متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 8 - 10 - 2014, 10:26 PM   #1

دلـــوعـــه
خجلي فعال
افتراضي الاهمية العلاجية لزيت النخيل



أظهرت دراسة علمية ماليزية حديثة قدرة فيتامين "هـ" المستخلص من زيت النخيل على الوقاية من تقرحات المعدة الناجمة عن التوتر أو الإجهاد الشديد وعلاجها.




وتهدف الدراسة التي أجراها فريق من الباحثين من قسم الأدوية بكلية الطب بالجامعة الوطنية الماليزية, إلى معرفة تأثير فيتامين "هـ" النخيلي, وفيتامين "هـ" ألفا توكوفيرول من مصادر طبيعية كزيت النخيل على قرحة المعدة, من أجل توفير بدائل للأدوية الأخرى المصنعة المتوفرة بالأسواق.


وقد تم إجراء المراحل الأولى من البحث على فئران تجارب عولج بعضها لمدة 28 يوما بفيتامين "هـ" النخيلي, وبعضها بفيتامين"هـ" ألفا توكوفيرول -وهما شكلان من أشكال فيتامين "هـ" المعروف بفيتامين "e"- قبل تعريضها للتوتر والإجهاد عن طريق الغمر بالماء.


وقد أظهرت نتائج الدراسة أن التعرض للتوتر الشديد يؤدي إلى زيادة حموضة المعدة, ومستوى الغاسترين وانخفاض تركيز البروستاغلاندين في المعدة, مما يزيد من احتمال تشكل القرحة.




خواص وقائية

وبينت الدراسة أن الفئران المعالجة بالفيتامينات المستخلصة من زيت النخيل, أثبتت قدرة أكبر على مقاومة نتائج التوتر, وذلك بالحفاظ على الغشاء المخاطي للمعدة من التلف, من خلال إيقاف التغيرات في حموضة المعدة, وتحسين مستوى تركيز البروستاغلاندين الذي يلعب دورا هاما في حماية الغشاء المخاطي لنسيج المعدة, ومنع حدوث التقرحات.


ويشير -أحد أعضاء فريق البحث- إلى أن الدراسة تهدف إلى استثمار مصادر طبيعية في ماليزيا وخصوصا زيت النخيل, لتوفير بدائل من مواد موجودة بكميات كبيرة في الطبيعة للوقاية من الأمراض الشائعة, يمكن الحصول عليها بأسعار أقل ودون التعرض لأي أضرار جانبية.


وأضاف - أن الخطوات المستقبلية لتطبيق هذا البحث, تتمثل في توفير مستحضرات دوائية للاستفادة منها على نطاق واسع, مشيرا إلى وجود عدة أبحاث أخرى على زيت النخيل لأغراض علاجية.


يشار إلى أن ماليزيا تعتبر أكبر مصدر لزيت النخيل في العالم, حيث يبلغ إنتاجها السنوي منه نحو 16 مليون طن, وتبلغ قيمة صادرتها السنوية منه نحو 15.5 مليار دولار.


















آخر مواضيعي

0 كيفية استعمال نبات شجرة البلسان
0 صور سيارة استون مارتن v12 فانتاج رودستر
0 الحب بين الازواج
0 سيارة بويك ريجال
0 طريقة عمل الهميس من المطبخ الشامى
0 توبيكات رقيقة للمسن
0 فساتين محجبات على الموضة للمناسبات
0 اهمية السباحة للطفل الرضيع
0 توبيكات بنات رقيقه للمسنجر
0 بالصور ادوات مكياج ماركات عالمية فخمة


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد الليمون الاخضر ، الاهمية العلاجية لليمون بنوتة كيوت صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 13 - 9 - 2014 03:16 PM
سر الخصر النحيل , الخصر النحيل , اسرار الخصر النحيل , معلومات عن الخصر النحيل صعب المنال عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 1 - 3 - 2014 01:49 PM
فوائد اليانسون العلاجية 2014 ، الاهمية العلاجية لليانسون ، الوقاية من انفلونزا الطيور 2013 أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 13 - 6 - 2013 12:35 PM
الموز 2014 ، الاهمية العلاجية للموز2014 ، الاستخدامات العلاجية للموز2014 أعماق السكون صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 18 - 4 - 2013 10:49 AM
الاختلاف الكيميائي لزيت النخيل يقلل امتصاص الكالسيوم ويمهد للهشاشه عذبة الاحساس التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل 1 26 - 3 - 2012 06:34 AM


الساعة الآن 03:07 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت