متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16 - 6 - 2015, 06:01 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي اضرار تقويم الاسنان



أخصائي تقويم الأسنان هو طبيب الأسنان المنتظم الذي اضطلع بالتدريب المعترف به وقدم الإمتحانات و مر بنجاح في التخصص ، التدريب المتخصص يأخذ خمس سنوات إضافية بعد التأهيل كطبيب أسنان منتظم ، و يتم تعيين الإمتحانات في نهاية فترة التدريب من جانب واحد من الكلية الملكية للجراحين المؤهلين و المعترف بهم من خلال أخذهم للعضوية في تقويم الأسنان (m أورت rcs، d أورت سابقا).


و هناك بعض أطباء الأسنان التي يوفرون المعالجة التقويمية، ومع ذلك، فقد تبين أن النتائج التي تحققت من قبل متخصصين تعلو على غير المتخصصين ، ممن لم يكملوا التدريبات المتخصصة لتقويم الأسنان .

مخاطر العلاج :-

جميع الإجراءات تحمل بعض العناصر من المخاطر وتقويم الأسنان لا تشكل إستثناءً ، من المهم أن يكون المرضى على علم بالإجراءات ، وفهم ما قد ينطوي عليه العلاج من مخاطر وذلك من أجل إتخاذ قرارات مستنيرة.

تجاويف وزوال الكلس :-

تسوس الأسنان هي ثقوب في الأسنان وزوال الكلس هو ظهور لعلامات القبيحة - تغير لون حادث على الأسنان والذي سيتطور في نهاية المطاف إلى تسوس ، أجهزة تقويم الأسنان لا تسبب هذه المشاكل ولكنها قد تساعد في علقان جزيئات الطعام في الفخ، وهذا إلى جانب سوء نظافة الفم وسوء التغذية و سوف تكون أكثر عرضة لتسوس وزوال الكلس ، تقريباً جميع المرضى قادرين على منع هذه المشاكل مع مزيج من النظام الغذائي السليم، وحسن العادات و السواك والفحوصات المنتظمة مع طبيب الأسنان ،. إذا كان مستوى نظافة الفم يزداد سوءاً أثناء العلاج بشكل يسبب الخطر بشكل كبير، سيتم إيقاف العلاج.

تورم اللثة و نزيف اللثة :-

إن نظافة الفم السيئة تتسبب في إلتهاب اللثة فتصبح ملتهبة وتشكل إحساساً غير مريح ، وهكذا فإن كل من اللثة والأسنان وتقويم الأسنان بحاجة إلى أن يتم تنظيفها كل يوم للحفاظ على صحتهم .

فقدان حيوية السن :-

هذه مشكلة نادرة نسبيا حيث تصبح الأسنان متغيرة لونها وذلك نتيجة موت العصب ، الأسنان التي تضررت في السابق قد تكون أكثر عرضة لهذا .













آخر مواضيعي

0 تدهور العلاقة الزوجية , اسباب تدهور العلاقة الزوجية
0 تسريحات بنات للمدرسة
0 مسلسل الاختيار 3 الحلقة 2
0 تسريحات شعر ستايل 2017
0 برنامج مواقيت الصلاة في السعودية
0 فيروس كورونا في الجوف , فايروس كورونا في الظهران , اصابات فيروس كورونا في الجوف والظهران
0 صور خواطر للصباح
0 اكبر حديقة زهور في العالم , Dubai Miracle Garden , حديقة دبي ميراكل جاردن
0 مسلسل الا انا بيت عز الحلقة 16
0 تمثال ابولو , صور تمثال ابولو في غزة


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
معلومات عن تقويم الاسنان صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 14 - 5 - 2015 04:59 PM
تقويم الاسنان ، مفهوم تقويم الاسنان , فوائد تقويم الاسنان جذور الأسنان صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 21 - 2 - 2015 01:35 PM
تقويم الاسنان , فائدة تقويم الاسنان ,اهميه تقويم الاسنان &دنيا ماترحم& صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 16 - 10 - 2012 07:05 PM
تقويم الاسنان ، فوائد تقويم الاسنان ، اضرار تقويم الاسنان فهد صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 2 26 - 3 - 2012 12:27 PM
معلومات عن تقويم الاسنان , تقويم الاسنان صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 3 25 - 12 - 2011 06:30 PM


الساعة الآن 11:54 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت