متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10 - 10 - 2014, 08:24 AM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي علاج الانيميا وفقر الدم



علاج الانيميا وفقر الدم


افضل الوصفات السهلة لعلاج الانيميا وفقر الدم – وصفات سهلة وسريعة لعلاج الانيميا ، حيث يعد فقر الدم والأنيميا أكثر الأمراض الشائعة، التى يعانى منها الكبار والصغار، كما أنها تصيب نساء كثيرات بسبب الحمل والولادة والدورة الشهرية، وتحدث الإصابة بالأنيميا عندما تنقص خلايا الدم الحمراء أو يقل امتصاص الهيموجلوبين فى الدم، فالهيموجلوبين هو المسئول عن نقل الأكسجين من الرئتين لجميع أجزاء الجسم، وهناك عدد من الأسباب، التى تسبب فقر الدم وتشمل نقص الحديد، وحامض الفوليك، وفيتامين B12، والتى تعتبر من الأسباب الرئيسية لبدء فقر الدم، وتؤكد الدراسات أن الإناث أكثر عرضة للإصابة بها. وعلاج الأنيميا ليس صعبا، حيث توجد بعض الأطعمة السوبر، التى يمكنها مقاومة وعلاج فقر الدم، وذلك وفقاً لما ورد بموقع “Health.com” العالمى.


1. السبانخ هذه الأوراق الخضراء الشعبية تعتبر مصدرا هاما للحديد، والألياف، وفيتامين A، B9، C و E وبيتا كاروتين، والكالسيوم. لذلك ينصح خبراء التغذية بتناول نصف كوب من السبانخ كل يوم للحصول على ما يقرب من 20٪ من المواد الغذائية والحديد، كما أنه نظام غذائى ضرورى، وخاصة للنساء لأنهن أكثر عرضة لفقر الدم، بالإضافة إلى البقول الخضراء الأخرى التى يمكن أن تقدم نفس الفوائد مثل القرنبيط، اللفت، الخس، الجرجير.

2. اللحوم الحمراء اللحوم الحمراء مثل لحم البقر والدجاج، يمكنها أن تكون مصدرا كبيرا لتوفير نسبة عالية من الحديد “الهيموجلوبين”. ووفقا لبعض الأبحاث، فإن لحم البقر يحقق أكثر من 600٪ من الاحتياجات اليومية من الحديد للجسم. كما أن هناك مجموعة من المأكولات البحرية القوية، والتى تمنح نفس فوائد اللحوم فى مكافحة فقر الدم، مثل السلمون، والتونة، والمحار، وبلح البحر.


3. الشوفان فقط ملعقتان من دقيق الشوفان يمكن أن تعطى 4.5 مجم من الحديد، الذى يحتاجه الجسم، كما أنه يحتوى على “حمض الفيتيك”، كما يحتوى دقيق الشوفان على كمية كبيرة من الفيتامينات 12B. 5. البيض لتخزين كمية عالية من مضادات الأكسدة، والبروتينات، والفيتامينات فى الجسم، يجب دمج البيض فى نظامك الغذائى اليومى. حيث أوضح الخبراء أن بيضة يمكن أن تعطى 1 مجم من الحديد، وفوائده لا تقتصر فقط على علاج فقر الدم، ولكن أيضاً يجعل العظام والعضلات أقوى.

4. الرمان الرمان من الأغذية التى تلعب دورا هاماً فى القضاء على فقر الدم، نظراً لاحتوائه على نسبة عالية من الحديد، حيث إن الرمان يحتوى على الفيتامينات والحديد والألياف والبوتاسيوم القادرة على الحفاظ على تدفق الدم الصحى.

5. الطماطم الطماطم (البندورة) غنية بفيتامين (C) الفعال فى علاج فقر الدم. وينصح الخبراء بشرب كوب من عصير الطماطم كل يوم للحصول على المواد الغذائية، مثل بيتا كاروتين وفيتامين E. ويحذر خبراء التغذية من أى مشروب يحتوى على الكافيين أو المشروبات الغازية مع الطماطم، لأنها يمكن أن تعيق عملية امتصاص الحديد من قبل الجسم.

6. الفول عندما يتعلق الأمر بالأطعمة الغنية بالحديد فكوب واحد من الفول يمكن أن يعطى 5 ملج من الحديد، ومع ذلك، فمن الضرورى طهيه بشكل صحيح للتمتع بفوائده. بالإضافة إلى ذلك، يحتوى الفول أيضاً على نسبة عالية من البروتين، كما أنه منخفض الدهون، لذلك فهو فعال فى الحماية من فقر الدم.

7. التفاح ثمار التفاح مفيدة جدا فى تعزيز مستوى الحديد فى الجسم، حيث إن توافر فيتامين C فى التفاح يمكن أن يساعد فى امتصاص الحديد.

8. العسل مع عصير الليمون العسل فعال وحيوى لكامل الجسم.. حيث إن كل 100جم من العسل، يحتوى على 0.42 مجم من الحديد، بالإضافة إلى توافر الماغنسيوم والنحاس فى العسل الذى يمكن أن يزيد مستوى الهيموجلوبين فى الجسم. وينصح الخبراء بشرب كوب من عصير الليمون الطازج يخلط مع العسل فى الصباح لمحاربة فقر الدم بكفاءة.

9- المكسرات والفواكه المجففة العديد من المكسرات والفواكه المجففة يمكنها أن توفر الحديد، مثل الخوخ، الزبيب، المشمش المجفف، الخوخ المجفف، واللوز والتين والتمر.













آخر مواضيعي

0 يخنة السجق , طريقة عمل يخنة السجق الاسبانية , يخنة السجق الاسباني
0 اطفال انجلينا جولى وبراد بيت ياكلون الصراصير المقلية كوجبات خفيفة
0 رئيس الهلال الاكثر متابعة في تويتر , تويتر رئيس الهلال
0 طريقة عمل فخذة بتلو
0 نتائج الجولة الحادية عشر من دوري جميل
0 أطعمة لانقاص الوزن
0 فوائد الذكر والاستغفار , يوتيوب فوائد الذكر والاستغفار العريفي
0 فائدة الباذنجان
0 عبارات شكر وتقدير لام الطالبة المتفوقة
0 شيلات عن البرد 2018


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
علاج ضغط الدم , ضغط الدم , الشاي يعالج من ضغط الدم , معلومات عن ضغط الدم صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 2 1 - 2 - 2016 02:37 PM
فقر الدم , علاج فقر الدم , اعراض فقر الدم , اسباب فقر الدم صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 28 - 5 - 2014 09:29 AM
اجدد طريقة علاج ضغط الدم بالاعشاب ، كيفية علاج ضغط الدم بالاعشاب ، ضغط الدم وعلاجه أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 16 - 5 - 2013 08:51 AM
الانيميا البحرية , علاج الانيميا البحرية , الانيميا , علاج الانيميا , اسباب الانيميا البحرية صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 10 - 3 - 2013 03:31 PM
علاج فقر الدم , طريقة علاج فقر الدم , طرق علاج فقر الدم , معلومات عن علاج فقر الدم صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 7 - 10 - 2012 06:57 PM


الساعة الآن 07:25 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت