متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16 - 8 - 2014, 01:48 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي طريقه التخلص من دهون الوجه



الوجه الممتلئ هو المفضل عند الكثير من الأشخاص كما أن علامات تقدم السن والتجاعيد تتأخر في الظهور على الوجه الممتلئ, إلا أن دهون الوجه أحياناً يصبح مبالغ بها ويجب التخلص والتخفيف منها.

ولتخفيف من دهون الوجه يجب أن يتم تنزيل الوزن من الجسم كله لأن غالباً يترافق الوجه الممتلئ مع الأشخاص البدينين.

وهنا سنقدم بعض النصائح والطرق للتخلص من دهون الوجه:



1- شرب الماء بشكل كاف:

يجب شرب كميات كافية من الماء لتخليص لجسم من السموم والحفاظ على رطوبة الجسم, كما أن الوجه الممتلئ قد يكون بسبب جفاف الجسم وقلة الماء.

2- تقليل تناول الدهون:

يجب الانتقال إلى نمط غذائي صحي بحيث يتم تناول الطعام المطهي في المنزل بدلاً من الأطعمة الجاهزة الغير صحية. كما أن بعض التعديلات في نمط التغذية قد تحدث فروقاً كبيرة في عدد السعرات الحرارية التي يستهلكها الجسم كالتقليل من تناول الحلويات والمشروبات الغازية. كما أن الأطعمة الحاوية على الملح تؤدي إلى احتباس السوائل في الجسم ويبدو الوجه متنفخاً. لذلك يجب التقليل من استخدام الملح عند الأشخاص البدينين وخصوصاً قبل النوم لأن هذا يسبب سمنة كبيرة وملحوظة في منطقة الوجه.

3- تناول وجبة الفطور دوماً:

يجب التأكد من تناول وجبة الفطور يومياً وفعل ذلك بشكل صارم حتى يتم تحفيز الجسم لاستقلاب الدهون وحرق السعرات الحرارية التي يتم اكتسابها كل اليوم. كما يجب تناول طعام صحي على وجبة الإفطار مثل الحبوب الكاملة والفواكه.

4- المشروبات الكحولية:

تسبب المشروبات الكحولية انتفاخات في الوجه لذا يجب تجنبها تماماً.

5- النوم الكافي:

إن قلة النوم تؤدي إلى اختلال في عمل الغدد الصماء وبالتالي يتم تخزين الدهون في الجسم بشكل أكبر.

6- الفواكه:

تناول الفواكه يساعد في ملء المعدة بالماء وبالتالي الإحساس بالشبع وعدم تخزين الدهون في الجسم.

7- الكالسيوم:

يساعد الكالسيوم في تخفيف الوزن وبالتالي تخفيف دهون الوجه, لذلك يجب تناول الأطعمة الحاوية على كالسيوم وذلك لتجنب احتباس السوائل داخل الجسم وللتخفيف من دهون الوجه.

8- التمارين الرياضية:

إن تنحيف الوجه يتطلب تنحيف الجسم أولاً, لذلك يجب المحافظة على التمارين الرياضية لمدة لا تقل عن نصف ساعة يومياً كتمارين القفز والركض والسباحة وغيلاها. كما يجب التدرج في ممارسة التمارين الرياضية حتى يعتاد الجسم عليها فيجب البدء بنصف ساعة ثم زيادة الوقت تدريجياً خصوصاً لدى الأشخاص المسنين.

9- تمارين الرياضية الخاصة بالوجه:

يجب ممارسة التمارين الرياضة للوجه أيضاً حتى يتم التخلص من الدهون المخزنة في عضلات الوجه, وهذه التمارين فعالة وتعطي الشخص الشكل الذي يرغبه بدون الحاجة لتدخل جراحي.

10- تنحيف الجسم:

إن الوجه الممتلئ يظهر عند الأشخاص البدينين غالباً, لذلك يجب التخفيف من الوزن لتنحيف الوجه, كما أن أول علامات نزول الوزن تظهر على الوجه أولاً فحرق القليل من الكيلوغرامات يسبب فروقاً هائلة في منطقة الوجه. لذلك يجب اتباع حمية غذائية مع ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم للتخلص من دهون الوجه وتنحيفه.



11- تغير قصة الشعر:

هناك العديد من موديلات الشعر تليق بالوجه المدور الممتلئ وتجعل منه يبدو أنحف, كما يجب تجنب قصات الشعر التي تجعل الوجه يبدو مدوراً أكثر مما يزيد الحالة و منظر الشخص سوءاً, وبالنسبة للمرأة تستطيع أيضاً التقليل من منظر الدهون باستعمال الظلال الغامقة للمناطق الممتلئة والتي ترغب في التخفيف من مظهرها فتساعد هذه الخدعة البصرية من جعل الوجه يبدو أنحفاً.













آخر مواضيعي

0 وظائف فندق جبل عمر 1434 , وظائف شاغرة في فندق جبل عمر 2013 , فندق جبل عمر 2013
0 تسريحات مدارس
0 صور القصر الطائر , صور طائرة الوليد القصر الطائر , صور داخل طائر الوليد القصر الطائر , طائرة الوليد
0 اكاديمية الامارات الدبلوماسية
0 اطعمة تخفف اعراض التوتر والقلق , اطعمة تخفف القلق
0 تسريحات زفاف
0 شركات التامين 2016
0 لجنة مكافحة التعصب
0 حسن حسني يؤدي العمرة , اداء العمره للفنان حسن حسني , حسن حسني يؤدي العمرة لروح ابنتة
0 دعاء ليلة القدر , دعاء ليلة القدر مكتوب


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طريقه التخلص من حبوب الوجه صعب المنال عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 16 - 8 - 2014 01:38 PM
طريقة التخلص من شعر الوجه 2013 - التخلص من شعر الزائد - التخلص من شعر الوجه 2014 أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 13 - 6 - 2013 08:35 AM
دهون البطن 2013 ، مشروبات للتخلص من دهون البطن 2014 ، اهم طرق القضاء على دهون البطن 2015 أعماق السكون صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 24 - 4 - 2013 10:10 AM
اجدد وصفه التخلص من دهون الخصر 2014 ، طريقة التخلص من دهون البطن 2013 ، طرق جديدة للتخسيس 2014 وصفه آلُفَتآة آلُآسستثنئآئيَہ صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 4 - 4 - 2013 11:02 AM
طريقة التخلص من دهون البطن حنين الروح صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 6 - 7 - 2011 04:23 AM


الساعة الآن 03:47 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت