متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 4 - 5 - 2013, 12:42 PM   #1

أعماق السكون
خجلي مميز
new كيف تعرفي انك حامل 2013 - معلومات عن الحمل 2014 - طرق اكتشاف الحمل 2015



كيف تعرفي انك حامل 2013 - معلومات عن الحمل 2014 - طرق اكتشاف الحمل 2015




لكي تجدي الجواب الصحيح يتعين عليك الانتظار خصوصاً وأن هذه هي الفضيلة الأولى التي تعلمك إياها الأمومة الا وهي الصبر. إن الأعراض التي سوف نشير اليها بعد قليل عادة ما تظهر للمرة الاولى في الأسابيع القليلة التالية للحمل، وقبل اختبار الحمل الذي سوف يعطيك الجواب الذي تأملي فيه.
علامات و اعراض الحمل

بعض النساء لا يشعرن بحدوث الحمل وهذا قد يؤدى لتاثيرات صحية سيئة على الحامل والجنين , ويحدث هذا بشكل أساسى بسبب نقص المعرفة عن علامات الحمل , ويوجد علامات كثيرة للحمل ولكنها ليس بالضرورة حدوثها جميعا فبعض النساء يشعرن بعلامة او اثنتين من هذه العلامات ومنها :
انتفاخ الثديين والشعور بالألم:
بعد اسبوعين من الحمل تتغير الهرمونات وهذا يجعل الثديين اكثر حساسية, ومع يزادة تدفق هرمون البروجسترون المسئول عن الحمل ,الذى يؤدى لزيادة حجم الدم وتدفقه , وقد تشعرين بامتلاء الصدر ,وخلال ايام سوف تشعرين بالام فى الثديين مع وجود وخز وحدوث ليونة فى الصدر ,وهذا الشهور يختفى مع الوقت مع تكيف الجسيم على الافرازات الهرمونية المرتفعة , و قد يحدث قبل ميعاد الدورة الشهرية ولكن تكون الامه خفيفة ,وايضا الاوردة الدموية الموجوده فى الصدر قد تصبح اكثر بروزا .ويصبح لون الهالة المحيطة بالحلمة بنى داكن وهى تمثل الغدد المفرزة للحليب.
التعب :
في مرحلة مبكرة من الحمل، ترتفع مستويات هرمون البروجسترون بشكل مفاجىء، مما يسبب النعاس والشعور بالتعب. فعند الوقوف لفترة طويلة تشعرين بان كل الجهد مرتكز عند منطقة البطن. و ربما تظهر هالات سوداء تحت العين بغض النظر عن عدد ساعات النوم,

بقع من الدم وألم الدورة الشهرية
بعض النساء قد يجدن آثاراً من الدماء خلال الفترة من اليوم العاشر الى اليوم الرابع عشر بعد الإخصاب، وتتزامن هذه الفترة عادة مع التاريخ الذي تتوقع فيه المرأة فترة الدورة الشهرية. تنتج هذه البقع من الدم من الأثر الذي تخلفه البويضة المخصبة خلال عملية الالتصاق بجدار الرحم. النزيف الذي يحدث في هذه الحالة يكون خفيفاً، ويأتي على شكل بقع ذات لون وردي خفيف، ويستمر الى ما بين يوم ويومين. ويمكن أيضاً أن تشعري بألم الدورة في بدايات الحمل.
الغثيان والقيء
أحد الأعراض الأولى للحمل، هو ما يسمى بـ "عكننة الصباح أو سوء المزاج في الصباح"، ولكن هذا التقلب في المزاج ليس له وقت معين. هذه الظاهرة هي واحدة من الأعراض التقليدية للحمل ويمكن أن تبدأ في وقت مبكر جداً، وبعد أسبوعين فقط من الحمل. وعلى الرغم من أنه لا أي تفسير رسمي للغثيان أثناء الحمل، لكن يبدو أنه ينحسر ويتراجع مع إرتفاع مستويات هرمون الاستروجين. ومن الظواهر الأخرى أيضاً ازدياد حاسة الشم لدى النساء الحوامل بدرجة كبيرة ولذلك فإن الروائح النفاذة والقوية (مثل رائحة الأطعمة والعطور والسجائر) يمكن ان تسبب لديهن من الغثيان خاصة في المراحل الأولى من الحمل.
اللهفة والتشوق الى الأطعمة
تعد الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة أيضا إحدى الأعراض الأولى للحمل. ويمكن أن تجدي نفسك خلال فترة الحمل "تتنشقين" طعاماً معيناً، أو تشعري بالرغبة الشديدة الى مذاق خاص. ومثلما هو الحال مع كثير من أعراض الحمل، فإن سبب الرغبات المفاجئة من النساء الحوامل، يعود الى التغييرات التي تحدث في الهرمونات، وهي تغييرات مثيرة حقاً خاصة خلال الشهور الثلاثة الأولى..و بالطبع هناك من النساء من يستخدمن هذا السلاح للحصول على المزيد من العناية من شركائهن في الحياة، ولكن حتى في هذه يظل دافعهن دافعاً مقدساً.

تغيـّر المزاج
إن "عاصفة" الهرمونات التي تهجم على الجسم في المرحلة الأولى من الحمل يمكن أن تسبب لك تقلبات حادة في المزاج وتجعلك عاطفية للغاية, او عصبية فى بعض الاحيان مع البكاء بدون اى اسباب ,ولا يشكل هذا التغيير واحد من الأعراض الأولى للحمل وحسب، وإنما تعد أيضاً السمة العامة لكل فترة الحمل.
الصداع
تسبب التغيرات التي تحصل في الهرمونات في بداية الحمل، زيادة في حركة الدورة الدموية وهذا قد يؤدي بدوره إلى الشعور بصداع خفيف بشكل متكرر.
الدوخة والإغماء
الإغماء في بداية الحمل ليس من صنع خيال كتاب السيناريو، إذ أن السبب الرئيسي في ذلك هو إنخفاض مستويات السكر في الدم، ومع تمدد الأوعية الدموية، وانخفاض الضغط في وقت لاحق قد تشعر الحامل بدوار خفيف.
زيادة درجة حرارة الجسم
درجة حرارة الجسم الطبيعية هي درجة الحرارة عند الاستيقاظ في الصباح. ولكنها تسجل ارتفاعاً طفيفاً بعد التبويض، وتبقى على هذا المستوى حتى مجىء الدورة القادمة. وإذا كنت تقيسي درجة الحرارة الطبيعية (الأساسية كل صباح) بغرض التعرف على يوم الإباضة، وحدث أن وجدت أن الحرارة مرتفعة بإستمرار لأكثر من أسبوعين فهذا قد يعني انك حامل.

بالاضافة لذلك فان اهم علامة على حدوث الحمل هى تاخر الدورة الشهرية عن موعدها الطبيعى وفى هذه الحالة يجب عمل اختبار الحمل فاذا كانت النتيجة سلبيها فيتم اعادة الاختبار بعدها بيوم او اتنين واما اذا كانت سلبية خلال الاسبوع الثانى فعليك تكرار الاختبار مرة اخرى .
بسبب التقلب الشديد في مستويات الهرمونات، فإن أفضل الأوقات الموثوق بها لعمل اختبار الحمل هو الصباح الباكر بعد الإستيقاظ من النوم، وذلك لأن البول في هذا الوقت يحتوى على ما يكفي من هرمون الحمل.












آخر مواضيعي

0 صور سيلينا جوميز2014 , ارق صور سيلينا جوميز 2014 , احداث صورسيلينا جوميز 2014
0 ارق ملابس حديثة للبنات 2013 ، ملابس كيوتى للبنوتات 2014 ، ازياء بناتى رقيقة 2015
0 سيارات دفع رباعي 2013 - اقوى سيارات الدفع الرباعي 2015 - سيارات فاخره 2014
0 مرض الإكتئاب عند المرأة الحامل 2013 ، اكتئاب النفساء 2014 ، اهم نصائح مهمة للحامل 2015
0 اكسسوارجديدة 2014 , اكسسوار رائع 2014 ،اكسسوار كول 2014
0 نكت تكرونيه 2013 ، نكت تكارنه 2014 ، نكت تكرونيه جديدة 2015
0 جديد وسائط شعرية 2013 ، وسائط حب للجوال 2014 ، احلى وسائط حب 2015
0 ارق اكسسورات شعر شيك 2015 ، اكسسورات حلوة للشعر 2014 ، صور اكسسورات منوعة 2013
0 اغلي عطورات 2015 ، اجمل عطورات 2013 ، عطورات قوية 2014
0 طرق لتجديد الحب بين الطرفين 2013 - نصائح لحب دائم بين الطرفين 2014 - تجديد الحب بين الطرفين 2015


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تجهيزات الحمل 2014 - كيف تتصرفي عندما تكتشفي الحمل 2015 - بدايات الحمل 2013 أعماق السكون الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 4 - 5 - 2013 12:41 PM
الجماع خلال الحمل 2013 - طعام الحامل 2014 - الرياضة البدنية في فترة الحمل 2015 أعماق السكون الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 1 28 - 4 - 2013 09:44 AM
كيفية الحمل , كيفية حدوث الحمل , كيفية الحمل بمولود , كيف احمل , معلومات عن كيفية الحمل صعب المنال الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 1 - 2 - 2013 10:43 PM
مشاكل الحمل 2014 ، البقع والكلف اثناء الحمل ، زيادة الوزن بفترة الحمل رحيق الجنه الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 29 - 8 - 2012 05:09 AM
الحمل والنعاس ، علاقه الحمل بالتعاس ، الحمل والنوم فى اوقات غير مناسبه للنوم 2014 رحيق الجنه الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 29 - 8 - 2012 05:05 AM


الساعة الآن 02:06 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت