متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30 - 6 - 2014, 06:44 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي الخمول والكسل في شهر رمضان , الكسل في شهر رمضان , الخمول في شهر رمضان



الخمول والكسل رمضان الكسل رمضان


في رمضان قد تواجهنا بعض الصعوبات في ممارسة حياتنا اليومية ومن بين هذه المشاكل الصداع والخمول والكسل سواء فترة الصوم أو بعد الإفطار عند تناول كثير من الأطعمة الدسمة وغير الصحية.

وبالطبع هذا يؤثر علينا بالسلب فى عملنا ودراستنا أيضا ويجعلنا غير قادرين على إتمام أعمالنا. وكل هذا بسبب العادات غير الصحية التي نمارسها. إليكِ النصائح والطرق التي تخلصك من الخمول والكسل فى رمضان.

١- لا تستسلمي للخمول والكسل وإنما أوجدي لنفسك دوافع وحوافز قصيرة لإتمام أعمالك، فمثلا دوني قائمة بمهامك اليومية وحددي وقت محدد للانتهاء من كل مهمة وبعدها كافئي نفسك بوضع علامة حمراء بجانب المهمة التي انتهيت منها وشاركي إنجازك مع زملائك في العمل. هذا الأمر سيولد طاقة إيجابية لديك وللمحيطين بك ويعزز نشاطكم ويزيد قدرتكم الإنتاجية في العمل أو المنزل.

٢- تجنبى الخطأ الشائع بيننا وهو السهر ليلاً والنوم لساعات متقطعة نهاراً فعليكِ النوم من ٧ إلى ٨ ساعات ليلاً دون تقطع.

٣- حاولى التخفيف من الجلوس أمام التلفاز لأنه من أكبر المشجعين على الكسل ويعمل أيضا على استرخاء الجسد وتبلد المخ. فقومى بتبديل ذلك بممارسة مواهبك أو ممارسة الرياضة كالمشي لأنها تجعلكِ تشعرين بالحيوية والنشاط.

٤- عند الإفطار قومي بتناول الطعام بهدوء ومضغه جيداً لتسهيل عملية الهضم وهي من العادات الصحيحة التي يجب على الصائمين اتباعها لتجنب امتلاء المعدة وخمول ما بعد الأكل.



٥- احرصى على تأخير وجبة السحور ويجب أن تحتوى على البقوليات كالفول والعدس لأنها تحافظ على مستوى الجلوكوز فى الدم مما سيجعلكِ تشعرين بالحيوية والنشاط.

٦- كثير من الأشخاص بعد الإفطار يسرعون باحتساء الشاي والقهوة وينسون أنها من العوامل الرئيسية المسببة للخمول والكسل فى نهار رمضان، فقللى من احتسائها.

٧- كوني دائما مع أصدقائك الذين يسعون دائما إلى رسم الابتسامة علي شفتيك وهذا سيمنحك الحيوية والنشاط طوال النهار ويساعدك على التخلص من الكسل والخمول.

٨- شهر رمضان مشهور بالحلويات مثل الكنافة والبسبوسة والقطايف، وكل هذه الحلويات تساعد على زيادة الخمول والكسل فاحرصي على التقليل منها قدر المستطاع مع تناول الفواكه المجففة كالزبيب والمشمش.

















آخر مواضيعي

0 ديكورات غرف اطفال تجنن 2014 , ديكورات غرف اطفال حلوه 2014
0 معلومات عن مدينة تشيناي الهندية
0 طلبات الالتحاق بالدراسات العليا
0 البخور العدني - معلومات عن البخور العدني
0 قصص حياة نجوم من هوليوود
0 حلى البسكويت بالشوكولاته سهل
0 معلومات عن مدينة كوزنسا
0 اغلى طائره خاصه في العالم , طائرة الوليد أغلى طائرة خاصه فى العالم
0 صور حب وحنين
0 هروب بشار الاسد , اخبار عن هروب بشار الاسد , هروب بشار الاسد الى موسكو


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عش رمضان كانه معه , عش رمضان , يوتيوب عش رمضان , مقاطع فيديو عش رمضان صعب المنال يوتيوب - مقاطع اليوتيوب - youtube 0 11 - 7 - 2013 01:41 PM
مشكلة الخمول 2013 - اسباب كثرة الارهاق والتعب 2014 - علاج الخمول 2015 أعماق السكون صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 2 - 5 - 2013 11:46 AM
كيف استعد لاستقبال شهر رمضان المبارك , استعداد لاستقبار رمضان , ضاعف حسناتك بشهر رمضان عروسة الخليج الخيمة الرمضانية 2 4 - 8 - 2012 03:02 PM
السعوديون الثالث عالميا في الخمول البدني , الخمول البدني في السعوديين صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 20 - 7 - 2012 06:26 PM
سلطه الحلوم المشوي, طرق تحضير عمل الحلوم المشويه , تحضير سلطه الحلوم المشويه جمر الغلا مطبخ خجلي - اكلات - معجنات - حلويات - سلطات - مقبلات 1 5 - 7 - 2012 11:04 PM


الساعة الآن 06:19 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول