متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22 - 2 - 2013, 01:30 AM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي عوامل تقلل الرغبة الجنسية عند الرجال



الرغبة الجنسية عند الرجل تتأثر بعوامل عدة. وهناك مشاكل تؤدي إلى انخفاضها لدرجة عدم الاستعداد لممارسة المعاشرة الحميمة. الأسباب تختلف بين الرجل والمرأة، حسب دراسة برازيلية، وإن كانت هناك أسباب وعوامل مشتركة.
أهم الأسباب:
أولاً- قلة النوم
تؤثر على جوانب كثيرة من تصرفات الشخص، بما في ذلك المظهر والمزاج والجانب الصحي. وإلى جانب ذلك فإن قلة النوم تؤثر على الرغبة الجنسية عند الرجل بشكل ملحوظ. هناك رجال مصابون بظاهرة النوم المضطرب، وهو الأمر الذي يؤثر على مستويات هرمون «التيستستيرون». وأوضحت الدراسة أن الدراسات العلمية تشير إلى أن نوم الرجل لمدة تقل عن ست ساعات يومياً يؤدي إلى انخفاض مستويات هذا الهرمون الذكري بنسبة 20 %، وهو ما يؤثر سلباً على الرغبة الجنسية.

ثانياً- الشخير
الشخير يعرقل النوم في أحيان كثيرة، وهذا مرتبط بالنقطة السابقة، أي أن الشخير يؤدي إلى قلة ساعات النوم، وهو ما يؤثر سلباً على الرغبة الجنسية عند الرجل.

ثالثاً- الاكتئاب
يعتبر الاكتئاب من الأسباب الرئيسة التي تسبب انخفاض الرغبة في المعاشرة الحميمة عند الرجال والنساء على حد سواء. ومن المعروف أيضاً أنه يؤدي إلى اضطرابات في النوم، وتقلبات في المزاج وزيادة في الوزن، وكل هذه النتائج تؤثر سلباً على الرغبة الجنسية.

رابعاً- البدانة
لها تأثير على الجانب النفسي للشخص البدين، أي بمعنى عدم رضاه عن نفسه، وبالتالي الشعور بالدونية؛ ما يؤدي إلى فتور الرغبة الجنسية؛ لأنه يعتقد أنه غير جذاب بالنسبة للمرأة.

خامساً- العجز الجنسي
هناك رجال يصابون بالعجز الجنسي؛ بسبب تعرضهم لحوادث وأمراض، ومما هو معروف أن العجز الجنسي يؤدي في النهاية إلى ضعف الرغبة الجنسية عند الرجل.

سادساً- تناول أدوية كثيرة
هناك علاقة كبيرة بين ضعف الرغبة الجنسية، وتناول أدوية معينة. ومن أهم الأدوية التي تؤدي إلى فتور الرغبة الجنسية الأدوية المضادة للاكتئاب، والأدوية الخاصة بارتفاع ضغط الدم. وبشكل عام فإن جميع الأدوية، التي تتدخل في عمل الجهاز العصبي عند الرجل تسبب فتوراً في الرغبة الجنسية.

سابعاً- التعب الجسدي
إن الشعور بتعب شديد نتيجة عمل قاس يؤثر على الرغبة الجنسية. فمن يعمل طوال النهار في مهنة صعبة يعود إلى المنزل، وهو مرهق ولا يشعر بأي رغبة وقد ثبت علمياً أن التعب الجسدي، والإرهاق يؤديان إلى انخفاض مستوى الهرمونات الجنسية عند الرجل.

ثامناً- الأجهزة الإلكترونية
أكدت الدراسة أن وجود التكنولوجيا والأجهزة الإلكترونية بكثافة داخل الغرفة يعتبر من أحد الأسباب التي تؤدي إلى انخفاض مستوى الرغبة الجنسية. ومن أهم هذه الأدوات وجود الكمبيوتر، وإدمان استخدامه. وقالت الدراسة إن الأجهزة الإلكترونية تحول انتباه الإنسان، وتجعله يفقد الاهتمام بالجنس. وتدل الدراسات على أن الأشخاص المدمنين على استخدام الكمبيوتر لا يفكرون حتى في ممارسة الجنس.

تاسعاً- التدخين وشرب الكحوليات
إن تدخين السجائر يؤثر على القلب والرئتين، ويتسبب في انسداد أو تضييق الشرايين التي تضخ الدم في الجسم. ومن المعروف أيضاً أن التدخين يعتبر من الأسباب التي تؤدي إلى الضعف الجنسي عند الرجل. وكذلك فإن شرب المشروبات الكحولية بشكل مكثف يؤدي إلى تعقيد عملية الممارسة الحميمة؛ بحيث لا يستطيع الرجل أو المرأة الوصول للنشوة بسهولة.

عاشراً- التوتر العصبي
التوتر العصبي يتسبب في انخفاض مستوى الرغبة الجنسية عند الرجل والمرأة على حد سواء. كما أثبتت دراسات كثيرة حول العلاقة بين الجنس والتوتر العصبي أن التوتر يعد العدو رقم واحد للمعاشرة الجنسية.

الحادي عشر- وجود الأولاد
قالت الدراسة إن حقيقة وجود أطفال كثر في الأسرة تعوق الممارسة الحميمة في كثير من الأحيان، واستمرار ذلك يؤدي إلى فتور الرغبة الجنسية؛ نظراً لانعدام الظروف والجو المناسبين للمعاشرة الحميمة.












آخر مواضيعي

0 ملابس رياضيه نسائيه في الشرقية , صور ملابس نسائية بالخبر
0 الحجاب السعودي , صور الحجاب السعودي , الحجاب السعودي بالثمانينات
0 ملابس نوم للحوامل 2013 , موديلات ملابس نوم للحامل 2013 , ملابس نوم للحامل 2013
0 عروض كاديلاك 2016
0 سلطة البطاطس بالكريمة 2014
0 عجينه البقلاوه
0 ودي اموت اليوم واعيش باكر
0 صور نيويورك 2013 , نيويورك 2013 , صور مدينة نيويورك 2013
0 كيف تحسن خطك
0 تفسير حلم الحمل لغير المتزوجة


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الرغبة الجنسية لدى الرجل , الرغبة الجنسية , الزيادة الجنسية , رغبة الرجل الجنسية صعب المنال الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 2 8 - 2 - 2013 03:43 AM
طرق تقلل مصاريفك , كيف تقلل من مصاريفك , تقليل المصاريف , طريقة لتقليل المصاريف صعب المنال مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه 1 19 - 1 - 2013 06:06 PM
طرق الوصول للذة الجنسية 2014 ، اللذة الجنسية 2014 ، كيفية الوصول للذة الجنسية 2014 غلآآ رؤؤحي الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 1 27 - 11 - 2012 05:55 AM
طرق تنظيف الرخام , لتنظيف الرخام , لتلميع الرخام حلا الرياض ديكورات - اثاث - غرف نوم - مطابخ - حمامات 2 16 - 4 - 2012 02:58 PM
الرغبة والقدرة الجنسية عند الجنسين مصطفي سيف الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 16 - 3 - 2012 03:05 PM


الساعة الآن 12:11 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول