متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25 - 5 - 2013, 01:00 PM   #1

39 الرغبه فى الانجاب ، اسباب الرغبه فى الانجاب ، طرق الرغبه فى الانجاب 2014



الرغبه فى الانجاب ، اسباب الرغبه فى الانجاب ، طرق الرغبه فى الانجاب 2014

ظهر اتجاه جديد في مطلع القرن الحادي والعشرين عندما انتقل الكثير من الأميركيين من مناطق ريفية إلى مراكز حضرية، وهنا وللمرة الأولى، لم يعد الأطفال يمثلون احتياطا اقتصاديا قادرا على المساهمة في رخاء العائلة وبدأوا يمثلون عبئا ماليا.
وعلى الرغم من هذا الواقع، استمر الأميركيون في رغبتهم في الإنجاب خلال الـ 50-75 عاما التالية. ولكن ما هو الحافز الذي كان يقف وراء ذلك؟ بالطبع كانت هناك أكثر من مجرد رغبة في المزيد من الأطفال.
ويحلل ريان مورفي في قناة «فوكس» الأميركية هذه التوجهات من خلال أحاديثه مع العشرات من الآباء ودراسة الكثير من الأبحاث الطبية للوقوف على الأسباب التي تدفع الأميركيين إلى الإنجاب.
وظهر من خلال ذلك البحث عشرة منافع مهمة تقف وراء الرغبة في الإنجاب هم كما يلي:
1) الأطفال يقللون من ضغط الدم. كشفت دراسة حديثة أجريت في جامعة بريغهام يونغ أن الإنجاب ربما يساعد على تقليل ضغط الدم.
وقام باحثون بدراسة ما يصل إلى 200 رجل وامرأة متزوجين ومتابعة ضغط الدم على مدار 24 ساعة، ووجدوا أن الأزواج الذين لديهم أطفال لديهم قراءات ضغط دم منخفضة مقارنة بمن ليس لديهم أطفال.
وتقول الباحثة البارزة جوليان هولت لونستاد «على الرغم من أن رعاية الأطفال ربما تتضمن متاعب يومية، فإنها تولد شعورا بوجود هدف وسط ضغوط الحياة.
وارتبط ذلك بنتائج صحية أفضل. ولا يعني ذلك أنه كلما زاد عدد الأطفال، سيكون ضغط الدم أفضل، بل ترتبط هذه النتائج بفكرة الإنجاب بغض النظر عن عدد الأطفال أو حال العمل».
2) الأطفال يساعدونك على الحصول على خصومات ضريبية كبيرة.
كانت الوسيلة الوحيدة للحصول على أموال عن طريق الأطفال تعتمد على إرسالهم إلى مناجم الفحم. ولكن في الوقت الحالي وبفضل خدمة العائد الداخلي، فإن أطفالك يجعلونك تستحق بعض المدخرات الضريبية القيمة جدا – وتعد هذه ميزة متضمنة في عملية الإنجاب.
3) الأطفال يوفرون لك مكانا أفضل في ساحة انتظار السيارات.
القدرات العقلية
4) الأطفال يحافظون على قدراتك العقلية. على عكس الاعتقاد الشائع، لا يدفع الأطفال آباءهم إلى الجنون. وفي الواقع يزعم باحثون في مؤسسة الصحة العقلية التايوانية أنهم يحافظون على قدرات الآباء العقلية لفترة طويلة.
وأجرت المؤسسة أخيرا مقابلات مع 1084 شخصا كبير السن اختيروا بصورة عشوائية ووجدوا أن كبار السن ممن ليس لديهم أطفال سجلوا درجات في استطلاع خاص بالصحة العقلية أقل بـ6.4 نقطة مقارنة بمن لديهم أطفال.
ويقول توم يانغ، الباحث الرئيسي في الدراسة «تظهر النتائج أن الأشخاص الذين لديهم أطفال يكونون أكثر سعادة ولديهم شعور أكبر بالرضا ومرتاحين عاطفيا مقارنة مع من ليس لديهم أطفال».
5) الأطفال يجددون رغبتك في المعرفة. يستطيع من لديهم أطفال التأكيد على أن الكلمة الأفضل للطفل هي كلمة «لماذا؟»، حيث يرغب الأطفال بصورة مستمرة في معرفة الإجابة عن عدد من الأسئلة المماثلة التي قد تتعب الذهن.
ويطرحون تساؤلات مثل: «لماذا تلمع أعين القطة في الظلام؟»، و«لماذا يبدو الجو منعشا عندما يسقط المطر؟» و«لماذا يحكم أبي وأمي غلق غرفة النوم الخاصة بهما في ليالي أيام الجمعة»؟ وربما لا تكون لديك إجابة شافية على كل هذه التساؤلات (أو على ثلثيها تقريبا)، ولكن من المؤكد أن هذه الأسئلة ستجعلك تفكر في رد يبدو منطقيا. وعندما يكبر ابنك ستستعيد ما تعلمته من خلال تعليمه جداول الضرب والأسماء والمعلومات العامة المختلفة.
الجاذبية والاحترام
6) الأطفال يجعلونك جذابا. سيقول لك أي أب إنه لا توجد وسيلة لجذب انتباه الجنس اللطيف أفضل من التمشي داخل الحديقة ومعك طفل جميل على عجلة أطفال.
بل وأقول لك إن الطفل غير الجميل يفيد أيضا، حيث تتفاعل معظم النساء مع إحساس الوالد بالالتزام وسلوكه الحسن أكثر من الطفل نفسه.
7) الأطفال يعطونك مبررا. دائما ما يشتكي غير المتزوجين من أن أصدقاءهم ممن لديهم أطفال ليس لديهم وقت للخروج كثيرا. وعلى الرغم من أن هذه الملحوظة صحيحة نوعا ما، فإنهم يعجزون عن إدراك أن الكثير من الآباء يستخدمون أبناءهم كعذر مناسب للتهرب من بعض المناسبات الاجتماعية غير المرغوب فيها.
ولذا عندما يقول صديق لك إنه لا يستطيع حضور مناسبة ما لأن ابنه يعاني من السعال، فهناك احتمالية كبيرة بأنه لم يكن يرغب في الحضور بالأساس.
8) الأطفال يرفعون من احترامك لنفسك. كل من لديه أطفال يعرف مقدار الشعور بالرضا الذي يشعر به المرء عندما يقال له «أنت أفضل أب في العالم كله».
ويمكن لهذه الأمور الإيجابية أن يكون لها تأثير كبير على تقديرك لذاتك، ويتيح ذلك لك إنجاز المهام التي كنت تظن من قبل أنها مستحيلة.

التفتح والسعادة
9) الأطفال يذكرونك بالوقوف لتشم رائحة الورود. متى كانت آخر مرة تقف فيها لتنظر إلى النجوم أو ترقد على ظهرك لتشاهد السحاب؟ يحب الأطفال هذه الأنشطة طوال الوقت، وعند قيامهم بذلك يستحثونك كي تشارك معهم. ستندهش عندما ترى كيف أن تفكيرك يتغير عندما تشاهد العالم بأعين أطفالك.












آخر مواضيعي

0 اجدد مطابخ الوميتال 2013 - مطابخ الوميتال لرمضان - Kitchens Alumital 2014
0 الباذنجان المخلل بالثوم ، اجدد طريقة عمل الباذنجان المخلل ، وصفة الباذنجان المخلل
0 مسجات معزة ، اقوى مسجات اخوة ، مسجات منوعة
0 طرق العناية بالوجه 2014 - Detergent and bleach mask2013 - اهمية العناية بالوجه
0 اجمل صور كيا كادينزا , اسعار كيا كادينزا , مواصفات سياراه كيا كادينزا 2014
0 الفنانه شاديه 2014 - Actress Shadia 2013 - صور قديمة لشاديه
0 رمزيات حلوة جدا للبلاك بيرى , احلى رمزيات بلاك بيرى 2014 , اجدد رمزيات بى بى جنان
0 احلى سيارات كيا سييد , صور سيارات كيا سييد 2014 , موديلات سيارات كيا سييد
0 صور سياراه كامارو إس إس 2014 , اسعار كامارو إس إس , مواصفات كامارو إس إس
0 مسجات رمضانية كشخة 2013 - Ramadan messages variety 2013 - اجدد مسجات رمضانية


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طريقة علاج تأخر الانجاب 2013 - علاج تأخر الانجاب بالقرآن الكريم2014 - علاج تأخر الإنجاب2015 أعماق السكون الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 4 - 5 - 2013 12:35 PM
طريقة علاج تاخر الانجاب 2013 - علاج تاخر الإنجاب بالقران الكريم 2014 - تاخر الانجاب 2015 أعماق السكون الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 2 - 5 - 2013 12:16 PM
طرق عنايه الاطفال 2013، اسباب بكاء الرضيع 2014 ، معرفه اسباب بكاء الرضيع 2015 أعماق السكون التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل 0 26 - 4 - 2013 10:41 AM
اسباب الكحة الليلية 2013 - السعال الليلي 2014 - ما هي اسباب السعال الليلي 2014 آلُفَتآة آلُآسستثنئآئيَہ صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 2 16 - 4 - 2013 11:26 PM
ورم الاجفان2013 ، ماهى اسباب ورم الاجفان ، اسباب وعلاج ورم الاجفان 2014 آلُفَتآة آلُآسستثنئآئيَہ صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 1 - 4 - 2013 09:58 AM


الساعة الآن 01:57 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت