متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23 - 4 - 2015, 01:45 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي علاج العقم والانجاب



علاج العقم والانجاب


لايوجد دراسة تؤكد قدرة المواد المضادة للأكسدة في حل مشاكل الإنجاب عند النساء والرجال ، للمغذيات والفيتامينات دور مهم في الخصوبة ، فبحسب موقع "هيلث 24" وجدت الدراسة الأولى أن مستويات المواد المضادة للأكسدة منخفضة لدى الرجال الذين يعانون من العقم مقارنة بغيرهم.

في الدراسة الثانية شارك 30 رجلاً لديهم مشاكل في الخصوبة، وتلقى معظمهم دواء أستازانين الغني بالخصائص المضادة للأكسدة، وتلقت مجموعة منهم دواء وهمياً لمدى 3 أشهر، وبينت النتائج حدوث الحمل لدى 10 بالمائة فقط ممن تلقوا الدواء الوهمي، بينما حدث الحمل بنسبة 55 بالمائة لدى المجموعة التي تلقت مضادات الأكسدة.


أما الدراسة الثالثة فقد ركزت على النساء اللاتي تعانين من التهاب بطانة الرحم، وهي إحدى حالات العقم لدى المرأة. أظهرت نتائج الدراسة أن النساء اللاتي تعانين من المشكلة ولديهن مستويات عالية من مضادات الأكسدة تزداد فرصهن في الحمل.

دور مضادات الأكسدة في الحمل ينتج الرجال ملايين الخلايا المنوية، بينما تنتج المرأة بويضة واحدة، وينطوي ذلك على طاقة أكسدة كبيرة تولّد مستويات عالية من أنواع الأكسجين التفاعلية والتي تلعب دور النفايات الضارة.

لذلك كلما زادت مدخولات الجسم من مضادات الأكسدة مثل فيتامين "أ" و"سي" و"إي" وإنزيم "Q10” والجلوتاثيون وديسموتاز، ساعد ذلك على مكافحة الآثار الضارة للأكسدة.

كانت دراسات أخرى قد وجدت أن استخدام المكملات الغذائية المضادة للأكسدة يحسن الخصوبة. لكن لم يتوصل العلم حتى الآن إلى الجرعات الواجب تناولها لضمان علاج مشاكل العقم المرتبطة بالأكسدة.



من ناحية أخرى ينبغي على الأم عدم تناول كميات كبيرة من فيتامين "أ" قبل محاولة الحمل لحماية صحة الجنين، إلا إذا كانت تحصل على الفيتامين من النظام الغذائي، بتناول الفواكه والخضروات الصفراء والداكنة.

يوجد فيتامين "أ" في الكبد، والبيض، والأسماك الدهنية، والجوز، والبطاطا الحلوة، والقرنبيط، والسبانخ، وأوراق الخس الداكنة.

يوجد فيتامين "إي" في الذرة، وزيت الكانولا، وزيت الزيتون، واللوز، والأفوكادو.

ويوجد فيتامين "سي" في الحمضيات كالليمون (الحامض) والجريب فروت والبرتقال واليوسفي، والجوافة، والطماطم، والملفوف، والمانجو، والفلفل الحار والحلو.

يمكنك الحصول على الزنك من المحار، والكبد، ولحوم الدواجن، والمكسرات، والفول السوداني.

كذلك يوجد السيلينيوم في المكسرات، والأسماك الدهنية، والعسل الأسود، والبيض، والحليب.













آخر مواضيعي

0 طلاق محمد منير من زوجتة , اسباب طلاق محمد منير , تفاصيل طلاق محمد منير من زوجتة
0 عبارات عن القهوة سناب شات
0 صور تصميم mms , تصاميم mms , اجمل صور تصميم mms , صور جاهزة لتصميم mms
0 اثاث روش 2014 , صور روش اثاث 2014
0 السياحة في منطقة الجوف
0 مكياج ثلجي 2013 , مكياج ثلجي للبنات 2013 , طريقة عمل مكياج ثلجي
0 فساتين سهرة باللون الازرق 2013 , فساتين سهره للحوامل باللون الازرق 2013 , فساتين حوامل باللون الازرق
0 تفسير حلم اكل الدود في المنام
0 وزارة الخارجية تنصح بعدم السفر الى نيبال وتدعو الموجودين هناك الى المغادرة
0 مسلسل حكاية جزيرة الحلقة 3


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عبدالرحمن العقل في مسلسل بركان ناعم , مسلسلات عبدالرحمن العقل في رمضان , عبدالرحمن العقل صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 13 - 6 - 2013 05:42 PM
الأستادة المغربية فاطمة للعلاج الروحاني الشرعي فك السحر جلب الحبيب تزويج العانس وعلاج العقم علاج الأ ففططمة الارشيف - المواضيع المكرره - المواضيع المحذوفة 1 18 - 10 - 2012 01:24 PM
الأستادة المغربية فاطمة للعلاج الروحاني الشرعي فك السحر جلب الحبيب تزويج العانس وعلاج العقم علاج الأ ففططمة الارشيف - المواضيع المكرره - المواضيع المحذوفة 1 18 - 10 - 2012 01:22 PM
الأستادة المغربية فاطمة للعلاج الروحاني الشرعي فك السحر جلب الحبيب تزويج العانس وعلاج العقم علاج الأ ففططمة الارشيف - المواضيع المكرره - المواضيع المحذوفة 0 17 - 10 - 2012 10:32 PM
تلخيص كتاب قدرة العقل الباطن ، تعريف العقل الباطن ، اهمية العقل الباطن أنشودة المطر مقالات اجتماعية - بحوث علمية - تقارير جاهزة 0 14 - 5 - 2012 03:18 PM


الساعة الآن 11:34 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت