متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 1 - 5 - 2015, 03:30 AM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي فوائد البردقوش



يتميز البردقوش برائحته المميزة وهو ينتمي إلى عائلة النعناع وأول الدول التي قامت بزراعته مصر والسعودية ويزرع الآن في العالم كله وخصوصا في الحدائق ويمكن استخدام ورق البردقوش أو مسحوق البردقوش للطهي كما يمكن أيضا استخدام زيت البردقوش.
يمكننا إضافة البردقوش مثل النعناع إلى الماء المغلي أو الشاي ويشرب دافئ, ويمكن استخدامه كمسحوق على الأكل وسيعطي نكهة رائعة للطعام, ويمكن استخدام زيت البردقوش كدهان موضعي لعلاج التهابات المفاصل والعظام.
فوائد البردقوش مضاد لالتهابات المفاصل ومهدئ للسعال ويعمل على تسكين الصداع كما يعمل على تنظيم الدورة الشهرية و يقلل من ألمها.
يعمل البردقوش على تقوية عضلة القلب و يحسن من الدورة الدموية و ويقلل من ضغط الدم و يقلل من نسبة الكولسترول في الدم ويقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية.
من الممكن تناول البردقوش بدلا من أدوية الاكتئاب أو الأدوية المهدئة فهو مضاد للاكتئاب ويقاوم التعب والإجهاد و يخفف من الأرق والقلق.
يعمل البردقوش كمضاد للبكتيريا والفيروسات و الفطريات أيضا و من أهم الأمراض التي يساعد البردقوش على التخلص منها التيفوئيد و نزلات البرد و الانفلونزا و الملاريا والحصبة و النكاف و التيتانوس في الجروح والحصبة.
يعمل البردقوش على زيادة الأنزيمات الهضمي فيحسن من عملية الهضم ويقلل من الشعور بالمغص والغثيان و التقلصات ويسهل من عملية الإخراج.
يحتوي البردقوش على نسبة عالية من فيتامين أ وفيتامين ج الذي يعمل على تقوية المناعة في الجسم كما يحتوي على نسبة عالية من الحديد والكالسيوم.


هل تبحث عن : فوائد البردقوش لهرمون الشعر, فوائد البردقوش للحامل, فوائد البردقوش للشعر, فوائد البردقوش للتنحيف, الفيتامينات في البردقوش, فوائد البردقوش للهضم, فوائد شاي البردقوش ؟













آخر مواضيعي

0 طريقة الحصول علي بشرة بيضاء
0 نصائح عند ممارسة الرياضة في الاجواء الحارة - ممارسة الرياضة في الاجواء الحارة
0 مسلسل الامانة الحلقة 339
0 وفاة الشيخ مطرف المصارير
0 ديوكوفيتش يتاهل الى ثمن النهائي في بطولة رولان غاروس , Roland Garros 2013
0 عروض بوربوينت للوحدة الثالثة لغتي خامس 1439
0 اختبار مادة الرياضيات للصف الاول متوسط 1440
0 تشكيلة منتخب الاردن في كاس اسيا - منتخب الاردن في كاس اسيا
0 شنط عرايس 2017
0 مهرجان الزواج الجماعي


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد البردقوش ، البردقوش ، معلومات عن البردقوش فهد صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 18 - 1 - 2016 09:41 PM
فوائد نبات البردقوش ، اضرار نبات البردقوش بنوتة كيوت صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 9 - 9 - 2014 04:03 PM
فوائد البردقوش صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 17 - 9 - 2013 03:25 AM
البردقوش , معلومات عن البردقوش , فوائد البردقوش صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 3 - 6 - 2013 08:04 PM
ماهي فائدة البردقوش - فوائد البردقوش - معلومات عن البردقوش &دنيا ماترحم& صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 13 - 10 - 2012 03:48 AM


الساعة الآن 02:05 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت