متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18 - 5 - 2015, 05:45 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي ما هي الشاكرات



الشاكرات مصطلح مأخوذ من اللغة الهندية القديمة و يعنى بالعربية المقامات و هي تعني العجلة و الدوران و هي وفقًا لطب الهندى القديم تشبة العجلة و هي مراكز القوة في الجسم بالرغم من كونها في اللغة الهندية أو الطب الهندى كثيرة و لكن ما هو متعارف عليه سبعة شاكرات أساسية في الجسم تمده بالطاقة بالرغم من تعدد المميزات لها إلا أنها تتفق على كونها جزء من طاقة رقيقة و تتكون من عدد من الفصوص و تتفرع إلى ألاف من الأنهر التي تنتشر في الجسم البشري ..


تتحكم الشاكرات في مراكز الطاقة السبعة في جسم الإنسان فتتحكم بطبيعتها في حالته النفسية و الجسمانية أيضًا كذلك أثبت الطب الهندي قديمًا أنه يمكن التأثير على تلك الشاكرات و العمل على تنشيطها لإمداد الجسم بالطاقة الإيجابية من أجل صحة أفضل يوجد في جسم الإنسان سبع شاكرات متفق عليها و تنقسم بطبيعتها إلى زوجية و فردية هي بمثابة منافذ الطاقة السبع كل شاكرة من هذه الشاكرات لها وظيفة و مكان محدد في الجسم و كذلك لها إشارة و للون مميز لها يدل عليها .
الشاكرات السبع في جسم الإنسان :-

1) الجذر أو القاعة Root Chakra :- يكون لونها أحمر أو يرمز لها بتلك اللون و هي موجودة في أسفل العمود الفقري مجاورة للضفيرة العصعصية و تكون وظيفتها الأساسية هي إمداد الجسم بالطاقة و تفريع جميع الطاقة السلبية من الجسم يمكن تفعليها ببعض تمارين اليوجا و يطلق عليها إسم مولادارا .

2) العجز Sacral Chakra :- يرمز لها باللون البرتقالي و هي أعلى الجذر و هي مسئولة عن قدرات الإنسان الجنسية و كذلك القدرة على التغير و الإبتكار و الإبداع و تستطيع تفعليها عند تناولك لأطعمة ذات اللون البرتقالي و بعض تمارين الحوض و تمارين اليوجا خاصة وضعية الكوبرا تسمى السفاديستانا و تتقع في منطقة العصعص و هي على شكل عجلة و ترتبط بالماء و تسيطر على التذوق .

3) الضغيرة الشمسية Solar Plexus Chakra:- يرمز لها باللون الأصفر و تقع في منطقة المعدة مسئولة عن الأحاسيس كالتقة بالنفس الغضب الكراهية الخوف تؤثر على الجهاز الهضمي و الطحال و البنكرياس يمكن تفعليها برياضة اليوجا أيضًا خاصة وضعية المركب و تسمى مانيبورا و تعنى مدينة الجواهر و هي الشاكرا الأقوى تخلص الجسم من السموم و ذلك سبب قوتها .

4) القلب Heart Chakra :- يرمز لها باللون الأخضر موقعها القلب مسئولة عن الأمور العاطفية من محبه و تعاطف و شفقة و الحب بشكب عام تمنح الإنسان السلام الداخلي تنشط بتمارين اليوجا المسماه Hot Yoga و تسمى اناهاتا.

5) الحنجرة Throat Chakra:- يرمز لها باللون الفيروزي و هي موجدة في الحنجرة و ظيفتها التواصل الروحاني تؤثر على النفس و التواصل مع الأخرين و يمكن تنشيطها بالغناء أو ترديد الأناشيد قراءة القرآن و تمارين الأكتاف تسمى فيشودا .

6) الحاجب Third Eye Chakra :- يرمز له باللون الأزرق الغامق موجودة في مقدمة الرأس يطلق عليها الحاسة السادسة مسئولة عن القدرة على التركيز و التأمل و التصور يمكن تقعليها بالقيام بتمارين العين و تسمى أجنا .

7) التاج Crown Chakra :- مكانها اعلى الرأس مزيج من ألوان مختلفة مسئولة عن الإنفتاح الروحي و تأثر على الجسم بالكامل و تأثر بشكل مباشر على حواس الإنسان و توراد الأفكار يمكن تنميتها بالجري و التأمل و التنفس بطريقة صحية بوضعيات التنفس تسمى ساهاسرارا مكانها قمة الرأس .













آخر مواضيعي

0 مستحضرات تجميل يابانية , ادوات تجميل يابانية , Natural Japanese Beauty
0 ادارة النصر تعاقب عبدربه , النصر يعاقب اللاعب عبدربه , عبدربه يتعاقب من قبل ادارة النصر
0 تغريدات عن الفقراء
0 بي سي اسك 2016 - بيسيات اسك 2016
0 نكت عن الزواج
0 برودكاست 2014 , برودكاست جميل 2014 , برودكاست حلو 2014 , برودكاست مضحك 2014 , برودكاست غريب 2014
0 اذاعة مدرسية عن الشتاء
0 فوائد التين
0 اختبار حديث خامس ابتدائي 1439
0 البوم عمرو دياب احلى واحلى 2016


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 06:00 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول