متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24 - 9 - 2013, 12:38 AM   #1

بينو بنت حسن
خجلي رائع
Mouse ما هي اسباب التوتر الذي بسببه يؤثر على زوجك واولادك



قررتم اللجوء إلى حل التنفس عن طريق الأنف هذه السنة، لكن استنتجتم أنه ليس من السهل التغلب على التوتر. سنتطرق معكم في هذا الموضوع إلى 5 معلومات تعرفكم أكثر على التوتر، و كذا بعض الوسائل التي ستمكنكم من التعايش معه.


1- رئيسكم بالعمل يصعب إرضاؤه؟
كما تعلمون العديد من الناس يعمدون إلى الجري ضد عقارب الساعة، كما يحاولون الوصول إلى أعلى مراتب الكمال لإرضاء العديد من الناس، متجاهلين في نفس الوقت التأثير السلبي للتوتر على صحتهم. في أوضاع كهذه يفرز الجسم من هرمونات الأدرينالين و الكورتيزون ما يعادل إفرازهما لحظة فرار الشخص من وحش كاسح.
أسباب التوتر في عصرنا الحالي أصبحت عديدة و متعددة، و إن لك نكن واعين ما يكفي بها، قد تتسبب في ظهور العديد من الأمراض كالسكري و ارتفاع الضغط الدموي.
2- هل هناك علاقة بين زيادة التوتر و بروز البطن؟
عندما تفرز هرمونات التوتر، تبعث إشارة إلى الدماغ بأن هناك الكثير من الطاقة المبدولة من طرف الجسم (حتى و إن كان ذلك غير صحيح). العقل يصدق الرسالة و يفكر بأنه يجب الأكل لتعويض تلك الطاقة.
النتيجة؟ الاحتياطي من الذهون يخزن في البطن.
3- ضيق الوقت ليس بالأساس سببا للتوتر
بالتأكيد أن عدم القدرة على إنجاز كل ما تودون إنجازه في الوقت الذي تتوفرون عليه يولد الكثير من التوتر، وجود أشخاص متقدمين في السن و أطفال يعانون الإجهاد النفسي رغم فراغ وقتهم يكذب نظرية أن ضيق الوقت يسبب التوتر.
4- التوتر ليس دائما ضارا
لا يجب أن ننسى أن هرمونات التوتر تكون نافعة في بعض الأحيان حيث تمكن الشخص من تحقيق إنجازات كتخليص شخص آخر من خطر محدق.
5- كيف يتعامل الرجل و المرأة مع التوتر؟
تؤكد الدراسات أن النساء أكثر تعرضا للأرق و الإكتئاب. لكن مخبريا، الرجل أكثر توترا عندما يتعلق الأمر بإلقاء كلمة أمام الحضور.
اسباب التوتر الذي بسببه يؤثر
إليكم الطرق للتعايش مع التوتر:تعانون من الأرق و ألم في العضلات، تجدون صعوبة في التركيز، تلاحظون هبوط في الرغبة الجنسية و تأكلون كثيرا؟ تريدون تخليص حياتكم من مظاهر التوتر؟ إليكم هذه النصائح:
1- تعلموا قول لا:
يجب القطع مع مرحلة محاولة إرضاء الجميع بالعمل و البيت. تجرأوا على تغيير طريقة التصرف مع الجميع. مثلا في العمل، أعيدوا النظر في استعمال الزمن، ضعوا حدودكم، تعلموا إسناد بعض المهام للآخرين. نفس الشئ في حياتكم العائلية و الاجتماعية. ستشعرون أنكم تتحكمون في حياتكم أكثر و مرتاحون أكثر.
2- مارسوا المشي، الجري أو الملاكمة في الهواء الطلق:
تخلصوا من هرمونات التوتر بامشي السريع في الهواء الطلق، الضحك من أعماق قلبكم أو بممارسة رياضتكم المفضلة. ستحسون بارتياح كبير.
3- طقوس ما قبل النوم:
ساعة محاولة الخلود إلى النوم هي التي تتجمع فيها الأفكار السوداوية داخل الرءس. إذا شعرت أن هذا سيحرمك النوم، افعلي أشياء أخرى قبل الخلود إلى النوم كحمام ساخن أو تمارين ارتخاء، في جو من الصمت التام.












آخر مواضيعي

0 قصة النبي صالح عليه السلام في القرآن
0 انتريهات مودرن 2014 ، غرف نوم ستايل 2014 ، ديكورات روعة للمنازل 2014
0 صور اطفال الانمي 2014
0 إحمي نفسك من كاميرا المحمول وإليك الحل
0 خلطات رائعة بالبرتقال تعيد للبشرة نضارتها وحيويتها
0 شعر اسود وناعم وغزير وطويل
0 قلوب لا تعرف النسيان
0 ديكورات هاديه 2014
0 ديكورات ناعمه 2014
0 ذكاء الطفل يعتمد على وزنه عند الولادة


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
التأمل الذهني يخفض التوتر ، افضل طريقة لعلاج التوتر ، التأمل الذهني يساعد في خفض التوتر أنشودة المطر صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 12 - 6 - 2013 06:32 AM
اعراض توتر الاطفال 2013 - اسباب التوتر 2014 - التوتر والاطفال 2015 أعماق السكون التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل 0 20 - 4 - 2013 03:02 PM
علاج التوتر , علاج التوتر والقلق , طريقة لعلاج التوتر , التوتر والقلق صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 10 - 3 - 2013 03:48 PM
التوتر والحمل , احذري من عدم توترك , التوتر يؤثر علي عدم الحمل عروسة الخليج الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 18 - 7 - 2012 02:22 AM
التوتر ، ازالة التوتر ، اسباب التوتر فهد صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 3 9 - 1 - 2012 09:04 PM


الساعة الآن 08:12 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت