متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16 - 8 - 2014, 01:50 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي أطعمة لانقاص الوزن



ثبتت دراسة من جامعة هارفارد الأمريكية، أن تخفيض الوزن لا يعتمد على كمية السعرات الحرارية في الطعام المتناول خلال الحمية فقط، بل على سرعة هضم واستهلاك الطعام من قبل الجسم خلال عملية التمثيل الغذائي وعوامل أخرى.

ونشر موقع "بيلد دير فراو" الألماني نتائج أبحاث استمرت لأكثر من عشرين سنة في جامعة هارفارد الأمريكية حول الأطعمة التي تساعد على تخفيض الوزن. حيث أجريت الأبحاث على أكثر من 120 ألف شخص، وأظهرت وجود خمسة أطعمة يمكن لمن يتناولها تخفيض وزنه.



الزبادي في المركز الأول:

احتل اللبن (الزبادي) المركز الأول في الأطعمة التي تساعد على تخفيض الوزن. فاستهلاك كأس منه، يحتوي على 200 سعرة حرارية مثلا، أفضل من تناول مشروب الليمون الغازي، الذي يحتوي على نفس الكمية من السعرات الحرارية. والسر في ذلك يكمن في أن عملية التمثيل الغذائي بالنسبة لمشروب الليمون الغازي تتم بسرعة، ما ينتج عنه سرعة الإحساس بالجوع مجددا، الأمر الذي لا يحدث عند تناول كأس اللبن.

وبالتالي فإن هذه الدراسة أتت بنتائج مخالفة لبعض برامج الحمية الغذائية التي تعتمد فقط على حساب السعرات الحرارية، كبرنامج الحمية الغذائية التي تقدمه مؤسسة" الويت وتشرز"، إذ إن نسبة السعرات الحرارية في الطعام لا تتحكم لوحدها في إمكانية تخفيض الوزن، بل نوعية الطعام أيضا.



الفستق في المركز الثاني:

المركز الثاني احتله الفستق بأنواعه، فبالرغم من نسبة الدهون الموجودة فيه، فإن تناول كمية معقولة منه يساعد على تخفيض الوزن نظراً للسعرات الحرارية التي يستخدمها الجسم في حرقه أيضاً، رغم معرفة أن الفستق يحتوي على طاقة كبيرة.



الفواكه في المركز الثالث:

أما المركز الثالث فقد احتلتها الفاكهة، وليس سرا أنها جيدة خلال الحمية الغذائية. حيث يسهل هضم الفواكه بنسبة كبيرة، فضلاً عن احتواءها على العديد من العناصر الغذائية، والفيتامينات والمعادن والألياف.



القمح في المركز الرابع:

المركز الرابع كان من نصيب القمح، الذي يساعد على الإحساس بالشبع طيلة اليوم. وكثيراً ما ينصح بمنتجات القمح الكاملة في أنظمة الرجيم، حيث تسهم الألياف الموجودة بنسب كبيرة في القمح الكامل بعملية الهضم، والإحساس بالشبع، وبالتالي المساعدة على تحقيق نتائج أفضل في الرجيم.





الخضروات في المركز الخامس:

احتلت الخضروات المركز الخامس، لما لها من أهمية كبيرة في تغذية الجسم، ولسهولة هضمها، واحتوائها على فوائد عديدة للجسم. وينصح متبعي أنظمة الرجيم باعتماد الخضار كجزء أساسي من نظامهم الغذائي.

ومن النصائح التي وجهها خبراء التغذية في جامعة هارفارد، هي المزاوجة على الأقل بين نوعين من الأغذية الخمسة المذكورة سابقا في وجبة واحدة، بالإضافة إلى تجنب تناول الأغذية الأخرى التي تؤدي إلى السمنة كالوجبات السريعة أو الحلويات، مع الإكثار من شرب الماء.













آخر مواضيعي

0 احذية عروس 2018
0 مسلسل حي السيدة زينب الحلقة 5
0 تفسير حلم قطع اليد
0 صور بنات تاكل علك
0 برنامج سين احمد الشقيري الحلقة 8
0 ايقونات مسن كبيره
0 عروض اسواق السدحان في رمضان 2012 , اسواق السدحان في رمضان 2012 , عروض السدحان رمضان 2012
0 صور جميلات الهند - صور ممثلات هنديات
0 فيلم Tenshi Nanka ja Nai
0 ارتفاع اسعار الموز - اسباب ارتفاع اسعار الموز في السعودية


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شرب المياه لانقاص الوزن , اهمية الماء في انقاص الوزن , الماء وحرق الدهون صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 21 - 6 - 2013 02:48 AM
عقار لانقاص الوزن , افضل عقار لانقاص الوزن , طرح عقار لانقاص الوزن في الاسواق صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 14 - 6 - 2013 02:25 PM
افضل الاطعمه لانقاص الوزن 2015 - كيف احافظ على وزني 2014 - افضل طرق الحفاظ على الوزن 2013 أعماق السكون صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 2 5 - 5 - 2013 03:54 AM
شريحة الكترونية لانقاص الوزن , انقاص الوزن , شريحة لانقاص الوزن الزائد صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 6 - 4 - 2013 10:28 PM
أطعمة صيفية تخفض الوزن حنين الروح صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 15 - 7 - 2012 03:26 PM


الساعة الآن 08:38 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت