متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18 - 5 - 2013, 10:37 AM   #1

39 نقص فيتامين د عند الولادة ، مشاكل نقص فيتامين د عند الولادة ، اضرار نقص فيتامين د



نقص فيتامين د عند الولادة ، مشاكل نقص فيتامين د عند الولادة ، اضرار نقص فيتامين د

نقص فيتامين د عند الولادة يسبب أمراض التنفس


أظهرت دراسة نفذها الدكتور كارلوس كامارغو بمستشفى ماساتشوستس العام وكلية هارفارد الطبية، أن المواليد الجدد الذين لديهم مستويات منخفضة من فيتامين د، يكونون عرضة لخطر أمراض الجهاز التنفسي.

وقال كامارغو إن الباحثين لم يعثروا على وجود علاقة بين نقص الفيتامين ذاته ومرض الربو، ولكن وجدوا رابطاً له مع التهابات الجهاز التنفسي التي تؤدي إلى تفاقم الربو.

وأضاف كامارغو أن "على الأمهات أن يدركن أن فيتامين د مهم.. لا أريد تغيير المفاهيم القائمة حاليا بناء على هذه الدراسة الأولى، ولكن أعتقد أنها تدعم بشدة فكرة أهمية هذا الفيتامين للصحة بشكل عام".

وأشار الطبيب إلى أن فيتامين د يمكن الحصول عليه من أشعة الشمس ومن المصادر الغذائية مثل الحليب، موضحا أن كثير من الأمهات لديهن مستويات منخفضة من فيتامين د، لذلك هناك القليل منه في حليب الثدي، ما قد يؤدي إلى الآثار السلبية على الطفل.

واختبر علماء حالة 922 رضيعا من حديثي الولادة في نيوزيلندا، وسألوا الآباء عن أي التهابات في الجهاز التنفسي خلال الأشهر الثلاثة الأولى، ثم تابعوا أي اضطرابات في التنفس في الـ15 شهرا التالية، ثم واصلوا دراسة وضع الأطفال في كل سنة حتى عمر خمس سنوات.

ووجدت الدراسة التي نشرت في دورية "طب الأطفال،" أن الرضع الذين كان لديهم انخفاض في مستويات فيتامين د عند الولادة كانوا أكثر عرضة لعدوى الجهاز التنفسي في الأشهر القليلة الأولى من الحياة.

ويبدو أن الباحثين ليسوا متأكدين بالضبط كيف يؤثر فيتامين د على التنفس، ولكن إحدى النظريات تقول إن هذا الفيتامين يؤثر على الجهاز المناعي عندما لا يزال الطفل في الرحم، أو حتى خلال الأشهر القليلة الأولى بعد الولادة.

يشار إلى أن الفحوص على فيتامين د أظهرت عدة فوائد له أبرزها تقوية العظام، وتأثيره على جينات السرطان وأمراض المناعة الذاتية، والتصدي للاستعداد الجيني الوراثي، بينما زيادته قد تكون خطرة، وفقاً لمعهد الطب الذي يقدم المشورة للحكومة الأمريكية في التوصيات الصحية.













آخر مواضيعي

0 رسومات حنة لليدين 2014 - Hannah drawings of hands 2014 - رسومات حنة للعروس العيد
0 اروع الخلفيات بي بي اسلامي 2014 - خلفيات اسلامي وهم 2013 - خلفيات رمضانية حديثة
0 صور الفنان احمد عبد الوارث 2013- Artist Ahmed Abdel Warith 2014 - احمد عبد الوارث
0 تصاميم العيد - توقيع العيد السعيد - صور تواقيع عيد الفطر
0 نكت مضحكة تحفة 2013 - Beautiful funny jokes 2014 - جديد نكت مضحكة
0 اكشخ ملابس عصريه ، صور ملابس عصريه ، الوان ملابس عصريه جديدة
0 توبيكات قصائد ملونة 2013 - اجدد توبيكات قصائد - Topakat colorful poems 20134
0 ديكورات عصرية للغرف ، ديكورات باحدث الالوان ، احدث ديكورات مودرن 2014
0 احدث طرق تنظيف البشرة 2014 - كيفية تنظيف البشرة - تنظيف البشرة 2013
0 مميزات فورد توروس ، صور سياراه فورد توروس ، اسعار فورد توروس 2014


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فيتامين د , مشاكل فيتامين د , اعراض فيتامين د , معلومات عن فيتامين د صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 12 - 5 - 2013 10:09 PM
معلومات عن فيتامين د , فيتامين د , فيتامين د للسيدات , فوائد فيتامين د للسيدات صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 21 - 4 - 2013 12:45 PM
فيتامين د يقلل الاصابة بتسوس الاسنان , فيتامين د , معلومات عن فيتامين د , فيتامين دال صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 2 - 12 - 2012 08:34 PM
خلطة فيتامين سي للتفتيح , خلطة فيتامين سي لتبييض الجسم , فيتامين سي &دنيا ماترحم& عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 1 1 - 12 - 2012 01:22 AM
ماهو فيتامين C , فوائد فيتامين سي لدي الانسان , فيتامين c يساعد علي الوقاية من البرد والفيروس الخطير عروسة الخليج صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 30 - 7 - 2012 07:08 AM


الساعة الآن 02:23 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت