متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29 - 5 - 2015, 05:23 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي علاج الاكزيما



علاج الاكزيما


مع تغير المواسم تتجدد الإكزيما فنتحتاج إلى بعض التدابير اللازمة لتخفيف الإكزيما فالأطباء يصفون بعض العلاجات الت لاتجدي نفعا فإليك بعض العلاجات الطبيعية البديلة التي ثبتت فاعليتها في تخفيف الأكزيما:




زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على مركبات من حمض الكابرليك واللوريك والفيتامينات تعمل على منع فقد الرطوبة من الجلد وحمايته من الجفاف. كذلك يتميز هذا الزيت بمضادات الأكسدة وخصائصه المضادة للميكروبات التي تسرع التئام الجروح. ضع الزيت مباشرة على المناطق المتضررة 3-4 مرات في اليوم لتهدئة الإكزيما.




زيت الخروع

يتمتع زيت الخروع بلزوجة عالية تجعله من أكثر العلاجات فاعلية للإكزيما، كما أنه يساعد على تدفق الدم للمناطق المصابة. نظراً لدرجة لزوجة الزيت تحتاج إلى قطعة قماش فوقه حتى لا يلتصق بملابسك.




العسل

للعسل خصائص تشفي الجروح وتساعد على تماسك الجلد وترطيبه، كذلك يقاوم العسل الالتهابات. ضع العسل مباشرة على مناطق الجلد المصابة.




زيت الجوجويا

هو مادة تشبه الشمع، غني بالفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية الأساسية التي تعيد للجلد صحته. لا يُنصَح باستخدام زيت الجوجويا للإكزيما على الوجه، لكن يمكن استخدامه في مواضع الجلد الأخرى.




الملح الإنجليزي

ملح إبسوم هو الاسم الشائع لمادة كيميائية تسمى كبريتات المغنيسيوم، تتميز بخصائص مضادة للالتهابات، وتقلل الاستجابات المناعية للمواد المثيرة للحساسية. أضف ثلث كوب من ملح إبسوم أو الملح الإنجليزي إلى حوض الاستحمام المليء بالماء ويمكنك إضافة بعض الزيوت العطرية، والاسترخاء في الماء لمدة 20 دقيقة. بعد الخروج من الحوض والتجفيف ضع الكريم المرطب للبشرة على المواضع المتضررة.





نصائح أخرى

لا يُنصَح بالاستحمام لفترات طويلة عند الإصابة بالإكزيما، لا يجب أن تطول فترة الاستحمام عن 10 دقائق، ولا تستخدم الماء الساخن لأنه يزيد جفاف الجلد، ويُنصَح باستخدام مرطب قوي مثل الفازلين بعد الاستحمام، وارتداء الملابس المصنوعة من الألياف الطبيعية كالقطن.













آخر مواضيعي

0 مسلسل الامانة الحلقة 408
0 خادمة افريقية تطعن ام وابنتها في ينبع , خادمة تطعن ام وابنتها في ينبع
0 نصائح لحماية الاطفال
0 مطويات رياضيات
0 حديقة الحروف
0 رسومات الاظافر 2018
0 الاطعمة التي تحتوي على الماء
0 اليوم الوطني الكويتي 2020
0 مسجد مكة في الهند
0 عصير طماطم 2013 , فوائد عصير الطماطم 2013 , معلومات عن عصير الطماطم 2013


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الاكزيما العصبية صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 29 - 4 - 2015 03:46 PM
اسباب الاكزيما ، علاج الاكزيما بالاعشاب بنوتة كيوت صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 29 - 9 - 2014 10:40 AM
علاج اكزيما الجفون ، اسباب مرض الاكزيما بنوتة كيوت صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 10 - 9 - 2014 11:18 AM
علاج الغضب ، علاج ضيقة الصدر ، علاج العصبية ، علاج الهموم ، علاج المشاكل العاطفية ، علاج التوتر أنشودة المطر مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه 1 25 - 4 - 2013 01:13 AM
علاج مرض الاكزيما, شرح العلاج من مرض الاكزيما عَےـنٌےـوِدُ صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 23 - 2 - 2013 07:55 PM


الساعة الآن 04:56 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت