متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 7 - 5 - 2015, 04:38 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي اعراض الحمل المبكر



اعراض الحمل المبكر


مبروك أنت حامل، كلمة تتوق لسماعها أي إمراة متزوجة حديثاً فالأمومة نعمة من نعم المولى عز وجل والأطفال هبة من الله يهبها لمن يشاء ويجعل من يشاء عقيماً.


ولكن هناك سؤال يتبادر للذهن ويتكرر دائما عن أعراض الحمل للمرأة البكر، مع العلم أن أعراض الحمل المبكر تظهر على المرأة بمجرد حدوث تخصيب للبويضة، ولكن حسبما تقول الدكتورة لبنى أبو قمر اختصاصية أمراض النسائية والتوليد فإن أعراض الحمل تختلف من إمرأة إلى أخرى كما أن إحساس المرأة بالحمل يختلف أيضا فبعض النساء يبدأ إحساسها بأعراض الحمل فور تخصيب البويضة وبعد حدوث الحمل مباشرة ونوع آخر من السيدات لا تعرف بالحمل إلا بعد مرور فترة على انقطاع الدورة الشهرية ويبدأ عندها التساؤل هل أنا حامل أم لا ؟


أما عن أعراض الحمل للبكر فهناك عدة أعراض شائعة عند معظم السيدات منها:

الكسل والخمول والرغبة الشديدة بالنوم، قلة النشاط والشعور الدائم بالتعب وعدم الرغبة بالقيام بأي نشاط، يعد من العلامات الأولى للحمل وذلك نتيجة ارتفاع عدد من الهرمونات في الجسم عند حدوث الحمل.
فتح الشهية، والرغبة الشديدة بتناول الطعام وخاصةً الحلويات والمأكولات الدسمة، ولكن لا يمكننا الإعتماد على هذا المؤشر حيث إن فقد بعض العناصر الغذائية في جسم الإنسان يؤدي إلى تناول كميات من الأطعمة التي يحتاجها.
90% من النساء يشعرن بالغثيان في فترة الصباح عند حدوث الحمل، ويؤدي هذا الغثيان الصباحي إلى الإستفراغ خلال الساعات الأولى من الصباح، أو عند التعرض لبعض الروائح.
ظهور بعض قطرات من الدم، وذلك قبل فترة الدورة الشهرية ناتجة عن انغراس البويضة المخصبة داخل الرحم.
كثرة التبول بسبب مجموعة من التغيرات الهرمونية، ويعد كثرة التبول من الأعراض الأولى للحمل حيث يؤدي ضغط الرحم على المثانة إلى تكرار التبول.
التقلبات المزاجية، والتي تشبه التقلبات المزاجية المصاحبة لفترة الدورة الشهرية مثل النفور من الزوج، الرغبة الشديدة بالبكاء، والعصبية التي تنتج عن ارتفاع هرمون الإستروجين.
أما أهم عرض من أعراض الحمل للبكر، فهو تأخر الدورة الشهرية عن موعدها ففي هذه الحالة يجب على السيدة قطع الشك باليقين والقيام بالفحص المنزلي لمعرفة إذا كانت حامل أم لا، وفي حالة أنها لم تتأكد أو لم تظهر النتيجة واضحة مع عدم نزول الدورة الشهرية فننصح السيدة بعمل فحص الدم المخبري الذي يؤكد عملية الحمل ويعد هذا الفحص أكثر دقة من الفحص المنزلي و يمكن ايضاً مراجعة الطبيب للتأكد و عمل التحاليل اللازمة.













آخر مواضيعي

0 حريق في مجمع تجاري بقطر - حريق فيلاجيو قطر - صور حريق مجمع فيلاجيو قطر
0 علاج صداع الاطفال
0 حافز التحقق من الاهليه 2014 , التحقق من الاهلي في حافز المطور 2014 , حافز التحقق من الاهليه 1435
0 تصفية الحبوب , علاج تصفية الحبوب , طريقة تصفية الحبوب , الحبوب وتصفيتها , طرق تصفية الحبوب من الوجة
0 ريال مدريد يفوز على مايوركا في الدوري الاسباني , فوز ريال مدريد على مايوركا في الدوري الاسباني
0 مكياج نسائي 2013 , مكياج بناتي 2013
0 تتبيلة سمك الهامور المشوي
0 برنامج الاذان للبلاك بيري 2012
0 ملابس سباحه ماركة هارودز 2012 , ملابس سباحة هارودز 2012
0 اوراق عمل علوم ثاني متوسط 1438


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اعراض الحمل الاولى قبل غياب الدورة , اعراض الحمل الاول , الحمل الاول قبل غياب الدورة صعب المنال الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 1 1 - 12 - 2012 02:52 PM
اعراض الحمل المبكر , اعراض الحمل , اعراض الحمل بولد , اعراض الحمل ببنت صعب المنال الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 1 16 - 10 - 2012 06:53 PM
اعراض الحمل ، ما هى اعراض الحمل 2014 ، طريق معرفة بداية الحمل رحيق الجنه الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 29 - 8 - 2012 04:34 AM
اعراض الحمل بعد تلقيح البويضة , من علامات تلقيح البويضة , اعراض الحمل بعد التلقيح صعب المنال الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 9 - 7 - 2012 01:04 PM
اعراض الحمل ، ماهي اعراض الحمل استاذ الغرام الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 6 - 12 - 2011 10:16 PM


الساعة الآن 02:10 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت