متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15 - 9 - 2013, 01:54 AM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي اسرار لحمل افضل واكثر راحة



اسرار لحمل افضل واكثر راحة


بالرغم من كون الحمل من الاحداث السعيدة في حياة كل امرأة الا ان المشاكل الصحية المصاحبة للحمل قد تعكر عليك هذه السعادة. لكن، لا داعي للقلق فهناك حلول بسيطة لهذه المشاكل الصحية لتساعدك على تخطي الحمل بأقل قدر ممكن من عدم الراحة. اليك بعض الحلول لأهم المشاكل الشائعة خلال الحمل.

1-تخفيف الإحساس بالتعب

احرصي على أخذ غفوة لمدة نصف ساعة كل يوم. مع التأكد من رفع قدميك أعلى من قلبك أثناء الاستلقاء فهذا يساعد على تخفيف الضغط على ساقيك. يجب أيضاً ممارسة بعض التمارين الرياضية كل يوم، بعد استشارة الطبيب. المشي أو السباحة من التمارين المفضلة التي تؤمن لك المزيد من الطاقة وتسهل عملية الولادة فيما بعد.
2-التخلص من تورم القدمين

للتخلص من تورم القدمين أثناء الحمل بطريقة فعالة اتبعي التالي:
املئي وعاء بالماء الساخن وآخر بالماء البارد وضعي قدميك فيهما بالتناوب بدءاً بالماء الساخن وانتهاءً بالماء البارد. أبقي قدميك في الماء الساخن لمدة 3 دقائق في كل مرة و30 ثانية في الماء البارد كل مرة. كرري ذلك 6 مرات.
بعد الانتهاء استرخي وارفعي قدميك لمدة 10 دقائق.
3-السيطرة على حرقة المعدة

الضغط المتزايد على بطنك خلال الحمل يمكن أن يدفع حمض المعدة إلى المريء مما يسبب الإحساس بالحموضة الشديدة التي تحدث خلال شهور الحمل الأخيرة.
للتخلص من ذلك، تناولي حفنة من اللوز يومياً فالمركبات الكيميائية في اللوز تساعد على الحفاظ على الحمض في المعدة من خلال تقوية الصمام الموجود بين المعدة والمريء.
احرصي أيضاً على تجنب الأطعمة التي تعمل على ارخاء هذا الصمام. وهي تشمل القهوة، وعصائر الحمضيات، والأطعمة المقلية، والنعناع، ​​ومنتجات الطماطم، والمشروبات الكحولية.
4-تغلبي على آلام الظهر

تجنبي الوقوف لفترات طويلة، وخاصة في الأشهر الأخيرة من الحمل. فمع نمو الطفل وزيادة وزنه تلين المفاصل في منطقة الحوض مما يزيد من آلام أسفل الظهر.
عندما تضطرين الى الوقوف لفترة من الوقت، حافظي على وزنك متوازنا بالتساوي بين قدميك فتحميل وزن الجسم على ناحية واحدة يضغط على جانبي أسفل العمود الفقري.
5-تخفيف وخز الأصابع

يصيب وخز أصابع اليدين العديد من النساء الحوامل في الشهور الأخيرة ويكون ذلك بسبب احتباس الماء في الجسم وضغطها على الأصابع. لتخفيف هذه الآلام حركي يديك وذراعيك لمدة 5 دقائق كل ساعة. احرصي على عدم ثني معصمك الى الأسفل فهذا يزيد من الألم، ارتدي جبيرة المعصم أثناء النوم لضمان عدم ثني المعصم.
6-التخلص من الدوالي

تحدث الدوالي أثناء الحمل نتيجة زيادة حجم الدم أثناء الحمل، ولتقليل ظهور الدوالي ارتدي جوارب الضغط المخصصة للدوالي ويفضل ارتداء الأنواع الطويلة التي تصل الى الركبة.
7-تخفيف الإمساك

النساء الحوامل أكثر عرضة للإمساك، لذلك عليك زيادة كمية الألياف في نظامك الغذائي. وتشمل الأطعمة الغنية بالألياف الفول والنخالة وخبز الحبوب الكاملة والحبوب وبذور الكتان المطحونة، والخضار الورقية، والقرنبيط.

أيضاً، لتقليل ظهور علامات التمدد التي تصاحب الحمل احرصي على الحفاظ على وزن صحي أثناء الحمل وذلك بإشراف من الطبيب.












آخر مواضيعي

0 مسلسل السد الحلقة 37
0 صور هجيرة حديبي عرب ايدول 3 , هجيرة حديبي Arab idol 3
0 حبوب شيلم
0 طريقة عمل الدجاج المحشي بالحبق وجبنة البرمزان
0 كلمات رومانسية - بطاقات تهنئة بعيد الحب
0 عطر استي لودر بليجر
0 مسلسل الحفرة الموسم الرابع الحلقة 28
0 مسلسل الثمن الحلقة 85
0 ديكور بالوان الليل ولمع النجوم
0 صور عن الحياة البرية


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيفية اعطاء الشعر راحة ، اجدد طرق اعطاء الشعر راحة 2014 ، اهمية اعطاء راحة للشعر أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 1 4 - 6 - 2013 02:56 AM
ثلاث عاريات يحرقن راية الاسلام بباريس , صور ناشطات عاريات يحرقون راية الاسلام في باريس صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 1 4 - 4 - 2013 01:00 PM
اسرار الزوج ، كيفية التعرف علي اسرار الزوج ، اسرار الزوج السبع 2014 غلآآ رؤؤحي الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 10 - 11 - 2012 02:12 PM
فساتين مخمل 2014 , ازياء مخمل 2013 , فساتين مخمل ناعمه 2013 , ملابس مخمل 2013 صعب المنال ازياء - فساتين - موضة - صور ازياء - اكسسوارات 0 26 - 9 - 2012 01:09 PM
اسرار العطور , للعطور اسرار , اعرفى اسرار عطرك حلا الرياض مكياج - ميك اب - تسريحات - عطورات - حناء 0 14 - 4 - 2012 04:14 PM


الساعة الآن 04:40 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت