متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18 - 6 - 2014, 08:43 AM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي توتر العيون , علاج توتر العيون , علاج توتر العين , توتر العين



توتر العيون علاج توتر العيون



مع كثر استخدام الهواتف الذكية والنظر إليها بالإضافة إلى العمل على شاشة الكمبيوتر وشاشة التلفاز مايضرالعين كثيراً ويجهدها حيث أن العين البشرية غير مصمّمة لتنظر إلى شاشة التلفزيون أو الهاتف لهذانقدم في هذا المقال الطرق الطبيعية لعلاج توتر العين بسبب استخدام الشاشات:


تمارين العيون
يمكن تحفيز عضلات العينين كل صباح بغسل الوجه بالماء البارد، ثم ملء الفم بالماء، وإغلاق العينين ورشهما بالماء البارد. يساعد هذا التمرين على تحفيز عضلات العينين بسبب الضغط الذي يسببه امتلاء الفم بالماء، بينما يساعد رش الماء على العينين على إحياء النهايات العصبية.

تدليك العيون

للأشخاص الذين يعملون أمام شاشات الكومبيوتر ساعات طويلة. قم بوضع الإبهام والسبابة حول الحاجب، بحيث تكون السبابة أسفل الحاجب والإبهام أعلاه. اضغط بلطف على الحاجب بإصبعيك، وقم بالضغط بلطف على كل مناطق الحاجب. بعد ذلك اضغط بالإبهام بلطف على كل المناطق حول العين. قم بالتمرين كل 3-4 ساعات لتحسين الدورة الدموية حل العينين.



تحفيز عضلات العين

يحفّز هذا التمرين عضلات العين، قم بتدوير مقلة العين مرة إلى اليمين، ومرة إلى اليسار، ثم صعوداً ونزولاً، ثم قم بالتدوير باتجاه عقارب الساعة، ثم عكس هذا الاتجاه. كرر التمرين 3-4 مرات.

راحة العيون

أحد الأساليب التي تساعد العين على استعادة نشاطها أن تعطيها راحة عن طريق وضع راحتي اليدين على العينين لمدة 30 ثانية حتى تشعر أنهما دافئتين، قم بفرك العينين براحتي اليد، ثم ضع راحتي اليد على العينين لمدة دقيقة. افتح عينيك ببطء، وامنحهما الوقت ليعتادا الضوء تدريجياً، ولا تنظر إلى ضوء ساطع حتى يعتادا الضوء.

النوم

النوم العميق ضروري جداً لصحة العيون، إنه يساعد الجسم على إصلاح نفسه. كذلك يقول الخبراء إن التأمل لمدة 10 دقائق قبل النوم يساعد العينين على الاسترخاء.

النظام الغذائي

بغض النظر عن التمارين والاسترخاء تحتاج العيون إلى الغذاء الصحي لتعملا بشكل جيد. تناول الأغذية التي تعتبر إكسير العيون: اللوز، والزبيب، والتين. كذلك تناول الجزر والبطاطا الحلوة والخضروات الورقية الخضراء لأنها من أغنى الأطعمة بفيتامين "أ".













آخر مواضيعي

0 طفل عمره 5 اشهر حامل باخيه , طفل يمني عمره خمس سنوات حامل باخيه , طفل حامل باخية , طفل حامل
0 ملابس حمل محتشمة , ازياء حوامل مستتره , ملابس للحامل باللون الاسود
0 اوراق عمل احياء ثاني ثانوي مطور
0 احمر شفايف 2017
0 ابنة انجلينا جولي الى عالم التمثيل , صور بنت انجلينا جولي , صور انجلينا جولي وابنتها
0 ديكورات مطابخ صغيرة 2020
0 معرض اسماء الله الحسنى
0 برودكاست اليوم الوطني البحريني
0 برودكاست نكت
0 زيادة ادرار حليب الام


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صور هارى بوتر 2014 , صور هارى بوتر روعة 2014 مـلاكـ انمي - صور انمي - صور انمي متحركه - افلام انمي - الرسوم المتحركه 0 20 - 2 - 2013 10:13 PM
خلفيات كرتونيه لهارى بوتر 2013 , اروع خلفيات كرتون 2013 , خلفيات هارى بوتر للكمبيوتر 2013 جمر الغلا صور - كاريكاتير - مناظر - خلفيات - طبيعة - صور منوعه 1 12 - 7 - 2012 05:01 AM
اختار العباره التي تؤثر فيك كل مافيني جريح مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه 17 4 - 12 - 2011 10:12 AM
هل تؤثر عليكم المواضيع التي تطرح ؟ وما مدى تأثيرها ؟ متكحله بدم خاينها نقاش جاد - نقاش عام - الاتجاه المعاكس 1 15 - 11 - 2011 01:58 AM
انشودة علي بوبر صعب المنال خطب - أناشيد - صوتيات و مرئيات إسلاميه 2 20 - 10 - 2011 10:06 PM


الساعة الآن 05:13 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت