متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 3 - 6 - 2015, 07:12 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي اضرار حمامات السباحة



مع بداية فصل الصيف وارتفاع درجة الحرارة يقبل الكبار والصغار على المسابح سواء العامة أو الخاصة والتي أصبح بالإمكان توفيرها في حدائق المنازل . ورغم الحرص على تنظيف مياه الحمام وتجديدها وإضافة المواد المطهرة بصفة مستمرة ، إلا أنها لا تزال تشكل خطراً حقيقياً ومرتعاً للكثير من الجراثيم ، والتي يمكن أن تسبب ما يعرف بأمراض مياه السباحة ، وتشمل مياه حمامات السباحة العامة والخاصة ، البحيرات حمامات البخار الموجودة في المراكز الصحية ، وكذلك الشواطئ المزدحمة .
تلوث المياه
في الأماكن التي تحتوي على حمامات سباحة ، يقوم أفراد الصيانة بتفريغ يومي لمياه الحمام ، وبعد عملية تنظيف القاع يتم ملء الحمام بالمياه وإضافة المواد المطهرة ، فماذا يحدث بعدها ؟ يقبل الزوار بأعداد متفاوتة ويتشاركون في السباحة ويشكل كل منهم مصدر لنقل الجراثيم والأمراض . فعلى سبيل المثال ، عند وجود شخص مصاب بالإسهال ، فلابد وأن تعلق بعض الجراثيم وبقايا البراز على فتحة الشرج ، بالتالي تمر المياه على جسهه حاملة الجراثيم وتنتقل لشخص آخر فيصبح عرضة للإصابة بنفس المرض . كذلك الأمر بالنسبة للأطفال ، الذين عادة ما يبتلعون كمية من المياه أثناء السباحة ، والذين يكونون أكثر عرضة للمرض عن البالغين لضعف مقاومتهم فيصابون بالرشح والتهاب اللوزتين . أما عن مواد التعقيم والتي تتكون في الأساس من مادة الكلور فتعتبر في حد ذاتها مادة ممرضة ويمكن أن تتسبب في الكثير من الأمراض الجلدية خاصة مع ضوء الشمس المباشر ، مع عدم قدرة الكلور على القضاء على جميع أنواع الجراثيم .


أشهر أمراض حمامات السباحة
تعتبر الالتهابات الجلدية من أشهر الأمراض التي تنتقل عبر حمامات السباحة وتظهر كثيراً لدى الأطفال وذوي البشرة الحساسة ، هذا بالإضافة إلى الأمراض التالية ، والتي تستوجب الذهاب الفوري للطبيب عند ظهور أعراضها :
• ثألول القدم : تحدث العدوى نتيجة الإصابة بفيروس الورم الحليمي البشري ، وتنتقل عن طريق اللمس المباشر للجلد ، وعادة ما تحدث في أسفل القدم أو في الجهة الداخلية من الأصبع الأكبر بالقدم .
• الطفح الجلدي : ويظهر على هيئة تهيج بسيط بالبشرة وسرعان ما يتحول إلى بقع حمراء مؤلمة وورم بالجلد .
• الإسهال والنزلة المعوية : قد ينتقل الإسهال نتيجة العدوى الجرثومية من شخص مصاب ، وتزداد حدته بين الأطفال وتبدأ أعراضه بالظهور بعد فترة من مغادرة حمام السباحة ، ويصاحبه ألم في البطن وقيء وارتفاع في درجة الحرارة .
• القوباء الحلقية : مرض جلدي يظهر على شكل بقع دائرية وينتج عن الإصابة بفطريات تعيش في أحواض السباحة ولديها مقاومة جيدة للمواد المطهرة .
• سعفة القدم : في واقع الأمر فإن هذا المرض لا ينتقل من الماء الموجود بالحمام ، لكنه ينتقل من الأرضية المحيطة بالحمام ومن مناشف التجفيف المشتركة في النوادي والفنادق . يظهر المرض على شكل حكة وبثور وتشقق مؤلم بين الأصابع .
نصائح عامة
يمكن تجنب خطر التعرض للإصابة بأمراض حمام السباحة أو التسبب في عدوى الآخرين بالأمراض بإتباع النصائح التالية :
• عدم الذهاب للحمامات العامة أو الأماكن المزدحمة عند المعاناة من الأمراض المعدية ، والبقاء في المنزل حتى تمام الشفاء .
• الاستحمام قبل وبعد النزول في حمام السباحة وتبديل ثياب السباحة المبللة وارتداء ملابس جافة ونظيفة .
• استخدام المطهرات المخففة المناسبة لأغراض العناية الشخصية بعد الذهاب لحمامات السباحة .
• استخدام الأغراض الشخصية وليست المشتركة من المناشف ، الأحذية ، وغيرها .
• بالنسبة للأطفال ، ينبغي أخذهم لدورة المياه كل ساعة تجنباً لقضاء حاجتهم في حمام السباحة .
• عدم الذهاب لحمامات السباحة العامة عند ارتفاع درجات الحرارة حيث أن معظم الجراثيم تعيش في الأماكن الرطبة والدافئة .
• وأخيراً إذا ما توافرت الفرصة لشراء حمام سباحة صغير ، والذي أصبح يباع بأسعار زهيدة يفضل إقامته في حديقة المنزل لضمان تعقيم المياه وعدم مشاركة الآخرين في السباحة .













آخر مواضيعي

0 دعاء للقلب الحزين
0 معلومات عن الزومبي
0 رسائل تهنئة بالمولود الذكر
0 مسلسل جعفر العمدة الحلقة 10
0 مسلسل جبل القلب الحلقه 78
0 مسلسل لعبة قدري الحلقة 26
0 تنانير اطفال 2013 - تنانير للاطفال جديده - تنانير اطفال قصيرة 2013
0 نكت هبال 2013 , نكت غباء 2013 , نكت هبال وغباء
0 ازياء تركية 2016
0 اطعمة مرض النقرس


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تاثير مياه حمام السباحة على شعر الراس , حمام السباحة , اعراض حمام السباحة على شعر الراس صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 15 - 8 - 2013 03:39 PM
زي السباحة الاسلامي يثير اعجاب البريطانيات , ملابس السباحة الاسلامية , صور ملابس سباحة اسلامية صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 1 12 - 2 - 2013 08:55 PM
احدث ديكورات حمام السباحة 2014 ، حمامات سباحة 2014 ، اجدد اشكال حمامات السباحة 2014 غلآآ رؤؤحي ديكورات - اثاث - غرف نوم - مطابخ - حمامات 0 18 - 11 - 2012 02:10 PM
اجدد حمامات السباحة 2014 , حمامات سباحة جديدة 2014 , اشيك حمامات سباحة رحيق الجنه ديكورات - اثاث - غرف نوم - مطابخ - حمامات 1 18 - 8 - 2012 04:20 AM
ايقاف جميع نشاطات السباحة في جميع مسابح المنشات الرياضية , الامير نواف يوقف نشاط السباحة صعب المنال كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية 0 9 - 7 - 2012 07:46 PM


الساعة الآن 01:27 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت