متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21 - 4 - 2015, 02:51 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي فوائد عشبة الخزامى



فوائد عشبة الخزامى العلاجية

  • أثبتت الدراسات الطبية قدرة زهرة الخزامى على تحسين المزاج وتهدئة الأعصاب وعلاج حالات القلق والصداع المزمن والتوتّر الشديد الذي يعاني منه نسبة كبيرة من الناس وتغنيهم عن تناول الحبوب النفسية المضادة للقلق والكآبة.
  • تفيد عشبة الخزامى في علاج الأرق الليلي حيث تساعد على النوم العميق والهاديء إذا تم وضع زيت اللافندر في الغرفة أو برش عطر اللافندر على وسادة النوم فإن لرائحته تأثير سريع يضاهي تناول العقاقير المنومة.
  • تسرّع عشبة الخزامى في شفاء الجروح والتئامها بسرعة وتهدئة الحروق البسيطة وحروق الشمس، فلها تأثير مضاد للبكتيريا والميكروبات والجراثيم الضارة.
  • تحسن عمل الجهاز الهضمي وتليين الأمعاء وترخية عضلاتها ومحاربة الإمساك كما تخلص الأمعاء من الغازات وانتفاخات البطن المزعجة، كما تنشط إفراز الصفراء التي تساعد على هضم المواد الدهنية في الجسم.
  • تفيد عشبة الخزامى في علاج المشاكل النسائية فهي تقلل من التشنجات والتقلصات في البطن والرحم والتي تكون ناتجة عن الحيض كما أنّها تخفّف من آلام الولادة عند المرأة إذا تمّ وضع القليل من زيت الخزامى في ماء الاستحمام للمرأة المرضعة بعد الولادة.
  • لها فعالية واضحة في علاج بعض أنواع السرطانات كسرطان البنكرياس وسرطان القولون لاحتوائها على مضادات قوية تمنع نمو الأورام السرطانية في الجسم، وقد تم إدخال هذه العشبة في طب الروائح للمساهمة في علاج مرضى السرطان.
  • تفيد عشبة الخزامى في التخلص من الحشرات الطائرة والزاحفة، لذا ينصح بزراعتها في وسط المزارع والحقول الواسعة فهي تبعدها تماماً عن المكان.
  • يساعد زيت عشبة الخزامى في علاج مشاكل الشعر وفروة الرأس إذ يعمل على علاج مرض الثعلبة الذي يتسبّب بحدوث فراغات في الرأس وتساقط كثيف للشعر، إذ إنّ زيتها يحسن ويسرع نمو الشعر الجديد في الأماكن الفارغة خلال شهور قليلة.
  • لها تأثير علاجي على تحسين صحة البشرة فزيتها يحافظ على مرونة الجلد ويعالج الحبوب والطفح الجلدي وبعض أمراض الجلد كالأكزيما والتقرّحات المزمنة













آخر مواضيعي

0 مسلسل ليالينا الحلقة 8
0 حكم وامثال عن الضيق
0 مكياج نيلي 2013 , ميك اب نيلي 2013 , مكياج نيلي للعيون 2013
0 حكم الدخول في الصلاة مع المنفرد
0 طريقه التخلص من الخوف , التخلص من الخوف , طرق التخلص من الخوف
0 عروض العوده للمدارس - تخفيضات وعروض العوده للمدارس
0 ادعية لرمضان , ادعية في شهر رمضان , دعاء في شهر رمضان
0 حلويات سهله للعيد 2012 , حلويات سهله 2012 , حلويات للعيد سهله 2012
0 ارقام مطاعم الخفجي
0 وظائف في ابل - ابل في الشرق الاوسط - متجر ابل في الشرق الاوسط


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اهمية عشبة الصبر الصحية 2014 -الاستخدامات العلاجية لعشبة الصبر - فوائد عشبة الصبر 2013 أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 18 - 6 - 2013 12:36 PM
اهم فوائد عشبة الصبر ، اهمية عشبة الصبر الصحية ، الاستخدامات العلاجية لعشبة الصبر 2014 أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 25 - 5 - 2013 12:25 PM
احدث فوائد عشبة الارطة 2013 ، اهمية عشبة الارطة 2014 ، الفوائد الطبية لعشبة الارطة 2014 آلُفَتآة آلُآسستثنئآئيَہ صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 3 - 4 - 2013 12:31 PM
فوائد زيت الخزامى حنين الروح صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 4 - 9 - 2011 08:08 PM
فوائد الخزامي حنين الروح صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 8 - 7 - 2011 04:07 PM


الساعة الآن 07:56 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت