متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25 - 5 - 2015, 05:49 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي فوائد شاي الاعشاب



شاي الاطفال


يتعرض الأطفال للعديد من الأمراض والناتجة عن العدوى ، مثل التهاب الحلق ، السعال ، أو الإصابة بالانتفاخ والمغص . وقبل الذهاب للطبيب ، يمكن للأم إعطاء طفلها بعض الأعشاب الطبيعية المنزلية والغنية بالفوائد والخالية من الآثار الجانبية المزعجة للأدوية . ولا ينصح بإعطاء الأطفال الأعشاب الطبيعية إلا بعد ستة أشهر من الولادة .


فوائد شاي الأعشاب
البابونج : ويعرف في بعض البلدان بالشيح وهي من الأعشاب الشهيرة في معظم الثقافات العربية . يتميز شاي البابونج برائحته الذكية وطعمه المستساغ . يفيد شاي البابونج في تهدئة الأطفال ومساعدتهم على النوم ويفيد في حالات الإمساك . يستعمل على هيئة منقوع ويمكن إعطائه دافئاً للأطفال بحد أقصى ثلاث مرات يومياً .
• شاي المرمية : المرمية هي نبات عطري تفيد في علاج المغص والسعال المصحوب ببلغم . يحضر الشاي بإضافة نصف ملعقة من أوراق المرمية المجففة على نصف كوب ماء ساخن وتغطى حتى تدفئ . يمكن تحليتها بإضافة عسل النحل وتستخدم لمدة ثلاث أيام بمعدل ثلاث مرات يومياً .
• شاي الحلبة : تستعمل بذور نبات الحلبة لعلاج حالات السعال والتهاب الحلق لدى الأطفال ، وتقدم على هيئة مشروب دافئ محلى بالعسل الأسود . تُعطى للأطفال بعد عمر السنة نصف كوب مرتين يومياً فتساعد على إخراج البلغم وتهدئة الصدر ، وتعمل على فتح الشهية .
• شاي الزنجبيل : يفيد شاي الزنجبيل في تهدئة أعراض الرشح وآلام الحلق ، ويعطى للأطفال بعد سن الخامسة . يضاف مسحوق الزنجبيل إلى الماء الدافئ والقليل من عصير الليمون ويحلى سواء بالسكر أو عسل النحل .
• شاي الشبت : تستخدم بذور الشبت المنقوعة في الماء الدافئ لعلاج المغص المصحوب بالانتفاخ لدى الرضع ، ويفيد الشبت أيضاً في إخراج الديدان وخاصة الديدان السنارية المنتشرة بين الأطفال في سن المدرسة .
• شاي الكمون : يفيد شاي الكمون في علاج تقلصات البطن لدى الرضع والأطفال ويحضر بإضافة ملعقة من بذور الكمون الجاف إلى نصف كوب من الماء الساخن ويغطى لمدة عشر دقائق . يمكن تحليته حسب الرغبة وإعطاءه للطفل وقت اللزوم .
• شاي الينسون : يتميز الينسون بقدرته على طرد الغازات المعدية المعوية ، تسهيل الهضم ، مهدئ للسعال ، ويساعد الأطفال على النوم . يمكن إعطاء الرضع نصف كوب على مدار اليوم ، وللأطفال ما بعد السنتين ، يمكن إعطاؤه كوب عند اللزوم .
الشاي الجاهز : ويتوافر على شكل علب ، تحتوي على خليط من الأعشاب أو كل عشب على حدا ، معظمها مخصص لعلاج المغص والانتفاخات ومدون على العبوة مقدار العشب والماء وغالباً ما تعطى للأطفال عند اللزوم .
أضرار شاي الأعشاب
• يسمح بإعطاء شاي الأعشاب للأطفال بعد ستة أشهر ، حيث لا يحتاج الطفل في تلك الفترة إلا لحليب الأم أو الحليب المخصص للأطفال .
• بالنسبة للأطفال في مرحلة الرضاعة ، يمكن للطفل استساغة مذاق شاي الأعشاب خاصة المحلى ، فيقل إقباله على حليب أمه أو الحليب الصناعي مما يؤثر على نموه .
• تحتوي معظم أنواع شاي الأطفال الجاهزة على كمية كبيرة من السكر لجعل مذاقها مناسباً للطفل مما يضر بأسنان الأطفال فيما بعد السنتين .
• عند إصابة الأطفال بالمغص الحاد وعدم جدوى شاي الأعشاب ، قد تكون حالة الطفل خطيرة وفي حاجة للذهاب للطبيب ، لذا ينصح باستخدام شاي الأعشاب لمرة واحدة فقط وإن لم يحدث تحسن ، تتوجه الأم فوراً للطبيب المختص .













آخر مواضيعي

0 اكسسوارت للمكاتب 2014
0 فوائد الاكل مع اوقات الصلاة
0 أمراض القلب
0 عطور بودي 2016
0 توبيكات واتس اب مميزة 2014 , توبيكات واتس اب كشخة 2014 , توبيكات كشخة ومميزة للواتس اب 2014
0 مباراة السعودية وكوريا الشمالية كاس اسيا 2015
0 امطار الخرج السبت 17 / 6 / 1434 , امطار السبت 17 / 6 / 1434 , امطار الخرج اليوم 17 / 6 / 1434
0 صب صب بلاك بيري , برودكاست صب صب , معنى صب صب , كلمة صب صب
0 معنى اسم نهى
0 احدث كورس لتعليم الإنجليزية لعام 2012


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد الاعشاب للاطفال دلـــوعـــه التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل 0 18 - 10 - 2014 10:56 AM
فوائد حمام الاعشاب للجسم صعب المنال عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 23 - 11 - 2013 03:37 PM
فوائد الاعشاب الخضراء Herbs حنين الروح صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 10 - 4 - 2012 12:26 AM
فوائد الاعشاب للشعر حنين الروح عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 1 27 - 12 - 2011 09:56 AM
فوائد شاي الاعشاب حنين الروح صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 13 - 12 - 2011 08:48 AM


الساعة الآن 01:51 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت