أن رفضك لن يمس كرامته.

- تعلمي فن تلطيف الرفض، باستخدام كلمات لطيفة تعبري بها عن رأيك دون أن تجرحي شعوره.

- ابحثي دائمًا عن مبرر منطقي لرفضك أو عدم قبولك لطلب من طلباته؛ لأن رفض الشيء من غير تبرير لا يعطي نتيجة إيجابية.

- إذا كان زوجك من الرجال الذين يحبون المديح بشكل كبير، فإن الأمر يتطلب منك جهدًا أكبر، وذلك بذكر مزاياه في كل مناسبة وتعداد محاسنه، وبهذا ستكسبين وده، وبالتالي عندما تبدين رفضك لموقف ما قام به، فإن ردة فعله ستكون بسيطة، ولن يشعر بأنك تنتقصين من كرامته أو رجولته، خصوصًا أنك تشعرينه دائمًا بأنك سنده وأكثر إنسانة تعرفه وقريبة منه.
يتــــــــــبع










آخر مواضيعي

0 رمزيات مضحكة 2013 , رمزيات مضحكة للشباب 2013
0 مسجات جمعه مباركه جديدة 2013 , اروع رسائل يوم الجمعه 2013
0 عشرون نصيحة للزوجة المسلمة من اجل الزوج 2013 ، نصائح للزوجة المسلمة 2013
0 توبيكات عن المدرسه 2013 ، توبيكات تجنن للمدرسه 2013
0 الفراوله وفوائدها للانسان 2014 , فوائد الفراوله 2014
0 طريقة الدجاج بالسمسم 2014 ، طريقة تحضير الدجاج بالسمسم 2014
0 توبيكات عيد ميلاد كشخة 2013 , اقوى توبيكات يوم ميلاد جديده 2013
0 ازياء اطفال منوعه 2014 ، ملابس منوعه للاطفال 2014
0 برودكاست حزن للبي بي 2013 , برودكاستات فراق للبي بي 2013
0 مطابخ رخام فضية , مطابخ فضية تجنن



التعديل الأخير تم بواسطة عَےـنٌےـوِدُ ; 12 - 2 - 2013 الساعة 03:39 AM
  رد مع اقتباس
قديم 12 - 2 - 2013, 03:33 AM   #10

عَےـنٌےـوِدُ
خجلي نشيط
افتراضي رد: اهم اسرار الحياة الزوجية 2013 , مطبات تعرقل بناء الحب بين الزوجين 2013




انتبهي لزوجك بعد الأربعين
تسأل كل زوجة عن الدور الواجب عليها القيام به إذا ما وصل زوجها إلى سن ما بعد الأربعين ؟

والإجابة عن هذا التساؤل تكون باتباع الآتي:

1- الارتباط القوي بزوجها منذ السنين الأولى من الزواج، وفى ذلك لا تغفل الزوجة قضية مهمة جداً ألا وهي عدم نسيان الزوج في زحمة تربية الأولاد، إذ ينبغي مشاركة الزوج في هواياته حتى لا تتسع الفجوة بينهما مع مرور الأيام والسنين ويحدث ما لا تحبذه المرأة، ولتعلم أن الزوج كالزرع إذا لم تعتن به يجف.

2- ثقتها في نفسها وبزوجها فإذا شعرت بالرضا والثقة بالنفس فإن ذلك ينعكس على بيتها وحياتها، إذاً لتعلم أن جمالها ليس في حفاظها على وجهها ورشاقتها فحسب، بل في ثقتها في نفسها، فكم من امرأة محت التجاعيد من وجهها ومحت بذلك ثقتها في نفسها باحثة عن الجمال مهملة الثقة بالنفس.

3- حاجة الرجل إلى مشاعر العطف والحنان ومشاعر الحب العميق حتى ولو كان في هذه السن المتأخرة. إذاً لا تهملي تلك الاتصالات العاطفية والمعرفية فيما بينكما فلكي تكون الحياة سعيدة لابد من البوح بها ولو بكلمة طيبة عابرة أو الثناء على عمل أنجز من الطرفين أو الإعجاب بأسلوب أحد الطرفين، فمثل ذلك سيكون له مردود إيجابي في إشاعة الحب وإشباع الجوانب العاطفية والنفسية المطلوبة وبدونها تصبح الحياة جافة سطحية.

4- قتل الروتين الممل بينك وبين زوجك عن طريق إهداء الهدايا بينكما مثلاً واجلسي مع زوجك وأزيلا ما بينكما إن كان هناك ترسبات ولَّدها سوء الفهم بينكما وعالجا اضطرابات حياتكما بالمصارحة.

يتبع
خمس طرق لامتصاص غضب الزوج ‍!



تقدم زهراء الفادية أخصائية الطب السلوكي والاجتماعي مجموعة من النصائح:

أولاً- عندما تكونين مخطئة كتأخرك في تنفيذ بعض الأمور بسبب انشغالك مثلاً بالحديث في الهاتف مع إحدى صديقاتك قومي بمناداة زوجك بأحب الأسماء إليه وقدمي له الاعتذار عن التأخير واحتملي ما قد يقوله لك؛ لأنه في هذه الحالة سيفرغ جزءاً من غضبه.

ثانياً- إذا تحدث وهو غاضب فإياك أن تقاطعيه وأيديه ببعض الكلمات مثل "معك الحق" وبعد أن تهدأ العاصفة قولي له إنه أخذ الأمور بعصبية؛ لأنه مرهق وأنها مشاكل بسيطة وحلها بالعقل أفضل من العصبية وتحدثي معه بأسلوب لبق يشعره بالخطأ مما يجعله يرجع عن عصبيته ويعتذر عما بدر منه.

ثالثاً- حاولي ألا تفارق وجهك الابتسامة والبشاشة فهي رسالة غير مباشرة لإعلان وقف المشاحنات في البيت وإنهاء الخصام.

رابعاً- لا تستفزيه ولا تذكِّريه بمشكلات سابقة، فهذا يجعله أكثر عصبية وبالتالي تكبر المشكلة حتى ولو بدأت بكلمة صغيرة.

خامساً- وأخيراً لا تنامي وهو غاضب منك فبعد أن تهدأ الأمور حاولي المبادرة بالصلح كما قال أبو الدرداء لأم الدرداء رضي الله عنهما: "إذا غضبتُ فاسترضيني وإذا غضبتِ أسترضيك " ويجب ألا تعتقدي أن الحب والتفاهم بينكما قد فتر فغضب الزوج ليس دليلاً على نهاية الحب.

نصائح للزوجة السعيدة

- كوني سلسة في الحوار والنقاش وابتعدي عن الجدال والإصرار على الرأي.

- افهمي القوامة بمفهومها الشرعي الجميل والذي تحتاجه الطبيعة الأنثوية ولا تفهميها على أنها ظلم وإهدار لرأى المرأة .

- لا ترفعي صوتك خاصة في وجوده.

- احرصي أن تجتمعا سوياً على صلاة قيام الليل بين الحين والآخر فإنها تُضفي عليكما نوراً وسعادة ومودة وسكينة "ألا بِذِكْرِ اللّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ".

- قفي بين يديه لحظة ارتداء ملابسه وخروجه.

- أشعريه بالرغبة في ارتداء ملابس معينة واختاري له ملابسه.

- لا تطلبي منه كلمة أسف أو اعتذار إلا إذا جاءت منه وحده ولشيء يحتاج اعتذاراً فعلاً.

- كوني كل ليلة عروساً له ولا تسبقيه إلى النوم إلا للضرورة.

- لا تنتظري مقابلاً لحسن معاملتك له فإن كثيراً من الأزواج ينشغل فلا يعبر عن مشاعره بدون قصد.

- كوني متفاعلة مع أحواله ولكن ابتعدي عن التكلف .

- استقبلي كل ما يأتي به إلى البيت من مأكل وأشياء أخرى بشكر وثناء عليه مهما كانت قيمتها المادية متواضعة.

- تذكري دائماً أن طاعة الزوج وسيلة تتقربين بها إلى الله تعالى .

- لا تتردي أو تتباطئي عندما يطلب منك شيئاً بل احرصي على تقديمه بحيوية ونشاط.

- احرصي على التجديد الدائم في كل شيء في المظهر والكلمة واستقبالك له.

- جددي في وضع أثاث البيت خاصة قبل عودته من السفر وأشعريه بأنك تقومين بهذا من أجل إسعاده ولكن لا داعي للتكاليف الباهظة .

- احرصي على حسن إدارة البيت وتنظيم الوقت وترتيب أولوياتك.

- تعلمي بعض المهارات النسائية بإتقان.

- احرصي على أناقة البيت ونظافته وترتيبه حتى ولو لم يطلب منك ذلك مع الجمع بين الأناقة والبساطة.

- اضبطي مناخ البيت وفق قواعده هو، ولا تشعريه بالارتباك في أدائك للأمور المنـزلية.

- كوني قانعة واحرصي على عدم الإسراف حتى لا تتجاوز المصروفات الواردات.

- فاجئيه بحفل أسري جميل مع حسن اختيار الوقت الذي يناسبه هو.

- أشعريه باحتياجك دائماً لأخذ رأيه في الأشياء المهمة .

- لا تشتكي له من الأولاد لحظة عودته من الخارج أو قيامه من النوم أو على الطعام.



لا تمتنعي

كان الزوجان يتناولان طعام العشاء معاً وما إن حمدت الزوجة ربها على ما أكلته من طعام بعد أن شبعت حتى مد الزوج يده إلى فطيرة وناولها زوجته قائلاً: اشتهيت لك هذه!

ردت الزوجة بلطف: شكراً لك لقد شبعت.

ألح الزوج قائلاً: هذه فقط.

ردت الزوجة: والله لا أستطيع.

قال الزوج: انظري إليها ما أجملها لو رآها جائع لالتهمها التهاماً.

ردت الزوجة في شيء من الضيق: لو رآها جائع ! نعم! لكني الآن لست جائعة أنا شبعانة بل أنا متخمة.

قال الزوج: ألم تكوني جائعة قبل ربع ساعة ؟!

قالت الزوجة: بلى ولو طلبت مني أكلها قبل ربع ساعة لأكلتها.

قال الزوج: والآن ألا تستطيعين ؟ حاولي من أجل خاطري.

ردت الزوجة والغضب بدأ يشتعل فيها: وما شأن خاطرك في هذا ؟

قال الزوج: سأعطيك عشرة جنيهات إن أكلتها.

ردت في غضب أشد: وما أفعل بعشرة جنيهات إذا تلبكت معدتي ومرضت؟

سألها الزوج: إذن أنت مصرة على عدم أكلها ؟

ردت الزوجة في حسم: أجل.

قال الزوج مبتسماً: جزاكِ الله خيراً فلقد أسعدتني أسعدك الله.

ملأت الدهشة وجه الزوجة وهى تقول: أسعدتك؟

رد الزوج: أجل لقد أردت أن أضرب لك بهذا مثلاً، إن الزوج الذي تعفه زوجته حين تستجيب له إذا دعاها فلا تمتنع منه يصل إلى الحال التي أنت عليها الآن، لا تشتهين أي طعام ولا تقبلينه، فلا يشتهى الزوج أي امرأة أخرى ولا يميل إليها، أما إذا امتنعت منه فإنها تجعله يخرج من بيته وهو عرضة للإغراء والفتنة.

فعلى الزوجات أن يستجبن لأزواجهن إذا طلبوا منهن حاجاتهن مهما كن مشغولات وفى جميع الأوقات فلقد وجدنا أم المؤمنين السيدة زينب رضي الله عنها مشغولة بدبغ الجلد فتركت ذلك استجابة لزوجها النبي صلى الله عليه وسلم ، ولقد كان ذلك في النهار.

فلا تمتنعي من زوجك طاعة لربك وإعفافاً لزوجك.


الإغراء مهارة أنثوية، تتغلب بها المرأة على حكمة العقول، ويتحول بها الرفض إلى قبول.

وسر صنعة الإغراء لا تعتمد على الجمال في كل حال، وإليكم حديث هذه المرأة الذكية الحكيمة حين قالت تخاطب بنات جنسها: "لكل رجل سر يغريه".

قالت: وسر الإغراء قد يكون عند بعضهم خصلة شعر، أو ابتسامة ثغر، أو رائحة عطر، أو خفة ظل، مع تغنج وحسن دلال، والدليل على صدق مقالتي، أن العشاق لم يتفقوا على قول واحد في ذكر سر الإغراء، ولكنهم متفقون على أن من أحب امرأة فهي أجمل في عينيه من سواها، ويروى أن جارية كانت عند هارون الرشيد ولم تكن أجمل الجواري إذا لم تكن أقلهن، ولكن لها لسان تغنج فيبهر، وذات يوم نثر هارون الرشيد دنانير على الأرض فانصرفت الجواري عن هارون كل منهن تحاول أن تلتقط لنفسها أكبر عدد من الدنانير، ووقفت تلك الجارية بالقرب من هارون لم تكترث من الدنانير المنثورة على الأرض فقال لها هارون: لِم لم تذهبي لتلتقطي مثلهن؟!، فقالت: الجارية بلسان متغنج خضوع مغر: القرب من أمير المؤمنين أحب إلي من الدنانير!! وأنهت حكمتها الإغرائية بابتسامة لها سهم أصاب قلب هارون، فأعجب بها واصطفاها وأصبحت أحب إليه من سائر جواريه.

فتأملي كيف أكمل إغراء الكلام ما نقص من إغراء الجمال، وفي تكسر الجسم وكشف أجزاء منه صور كثيرة من صور الإغراء التي غابت عن الكثير من الزوجات مما أحدث عند بعض الأزواج ممن ضعف إيمانهم ميلاً إلى إغراءات بائعات الهوى، فاعرفي أسرار هذه الصناعة، فإنها تختصر لك الكثير من الطريق، وينفرج لك بها الكثير من الضيق.

يتـــبع










آخر مواضيعي

0 مسجات صداقة 2013 , احلى رسائل صداقه 2013
0 خلفيات ايفون حروف انجليزية , خلفيات ايفون حروف انجليزية جديدة , IPhone Wallpapers
0 تعليم الطفل مهارات الحياة الاساسية , كيفية تعليم الطفل مهارات الحياة الاساسية
0 اضرار الاستحمام بالماء الساخن 2013 ، اثر الاستحمام بالماء الساخن 2013
0 نصائح لليلة الزفاف 2013 ,نصائح لجعل ليلة الدخلة رائعة 2013
0 فساتين شيفونات جذابة 2014 , فساتين شيفونات كشخه 2014
0 صور ماسنجر بنات كشخة 2014 , صور ماسنجر جديدة للبنات 2014
0 صور ماسنجر كيوت 2014 , صور ماسنجر كشخة 2014
0 وصفات سهله لتخفيف الوزن , اسهل الوصفات لتخفيف الوزن
0 رسائل عشاق , مسجات عشق , Love messages



التعديل الأخير تم بواسطة عَےـنٌےـوِدُ ; 12 - 2 - 2013 الساعة 03:40 AM
  رد مع اقتباس
قديم 12 - 2 - 2013, 03:43 AM   #11

عَےـنٌےـوِدُ
خجلي نشيط
افتراضي رد: اهم اسرار الحياة الزوجية 2013 , مطبات تعرقل بناء الحب بين الزوجين 2013






ب- أن أكون وزوجتي / زوجي على اتفاق وتفاهم .
ج- أن ينحاز كل من الزوجين للآخر دائماً دون تفكير .
د- ألا يخالف أحد الزوجين الآخر في رأي أو تفكير.
5- عندما أعلن الحب علي زوجتي / زوجي :
أ-أدرك أن ذلك اختيار شخصي حر ألتزم به .
ب-أعرف أن ذلك مسئولية وتضحية .
ج- أرى أنه وسيلة لإرضاء الطرف الآخر .
د- أشعر أنه جنون لذيذ .
6- هل يبوح كل منكما بحبه للآخر .
أ-بالقول والعمل دائماً.
ب-بالقول أحياناً.
ج-كنت أقول ذلك في بدايات الزواج أما الآن فلا .
د- لا أقول ذلك أبداً مع أنني أحب زوجي/ زوجتي .
7- عندما يقول لي ( زوجي / زوجتي ) : أحبك كثيراً
أ-أشعر بسعادة غامرة وأقول : وأنا أيضاً .
ب-يسعدني ذلك إلى حد ما .
ج- أقول : ( ماذا وراء هذه الكلمة)؟
د- أقول : ( كبرنا علي هذا الكلام)
8- عندما تنصرف ( زوجتي / زوجي ) إلى تدليل الأولاد والعناية بهم ورعايتهم واللعب معهم : أ-أفرح كثيراً، وكأنني واحد منهم .
ب-أري أن ذلك أمر عادي .
ج- أشعر بالغيرة والانـزعاج .
د- أشعر أنني مهمل / مهملة .
9- قدم لك زوجك / زوجتك هدية رمزية في مناسبة ما :
أ – أقابلها بالشكر وفرح حقيقي وقبلة أيضاً .
ب-آخذها دون أن أفتحها وأقول : شكراً .
ج-آخذها وبعد أن أفتحها أقول (ما كان في لزوم )
د- آخذها وأفتحها وإن لم تعجبني لا أكترث بها .
10- عندما أختلف مع زوجتي / زوجي وأشعر إنني أخطأت :
أ – أبادر إلى حل النـزاع والاعتذار .
ب – أعترف بخطئي، ولكنني لا أعتذر .
ج – لا أعتذر لأنني لا أحب أن أبدو ضعيفاً / ضعيفة أمام زوجتي / زوجي.
التقويم والإجابات :
- (3) درجات لكل اختيار للإجابة "أ".

- درجتان لكل اختيار للإجابة (ب).
- (0) لا شيء لكل اختيار للإجابة(ج).
- (-1) ناقص درجة لكل اختيار للإجابة (د).
وبذلك يكون مجموع الدرجات الكامل: ( 50 ) درجة .
التقديرات :
1- كلما اقتربتما من الدرجة الكاملة (50) كان ذلك أفضل ، وكلما ابتعدتما عنها كان تقديركما أضعف،وبذلك تحددان أنتما الامتياز والضعف .
2- من المهم أن تراجعا الأفكار السلبية التي تختارانها وتسبب تناقص تقديركما، تعيدا النظر فيها .

حياتكما بالمصارحة

يا دمعة طال انتظارها!

عدتُ متعبًا في تلك الليلة.. وكاد عقلي أن ينفجر من كثرة المُدخلات الحسابية والمُخرجات التجارية، وما إن فتحت باب الشقة حتى وجدتُها "ساجدة"..

سمعتُ نحيبها وهي تدعو ربها: "يا غافر الذنب، يا قابل التوب، اغفر لزوجي وعجّل أوبته، وأعده إليك أحسن مما كان في سالف الأيام".

فسقطت دمعةٌ كنتُ في اشتياق إليها منذ سنين.

جلسنا معًا… "زوجتي ودمعتي وأنا"

ذكّرتني- وعيني تدمع- بأيامنا مع الله: "صلاتنا.. صيامنا.. قيامنا..

ذكرنا بكاءنا من خشيته.. تناصُحَنا فيه.. فرارنا منه إليه"

فماذا حدث؟

زوجٌ ألهته تجارته عن ربه ودعوته.

وزوجةٌ ما يئست من تذكيره بربه.

ودمعةٌ طال انتظارها.

استحلفتني بربها ألا أغضب من نصيحة ليلتنا هذه، ثم قالت:

- تخيل أنك الآن بين يدي ربك.. أتظنه سيرضى عنك وأنت بهذه الحال؟!

- تخيل أنك أُصبت- عافاك الله- بمرضٍ ما، وقعدت عن تجارتك، فأي ربحٍ- بالله عليك- ينفعك عند ربك؟!

- تخيل أنك ملكتَ الدنيا كلها "ذهبُها وحريرها.. جاهها وسلطانها"، ثم عشت ما عشت؛ فإلى أين المنتهى؟!

أجابت: إلى طريق من اثنين:

إما إلى الجنة، وإما إلى..

ثم مدت يدها وقالت:

مُدَّ يدك وتعال نسير معًا إلى الجنة.

فكانت ليلة توبة.. ودمعة أوبة

أسأل الله أن يديمهما.

همسات في أذن الزوجة

·خاطبي زوجكِ بأحب الأسماء.

·استشيري زوجكِ في الأمور التي تواجهك.

·غضي الطرف عن بعض التقصير.

·لا تعاتبي زوجكِ على خطأ ارتكبه في حضور الآخرين حتى ولو كانوا الأبناء.

·شاركي زوجكِ في صيام التطوع وأداء النوافل.

·أدخلي جو المرح والابتسامة في ساعات الصفاء مع زوجكِ وأولادك.

·شاركي زوجكِ في السؤال عن همومه وحاولي التخفيف عنه وإدخال السعادة عليه.

·لا تضخمي بعض المشكلات التي تمر بزوجكِ وتهوليها.

·لا تنتقصي أهل زوجكِ في (ملبسهم - أخلاقهم- معاملاتهم) حاولي أن تذكريهم بالخير أمامه والثناء عليهم.

·أعدى لزوجكِ حقيبة السفر قبل سفره.

·أعيني زوجكِ على أمور دينه (كقيام الليل، وإيقاظه للصلوات وترتيب مكتبته السمعية والمقروءة..).

·احترمي مواعيد زوجكِ وذكريه بها، وأخبريه بمن سأل عنه في الهاتف أو بمن طرق الباب.

·لا تطيلي الحديث في الهاتف عند وجود زوجكِ بالمنزل.

·لا ترهقي زوجكِ بطلبات خاصة أو تجديد أثاث بدون ضرورة.

·لا تجعلي الأسرار الزوجية فاكهة مجالسك مع أقاربك.

·لا تقارني زوجكِ بزملائه وتعددي له ما فعلوا لزوجاتهم.

·اكتمي لزوجكِ أسراره الخاصة ولا تفشيها لأي إنسان.

·ناقشي مع زوجكِ أمور المسلمين وأحوالهم واحملي معه هم الإسلام في كل مكان.

·اقترحي على زوجكِ طرقًا جديدة لخدمة الإسلام وانتشار الدعوة.

·التزين للزوج واجب على الزوجة له، وحق لزوجها ولنفسها، بل ولربها، فإن النظافة رأس الزينة، والنظافة من الإيمان.

يتبع










آخر مواضيعي

0 طريقة لعمل خبز الثوم - كيفية عمل خبز الثوم الخفيفة - Garlic bread
0 تمارين لتكبير عضلات الجسم بالصور, بالصور شرح التمارين للعضلات
0 البقدونس وفوائده 2014 , فوائد البقدونس للانسان 2014
0 بردوكاست شوق للبي بي 2014 ، برودكاست بلاك بيري اشتياق 2014
0 مكياج طبيعي خيال , صور مكياج طبيعي خيال
0 ملابس خروج للبنات 2014 ، ازياء بنات صغار للطلعات 2014
0 برنامج رجيم الكربوهيدرات لتخفيف الوزن 2013 - رجيم الكربوهيدرات 2013
0 الطفل الحساس شديد التنبه والوعي - طريقة التعامل مع الطفل الحساس
0 طريقة تخفيف الوزن , شرح طريقة تخفيف الوزن , طريقة التخلص من السمنه
0 توبيكات ملونة راس السنة - توبيكات Happy New Year - توبيكات حصرية تهنئة براس السنة


  رد مع اقتباس
قديم 12 - 2 - 2013, 03:50 AM   #12

عَےـنٌےـوِدُ
خجلي نشيط
افتراضي رد: اهم اسرار الحياة الزوجية 2013 , مطبات تعرقل بناء الحب بين الزوجين 2013



وسيلة تربوية للآباء المشغولين

في ظل الضغوط الحياتية التي لا تنتهي أبدًا يعجز الكثير من الأباء عن توفير الوقت الكافي للبقاء مع أبنائهم؛ وذلك رغم ما يدركه الكثير منهم من أهمية أن يكون هناك وقت مخصص لأبنائه ليعايشهم فيه ويتابعهم ويغرس فيهم المفاهيم الصحيحة والقيم النبيلة والأخلاق الرفيعة ...إلخ، وفي السطور التالية نقترح بعض الأفكار التي نرجو أن تساعد الأباء تخطي هذه العقبة

14 وسيلة مقترحة للمربين المشغولين

1. استغلال فترة الغداء وتجميع الأسرة بالحديث عن المواقف التي تواجه الأم والأب وشرح طريقة تصرفهم تجاه كل موقف منها.

2. الاستفادة من المسافات الطويلة التي يقطعها أفراد الأسرة معًا في السيارة، بسماع قصة من الأب، أو عمل مسابقات أو الحديث في مواضيع متنوعة.

3. استغلال عطلة نهاية الأسبوع للخروج العائلي وللأحاديث العائلية.

4. السفر: فرصة لبث القيم والحديث عن التقاليد والأخلاق الإسلامية الأصيلة.

5. الجد والجدة العمات أو الخالات وبالأخص غير المتزوجات (المتفرغات) من الممكن الاستعانة بهم للمشاركة في العملية التربوية.

6. عندما يكون الآباء قدوة لأبنائهم يختصر ذلك الوقت التربوي الكبير الذي يقضيه الآباء الآخرون في زرع القيم.

7. تعويد الأبناء على القراءة يسهل وصول المعاني التربوية إلى الأبناء.

8. الأنس بقراءة القرآن عندما يكون خلقًا متأصلاً في الأبناء، يجعل القرآن النبع الأساسي لاستقاء الأخلاق.

9. إعطاء هدية لصاحب المواقف الأخلاقية العالية ومكافأته أمام الآخرين يدعو إلى تأصيل هذه الأخلاق وتحويلها إلى سبب راقٍ للتنافس بين الأبناء.

10. قصص ما قبل النوم: سبب أيضًا لغرس القيم والأخلاق وإشاعة جو الحنان والحب أيضًا في الأسرة، بسبب هذا الاحتضان بين الآباء وأبنائهم أثناء سرد القصة.

11. تخصيص مكان من المنزل لعمل مكتبة تضم العديد من الكتب والمراجع.

12. تشجيع كل ابن على اقتناء مجموعة من الكتب وتكوين مكتبة خاصة به.

13. شراء أشرطة الكمبيوتر التي تزرع القيم وتعود الأبناء على استخدامها.

14. ترديد الأناشيد والأشعار التي تحث على العمل ومجاهدة النفس والصبر.. وغيرها من المعاني الراقية.

يتبعالتزين .. حب متبادل

التزين للزوج واجب على الزوجة له، وحق لزوجها ولنفسها، بل ولربها، فإن النظافة رأس الزينة، والنظافة من الإيمان.

أيتها الأخت الفاضلة، احرصي أن تكوني أنثى، وعلى الفطرة التي فطر الله عليها النساء من حب الجمال والتجمل، والتجمل فن من فنون المعاشرة الزوجية، وأظنك -أيتها الأخت الفاضلة- أنك كنت حريصة على ذلك منذ عقد عليك زوجك حتى لا تقع عينه إلا على ما يرضيه ويزيده رغبة وتعلقًا بك، وأنت تعلمين أنه يحب ذلك، وقد يصرح بذلك وقد يسكت عن غير رضى منه، فهل تظنين أنه لم يعد له عين تحب أن ترى ذلك منك؟! وهل بتركك للتزين له تضمنين أنه لم يعد يرغب في أن يرى امرأة ذات زينة؟! وهل تضمنين برغم كل شيء جميل منك وفيك أن رغبته في ذلك ماتت أو ضعفت؟! مهما كان الأمر أنت واهمة.

املكي عينيه:

أيتها الأخت الفاضلة، اعلمي أن شياطين الإنس والجن تُزَيِّن لزوجك كسائر الناس، فزوجك رجل ابتلاه الله، يقول U: }زُيِّنَ لِلنَّاسِ حُبُّ الشَّهَوَاتِ مِنَ النِّسَاءِ{ [آل عمران: 14]. وعن جابر t أن النبي e قال: "إِنَّ الْمَرْأَةَ تُقْبِلُ فِي صُورَةِ شَيْطَانٍ وَتُدْبِرُ فِي صُورَةِ شَيْطَانٍ، فَإِذَا أَبْصَرَ أَحَدُكُمْ امْرَأَةً فَلْيَأْتِ أَهْلَهُ، فَإِنَّ ذَلِكَ يَرُدُّ مَا فِي نَفْسِهِ" [رواه مسلم]. أي يرد ما في نفسه من الميل إلى النساء والنظر إليهن؛ لذلك -أيتها الأخت الفاضلة- اللوم كله عليك إن لم يجد زوجك عندك من الزينة والتجمل ما عند النساء في خارج بيتك، وما أكثرهن وأحرصهن على جذب أنظار زوجك وسائر الرجال، وإياك إياك -هداك الله- أن تتزيني لغير الزوج أو عند الخروج من المنـزل فيحلّ عليك غضب الجبار، واسمعي هذا الحديث لعل فيه زاجرًا..عن ميمونة بنت سعد، خادمة رسول الله e أن النبي e قال: ((مَثَلُ الرَّافِلَةِ[1] فِي الزِّينَةِ فِي غَيْرِ أَهْلِهَا، كَمَثَلِ ظُلْمَةِ يَوْمِ الْقِيَامَةِ، لا نُورَ لَهَا)) [رواه الترمذي - ضعيف الجامع 5236].

نافسيهن بزينتك:

أيتها الفاضلة، اسمعي هذه الوصية من أمنا أم المؤمنين عائشة -رضي الله عنها- وهي توجز القول النافع الجامع لكل زوجة، فعن بكرة بنت عقبة أنها دخلت على عائشة -رضي الله عنها- فسألتها عن الحناء فقالت: ((شَجَرَةٌ طَيِّبَةٌ وَمَاءٌ طَهُور))، وسألتها عن الحفاف فقالت: ((إنْ كَانَ لَكِ زَوْجٌ فَاسْتَطَعْتِ أنْ تَنْـزَعِي مُقْلَتَيْكِ فَتَصْنَعِيهِمَا أحْسَنَ مِمَّا هُمَا فَافْعَلِي)). [رواه ابن سعد في الطبقات والذهبي في سير أعلام النبلاء]. نعم، إلى هذا الحد تخبر زوج النبي e بما يجب أن تبذله الزوجة من التزين، فتخرج عينيها لتصنعهما أحسن مما هما تحببًا للزوج، وتطميعًا له في الإقبال عليها.

واسمعي - رعاك الله - لهذه القصة اللطيفة التي تحدثنا عن منافسة زوجات النبي e في التزين له، والخوف عليه من أن يرى غيرهن في صورة من الزينة أفضل منهن. فعن رزينة - رضي الله عنها - مولاة رسول الله e أن سودة اليمانية جاءت عائشة تزورها وعندها حفصة بنت عمر -رضي الله عنهما- فجاءت سودة في هيئة وفي حال حسنة، عليها بُرْد من دروع اليمن وخمار كذلك، وعليها نقطتان مثل الفِرْستين[2] من صبر وزعفران إلى عينها، فقالت حفصة لعائشة: يا أم المؤمنين، يجيء رسول الله e وهذه بيننا تبرق! فقالت أم المؤمنين: اتقي الله يا حفصة، فقالت: لأفسدن عليها زينتها، قالت سودة: ما تقلن؟ وكان في أذنها ثقل[3]، قالت لها حفصة: يا سودة، خرج الأعور -أي المسيح الدجال- قالت: نعم؟! ففزعت فزعًا شديدًا، فجعلت تنتفض، قالت: أين أختبئ؟ قالت: عليك بالخيمة -خيمة لهم من سعف النخيل يختبئون فيها- فذهبت فاختبأت فيها، وفيها القذر ونسيج العنكبوت، فجاء رسول الله e وهما تضحكان لا تستطيعان أن تتكلما من الضحك، فقال: ((مَاذَا الضَّحِكُ؟)) ثلاث مرات، فأومأتا بأيديهما إلى الخيمة، فذهب فإذا سودة ترعد، فقال لها: ((يَا سَوْدَةُ، مَا لَكِ؟)) قالت: يا رسول الله، خرج الأعور!! قال: ((مَا خَرَجَ وَلَيَخْرُجَنَّ، مَا خَرَجَ وَلَيَخْرُجَنَّ))، فأخرجها ينفض عنها الغبار ونسيج العنكبوت. [رواه الطبراني].










آخر مواضيعي

0 علامات التوحد عند الاطفال 2013 , مرض التوحد 2013
0 الفراوله وفوائدها للانسان 2014 , فوائد الفراوله 2014
0 معلومات مهمة عن نوم القيلولة للاطفال , القيلولة للطفل فوائده و اهميته
0 صور ماسنجر كيوت 2014 , صور ماسنجر كشخة 2014
0 اجدد رسائل ليوم الاثنين , مسجات جديدة ليوم الاثنين
0 غرف نوم شباب - غرف نوم شبابية مميزة غرف نوم شباب - غرف نوم شبابية مميزة - Bedrooms
0 ملابس خروج للبنات 2014 ، ازياء بنات صغار للطلعات 2014
0 توبيكات دموع للمسن 2013 , توبيكات جرح للمسنجر 2013
0 رمزيات بي بي شباب كول 2013 , اجدد رمزيات شباب 2013
0 توبيكات تهنئة بيوم ميلاد جديد 2013 , اجدد توبيك تهنئه ليوم ميلادى 2013


  رد مع اقتباس
قديم 12 - 2 - 2013, 04:06 AM   #13

عَےـنٌےـوِدُ
خجلي نشيط
افتراضي رد: اهم اسرار الحياة الزوجية 2013 , مطبات تعرقل بناء الحب بين الزوجين 2013



في هذا المناخ الإسلامي النظيف تنشأ الذرية الصالحة، فتكون بحق قرة أعين للوالدين، وذخرًا للأمة الإسلامية.

إقامة البيت المسلم واجبة:

قال عَبْدُ اللهِ بن عُمَرَ -رضي الله عنهما-: سَمِعْتُ رَسُولَ اللهِ r يَقُولُ: ((كُلُّكُمْ رَاعٍ، وَكُلُّكُمْ مَسْئُولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ، الإِمَامُ رَاعٍ وَمَسْئُولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ، وَالرَّجُلُ رَاعٍ فِي أَهْلِهِ وَهُوَ مَسْئُولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ، وَالْمَرْأَةُ رَاعِيَةٌ فِي بَيْتِ زَوْجِهَا وَمَسْئُولَةٌ عَنْ رَعِيَّتِهَا، وَالْخَادِمُ رَاعٍ فِي مَالِ سَيِّدِهِ وَمَسْئُولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ)) قَال ابن عمر: وَحَسِبْتُ أَنْ قَدْ قَالَ: ((وَالرَّجُلُ رَاعٍ فِي مَالِ أَبِيهِ وَمَسْئُولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ، وَكُلُّكُمْ رَاعٍ وَمَسْئُولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ)) [رواه البخاري، الحديث 844].

ورعاية الأهل والبيت تقتضي الأخذ بأسباب الوقاية مِنَ النار، قالU: }يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا قُوا أَنفُسَكُمْ وَأَهْلِيكُمْ نَارًا وَقُودُهَا النَّاسُ وَالْحِجَارَةُ عَلَيْهَا مَلائِكَةٌ غِلاظٌ شِدَادٌ لا يَعْصُونَ اللهَ مَا أَمَرَهُمْ وَيَفْعَلُونَ مَا يُؤْمَرُونَ{[13]، وسبيل ذلك أن يهتم كل مِنَّا بتكوين بيت مسلم، وبأن يحمل أهله على احترام فكرته، والمحافظة على آداب الإسلام في كل مظاهر حياته المنـزلية، وذلك بعد حسن اختيار الزوجة، وتوقيفها على حقها وواجبها، وحسن تربية الأولاد والخدم وتنشئتهم على مبادئ الإسلام.

خطوة عملية:

هذه هي البيوت الإسلامية، وهذه هي منازل النور، المنازل التي ينـزل النور عليها، والبيوت التي يسكن نور الوحي فيها ويَشُعُّ منها، والإسهام العملي في تحقيق ذلك قد يكون بتدقيق الرجل وتدقيق المرأة عند اختيار الزوج، فيُختار على أساس حُسْن الالتزام بالإسلام، وقد يكون بتشجيع المقبلين على الزواج مِن معارفنا على التقيد بهذا الميزان، وقد يكون بنشر المعاني التي عايشناها توًّا بين الأصدقاء والزملاء أو الأقارب والجيران.

فأي هذه المساعي العملية سنفعل طلبًا للثواب؟

[1]- الآية 49 من سورة الذاريات.

[2]- الآية 21 من سورة الروم.

[3]- قيل: إنه نبي الله شعيب، وقيل: هو يثرون ابن أخيه، وقيل: رجل صالح.

[5]- البطحاء: الأرض الخالية من العمران.

[6]- مرفقتين: وسادتين.

[7]- السقاء: الوعاء الذي يوضع فيه الشراب.

[8]- تربت يداك: التصقت بالتراب، كناية عن الفقر، والمقصود: افعل ذلك وإلا افتقرت.

[9]- العَروس: نعت للرجل أو المرأَة، وهو اسم لهما عند دخول أَحدهما بالآخر، يقال: رجل عَرُوس، والجمع: أَعْراس وعُرُس، وامرأَة عَرُوس، والجمع: عَرائِس. [لسان العرب لابن منظور، باختصار].

[11]- الآية 52 من سورة الشورى.

[13]- الآية 6 من سورة التحريم.



تقبلو فائق تقديري واحترامي

تمنياتي لكم بحياة زوجية سعيدة


سلامي










آخر مواضيعي

0 توبيكات ملونة جديده خقق , توبيكات ملونة روعه للمسنجر
0 مقادير تحضير شوربه بالخضار 2014 ، تحضير شوربه بالخضار 2014
0 برودكاست اشعار رومانسيه 2013 ، Romantic Broadcast 2013
0 اثاث اوف وايت - ديكورات اوف وايت - Off White Decorations
0 توبيكات ماسنجر غيابك , توبيكات ملونة غياب
0 رسائل حب 2014 , مسجات حب روعة 2014 , Messages fondness
0 رمزيات اطفال جديدة للمسنجر 2014 , كولكشن رمزيات للمسنجر 2014
0 فائدة الماء 2013 - ماهي فوائد الماء على الصحة 2013
0 رمزيات هبال مميزة 2013 , كولكشن رمزيات مضحكة للبي بي 2013
0 فائدة لبن الابل , ماهى فائدة بول الابل , الفوائد من لبن الابل


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيفية جعل الحب لا يموت بين الزوجين ، طرق استمرار الحب بين الزوجين ، السعادة الزوجية 2014 غلآآ رؤؤحي الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 10 - 11 - 2012 02:16 PM
امور تمنع الحب بين الزوجين , مطبات تعرقل الحب وتوقفه بين الزوجين , امور تورث البغضاء بين الزوجين &دنيا ماترحم& الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 24 - 10 - 2012 05:41 PM
الحياة الزوجية 2013 , عالم الحياة الزوجية 2013 , الثقافة الزوجية 2013 صعب المنال الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 24 - 8 - 2012 10:10 PM
اسرار العلاقة الزوجية بين الزوجين أسيل موسي الارشيف - المواضيع المكرره - المواضيع المحذوفة 0 18 - 8 - 2012 12:36 PM
تجديد الحياة الزوجية , كيف نجدد الحياة الزوجية , الحياة الزوجية وتجديدها لحياة افضل عروسة الخليج الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 1 31 - 7 - 2012 02:25 PM


الساعة الآن 06:31 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت