متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 3 - 10 - 2011, 06:43 PM   #1

كل مافيني جريح
خجلي مبدع
39 لكل فتآة وقعت في الحب الزآئف






إليكن أخواتي أكتبُ هذا الموضوع حباً لكن وخوفاً عليكن من كل ِ شر ٍ يصيبكم وكلِّ أذى ً يقتربُ منكم حرصاً عليكن من أناس ٍ لا يرحمون إذا وقعتم في أيديهم.
كيف لا أخاف عليكم؟ وأنتن أخواتٌ لي كيف لا أخاف عليكم وأنتنَّ أيتها الفتيات إمَّا أختٌ لنا أو بنتٌ لنا كيف لا أخاف عليكم والله سبحانه من فوق سبع سماوات يغار عليكن كيف لا أخاف عليكم وأنتن أغلى ما في الوجود دُرر مصونة وكنوز ثمينة إن ضعتم فقل على الدنيا السلام وإن صلحتم فقد صلحت الدنيا.
أخواتي الغاليات أكتب هذا الموضوع وأنا أتقطع ألماً وأبكي من الحسرة وأموت غيظاً مما أراه من حال فتيات هذا الزمان وأحوالهن وما آل إليه مصيرهن من كثرة الفساد، نعم فيه الصالحات والطاهرات والعفيفات والشريفات التي لا أستطيع أن أكتب عنهنَّ لأنهنَّ كتبن أنفسهنَّ عند ربهنَّ من الصالحات ويكفيهم هذا شرفاً وفخرا، ولكن أقصد في موضوعي هذا إلى من انجرفن وراء الدعوة إلى المساواة بين الرجل والمرأة (دعاة الرذيلة تحت مسمى المساواة) انجرفن وراء ما نشره الغرب وما يريد فعله الغرب بأن ينشروا الفساد في المجتمع الإسلامي كما قال أحدهم (إذا أردتم هزيمة المسلمين فأبعدوهم عن كتاب الله بالغناء ونزع الحجاب) انجرفن وراء الحضارة الزائفة من الموضة والأزياء التي كلها عريٌ في عري حتى العباءة أصبحت فتنه انجرفن وراء ما يسمى بالحب الزائف الذي ليس وراءه إلا هتك العرض والفاحشة وهذا ما أقصده في موضوعي هذا.
الحب الزائف ماذا أقصد بالحب الزائف وما هي أسبابه وماذا ينتج عنه من عواقب وكيفية علاجه؟

ما أقصده بالحب الزائف هي المعاكسات الهاتفية وخاصة ما نراه الآن من انتشار وسائل الاتصال من هاتف وجوال وإنترنت ودردشات صوتيه ومرئية وكتابية وغيرها من الأمور التي عمت وطمت وسهلت اتصال الجنسين من ذكور وإناث ببعضهم البعض والعياذ بالله.
أخواتي الكريمات أود أن أطرح عليكم سؤالاً وتجيبون عليه في أنفسكم وبصراحة ماذا تتوقعون من شاب لا يخاف الله وهو يتكلم معكم على الهاتف نعم لا يخاف الله فلو يخاف الله هل انتهك محارم الله وكلم فتاة لا تحل له؟
إذاً أختي الكريمة أقول ماذا تنتظرين منه؟ هل تنتظرين أن يتزوجك وهل يعقل ذلك،
ٍ غريب هذا رأينا فيكم فهل تتوقعين من شاب يكلمك أن يتزوجك لا وألف لا لن يتزوجك وإذا أراد أن يتزوج هل يتزوج فتاة تحادثه وهو لا يحل لها تعرفون الجواب.
فلماذا تكلمينه وتسهرين الليالي أنتي وهو في مكالمات ٍ كلها قلةُ حياء حبٌ وغرام أين هذا الحب والله من قال أن هذا حب فهو لا يعرف معنى الحب بل هو حب إبليس وما يريده إبليس حتى يوقعكم في الحرام لكي تكونوا من أتباعه ويدخلكم معه النار
كيف تتكلمين معه وأنت تعرفين أن المرأة لا يجوز أن تتكلم مع رجل غير محرم ٍ لها ولو قلنا أنها لا تبالي بالحلال والحرام كيف تتكلمين معه وأنت تعرفين أن المرأة ليست كالرجل لها عرض وشرف إذا تلطخ تلطخت معها سمعتها وأصبحت كالسلعة تباع وتشترى وسوف تجعل سمعة أهلها في الحضيض نعم الفتاة سمعة وشرف إن أهدرتها أهدرت كرامتها معها وأصبحت لا شيء.
أخواتي الكريمات أريد أن أعرف هل عرضك ليس له ذات أهمية عندك؟ إذا كان جوابك عرضي أهم شيء عندي فكيف تتكلمين مع ذئاب بشرية تريد أن تأكل عرضك ثم ترميك لذئاب أخرى يأكلون ويشبعون أما إذا قلت عرضي لا يهمني فسأقول حينها أليس لك أخوات تخافين عليهم أليس لك أهل تخافين عليهم فإذا كان كل ذلك لا يهمك فسأطلب منك طلبٌ واحد ثم سأقول افعلي ما تريدين؛ لو سمحتي أشعلي عود ثقاب أو ولاعة أو نارٌ بسيطة ثم ضعي إصبعك على هذه النار لفترة بسيطة؟ أجيبيني الآن هل استحملت هذه النار ولم تؤلمك طبعاً لن تستحمليها فما بالك بنار ٍ أوقد عليها ثلاثة آلاف عام حتى أصبحت سوداء مظلمة هل تريدين هذه النار التي طعامُ أهلها الزقوم يغلي في البطون كغلي الحميم وشرابهم من حميم يصهر به ما في بطونهم والجلود إذا أختاه احذري أن تقعي في الحرام.
ستقول بعض الأخوات الكريمات إننا نتكلم فقط فماذا يضرنا لو تكلمنا لن نخرج معه ولن نقابله ولن نعطيه ما يريد؟ فأقول لهن هذا إبليس يسول لكم هذا الكلام ويقول مجرد كلام لا أقل ولا أكثر لكي تتعرفي على الناس لكي إذا تزوجتي تعرفين كيف تتكلمين مع زوجك فلا تكوني كالبلهاء لا تعرف شيئاً لكي تكوني ملمةً أكثر بأمور الحياة كل هذا وسائل الشيطان وأنا أقول أليس كل من سمعتم قصصهم من البنات اللاتي اُُنتُهِكَت
أعراضهن كانوا يقولون مثل هذا الكلام فكيف حصل لهم ما حصل إنها ألاعيب شيطان يجعلك تكلمين الشاب ثم يزين الموضوع ويطوره إلى لقاء ثم إلى أمورٍ أخرى لا تريدين أن تحدث وقد لا تعلمين بذلك إلا إذا وقع الفأس في الرأس وبعدها لا ينفع الندم حتى لو كنت قوية ورفضت فسوف يهددك بتسجيل صوتك فإما أن توافقي على ما يريد أو يفضحك بين أهلك وبين الناس فتصبح سمعتك في الحضيض وبعدها تقعين في أمورٍ لا تحمد عقباها فلماذا تجعلين نفسك في أمور ٍ أنت في غنىً عنها.
أخواتي الكريمات احذروا من الهاتف والدردشات الصوتية أو الكتابية فكلها نفس الشيء الشيطان موجود والقلب ضعيف قد يوقعك في الحب وهو حبٌ زائف حتى لو بالكتابة فقط فالكلام الجميل له سحره سواءٌ صوت أو كتابة فاحذروا من هذا السحر فهناك قصصٌ كثيرة أعرفها لا أستطيع ذكرها وأنتم تعرفونها جميعاً أخواتي الكريمات لم أكتب هذا الموضوع للتسلية إنما لخوفي عليكم وعلى نفسي وعلى المجتمع لكي لا يصبح مجتمعٌ فاسد فاحذروا أخواتي الكريمات من طرق إبليس وأعوانه من شياطين الإنس.

أما أسباب الحب الزائف :

أولاً / البعد عن الله عز وجل قد تسألني سائلة وتقول كيف أبتعدُ عن الله؟ فأقول الله معنا ويرانا ولا نستطيع أن نغيب عنه لحظة واحدة ولكن ما أقصده هو ترك الصلاة أو تأخيرها عن وقتها أو التهاون فيها ترك كل ما أمرنا الله ورسوله بفعله وارتكابنا لما حرم الله فهذا هو أهم الأسباب.

ثانياً / الجهل بأمور الدين بعدم معرفة ما هو حلال وما هو حرام ما هو سنة وما هو مكروه وغيرها من هذه الأمور.

ثالثاً / الإبتعاد عن كتاب الله وترك الأذكار اليومية

رابعاً / الكثرة من سماع الغناء فالغناء بريد الزنا وهو سبب كل ما يحصل من مكالمات ومعاكسات وغزل لأن كلماتها تدل على ذلك فهي تدعوا إلى الحب ومخاطبة النساء والاختلاط بين النساء والرجال وغيرها من الأمور المحرمة بل وفيها من الكلمات الكفرية التي تدخل صاحبها في الشرك والعياذ بالله وهي كثيرة ولا حول ولا قوة إلا بالله ونرددها والغناء سلاح الكفار الأساسي ضد المسلمين مثل ما ذكرت سابقاً وقد نجحوا في ذلك وليس هذا مجال التفصيل في الغناء وأحكامه ولكنه حرامٌ بالأجماع .

خامساً / سوء تربية الأهل وهذا موضوعٌ مستقل لو فصلته لطال المقام ولكن أقول مع ما يحصل الآن من كثرة المشاغل ترك الآباء تربية أبناءهم للتلفاز والخادمات ولم يهتموا بتربيتهم ضناً منهم أن التربية هي توفير المسكن والأكل والشرب والملبس وغيرها من الأمور الدنيوية ونسوا الأهم وهي التربية الدينية فأصبح هذا حال فتياتنا وشبابنا ولا حول ولا قوة إلا بالله.

سادساً / كثرة مشاهدة التلفاز مسلسلات وأفلام وأغاني وبرامج جديدة مثل ستار أكاديمي (وطقتها) وقنوات خليعة وكلها تدعوا إلى الاختلاط والتبرج والحب الزائف وأن الحب والمكالمات والتعارف أهم شيء قبل الزواج وسؤالي من أين أتى التلفاز أليس من الغرب أليس المقصود به الحرب ضد الإسلام ومن ينكر ذلك فهو جاهل فقد زينت الباطل حتى أصبح حقاً ودمرت الحق حتى أصبح باطلاً والدلائل على ذلك كثيرة ليس هذا مجال طرحها.

سابعاً / أصدقاء السوء فالفتيات أصبحن يتفاخرن بالمعاكسات ويوزعون الأرقام في ما بينهم فالصاحب ساحب والفتاة التي لا تكلم شاب متخلفة ولا تفهم شيئاً ويستهزئون بها ولا أحد يمشي معها إلا لكي يغوونها لتصبح مثلهم فهن دمارٌ والعياذ بالله.

ثامناً / تأخر الزواج للفتاة وما يسببه من ضغوط نفسية.

عواقب الحب الزائف :

أولاً / انتهاك الأعراض فيا أختي الفتاة مع كل ما ذكرته سابقاً هل تأتمنين على عرضك من هؤلاء الذئاب البشرية فهم لا هم لهم إلا إشباع رغباتهم الجنسية فلن يرحموك لأنهم لا يعرفون الرحمة فاحذري أختي الفتاة كل الحذر

ثانياً / إذا لم ينتهك عرضك فالفضيحة مصيرك لا محالة فبفعلتك تشوهين سمعتك وسمعة أهلك كلهم ولن تجدي من يقبلك زوجة بعد ما حصل فكيف يرضى الرجل أن يتزوج من لم تحفظ كرامتها.

ثالثاً / سهر الليل وتشتيت الفكر وكثرة الهموم فكل كلمات الأغاني تدل على ذلك (حبك نار قربك نار بعدك نار) (عايزين لهم مطافي بجنبهم علشان تطفيهم لا احترقوا) الحب عذاب الحب سهر وآهات وغيرها فالحب الزائف لا يأتي منه إلا الشر.

رابعاً / بسبب الحب الزائف يقل ذكر الله ويبتعد عن القرآن ويكثر من سماع الأغاني لكي تسليه فيسبب كل هذا ضيقة النفس والكآبة فيبحث عما يشغله بالمعاكسات والخروج إلى الأسواق للمغازلة ودخول الإنترنت الدردشات وغيره لكي تسلس نفسها فتشعر الفتاة بسعادة لحظية سريعاً ما تزول فتحس بالملل لأن الله قال في كتابه الكريم (ومن أعرض عن ذكري فإن له معيشةً ضنكا ونحشره يوم القيامة أعمى قال ربي لم حشرتني أعمى وقد كنت بصيرا قال كذلك أتتك آياتُنا فنسيتها وكذلك اليوم تنسى).

خامساً / وهو أهمها غضب الله عز وجل لأن كل ما تفعلينه مسجل في كتاب لا يغادر صغيرة ولا كبيرة إلا أحصاها فقد لا يعلم الناس بما تفعلينه ولكن الله لا يخفى عليه شيء (يعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور) فهل تستطيعين أن تتكلمي أمام أبوك أو أمك أو أحد أخوانك مع رجل غريب فما بالك بربك أليس أحق بأن تستحيي منه.

علاج الحب الزائف :

أولاً / الخوف من الله عز وجل والتقرب إليه بالعبادات والمحافظة على الصلاة في وقتها بدون تأخير أو تهاون فمن حافظ على الصلاة ردعته بمشيئة الله عن المعاصي ومنها الحب الزائف قال تعالى (إن الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر) فيا أختي الكريمة تقربي إلى الله بالأعمال الصالحة وحافظي على ما أوجبه الله عليك وتجنبي ما يكرهه حتى تنالين رضاه.

ثانياً / قراءة القران والكثرة من ذكر الله في كل وقتٍ وفي كل حين ففيها راحة للنفس وبعد عن المحرمات وتكفير للذنوب قال تعالى (ألا بذكر الله تطمئن القلوب)

ثالثاً / استغلال الوقت في ما يفيدك يا أختي الكريمة فعلي بالقراءة في الكتب الدينية والكتب العامة والمعلومات الثقافية لكي تصبحي إنسانة مثقفة لا يستغلك أحد ولا يستهزئ بك أحد وعليك يا أختي بالأعمال المنزلية ومساعدة أهلك فيها والجلوس مع الأهل والتقرب منهم أكثر.

رابعاً / عدم اللين بالكلام على التلفون عندما يتصل أحد فيفتح الشيطان باب أنتي في غنى عنه قال الله تعالى (فلا تخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض) ولا تتركي له المجال في الحديث ولا تستمعين إليه مطلقاً فبعض الشباب يقول استمعي ما أقول ولا تتكلمي ثم احكمي على ما قلت فلا تتركي له الفرصة لذلك بل أقفلي الخط مباشرة واحذري من ألاعيب الشباب فهم من شياطين الأنس.

خامساً / ترك الصديقات السيئات لكي لا يغوونك فالصاحب ساحب فأصدقاء السوء لا يريدون منك إلا أن تكوني مثلهم أو أسوء قال تعالى (الأخلاءُ يومئذ بعضهم لبعضٍ عدوٌ إلا المتقين) فابحثي عن صديقات صالحات فإن لم تجدي فالوحدة أفضل من صديقة سيئة.

سادسا ً / الإسراع في الزواج وعدم التعذر بإكمال التعليم فكم من فتاة لم تكمل تعليمها وتزوجت وعاشت سعيدة وكم من فتاة أخرت الزواج بسبب الشهادة الجامعية فلم تتزوج بعد ذلك وعاشت تعيسة فالزواج هو السعادة وليست الشهادة،
ولنفرض أن أحداً لم يتقدم للزواج منك ولم يكتب لك الله الزواج فهل معنى ذلك بأن تتجهي للحرام لا أختي المسلمة احذري كل الحذر أن يغويك الشيطان بذلك فلربما لم يكتب الله الزواج لك لخير أنت لا تعلمينه فاحمدي الله على كل حال واعلمي أن من ترك شيئاً لله عوضه الله خيراً منه فمن ترك الحرام والمعاكسات قد يعوضك الله بشيء خير من الزواج وأنت لا تعلمين واصبري فإن جزاء الصبر الجنة.

سابعاً / ترك الغناء وسماعه فهو يضيق النفس يجلب الهموم وأبدليه بالقرآن والمحاضرات وأمور مفيدة.

أخيراً / اعلمي أن الله أنعم عليك بنعمة السمع والكلام واليدين وجميع النعم فاستغليها في طاعته واجتنبي معصيته لأن المعاصي تزيل النعم فتخيلي نفسك لا تتكلمي ولا تسمعين فماذا كنت ستفعلين فاحمدي الله على نعمه واشكريه عليها واستغليها في ما يرضيه.

أخواتي الكريمات لقد أطلت عليكم فالمعذرة وكل ما كتبت اجتهادا مني فاعذروني إن كان هناك أخطاء فكنت أتمنى أن أكتبها من كتب ولكن قلت في نفسي أكتب لكم من واقع اسمع عنه فكل ما أتمنى أن يحفظكم الله بحفظه ولو يسر الله لي الأمر .. وأحب أن أعيد وأقول كل ما كتبت اجتهادٌ مني فما كان من صواب فبعون من الله وتوفيقه وما كان من خطأ فمن نفسي ومن الشيطان لذلك إن كان هناك أية ملاحظة على ما كتبت فأفيدوني بها ولكم مني جزيل الشكر

منقول مع الاضافات مني


اخواتي الغاليات لقد نقلت هذا الموضوع من الغرابه اللي اشوفه
كل مادخلت هالقسم الا القى ارجو مساعدتي وادخل القاها تحب الاخت
اناما أدري وشلون تحبون بالحرام قسم لو تدرن بس عقوبة هالحرام لتدمع عينك
اختي وحبيبتي وصديقتي كل فتاه وقعت بالحب عن طريق النت اوغيره
اصحي لنفسك حرام تغضبين ربك بهذا الحب الله المستعان بس ويهدي جميع الفتيات
لاتقولين فراغ عاطفي اومحتاجه حنان تقربي من الله تذكري القبروظلمته وعذابه
تقربي من الله بالدعاء والاستغفاروالله يرزقك بالحلال والله اتحسر يوم اشوف قصتكن
تذكري ان الدنيا فانيه فلاتغضبي الله بحب زائف يدمرحياتك وبعدين وين ثقة امك وابوك اخوك
والله وثق فيك وخنتي الثقه














آخر مواضيعي

0 عيونك اليووووم ماهي
0 عايش وميت بين ماضي وحاضر
0 مووضووع سااخن للنقااش
0 نصائح للصبايا عند لبس الاكسسورات
0 كالفراشه هي مراحل حياتي
0 فساتين شتوية قصيرة
0 فتاة المناكير
0 وش هو خطاي اليوم
0 شجاعة نادرة !
0 خيوط النهايه


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اجمل رسائل الحب , رسائل حب , اجمل رسائل الحب 2012 ملآك جوالات - اتصالات - مسجات - sms - mms - برامج جوال - نغمات - ثيمات 3 3 - 10 - 2011 01:45 AM
ما هو الحب رودينا خواطر - نثر - عذب الكلام - خواطر حب - خواطر حزينة 2 30 - 9 - 2011 02:01 PM
انا الحب ٱڼـثے مڼ جوري♣ مدونة - مدونات اعضاء خجلي 0 28 - 8 - 2011 08:11 PM
الحب الدبلوماسي مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه 7 26 - 3 - 2009 05:04 AM


الساعة الآن 05:15 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول