متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12 - 6 - 2015, 04:42 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي فوائد الخبز الاسود



يعد اختيار الخبز الاسود هو الاختيار الافضل في الطعام عن الخيز الابيض ، بالرغم من انتشار بعض الشائعات عنه والتي تؤكد عدم احتواءه على اية فوائد تستدعي اختياره ، فالبعض يقول انه لا يحتوي على فيتامينات وبروتينات هامة للجسم ، والبعض يؤكد انه يزيد من تراكم الدهون مما يؤدي الى زيادة الوزن ، وانتشرت شائعات مؤخرة تؤكد انه قد يصيب بمرض السكري ، ولكن ما حقيقة تلك الشائعات وماهي آخر الدراسات العلمية الصحيحة ، هذا ما سنعرفه من خلال المقال .
مكونات الخبز الاسود : يحتوي على طبقة النخالة الكاملة الغنية بالالياف وجنين القمح وهما موجودان في دقيق القمح ويتم اضافتهم بنسب مختلفة ، وهما يحتويان على العديد من المركبات الهامة للجسم ، فيهم فيتامين e وفيتامينات b وخاصة b6 ماعدا b12 ، والماغنسيوم والزنك والنحاس بالاضافة الى حمض الفوليك ، كما انه يحتوي على الكربوهيدرات المعقدة .


الكربوهيدرات : هناك نوعان من الكربوهيدرات ، احدهما بسيطة وهي التي تتحول بسرعة الى سكريات وتوجد في السكر الابيض والعسل والعصائر ، ويتم هضمها بسهولة وبسرعة ، والاخرى هى المعقدة ،وتوجد في الخبز الاسمر والارز البني والشوفان والبقوليات ايضاً والتي يتم هضمها بصعوبة وانتظام فتعطي احساس بالشبع ، وتتحول الى طاقة تمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها وتساعد على تقوية الذاكرة والقدرة على بذل المجهود .
الفرق بين الاسود والابيض : يحتوي الخبز الابيض على الكربوهيدرات البسيطة ، والتي تقوم بالتحول السريع الى السكر وكلما زادت الكمية ، كلما زادت نسبة السكر في الدم مما قد يصيب بمرض السكري ، كما انه مصنوع من دقيق القمح المنزوع منه النخالة وجنين القمح ، فهو يخلو من البروتينات والفيتامينات الهامة ، كما انه يُضاف اليه برومات البوتاسيم او غاز ثاني اكسيد الكربون الذي يُكسبه اللون الابيض ، وهما يُشكلان خطراً على المدى البعيد نتيجة استنشاقهم وتناولهم بكميات كبيرة .

فوائد الخبز الاسود
مصدر للالياف : يعد الخبز الاسمر بالحبوب الكامل هو المصدر الافضل للالياف فهو مصدر غني بالالياف الطبيعية والفيتامينات والمعادن الهامة ، ويعد الخبر الذي يحتوي على اكبر نسبة من النخالة هو الافضل ، والالياف هى المصدر الطبيعي لعلاج حالات الامساك وعسر الهضم ، فهى تساعد على اعادة حركة المعدة الى مسارها الطبيعي ، وتعيد تنظيم حركة الامعاء فيتحسن الهضم ، وينتهي الامساك .
مرضى السكر : تنصح الابحاث مرضى السكر بالابتعاد عن الخبز الابيض تماماً فهو يزيد من نسبة السكر في الدم ، كما ينصحون بالمواظبة على تناول الخبز الاسود كامل الحبوب بانتظام ، فهو يساعد على تثبيت نسبة السكر بالدم ، ومفيد لمريض السكر بما يحتويه من فيتامينات ومعادن .
الحمية الغذائية : ينصح الخبراء بتناول الخبز الاسمر والابتعاد عن الخبز الابيض اذا كنت تتبع حمية غذائية ، فالخبز الاسود يتم امتصاصه ببطئ على مدار اليوم ، فيعطي احساس بالشبع طوال اليوم على عكس الخبز الابيض .
الامساك وعسر الهضم : نظراً لما يحتويه الخبز الاسود من الياف وتختلف نسبتها حسب نسبة النخالة والحبوب فيه ، فالالياف تساعد على تحسين الهضم واعادة تنشيط حركة الامعاء ، فيتحسن الامتصاص ويختفي الامساك .
الابحاث الاخيرة :
على عكس جميع الشائعات ، تأتي الابحاث الاخيرة بتأكيد كل ماهو ثابت منذ القدم ، فالخبز الاسود هو الافضل ، يحتوي على الفيتامينات والبروتينات الهامة ، ولا يسبب السكر فهو يثبت نسبة السكر بالدم ، ولا يؤدي الى زيادة الوزن فهو يساعد في الحمية الغذائية المتبعة ، ولا يضر الجسم بأي شكل من الاشكال ، على عكس ما جاء في الخبز الابيض من اضرار ومشاكل يسببها .













آخر مواضيعي

0 مسكات ورد طبيعي 2017
0 حارة الشيخ رمضان 2016
0 نكتة حلوة مرة
0 بي سيات
0 جامع الشيخ زايد يستقبل اكثر من 4 ملايين زائر
0 حريق مطعم النافورة بالملز , اسباب حريق مطعم النافورة , صور حريق مطعم النافورة , حريق مطعم النافورة
0 ما هو الارخبيل
0 جالكسي اس 5 , عيوب جالكسي اس 5 , مشاكل جالكسي اس 5 , عيوب جهاز 5 Galaxy
0 مسلسل العنقاء الحلقه 22
0 ايقاف برنامج ديو حليمه - اسباب ايقاف برنامج ديو حليمه


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد الخبز الاسمر للاطفال , الخبز الاسمر , معلومات عن الخز الاسمر , فائدة الخبز الاسمر صعب المنال التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل 0 5 - 7 - 2013 12:46 PM
فوائد الشاي الاسود 2013 ، الشاي الاسود والشلل الرعاش ، اهمية الشاي الاسود 2014 أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 13 - 6 - 2013 12:31 PM
فوائد الفلفل الاسود ، اجدد الاستخدامات الطبية للفلفل الاسود ، الاهمية الصحية للفلفل الاسود أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 14 - 5 - 2013 10:09 AM
فوائد الفلفل الاسود 2013 ، فوائد الفلفل الابيض 2014 ، ماهى اهمية الفلفل الاسود والابيض 2015 أعماق السكون صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 25 - 4 - 2013 11:45 AM
فوائد الخبز , تناول الخبز يوميا يحد من الاصابة بامراض القلب , فائدة الخبز يوميا صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 5 - 12 - 2012 11:29 AM


الساعة الآن 04:18 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت