متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 7 - 9 - 2014, 09:33 PM   #1

بنوتة كيوت
خجلي مبدع
افتراضي فوائد القرفة العلاجية ، فوائد القرفة و العسل



للقرفة تاريخ طويل سواء كتوابل أو كعلاج وهي عبارة عن لحاء بني اللون يستخرج من شجرة القرفة وهي شجرة استوائية دائمة الخضرة يصل ارتفاعها أحيانا إلى 40 مترا , ويخضع لحاء هذه الشجرة لعملية التجفيف وهو الذي يعطيها الشكل الأنبوبي , وتتوافر القرفة بهذا الشكل الأنبوبي أو على هيئة مسحوق وتتنوع أصناف القرفة إلا أن أشهرها القرفة الصينية والسيلانية والصنف الأخير هو الأفضل نكهة وفائدة إلا أنها أكثر صعوبة في العثور عليها بالأسواق. ويمكن مزج القرفة ببعض الأعشاب الأخرى أو حتى اللبن



فوائد القرفة العلاجية
لا تمتاز القرفة بالمذاق الجيد فحسب , لكنها تحتوي على العديد من الفوائد الصحية مثل مقاومة الجراثيم وعلاج مرض السكر والحماية من أمراض القلب والوقاية من اضطرابات القولون , علاوة على احتوائها على العديد من المركبات المضادة للأكسدة.

1. القرفة للسكري:
تعمل القرفة على خفض مستويات السكر والكولسترول والدهون الثلاثية بالدم , وكانت إحدى الدراسات التي نشرت عام 2003 في مجلة (رعاية مرضى السكر) الأمريكية التي تنشرها الجمعية الأمريكية لمرض السكر إلى أنه 60 مريضا بالسكر من النوع الثاني تناولوا ما يعادل ربع ملعقة شاي إلى ملعقة شاي كاملة من القرفة في شكل حبوب بشكل يومي , حيث لوحظ بعد 40 يوما انخفاض مستوى السكر بالدم من 18% إلى 29% , ومستوى الدهون الثلاثية من 23% إلى 30% , وكذلك نسبة الكولسترول السيئ من 7% إلى 27% , بالإضافة إلى انخفاض نسبة الكولسترول الكلي من 12% إلى 26%
**ويعتقد أن مكونات القرفة تعمل على زيادة حساسية مستقبلات الأنسولين , بحيث يفرز الأنسولين بشكل أوسع ومن ثم يزيد من قدرة الجسم على التخلص من الجلوكوز من مجرى الدم وتحويله إلى أنسجة الجسم , وتنصح مجلة "إيتنج ويل" أو "الغذاء الجيد" باستهلاك مقدار نصف ملعقة شاي يوميا من القرفة لخفض مستوى السكر بالدم.

2. القرفة للمعدة:
تستخدم القرفة على نطاق واسع من أجل علاج اضطرابات الجهاز الهضمي مثل الغثيان وانتفاخ المعدة والإسهال وفقدان الشهية وعسر الهضم , حيث تعمل الزيوت بالقرفة على تحفيز الغدد اللعابية وإفراز العصارات المعدية. بجانب ذلك , فإن القرفة تعد مصدرا جيدا للمنجنيز والحديد والألياف الغذائية والكالسيوم , حيث يمكن لكل من الألياف الغذائية والكالسيوم ربط الأملاح الصفراوية والمساعدة على التخلص منها , وتعمل الألياف على علاج مشاكل القولون التي تنتج صعوبة عملية الإخراج والتي تؤدي بدورها إلى الإصابة بسرطان القولون , ووفقا لأحد المواقع النباتية المتخصصة فإن القيمة الموصى باستخدامها يوميا من القرفة هي حوالي نصف ملعقة شاي , يمكن تناولها في الماء المغلي قبل الوجبات بنصف ساعة للتخلص من مشاكل الجهاز الهضمي.

3. تحسين الدورة الدموية بالجسم:
يعمل مركب السينامالديهيد الموجود بالقرفة على المساهمة في تدفق الدم بالأوردة , مما يعني أن القرفة قد تساعد بشكل كبير على علاج ضعف الدورة الدموية باليدين والقدمين , كما أنها قدتكون فعالة بشكل خاص في علاج تورم الأصابع وتقرحها الناجمة عن برودة الطقس , حيث تعمل القرفة على إزالة العوائق التي قد يقابلها التدفق الدموي بالأوعية الدموية مثل الكولسترول , مما يعمل على تحسين الدورة الدموية بالجسم , ووفقا لمركز "إيبي" المختص بعلوم النبات فإن الكمية التي ينصح بتناولها من القرفة للتخلص من هذه المشكلة هي إضافة ملعقة صغيرة من القرفة إلى حوالي نصف لتر من الماء ويتم تناول هذه الكمية على جرعتين يوميا.

4. مقاومة الجراثيم:
تحتوي القرفة على خصائص مضادة للجراثيم , ففي دراسة نشرت في عدد أغسطس عام 2003 من "المجلة الدولية لميكبروبيولوجيا الغذاء" أشارت إلى أن إضافة 100 مل من زيت القرفة إلى حساء الجزر المبرد قد حال دون نمو الميكروبات العصوية مدة ما لا تقل عن 60 يوما

5. مضادة للأكسدة:
تحتوي القرفة على بعض المواد المضادة للأكسدة , وهذا يجعلها مقاومة للعديد من الأمراض التي تنشأ نتيجة تأكسد الدم مثل أمراض القلب والسرطان , فتحتوي على حامض الكافيك والكمفين وحامض الكيوماريك والأيزو أجينول والتربينين واللينالول.

6. فوائد القرفة والعسل للتخسيس:
هذه واحدة من أشهر الوصفات التي تساعد على التخلص من الوزن الزائد حيث يتم خلط ملعقة عسل إلى نصف ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة وتغلى في كوب من الماء ويصفى الخليط ويتم تناول هذا الخليط مرتين يوميا قبل الأكل بنصف ساعة , وينصح بعض الخبراء بإضافة العسل بعد غلي الماء للإبقاء على فوائده الغذائية التي تفيد في أنظمة الريجيم.
**ويفيد مستخدمو هذا النظام الغذائي أنهم قد تخلصوا بسهولة من كيلو ونصف إلى 2 كيلو ونصف في غضون أسبوع واحد دون أدنى تغيير في النظام الغذائي.

تناول القرفة مع العسل له فوائد صحية عديدة
7. القرفة والعسل:
بالإضافة إلى فوائد القرفة بالعسل في مجال إنقاص الوزن فإن للقرفة مع العسل استخدامات أخرى أيضا أهمها:-
- علاج مرض القلب: وجد أن صنع عجينة من العسل مع مسحوق القرفة وتناوله بانتظام مع طعام الفطور يساعد على خفض نسبة الكولسترول بالدم وبالتالي يساعد على تفادي حدوث الأزمات القلبية.
- التهاب المفاصل: وجد أن إضافة جزء واحد من العسل إلى مثليه من الماء وخلطه بملعقة صغيرة من القرفة يساهم في إزالة الألم من المناطق المصابة بالتهاب عند دهانها.
- نمو الشعر: يساعد دهان الشعر بعجينة من القرفة والعسل وزيت الزيتون قبل الاستحمام بربع ساعة على نمو الشعر وعدم فقدانه.
- التهاب المثانة: يمكن التخلص من الجراثيم بالمثانة عند تناول خليط من العسل والقرفة.
- آلام الأسنان: يمكن وضع عجينة على الأسنان المصابة مكونة من ملعقة من القرفة مع 5 ملاعق من العسل , وتكرارها ثلاث مرات يوميا يجعله يقضي على ألم الأسنان.

8. القرفة مع الشاي الاخضر:
يمكن تناول شاي القرفة من أجل الحصول على صحة أفضل حيث يتم تناوله بخلط الشاي سواء الأسود أو الأخضر مع مسحوق القرفة وتناوله مرتين عقب الطعام , ووجد أن تناول شاي القرفة يساعد على تخسيس الجسم حيث يمتص نسبة كبيرة من السعرات الحرارية , كما أنه وجد مؤخرا أن شاي القرفة يساعد في علاج مرض السكري من النوع الثاني.

10. القرفة للكبد:
من بين المزايا التي تم العثور عليها للقرفة هي استخلاص المادتين الكيميائيتين كامفورونين وسينامونين اللتان تساهما في التخلص من سرطان الكبد وكذلك سرطان الجلد أيضا.

أضرار القرفة
فإن القرفة الصينية يمكن أن تكون ضارة إذا تم استخدامها بكميات كبيرة في الطعام أو كمشروب على المدى الزمني الطويل. حيث تحتوي على مركب يسمى بالكيوميرين وهو حساس عند بعض الأشخاص حيث يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالفشل الكبدي حسبما أكدت بعض الدراسات وكان آخرها عبر دراسة نشرت في مايو 2013 حيث أكدت نتائجها دور الكيموميرين في الإصابة بالفشل الكبدي.

وأيضاً يمكن أن تسبب بعض المشاكل الجلدية لبعض الأشخاص إذا تم استخدامها على الجلد. وهناك بعض المحاذير في استخدام القرفة في بعض الحالات الخاصة مثل:
- الحمل والرضاعة: يفضل الخبراء عدم تناولها والابتعاد عنها في فترات الحمل والرضاعة حيث لم يثبت بعد أمانها في هذه الفترة.
- السكري: يمكن أن تسبب القرفة الصينية بعض المشاكل للسكر إذا تم تناولها بكميات عالية حيث يمكن أن تعمل على خفض نسبة السكر في الدم بشكل ملاحظ.
- أمراض الكبد: تحتوي القرفة على مركب يمكن أن يكون ضاراً للكبد, ولا يفضل تناولها بكميات عالية في هذه الحالات.
- العمليات الجراحية: يمكن أن تؤثر القرفة على مستوى السكر في الدم خلال أثناء أو بعد العملية. في هذه الحالة, يجب التوقف عنها نهائياً على الأقل بأسبوعين من الجراحة.

وعامةً, تتوقف كمية القرفة التي يمكن استخدامها حسب الحالة الصحية لكل شخص ويجب استشارة الطبيب قبل تناولها.
















آخر مواضيعي

0 فوائد الليمون الاخضر ، الاهمية العلاجية لليمون
0 طريقة تحضير كيك الخوخ و المشمش ، كيك الخوخ و المشمش و التفاح بالخطوات
0 غرف فلل روستيك 2015 ، ديكورات فلل روعة 2015
0 فوائد الحبة السوداء العلاجية ، اهمية الحبة السوداء في التداوي
0 خلفيات حزينة للايفون 2015 ، خلفيات ايفون وجع 2015
0 معلومات عن مسحوق المورينجا ، اخطار مسحوق المورينجا
0 صور الرسم على الحائط 2015 ، رسومات على الحوائط 2016
0 مكونات شوربة الدجاج بالشوفان ، طريقة تحضير شوربة الدجاج بالمشروم
0 الفوائد الطبية لمشروب الكركديه ، اهمية الكركدية في التداوي
0 اهمية التوت الهندي العلاجية ، ما هو التوت الهندي


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد القرفة بينو بنت حسن صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 12 - 10 - 2013 09:43 PM
القرفة , اهمية القرفة , فوائد القرفة , معلومات عن القرفة , فائدة القرفة صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 1 - 8 - 2013 06:26 PM
فوائد القرفة 2013 , لمحبي القرفة والعسل 2013 منه صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 13 - 12 - 2012 05:27 PM
فوائد القرفة والعسل 2014، الاستعمالات العلاجية للقرفة والعسل 2014، اهمية القرفة والعسل2014 غلآآ رؤؤحي صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 17 - 11 - 2012 04:11 PM
فوائد العسل الغذائية - فوائد العسل العلاجية - اهمية العسل فالعلاج &دنيا ماترحم& صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 16 - 10 - 2012 07:06 PM


الساعة الآن 11:19 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت