متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25 - 6 - 2014, 03:30 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي علاج رائحة الفم الكريهة



علاج رائحة الفم الكريهة




تسبب رائحة الفم الكريهة حرجاً للشخص وإزعاجاً كبيراً ، ومن الطب الشعبي نستعرض أشهر العناصر والمواد الطبيعية التي تخفف من هذه المشكلة وهي :

القرفة من أفضل التوابل التي تتمتع بخصائص مقاومة للجراثيم، وتساعد على الحد من الرائحة الكريهة للفم

الهيل
كل ما عليك القيام به هو وضع حبة واحدة من الهيل في فمك، ومضغها بلطف للسماح لرائحتها العطرية بالانتشار في الفم. يساعد الهيل أيضاً على الهضم، والتخلص من الحموضة بعد وجبة الطعام.

الشمّر

يُنصح بمضغ بذور الشمّر بشكل روتيني بعد الوجبات، لتخفيف عسر الهضم، ومكافحة الجراثيم التي تسبب رائحة الفم الكريهة، كما أنها تساعد على الحد من التجشؤ.

النعناع

يعتبر النعناع من المعطّرات الممتازة، كما أن إضافة بعض الأوراق منه إلى الطبق تمنح الفم شعوراً بالتبريد عند مضغها في نهاية الوجبة. يمكنك أيضاً تناول كوباً من الشاي المعطّر بالنعناع بعد الطعام.

اليانسون

لليانسون نكهة معطّرة قوية، إلى جانب خصائصه المقاومة للجراثيم التي تسبب رائحة كريهة للتنفس. يمكن مضغ بعض بذور اليانسون، أو غليها في الماء وشرب شاي اليانسون.

البقدونس

يحتوي البقدونس على مادة الكلوروفيل ذات الخصائص المكافحة للجراثيم، كما يمنح التنفس رائحة جيدة، ويستخدم أحياناً في بعض أنواع الصابون.

القرفة

من أفضل التوابل التي تتمتع بخصائص مقاومة للجراثيم، وتساعد على الحد من الرائحة الكريهة للفم. يمكنك غلي بعض القرفة والمضمضة بها إذا لم ترغب في شربها.

القرنفل

استُخدِم القرنفل منذ قرون في تخفيف أوجاع الأسنان، ويدخل ضمن الكثير من معاجين الأسنان حالياً. يتميز القرنفل بأنه مزيل لرائحة الفم الكريهة.













آخر مواضيعي

0 اول ايام شهر رمضان المبارك في السعودية 1434 , اول ايام شهر رمضان المبارك 2013
0 مسلسل شليوي ناش الحلقة 8
0 مشاعل الشحي واحمد خميس
0 تفسير رؤية مشاهدة التلفاز في المنام
0 شعر باسم نسمة
0 اناشيد اطفال قديمه
0 علاج البشره الحمراء التهيجه
0 ملخص مادة لغتي للصف السادس
0 راتب شهر المكافاة , راتب شهر مكافاة للدفاع المدني , راتب شهر المكافاة يشمل العسكريين والمدنيين
0 مدينة يزد الايرانية , صور مدينة يزد في ايران , معلومات عن مدينة يزد في ايران


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
التخلص من رائحة الفم 2013 ، اجدد طريقة للتخلص من رائحة الفم 2015 ، رائحة الفم 2014 أعماق السكون عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 2 - 5 - 2013 09:55 AM
التخلص من رائحة الفم الكريهة ، طريقة للتخلص من رائحة الفم ، رائحة الفم غلآآ رؤؤحي عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 1 18 - 10 - 2012 12:48 PM
اسباب رائحة الفم الكريهه , علاج رائحة الفم الكريهه , كيفية التخلص من رائحة الفم &دنيا ماترحم& صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 16 - 10 - 2012 07:02 PM
علاج رائحة الفم الكريهة في رمضان حنين الروح عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 1 31 - 7 - 2012 05:13 PM
طرق توضح كيفية توديع رائحة الفم الكريهة للأبد فواز حسن صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 4 22 - 12 - 2011 06:26 AM


الساعة الآن 07:01 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت