متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18 - 7 - 2014, 04:17 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي الحموضة في رمضان , مشاكل الحموضة , علاج الحموضة



الحموضة رمضان مشاكل الحموضة علاج


تسبب العادات الغذائية الخاطئة التي يرتكبها الكثير من الناس ببعض المشاكل الصحية خاصة في الجهاز الهضمي والتي من بينها الحموضة لذا نقدم لكم هذا المقال لبعض الطرق والنصائح لعلاج مشكلة حموضة المعدة في شهر رمضان لتستمتعي بصيام صحي وخالِ من المشكلات الصحية المزعجة.
مضغ الطعام
أحد أهم أسباب الإصابة بالحموضة في شهر رمضان الكريم تناول الطعام بسرعة وعدم مضغه جيدًا، لذلك قومي بتناول الطعام ببطئ واحرصي على مضغ الطعام جيدًا حتى لا تصابي بعسر الهضم الذي يتسبب في الإصابة بالحموضة.
النومالنوم بعد الانتهاء من تناول وجبة الطعام مباشرة قد يتسبب في الإصابة بحموضة المعدة وذلك لحرمان المعدة من الوقت الكافي لهضم الطعام، فالمعدة تتوقف عن العمل في حالة النوم مما يتسبب في الإصابة بالحموضة.
المكسراتتناول كمية كبيرة من المكسرات في شهر رمضان الكريم قد يتسبب في الإصابة بانتفاخات القولون المزعجة والتي تزيد من إفرازات المعدة المسبب للحموضة.

المشروبات الحمضية
تناول المشروبات الحمضية على وجبة الإفطار أو على وجبة السحور قد يؤدي إلى الإصابة بحموضة المعدة، لذلك توقفي عن تناول الشاي وعصائر الليمون والبرتقال والمشروبات الغازية لتتجنبي الإصابة بحموضة المعدة.

المياه
تناول المياه طول أوقات اليوم من الأمور الصحية، وفي شهر رمضان عليكِ تعويض ما يفقده الجسم من مياه طوال النهار بتناول كمية مناسبة وكافية من المياه قبل الصوم، وتساعد المياه في التخفيف من حموضة المعدة وتعمل على علاج المشكلات الهضمية التي تحدث نتيجة اتباع عادات غذائية خاطئة أثناء شهر رمضان.



وجبات خفيفة
تناول وجبات فطور وسحور خفيفة في شهر رمضان يساعد على التخفيف من احتمالية الإصابة بالحموضة المزعجة، قومي بتناول وجبات خفيفة وغير غنية بالسعرات الحرارية العالية لتحمي نفسك من الإصابة بالحموضة.

الزبادي
أثبتت الدراسات العلمية أن تناول الزبادي بعد الانتهاء من الأكل يساعد على التقليل من الرغبة في تناول المياه، كما أثبتت أن للزبادي قدرة على ضبط أحماض المعدة والتقليل من احتمالية الإصابة بحموضة المعدة لذلك احرصي على تناول كوب من الزبادي بعد الانتهاء من تناول وجبة السحور.













آخر مواضيعي

0 افضل مراكز التسوق في لندن
0 بحيرة سيف الملوك
0 طريقة تعويد الطفل على النوم مبكرا 2013 , النوم المبكر عند الاطفال 2013 , تعويد الطفل على النوم 2013
0 عروض لولو في رمضان 2014 , عروض اسواق لولو في شهر رمضان 2014 , عروض لولو في رمضان 1435
0 صور فنادق جزر المالديف , فندق في جزر المالديف
0 توقيت صلاة عيد الاضحي في السعودية 2017
0 مسلسل سيلفي في رمضان 2015
0 مسجات جوال 2012
0 مكتبات الكترونية مجانية
0 مسلسل لؤلؤ الحلقة 31


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
التخلص من الحموضة , كيف التخلص من الحموضة , علاج التخلص من الحموضة , الحموضة , مشاكل الحموضة صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 9 - 5 - 2013 08:11 PM
الحموضة , اسباب الحموضة , اعراض الحموضة وعلاجها عروسة الخليج صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 23 - 7 - 2012 06:08 AM
الحموضة المزمنة , ارتجاع المرىء , اعراض مزمنة من ارتجاع المرىء عند الانسان عروسة الخليج صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 16 - 7 - 2012 02:41 AM
اطعمة تعالج الحموضة حنين الروح صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 3 7 - 9 - 2011 09:15 PM
ماقدرت تقاوم الحموضة ملآك نكت - ضحك - الغاز - وناسة - فرفشة - مواقف مضحكه 1 5 - 9 - 2011 09:47 PM


الساعة الآن 06:03 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت