متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 1 - 10 - 2013, 07:05 AM   #1

بينو بنت حسن
خجلي رائع
Mouse ابرز مؤشرات نجاح الزواج



تكثر الأقاويل عن أسرار الزواج الناجح وأسس وقواعد الزواج المبني على الود والألفة والتفاهم بين الزوجين، فالكل يبحث عن السعادة الزوجية، لكن ماذا إن استطعت اكتشاف الحقيقة قبل تمامه؟ إليك مؤشرات تدل على نجاح الزواج يمكنك ملاحظتها أثناء فترة الخطوبة:
• إن تخصيص بعض الأوقات للتحدث والحوار ودراسة شخصية الطرف الآخر من أكثر الصفات التى تساعد على تقديس الحياة الزوجية، وإتقان واجبات بعد الزواج، وأحد أهم المؤشرات التي تدل على نجاحه.

لتفوز وزوجتك بلقب "أسعد زوجين"
إليك 8 عادات سحرية لتجديد زواجك. ادخلها في روتين حياتك الزوجية، وستحصل مع زوجتك على لقب "أسعد زوجين":
1- الود المتبادل:
مهما كانت درجة الولع والعشق المتبادل بينك وبين زوجتك، فمجرد العلم بوجود هذا الحب ضمنيا لا يكفي بعد سنوات من الزواج، لابد من تجديد الشعور بالحب، من خلال تبادل الكلمات والمواقف الرومانسية من وقت لآخر.
اذا كنت تتبادل المجاملات والكلام المعسول مع أقاربك وزملائك في العمل، فإن زوجتك بالتأكيد تستحق نفس المعاملة، وليس عيبا أن تطلب منها أن تسمعك كلمات الحب والغرام.
اقتطع دقائق من يومك لتتصل بها وتسألها: "كيف حالك اليوم؟ اشتقت إليكِ".
2- اكسر الملل:
وجودك مع زوجتك طوال الأربع وعشرين ساعة ليس دليلا على الحب، بل إنه قد يكون سببا لنشوب الخلافات بينكما أو تسلل الملل إلى علاقتكما بسبب غياب الشوق.
لتعيد الولع والشغف والشوق إلى علاقتكما، احرص على قضاء بعض الوقت بعيدا عن زوجتك.
خصص وقتا لأصدقائك تقضيه معهم كل فترة محددة بعلم زوجتك، ومارس معهم الأنشطة التي تعودت على الاستمتاع بها معهم، ثم عد لزوجتك بحماس ونشاط وبهجة، ولكن لا تأخذك علاقتك بأصدقائك فتغلبها على زوجتك، بحيث تقضي أغلب الوقت معهم، فلا يعد لها مكان في حياتك.
3- الشكر والامتنان:
نعم، سمعت هذه الجملة مرارا، وكان ردك دائما "لا يحتاج الزوجان فيما بينهما للشكر"، لكن تأكد أن اعلان الامتنان والشكر لزوجتك على مجهوداتها سيدفعها حتما لتقوم بالمثل تجاهك، فتزداد علاقتكما قربا وارتباطا، ووقتها ستملأ السكينة والسعادة حياتكما، وستلاحظ تأثير هذا الأمر على سلوككما معا، وتجاه الآخرين أيضا.
مقالات ذات صلة:
متى تكون زوجتك حزينة وكيف تخلصها من الحزن !
نصائح لتستمتع بحياتك مع زوجتك
4- لا تقتل طموحك:
الزواج لا يعني انتهاء حياتك كشاب طموح، ودخولك في مرحلة التوازن والأمان. غامر قليلا ولكن بحساب. اسع وراء هدفك ولا تقتل طموحك. كن متجددا ومبدعا في حياتك المهنية، وكن متجددا في تصرفاتك مع زوجتك، وتخلص من التكرار في علاقتكما الحميمية، وادخل عليها بعضا من التجديد والحيوية.
0

5- القناعة:
نعلم أنه بعد مرور عدة سنوات على الزواج، يصبح الأمر اعتياديا، ويقل الولع والشغف، حتى أنه قد يتحول الأمر في بعض الحالات إلى قيام أحد الزوجين بمقارنة تصرفات شريكه قبل الزواج وتصرفاته بعدها، وقد ينجرف البعض إلى مقارنته بآخرين.
اقتنعا بما لديكما، وتذكرا دائما أنكما الأنسب لبعضكما بدليل وجودكما معا، ولا تبحثا عن التجديد بالعمل أو الأنشطة الترفيهية بعيدا عن بعضكما، استعيدا شغف أيام الخطوبة وشهور الزواج الأولى.
6- استمتعا بالأشياء الصغيرة ولحظات السعادة الخاطفة:
الحياة بصفة عامة مشوار طويل من التعب والمعاناة، لكن لحظات السعادة الصافية هي ما تجعل الحياة محتملة ويجعلنا نتمسك بها.
لا تجعلا المشاجرات هي أهم الذكريات، ستكون هناك خلافات كثيرة بالفعل، لكن ما يجب أن تتذكرانه دائما وتعيشان من أجل المرور به مجددا هو شعور السعادة الخالص الذي تتبادلانه مع كل موقف مميز يمر بكما.
7- السعادة لا ترتبط بالمال:
ليست السعادة في شراء الجواهر والفساتين الغالية لزوجتك، ولكن السعادة في مشاركتكما في عمل تحبانه سويا.
قد تكون جولة مع زوجتك سيرا بالأقدام على النهر أهم كثيرا من خاتم من الماس أو فستان ذى ماركة عالمية معروفة، ابحث عن الأشياء التي تفرحان عندما تقومان بها سويا، وأكثرا من ذلك من وقت لآخر.
8- كن إيجابيا:
مبدئيا افصل حياتك العملية عن حياتك الزوجية، فليس من المنطقي أن تقوم بالتشاجر مع زوجتك كخاتمة حتمية لمرورك بيوم سيئ في العمل.
لا تستخدم زوجتك كاسفنجة لامتصاص غضبك، ولا تشرع في التشاجر معها كلما كنت غاضبا من أمر ما.
حاول ألا تكون انتقاديا في علاقتك بزوجتك، وجه لها ملاحظاتك مصحوبة بمزحة طريفة، أو في شكل اقتراح وليس أمرا واجب النفاذ.


عشر علامات لزواج لا يهدده الملل والفتور

اذا مر على زواجك سنوات عديدة، وتريد تقييم العلاقة لتعرف مدى سعادتك مع زوجتك، فادرس العلامات التالية التي اذا ما توافرت لديك فإن زواجك ناجح بشكل أكيد.
1- التفكير بشكل إيجابي بخصوص شريكتك:
عليك التركيز على إيجابيات شريكتك ومناطق القوة بتصرفاتها وشخصيتها. فالتفكير في عيوبها وأخطائها بشكل متكرر سيخلق بداخلك حالة من الامتعاض نحوها، وستقوم لا شعوريا بترجمة ذلك خلال شجاراتكما سويا، فتبدأ في معايرتها بهذه السقطات والعيوب.
كما أنه سيكون لديك ميل لكي تنظر إلى أي خطأ صغير وكأنه مشكلة كبيرة.
ولهذا يؤكد الذين استمر زواجهم لأكثر من ثلاثين سنة، بأن السر الرئيسي لاستمرار الزواج هو التجاوز عن الأخطاء الصغيرة.
2- التفكير بزوجتك عندما تكون بعيدا عنها:
عندما تترك زوجتك لمدة محددة "كساعات العمل" أو لظروف طارئة "كأن تضطر للسفر أو للإقامة لدى والديك لسبب ما"، عليك أن تجيب بصراحة عن هذا السؤال: "هل تفتقدها؟". واذا كانت الإجابة بـ لا.. فعليك أن تبحث عن السبب الذي جعلك تنساها تماما، لأن هذا قد يكون مؤشرا خطيرا على أنك لا تحبها بشكل حقيقي. والزواج الناجح أساسه الحب .
وبالتالي اذا كنت تريد المحافظة على هذا الزواج، عليك أن تبذل مجهودا أكبر من أجل أن تتقرب من زوجتك وتنظر لها من منظور مختلف حتى تجد لها مكانا في قلبك، وبالتالي تفتقدها عندما تغيب عنها، وتتمنى أن تنتهي ساعات الفراق حتى تعود إليها من جديد.
3- صعوبة التركيز في شئ آخر اذا طرأت زوجتك على تفكيرك فجأة:
من علامات الحب الحقيقي أن تطرأ زوجتك على ذهنك دون أي مناسبة، فاذا حدث ذلك - رغم سنوات الزواج العديدة - ووجدت أنك مازلت تجد صعوبة في التركيز في شئ آخر، فاعلم أن زواجكما ما زال محصنا من الملل والفتور.
4- الاستمتاع بمشاركتها أنشطتها المفضلة:
اذا كنت لا تمانع مشاركتها قراءة رواية رومانسية، أو مشاهدة فيلم من اختيارها ملئ بالأفكار النسوية ويعبر عن مشاعر وأوجاع المرأة دون ان تشعر بالملل أو حتى ترغب في السخرية منها بسبب اختياراتها، فأنت بالتأكيد مازلت تحبها وتقدرها، وتستمتع بمجرد تواجدك بصحبتها أثناء قيامها هي بممارسة أنشطتها المفضلة.

5- تحين الفرص لقضاء الوقت معا بمفردكما:
أن تكون لديك رغبة دائمة في الانفراد بزوجتك، سواء لممارسة العلاقة الحميمية، أو للقيام بأي نشاط آخر معا بشكل ثنائي يعني أن جذوة الحب لم تخبو في قلبيكما، خاصة اذا كان هذا النشاط بسيطا جدا، كتنظيف المنزل أو الخروج معا للتسوق.. أو التنزه حول المنزل.
6- التعبير عن مشاعرك :
أن تكون لديك الرغبة في التعبير عن مشاعرك نحوها بالقول والتصرفات والمحافظة على الرومانسية بينكما، بحيث لا تتحول حياتكما إلى شكل ميكانيكي روتيني، فهذا دليل كبير على حبكما الذي يتخطى السنين والروتين.
7- الشعور بالانجذاب الجسدي نحو زوجتك:
رغم مرور سنوات عديدة على زواجكما، فإن شعورك بالإثارة نحو زوجتك يؤكد أنك ما زلت تحبها ولا تريد استبدالها بامرأة اخرى أكثر شبابا.
8- الشعور بالسعادة تجاه اسرتك:
أن يكون شعورك بأن منزلك وأسرتك هما أكبر انجاز في حياتك، وأنك سعيد بتكوين هذه الأسرة وتريد اعطاءها كل ما لديك "ماديا وعاطفيا"، فهذا يؤكد أن زواجك ناجح جدا.
9- أن تفكر بنوع من الاستحواذ تجاه زوجتك:
عندما تكون لديك رغبة في معرفة أين تتواجد زوجتك طوال الوقت، او مع من تتحدث؟ فأنت تشعر بنوع من الاستحواذ نحوها، وهذا نوع من الغيرة، فأنت تشعر بقيمتها لدرجة أنك لا تريد أن يتواجد حولها رجل غيرك بأي صورة، وهذا مؤشر آخر على حبك لها.
10- التفكير بإيجابية وشغف نحو الحياة بشكل عام:
عندما تكون إيجابيا نحو المستقبل، فأنت بالتأكيد سعيد بحياتك مع زوجتك وليست هناك مشكلات قوية تجعلك تخشى من المستقبل.


• الصداقة بين الشريكين هي من أهم مؤشرات نجاح الزواج، حيث يثق كل منهما بالآخر ويحترمان الفروق الفردية في ما بينهما، ولكن لا بد أن نعلم أن الصداقة القائمة على أسس قوية وثابتة يجب إرساء قواعدها أثناء فترة الخطوبة.
• توافر الصدق والوضوح بين الخطيبين أثناء فترة الخطوبة من أكثر المؤشرات دلالةً على أن هذا الزواج سيكلل بالنجاح












آخر مواضيعي

0 ملابس لعيد الاضحى 2013
0 اداب الجماع
0 تسريحات شعر بسيطه 2014
0 راس تنورة ( صور من تجميعي + معلومات )
0 سحر يطفئ غضب ونار زوجك العصبي
0 ازياء اولاد 2014
0 شيلبي تكشف عن فورد رابتور بقوة 575 حصان
0 اسباب الاعاقه النفسيه
0 افضل طريقة لبقة لرفض عريس
0 تسريحات بسيطه 2014


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اسباب قلق ما قبل الزواج , طريقة التخلص من القلق قبل الزواج , كيف اتخلص من التوتر قبل الزواج جمر الغلا الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 1 16 - 11 - 2015 02:43 PM
قبل الزواج , امور قبل الزواج , اشياء قبل الزواج , نصائح قبل الزواج صعب المنال الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 1 21 - 2 - 2014 03:24 AM
الزواج الناجح 2013 , اهميه الزواج 2014 , اهم نصائح الزواج 2015 أعماق السكون الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 24 - 4 - 2013 11:35 AM
تحديد سن الزواج , سن الزواج في السعودية , حقوق الانسان تطالب بتحديد سن الزواج بالسعودية صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 23 - 1 - 2013 03:56 PM
ابرز تصاميم حقائب نسائية - تصاميم شنط مميزة - ابرز تصميمات حقائب جيمي شو حبر العيون ازياء - فساتين - موضة - صور ازياء - اكسسوارات 0 29 - 7 - 2012 07:21 AM


الساعة الآن 11:28 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول