متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23 - 10 - 2013, 11:55 PM   #1

بينو بنت حسن
خجلي رائع
افتراضي اخطاء ترتكبها الزوجه



هناك عدة أخطاءٍ ترتكبها المرأة العربية إجمالاً حين يتعلق الأمر بعلاقتها الحميمة مع شريك حياتها، وتتعلق هذه الأخطاء بتفسيراتٍ أو سوء فهمٍ أو مخاوف تبنيها، ويثبتها في رأسها من يحيط بها من صديقاتٍ وعائلةٍ، من دون أن تخضعها هي للتجربة للتأكد من صحتها مع شريك حياتها وبيت سرها حتى آخر العمر.

أخطاء ترتكبها الزوجة العربية العلاقة الزوجية الحميمة

ومن ضمن هذه الأخطاء التي علينا التطرق إليها ومكاشفة أنفسنا بها:

- الخوف من التعبير عن الرغبات المشروعة: والتي تعتبر من حقك دينياً واجتماعياً وثقافياً، فما زالت المرأة العربية بحسب الكثير من الدراسات تخاف من ممارسة حقوقها في العلاقة الحميمة.

- الخجل ليس ميزة: كثيراتٌ يعتقدن أن الخجل في السرير ومحاولة التظاهر بالغباء في عش الزوجية يجعلها مغريةً أكثر في عين زوجها، وهذا ليس حقيقاً بالضبط، عليك أولا أن تدرسي شخصية زوجك لتكتشفي أكثر ما يجذبه إليك وكيف يجدك في كل مرةٍ، فقد يجعلك خجلك المبالغ فيه مضجرةً في عين زوجك.

- إهمال نفسك بعد الزواج أو الولادة وإهمال جسمك وتركه يترهل ويزداد وزناً: أنت ترتكبين خطأً فادحاً سيؤثر على نفسيتك وشخصيتك وثقتك بنفسك وعلى علاقتك الزوجية بلا شك.

- الخوف من الكلام في السرير الزوجي: فالتعبيرات العاطفية مطلوبةٌ والبخل فيها يحرمك ويحرم شريكك من الكثير من المتعة المشتركة.

- الإصرار على أن يظل الضوء مطفئاً وأنتما معاً: وفي هذا تأثير سلبيٌ على مستوى الحميمية والصدق بينكما، فزوجك يريد أن يرى ملامح وجهك وانفعالاتك ويريد أن يرى تأثير وجوده معك عليك.

- الإصرار على أن يبدأ الرجل بالمبادرة: فعليك أيضاً أن تبادري نحو زوجك وتحاولي اجتذابه ولفت نظره إليك وإلى مواطن الجمال فيك.

- الجهل بنفسك وطبيعة جسمك وإلى أي نوعٍ من العلاقة الحميمة تميلين: والخجل من طلب أي شيءٍ خاصٍ بك يبهجك على نحو خاصٍ، والتعامل مع نفسك كأنك شيء محرم عليك اكتشافه، فكري في نفسك وكيف تكونين ملكة في سريريك.













آخر مواضيعي

0 تسريحات روعه 2014
0 خلطه
0 اسباب الاعاقه النفسيه
0 جلابيات السنه الجديده 2014
0 ازياء اولاد 2014
0 اعشاب مفيدة للأطفال الرضع
0 المداعبه
0 الاصدار الأحدث لتفعيل الويندوز فيستا وWindows 7 و Windows 8 والأوفيس Microsoft Toolki
0 عش اللحم بالجبن
0 ابداع الرسم على جوانب الكتب


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيفية التعامل مع الزوجه , الزوجه النكديه2014 , اسباب الزوجه النكديه أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 29 - 5 - 2013 02:35 PM
اخطاء ترتكبها الزوجات , اخطاء الزوجات , اهم اخطاء الزوجات صعب المنال الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 2 29 - 4 - 2013 02:42 AM
اخطاء فى الدايت 2013 ، اهم اخطاء فى الرجيم 2014 ، اخطاء عند انقاص الوزن 2015 أعماق السكون صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 24 - 4 - 2013 11:08 AM
اخطاء ترتكبها تبطل صيامك , المفطرات الروحية , صفات تبطل صيامك عروسة الخليج الخيمة الرمضانية 2 4 - 8 - 2012 03:59 PM
6 اخطاء ترتكبها النساء عند اختيار الملابس , لاختيار الملابس المناسبة لكى , نصائح لاختيار الملابس حلا الرياض ازياء - فساتين - موضة - صور ازياء - اكسسوارات 0 14 - 4 - 2012 09:23 PM


الساعة الآن 08:32 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول