متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16 - 5 - 2013, 09:45 AM   #1

39 سبب انقلاب الرحم ، ما سبب انقلاب الرحم ، ما هى اسباب انقلاب الرحم



سبب انقلاب الرحم ، ما سبب انقلاب الرحم ، ما هى اسباب انقلاب الرحم

تحتل آلام الظهر والعمود الفقري المرتبة الثانية شيوعا في العالم بعد الصداع وتستحوذ المرأة على نصيب الأسد في آلام الظهر والتهابات العمود الفقري.

وتكثر أسباب انتشار آلام الظهر بين النساء لضعف تكوين المرأة الجسماني، ولانهماكها في الأعمال المنزلية، وللسمنة والترهل والسن، كما وأن لملابس المرأة دور في هذه الآلام خاصة الملابس الضيقة والجينز‏.

ووجع جسم المرأة وبالذات عمودها الفقري يبدأ من القدمين حيث إن الكعب العالي يؤثر تأثيرا كبيرا في زيادة هذه الآلام وخاصة إذا تواكب ذلك مع السمنة، فالوزن الزائد أو البدانة تصيب السيدات أكثر من الرجال‏،‏ كما إن الحركة الخاطئة من الممكن أن تسبب ضررا كبيرا على العمود الفقري‏.

فعندما ترفع المرأة أشياء ثقيلة بشكل مفاجئ مع انحنائها بكامل عمودها الفقري قد يتسبب هذا في إصابتها بانزلاق غضروفي خاصة بعد سن الثلاثين‏، لذا وجب عند التقاط أي شيء من الأرض أن تقوم المرأة وكذلك الرجل بثني الركبة ومفصل الفخذ والحرص على ألا يكون الانحناء فجائيا أو مباشرا‏.

ويركز الأطباء على أضرار الكعب العالي وتسببه في كثير من المشاكل للمرأة‏، حيث إن ثبات الجسم يتناسب تناسبا عكسيا مع سعة أو ضيق القاعدة التي يرتكز بها علي الأرض وكلما اتسعت القاعدة كان الجسم أكثر ثباتا‏، فالإنسان ليس سوى عمود متحرك ولبس المرأة للكعب العالي هو قلب للقاعدة حيث تضطر للميل للأمام مما يجعلها تمشي بأطراف أصابعها وباطن قدميها‏.

والخطورة الأكبر تتمثل في أن الاستمرار والحركة والسمنة قد يسبب ذلك انقلابا للرحم حيث إن الرحم داخل الحوض متصل بأربطة رخوة سهلة التمدد والارتخاء‏، والضغط المستمر إذا لم يحدث انقلابا في الرحم فعلى الأقل سيسبب آلاما في أسفل البطن والحالبين‏.

كما أن الكعب العالي قد يسبب تقلصا في عضلات ساق دون الأخرى‏ وبالتالي يحدث نمو لعضلات إحدى الساقين وضمور للساق الأخرى مما يفقد إحدى الساقين اتزانها بالإضافة إلى الآلام التي تزداد بمرور الوقت.

ويحذر الأطباء من السمنة المفرطة حيث أن زيادة كيلو من الدهون في منطقة البطن عند المرأة يقابله ضغط أسفل الظهر أضعاف مضاعفة لهذا الكيلو‏!‏.















آخر مواضيعي

0 جديد اثواب للشباب فخمه ، اثواب للشباب مودرن ، اثواب للشباب عصريه
0 اجمل ملابس كيوتى للاطفال ، ارقى موديلات للاطفال 2014 ، ازياء اطفال حلوة
0 التعامل مع ام الزوج - طرق التعامل مع الحماه 2014 - احدث افكار التعامل مع ام الزوج
0 فساتين اعراس ايطالية ، فساتين زفاف ايطالية 2014 ، اجمل فساتين افراح ايطالية
0 ستائر رقيقه ، مجموعة ستائر شفافه ، صور ستائر شفافه 2014
0 صور انمي طبيبات 2013 - Anime physicians 2014 - انمي طبيبات
0 طرق العناية بالشعر الخفيف الناعم ، الشعر الخفيف 2014 ، مشكلات الشعر
0 خلفيات رمضانية للجلاكسي 2014 ، مجموعه خلفيات اسلامية 2013 ، مجموعة خلفيات شهر رمضان
0 اجمل ديكور لغرف المعيشة , ديكورات مريحة , غرف استقبال 2014
0 الأسرار السبعة للزواج الناجح - نصائح الزواج - اهم نصائح الزواج 2014


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فيديو انقلاب شاحنة بقر , انقلاب شاحنة بقر , يوتوب انقلاب شاحنة بقر صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 6 - 1 - 2013 07:57 PM
انقلاب الرحم ، اسباب انقلاب الرحم ، اسباب ميلان الرحم بنتـ خقهـ الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 26 - 9 - 2012 04:57 AM
اهم انواع انقلاب الرحم ، اسباب انقلاب الرحم 2014 ، اسباب ميلان الرحم رحيق الجنه الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 29 - 8 - 2012 05:05 AM
الرجل يفتقد اشياء كثيرة بعد الزواج , مالاشياء التي يفقدها الرجل بعد الزواج , انقلاب حياة الزوج عروسة الخليج الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 16 - 7 - 2012 03:17 AM
انقلاب سيارة مذيع سعودي , انقلاب سياره مذيع في قناة الرياضيه السعودية صعب المنال كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية 0 10 - 11 - 2011 05:07 PM


الساعة الآن 04:30 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت