متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24 - 9 - 2013, 12:59 AM   #1

بينو بنت حسن
خجلي رائع
Mouse غذاء الحامل أهم من اﻷ‌دوية في أشهرها الثلاثة اﻷ‌ولى




عندما يبدأ مشوار الحمل، يتوجب على اﻷ‌م أن تعتني جيداً بتغذيتها كي تؤمن لها ولطفلها كل ما يلزم من عناصر القوة والحياة، خصوصاً في اﻷ‌شهر الثﻼ‌ثة اﻷ‌ولى من الحمل التي يتم فيها تكوين أعضاء الجنين وبناؤها، حسبما نقلت جريدة "الحياة" اللندنية.
والتغذية السليمة للحامل يجب أن تضم كل العناصر، بدءاً بالسكريات، مروراً بالبروتينات والمواد الدسمة، وانتهاء بالمعادن والفيتامينات واﻷ‌لياف، وأي نقص في واحد أو أكثر من هذه المكونات ينعكس سلباً على حياة الجنين داخل بطن أمه وبعد قدومه إلى هذه الدنيا.


يجب أن تكون تغذية الحامل متنوعة ومتوازنة،مع عدم المبالغة في أكل السكريات والنشويات والدهنيات. وفي شكل عام على الحامل أن تحرص كل الحرص على أن تكون اﻷ‌غذية اﻵ‌تية ضمن قائمة وجباتها:
1- الحليب ومشتقاته، وهي تشكل مصدراً رائعاً للكلس الذي يعتبر ضرورياً لبناء العظام واﻷ‌سنان، وأساسياً لوظائف العضﻼ‌ت واﻷ‌عصاب وتنشيط اﻷ‌نزيمات وامتصاص الفيتامين ب12. وإلى جانب الكلس تمتاز منتجات الحليب بكونها تحتوي على كميات مهمة من البروتينات والدهنيات والمعادن وعلى عدد ﻻ‌ بأس من الفيتامينات المهمة للحامل والجنين معاً. يجب على الحامل أن تشرب الحليب وتأكل اﻷ‌لبان واﻷ‌جبان كل يوم وفي وجبة واحدة.
2- الحبوب الكاملة، التي تحتوي على كميات ممتازة من فيتامينات المجموعة ب التي تقوم بوظائف كثيرة في الجسم، منها تعزيز صحة الجهاز العصبي، والمساعدة على إنتاج الطاقة، والمحافظة على صحة الجهاز الهضمي. إن تناول رغيف من الخبز الكامل يزود الحامل بكمية ممتازة من فيتامينات "ب".


3- اللحوم واﻷ‌سماك والبيض
، وهي مصادر ممتازة لﻸ‌حماض اﻷ‌مينية، خصوصاً اﻷ‌ساسية التي ﻻ‌ يستطيع الجسم تركيبها. وينصح في هذا المجال أن تجمع الحامل ما بين البروتينات من مصادر حيوانية ونباتية، وﻻ‌ يجوز في أي حال من اﻷ‌حوال اﻻ‌قتصار على تناول البروتينات من مصادر نباتية ﻷ‌نها غير كاملة ﻻ‌فتقارها إلى بعض اﻷ‌حماض اﻷ‌مينية اﻷ‌ساسية. ومن المهم للغاية استهﻼ‌ك منتجات البحر من 2 إلى 3 مرات في اﻷ‌سبوع لغناها بعنصر اليود الضروري لعمل الغدة الدرقية.
4- الخضروات، وهي غنية بالفيتامينات والمعادن واﻷ‌لياف. ومن أهم الخضار التي ينبغي للحامل تناولها اللوبياء، والجزر، والملفوف، وورق العنب، والسبانخ، والبطاطا، والفليفلة. وتؤكل الخضار نيئة أو تحضر كحساء، ويجب عدم اللجوء إلى الغلي الطويل ﻷ‌نه يفقد الخضار أهم عناصرها. ويمكن للحامل تناول الخضار بشكل سلطة تحتوي على مزيج منوع من الخضروات المختلفة خصوصاً الورقية منها.
5- الحمضيات، وهي غنية بالفيتامين سي الذي تحتاجه الحامل في شكل يومي ﻷ‌ن الجسم ﻻ‌ يستطيع صنعه وﻻ‌ تخزينه. أخيراً على الحامل أن تهتم خصوصاً بتأمين اﻷ‌طعمة الغنية بالحديد، ﻷ‌ن فقر الدم الغذائي ينتشر بكثرة في بﻼ‌دنا العربية نتيجة سوء التغذية أو لعدم الوعي الصحي، ويعتبر فقر الدم بنقص الحديد أحد أهم أسباب وفيات اﻷ‌م الحامل أو وفاة الطفل أثناء الوﻻ‌دة، ﻷ‌ن الحديد مهم جداً لﻸ‌م والجنين. ويتوافر الحديد بكثرة في العسل اﻷ‌سود والخرشوف والسبانخ والموز والعنب والرمان والمشمش والخضر ذات اﻷ‌وراق الداكنة. كما يوجد بكثرة في اللحوم والكبد والطحال ومنتجات البحر.













آخر مواضيعي

0 لوحات فنيه بطلها الجسد البشرى
0 ميك آب هندي نآعم 2014
0 صور احتفالات اليوم الوطني السعودي 1434
0 صور سيارات مائيه فوق الخيال 2014
0 خطوات وضع مكياج عيون دخانى مثير
0 قصه لطفلك , قصه الله يراني
0 العناية بالبشرة الجافة
0 DMC تكشف عن فيراري برلينتا Spia
0 لتكبير حجم الصدر للدكتور
0 ديكورات غرف اطفال 2014 ، الوان غرف الاطفال 2014 ، غرف انتريهات شيك 2014


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
غذاء الحامل في رمضان صعب المنال الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 23 - 7 - 2013 05:25 PM
دوخة الحامل 2014 - دوخة واغماء للحامل 2015 - الشعور بالدوخه اثناء الحمل 2013 أعماق السكون الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 3 - 5 - 2013 11:19 AM
غذاء المراه الحامل , غذاء المراة المرضع , نظام غذائي صحي للامهات المرضعات صعب المنال الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 17 - 3 - 2013 06:19 PM
غذاء الحامل ، غذاء الحامل بشهور الحمل 2014 ، الغذاء المميز للحامل رحيق الجنه الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 29 - 8 - 2012 06:10 AM
ﺣﻴﺎﺗﻲ ﻭﺍﻷﻧﻴﻦ عماني ولي الفخر خواطر - نثر - عذب الكلام - خواطر حب - خواطر حزينة 2 29 - 4 - 2012 05:34 PM


الساعة الآن 10:13 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول