متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30 - 5 - 2013, 02:48 PM   #1

39 وضعية الجلوس عند الولادة ، طريقة القرفصاء أثناء الولادة ، وضعيات الولادة 2014



وضعية الجلوس عند الولادة ، طريقة القرفصاء أثناء الولادة ، وضعيات الولادة 2014



وضعية الجلوس عند الولادة \ طريقة القرفصاء أثناء الولادة


جلسة القرفصاء جلسة شائعة بين أهل القرى ، ويبدو أن لهذا السبب تكون ولادة نساء القرية أكثر سهولة ويسر عن الولادة بين نساء المدينة ، فوضع القرفصاء يفيد المرأة أثناء الحمل والولادة ، وحالياً ينصح المختصون السيدة الحامل بالتدرب على جلسة القرفصاء ، وبعضهم يفضل أن تلد أيضاً عن طريق هذا الوضع بدلاً من الولادة أثناء الاستلقاء على الظهر .

وتتمثل الفوائد التي تعود على الحامل والوالدة من القرفصاء في الأمور التالية :
تساعد القرفصاء على تخفيف آلام الظهر ، وتزيد الضغط داخل بطن الأم وهذا يمنع شعورها بالإمساك أثناء الحمل ، وأثناء الولادة تساعد القرفصاء على زيادة حجم الحوض وسهولة خروج الجنين دون الحاجة إلى إجراء الشق الجراحي لتوسيع مخرج الولادة في منطقة العجان (وهي المنطقة التي تقع خلف فتحة المهبل) episiotomy ، كما أن الوضع الرأسي للجنين أثناء القرفصاء يجعل وزنه يساعد الأم على الولادة بمجهود أقل .

كيفية التدرب على القرفصاء :
الأطفال وصغار السن يجيدون القرفصاء ويمارسونها أثناء لعبهم بمهارة ، كذلك يمارس القرفصاء كبار السن في أغلب المجتمعات التي اعتادت الجلوس والعمل على هذا الوضع . أسلوب الحياة الحديثة لا يتيح لنا ممارسة هذا الوضع بسهولة ، ولذا فمن الضروري أن تتدرب السيدات عليه حتى قبل حدوث الحمل .

باعدي بين القدمين وكذلك الركبتين بمسافة مناسبة ، واجعلي الساقين متجهين للخارج .

حاولي القرفصاء بهدوء ، مع المحافظة على اتجاه الساقين نحو الخارج ، ولا تدعي الساقين ينزلقان للداخل .

يمكن ضغط الكوعين على داخل الركبتين مع تشابك اليدين أمام البطن .

إذا فشلت في أداء الوضع توقفي ثم حاولي من جديد ، ويمكنك الاعتماد على كرسي أو قطعة أثاث أثناء المحاولة ، بعد فترة ستكتسبين المرونة والقوة لإتقان الوضع . إبدائي القرفصاء لفترة 30 - 60 ثانية كل مرة ، وبالتدريج يزداد الوقت حتى تصلي إلى دقيقتين أو ثلاثة دون الشعور بألم .

في حالة وجود دوالي أو بواسير ينبغي وضع شيئاً تحت الكعبين لرفعهما قليلاً عن الأرض ، أو ارتداء حذاء رياضي ذو كعب متوسط الارتفاع .

أثناء الولادة
أثناء مراحل الولادة الأولى تنصح الأم بالحركة ، ولكن إذا حان وقت ولادة الطفل يكون وضع القرفصاء مفيد - للأسباب التي سبق ذكرها - ويمكن للزوج أن يساعد زوجته بأن يسندها بيديه من تحت الإبط ، ولعدم إرهاق الزوج ينصح بأن يثني ركبتيه ويميل للخلف قليلاً مستنداً على الحائط حتى يكون وزن الزوجة واقعاً على ساقيه ، وهذا الوضع أكثر راحة له .

أحياناً يفضل الطبيب أو الطبيبة أن تجلس الأم القرفصاء على الفراش وهناك مختلفة وتعددة لمساعدة الأم في أداء هذا الوضع من جانب زوجها أو من تريده أن يساعدها من أقربائها الذكور أو الإناث .

أحد أهم ميزات الولادة أثناء القرفصاء هو أن الأم يمكنها أن تتتبع مراحل الولادة وهذا يساعدها على قبض عضلات البطن والحوض أثناء الطلق بفاعلية أكثر ، كما يكسبها شعوراً رائعاً بالأمومة وهي ترى وليدها يخرج من بين أحشائها ، وبسهولة يمكن ليديها أن تصل إليه لتلتقطه وتضمه إلى صدرها ليبدأ الرضاعة من ثديها ، وحضور الزوج الولادة مع زوجته يعطيها الطمأنينة والثقة ، ويجعله يشارك زوجته العناء ، ثم الفرح والفخر بمولوده ، وهذا يكسب جميع أفراد الأسرة شعوراً بالقرب والمودة .














آخر مواضيعي

0 سياحة أسترالية 2014 - استراليا - سياحة أسترالية 2014
0 رسائل هجر منوعة ، رسائل حزينة 2014 ، اجدد رسائل للموبيل
0 سيارات كيا سيراتو جديدة - Kia cerato cars - سيارات كيا سيراتو
0 اجمل صور للمطربة الكبيرة انغام , صور الفنانة انغام 2014 , احلي صور للمطربة انغام
0 غرف صالون كلاسيك 2013 - احدث غرف صالون - Rooms Classic Salon 2014
0 مجموعة خلفيات بلاك بيري انتظار ، اشيك خلفيات البلاك بيري ، خلفيات بي بي رقيقة
0 اجدد قناع الليمون لترطيب البشرة , الليمون يرطب البشرة , قناع الليمون
0 جديد حفل زفاف محمد رمضان 2013 , حفل زفاف محمد رمضان 2014 , صور فرح الممثل محمد رمضان 2015
0 توبيكات اسلامية للمسن 2014 -Topakat Islamic Messenger 2013 - توبيكات اسلامية منوعة
0 مطابخ الوميتال بنى 2013 - مطابخ مودرن شيك 2014 - اجدد مطابخ الوميتال رمضانية


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حوادث الولادة 2014 ، أغرب قصص الولادة ، الولادة الطبيعية أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 30 - 5 - 2013 02:45 PM
فتق الولادة ، اسباب فتق الولادة ، الفتق أثناء الولادة 2014 أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 30 - 5 - 2013 02:40 PM
5 امور لا تعرفيها عن ما بعد الولادة 2014 - معلومات ما بعد الولادة 2015 - ماعليك فعله بعد الولادة 201 أعماق السكون الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 5 - 5 - 2013 12:35 PM
الولادة الطبيعية 2013 - طرق الولادة الطبيعية 2014 - وضعية الولادة الطبيعية 2015 أعماق السكون الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 4 - 5 - 2013 12:39 PM
الولادة القيصرية وتأثيرها علي المولود , الولادة القيصري من الممكن ان تسبب الربو , الولادة والربو عروسة الخليج صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 17 - 7 - 2012 12:41 AM


الساعة الآن 05:12 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت