متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30 - 10 - 2013, 03:58 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي الممارسة الجنسية اثناء الحمل



الممارسة الجنسية اثناء الحمل


خلال فترة الحمل يزيد قلق الأم من كل نشاط اعتادت أن تمارسه في حياتها السابقة، وتتساءل عن كل التفاصيل الكبيرة والصغيرة في حياتها عما إذا كان هذا يضرّ بجنينها أم لا.

أحد التساؤلات الشائعة التي تُشغل الأم الحامل هو عن التأثير المحتمل لممارسة العلاقة الحميمة على الجنين.. هل يضرّه هذا بأي شكل؟؟ وهل تمارس الأم حياتها وطقوسها الجنسية كما اعتادت قبل الحمل؟

لهذا سنتحدّث اليوم عن العلاقة الحميمة أثناء الحمل بشيء من التفصيل والنصائح التي أوردها موقع
baby center
.

حمل مستقر.. علاقة آمنة
بشكل عام ليس هناك ما يمنعكِ عزيزتي الأم من ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجك ما دام حملكِ طبيعيا ومستقرا، ويمكنك الاطمئنان على طفلك تماما؛ لأنه محاط بما يحميه من الأغشية والسوائل في عالمه الخاص.

بعض الأمهات قد لا يجدن رغبة في ممارسة العلاقة الحميمة خصوصا في الشهور الأولى من الحمل؛ نتيجة للشعور المتواصل بالغثيان والإرهاق، وهذا شائع وطبيعي، وليس فيه ما يدعو للقلق، ولكن بعد مرور الشهر الثالث تبدأ حالة الأم في الاستقرار، وتُصبح أكثر قدرة على مواصلة حياتها السابقة.

وسيكون بإمكانك عزيزتي الأم بالتجربة اختيار الوضع المناسب والمريح لكِ لممارسة العلاقة الحميمة، بعد زيادة حجم بطنك وتغيّر شكل جسمك عما تعوّدتِ عليه، وفي بعض الأحيان قد يتسبّب الوصول للنشوة الجنسية بعد ممارسة العلاقة في بعض التقلّصات، وهو أمر طبيعي، كذلك قد تشعرين ببعض الألم في حلمات صدرك عند استثارتها، يمكنك في هذه الحالة أخذ فترة راحة عدة أيام قبل ممارسة العلاقة الحميمة مرة أخرى، ولكن إذا زادت التقلّصات بشكل مبالَغ فيه، أو ظهرت بدايات لنزيف يجب عليكِ مراجعة الطبيب.

حالات خاصة
توجد بعض الحالات الخاصة التي قد يمنعها الطبيب من ممارسة العلاقة الحميمة بشكل طبيعي؛ منها الحالات التي تعاني من: نزيف متكرّر أثناء الحمل، أو ضعف في الرحم، أو تجربة سابقة في الإجهاض، أو تقلّصات متكرّرة في الرحم، أو حالات انخفاض المشيمة.

كذلك لا يكون من المستحبّ ممارسة العلاقة الحميمة إذا كان الزوج يُعاني من أحد الأمراض الفيروسية أو المعدية في الأعضاء التناسلية؛ لأن هذا قد يُعرّضك للعدوى، وقد يشكّل بالتالي خطرا على جنينك.

ويفضّل عزيزتي الأم في حالة معاناتك من إحدى هذه المشكلات أو غيرها أثناء حملك، أن تستشيري طبيبك المعالج بشكل مباشر، وسيكون هو الأقدر على توجيهك للأنسب لأنه المتابع من قريب لحالتك.

مودة لا تنقطع
إذا كنتِ تشعرين بعدم القدرة على ممارسة العلاقة الحميمة نتيجة للإرهاق أو عدم الرغبة نتيجة للغثيان وتغيّر مزاجك؛ فحاولي أن تتحدّثي مع زوجك عن هذا ببساطة ورقة وصراحة، واحرصي على أن تكوني قريبة منه حتى لا يشعر أن الحمل سبب في ابتعادك عنه أو عدم رغبتك فيه.

وعبّري له في كل وقت عن مشاعرك الدافئة، وحتى إذا كنتِ ممنوعة من ممارسة العلاقة الحميمة أو ليست لديك الرغبة فيها، فلا مانع من بعض المداعبة والملاطفة والقبلات، ولا تتركي فرصة لزوجك ليشعر أنكِ غير مهتمة به، أو أن مشاعركِ ناحيته قد تغيّرت عن سابق عهدها.


******
وفي كل الأحوال لا يجب عليكِ أبدا عزيزتي الأم أن تتحرّجي أو تتردّدي في سؤال طبيبك واستشارته في أي تفصيلة أو معلومة تريدين معرفتها؛ فصحتك وصحة جنينك ليس أمرا يقبل التخمينات أو الاجتهادات الشخصية، واعلمي أن زوجك هو سندك وسكنك، فلا تترددي في الحديث معه عن مشاعرك ومخاوفك، وشاركيه في خواطرك ورغباتك في كل وقت












آخر مواضيعي

0 مرجوج هزازي يخترق موقع حكومي سعودي وينشر بطاقات ائتمان اسرائيلية
0 ملابس اطفال شتويه 2014
0 الضحكة تكشف شخصية الانسان
0 حكمة عن العلم
0 سهول تهامة , صور من سهول تهامة , مناظر طبيعية من سهول تهامة
0 فيزا الدخول لاندونيسيا
0 ماغي فرح 2013 , توقعات ماغي فرح 2013 , اخبار ماغي فرح 2013 , ماغي فرح ابراج 2013
0 فساتين افراح اسبانية , فساتين عرايس اسبانية , فساتين اسبانية
0 عزيز يعاني من مرض خطير , مدرب النصر يرفض عذر خالد عزيز , اخبار خالد عزيز
0 حديث عن الوفاء بالعهد - اقوال عن الوفاء بالعهد


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
السكر اثناء الحمل 2013 - كيف تسيطري على السكر اثناء الحمل2014 - نصائح للتخلص من سكر الحمل2015 أعماق السكون الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 27 - 4 - 2013 11:45 AM
العلاقة بين الزوجين اثناء الحمل , المعاشره الجنسيه اثناء الحمل منه الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 24 - 12 - 2012 02:22 PM
مشاكل الحمل 2014 ، البقع والكلف اثناء الحمل ، زيادة الوزن بفترة الحمل رحيق الجنه الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 29 - 8 - 2012 06:09 AM
العلاقه الزوجيه اثناء الحمل 2013 , العلاقة بين الزوجين اثناء الحمل , المعاشره الجنسيه الثناء الحمل صعب المنال الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 3 - 8 - 2012 10:01 PM
تحذير من هذه المستحضرات اثناء الحمل , مستحضرات تجميل ممنوعة اثناء الحمل , 4 مستحضرات ممنوعين للحامل عروسة الخليج الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 18 - 7 - 2012 03:15 AM


الساعة الآن 05:23 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول