متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 8 - 11 - 2013, 08:38 PM   #1

بينو بنت حسن
خجلي رائع
افتراضي نصائح لكل زوجة



حبيباتي اليوم جبتلكم 10 نصائح تجعل الازواج يستمعون النا ويارب يفيدكم الموضوع
في استطلاع للرأي ضم ألفي امرأة متزوجة من أنحاء العالم، أكدت نسبة 90٪ منهنّ أن الرجال يتغيرون كثيرًا بعد الزواج؛ من حيثُ عدم تقدير أحاديث المرأة أو إظهار الاهتمام بما تقوله، علمًا بأنهم في فترة ما قبل الزواج كانوا آذانًا صاغية، وتساءلت نساء كثيرات: هل هي المصلحة أم التظاهر لكسب قلب المرأة والزواج منها؟ وأشارت غالبية النساء المشاركات في الاستطلاع، الذي قام به معهد «فييسب» البرازيلي للدراسات الاجتماعية، إلى أن أزواجهن تغيروا بشكل لا يصدق بعد الزواج، فهم لا يملكون الصبر حتى تنهي الزوجة حديثها، ومنهم من يطلب منها عدم الحديث إطلاقًا إلا إذا كان هناك أمر ضروري جدًا. وأوضحت نسبة 25 ٪ منهن أن أزواجهن لا يرغبون في أن يفتحن أحاديث مطولة بوجود أناس آخرين. 10 نصائح بعد نتائج استطلاع الرأي وضع خبراء المعهد 10 نصائح مهمة للمرأة؛ لكي تجعل زوجها يستمع إليها عندما تتحدث معه.. فما هي؟
أولاً: لا تتحدثي معه عندما يكون مشغولاً أكد الخبراء أن الرجل يرفض تمامًا الاستماع لزوجته عندما يكون منشغلاً بأمر يخصه، ولذلك ينصح بألا تفتح الزوجة أي حديث إلى أن ينتهي الزوج مما يقوم به. وأضافوا: «الزوج يعتبر أن ما يقوم به أهم بكثير من الاستماع لحديث زوجته، حتى ولو كان من أسخف الأمور».
ثــــــــــــــانيًا: لا تتحدثي معه فور عودته من عمله قال الخبراء إن الزوج، وبخاصة إذا كانت زوجته لا تعمل، يعود من العمل وهو متعب ومنهك، ولن يكون عنده أي صبر للاستماع إلى حديث زوجته، ولذلك ينصح هنا بألا تفتح الزوجة أي حديث معه إلا بعد أن يتناول طعامه، ويرتاح ويتغير مزاجه نحو الأفضل.
ثــــــــــــــــــــــالثًا: لا تصرخي عندما يرفض الاستماع إليك أشار الخبراء إلى أن صراخ المرأة غضبًا بسبب عدم استماع زوجها لها وهي تتحدث يعقد الموقف، ويجعل الزوج أكثر عندًا، ومن الأفضل أن تتوقفي عن حديثك عندما تشعرين بأنه لا يعير اهتمامًا لما تقولينه، وانتظري إلى أن يسألك هو عما كنت ترغبين قوله. وأضافوا: «بقاءك هادئة ربما يجعل الزوج يعيد النظر في موقفه، ويظن أنه ربما يكون هناك هدف لما كنت تودين قوله له».
رابـــــــــــــــــــعًا: اسأليه إن كان قد فهم برأي الخبراء أن هذه تعتبر طريقة هامة لاكتشاف ما إذا كان الزوج قد استمع لحديثك أم لا، فهو قد يهز رأسه عندما تتحدثين، ولكن ربما يكون ذهنه مشغولاً بأمر آخر، لذلك اطلبي منه أن يعيد ما قلته وفيما إذا قد فهم حديثك.
خــــــــــــــــــــــــامسًا: لا تكثري من الأسئلة المحرجة أوضح خبراء معهد «فييسب» أن الرجل لا يحب الإجابة عن الأسئلة المحرجة التي تطرحها زوجته، ومن هذه الأسئلة على سبيل المثال: أين كنت؟ ولماذا تأخرت في الوصول إلى البيت؟ أو هل تحدثت مع امرأة أخرى؟ أو قابلت فلانة؟ أو ماذا كنت تقول لجارتنا التي أوقفتك عندما كنت تدخل باب العمارة؟. وغيرها من الأسئلة التي لا يحب الزوج سماعها من زوجته، وبخاصة إذا كان مخلصًا ولا يخون.
ســـــــــــــــــــادسًا: تحدثي معه بابتسامة جميلة أكد الخبراء أن الرجل لا يحب تكشيرة المرأة، ولا يحب حديثها من دون ابتسامة مرافقة؛ فمثل هذه الابتسامة قد تكوّن عنده الرغبة لسماع حديثها.
ســــــــــــــــــــابعًا: اختاري الحديث المناسب قال الخبراء إن الرجل لا يحب أحاديث النساء التي فيها تعليقات على الآخرين أو انتقادات للآخرين بسبب طريقة اختيار الثياب أو طريقة تناول الطعام أو عن سلوك الآخرين؛ لذلك يتوجب على الزوجة أن تختار الأحاديث المناسبة؛ لكي تجذب اهتمام الزوج، وبخاصة الأحاديث التي فيها أمور تهمه.
ثـــــــــــــــــــــــامنًا: فلتري مواضيعك لكي لا تفقدي استماعه إلى حديثك. ومن أبرز هذه الأمور هو حذف التفاصيل الكثيرة والمتشعبة التي تتعب عقل الرجل الذي يحب العموميات، وطرق الموضوع المراد مناقشته من دون مقدمات طويلة، واستنتاجات فيها نقد لشخصية الزوج أو لطريقته في تحليل الأمور.
تـــــــــــــــــــــاسعًا: كوني موضوعية بحيث تتجنبين المرور في بحر عواطفك، فيشعر الرجل أن ما تتحدثين عنه ليس قصة حيادية وإنما موضوع، وكأن لك ضلعًا فيه، فعندما تريد المرأة فتح حديث عن موضوع ما يجب عليها أن تعلم أن الزوج لا يحب أن يشعر وكأنها طرف فيه، فحديثك يجب أن يكون موضوعيًا خاليًا من الآراء الشخصية.
عـــــــــــــــــــــــاشرًا: استخدمي الرؤية البصرية أكد الخبراء أن الرجل يحب الاستماع إلى حديث امرأة تثير انتباهه من حيثُ الرؤية البصرية؛ أي أن ارتداء الزوجة ثيابًا جميلة وأنيقة ووضع عطر مثير لزوجها وتزينها أمور تجعله أكثر قابلية لمتابعة حديث زوجته والاستماع إليها. وأضافوا: «الزوج لن يستمع إلى زوجته عندما تخرج من المطبخ وهي بملابس لا تثير اهتمامه، ولن يستمع إليها وهي تقشر البصل أو الثوم؛ فطبيعة الرجل تميل دومًا إلى التركيز على الناحية البصرية في المرأة؛ لأن مظهرها الجميل وأناقتها يثيران فيه رغبة الاستماع إلى ما ستقوله.












آخر مواضيعي

0 ازياء هنديه للسنه الجديده 2014
0 معلومات غريبه
0 غرائب وعجائب
0 نصائح للحصول على البشرة البرونزية فى 20 دقيقة
0 صور تكبير عيد الاضحى 2014 , خلفيات تكبير الحج 2014 , رمزيات تكبير 2014
0 قيمة المرأة كم هي رائعة
0 غرف جميلة 2014 ، ديكور تحت السلم 2014 ، اجمل الديكورات 2014
0 العمالة المخالفة ستخرج من باب الجوازات وستعود من باب العمل
0 ملابس للبنات 2014
0 تساريح ناعمه للبنات 2014


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نصائح إلى كل زوجة بينو بنت حسن الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 1 - 10 - 2013 06:12 AM
طرد زوجة مرسي من قصر الرئاسة بتاكسي , يوتيوب طرد زوجة مرسي , طرد زوجة مرسي صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 7 - 7 - 2013 05:25 PM
احدث صور زوجة احمد رزق , صور زوجة الممثل احمد رزق , صور المغربية زوجة احمد رزق أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. صور - كاريكاتير - مناظر - خلفيات - طبيعة - صور منوعه 0 15 - 5 - 2013 07:30 AM
نصائح لكل زوجة 2013 , المشكلات الزوجية 2013 , احدث نصائح لكل زوجة 2015 أعماق السكون الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 23 - 4 - 2013 10:23 AM
نصائح لكل زوجة , تجنب المشكلات الزوجية منه الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 20 - 12 - 2012 09:27 PM


الساعة الآن 04:42 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت