متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17 - 6 - 2015, 05:24 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي الوقاية من مرض السرطان



شئ من الممكن أن يكون مانع لقضاء الله سبحانه وتعالى ، فإذا قدر الله إصابة شخص ما بمرض السرطان فلا شئ من الممكن أن يكون مانع لقضاء الله سبحانه وتعالى ، فإذا قدر الله إصابة شخص ما بمرض السرطان فإنه سوف يصاب مهما حاول أن يدفع هذا المرض ، ولكن هناك عادات يومية من الممكن أن يقوم بها الشخص السليم من الممكن أن تكون سببا يقلل من نسبة حدوث السرطان له ، مع العلم أن مرض السرطان ليس كغيره من الأمراض من الممكن الوقاية منه كأخذ لقاح أو مصل ، ولكنه مرضا خطيرا يهدد حياتنا ، ومن الممكن اتباع العادات اليومية المقبلة لتقي أنفسنا من مرض السرطان وغيره أيضا من الأمراض الأخرى :
أولا: التخلص من الأواني المخدوشة
فإن كنت تملك أي من الأواني المخدوشة وخاصة المصنوعة من مادة التلفون عليك بإستبدالها على وجه السرعة بالأواني السليمة والتي مصرح من وزارة الصحة العالمية الطهي بها ، لأن هذه الأواني المخدوشة عاملا رئيسيا للإصابة بخطر السرطان لأنها تسمح بتسرب موادا كيميائية سامة إلى الطعام ومن الطعام إلينا .
ثانيا الإقلاع عن التدخين :
عادة التدخين عادة مضرة جدا بالإنسان وعلى الرغم من معرفته بذلك إلا أنه يحاول دائما إيذاء نفسه بهذه العادة، فمن خلال الدراسات الحديثة أن سيجارة واحدة خلال اليوم تزيد من فرصة الإصابة بسرطان الرئة والفم والمثانة والكلى ، والحل الوحيد هو الإقلاع تماما عن التدخين حتى يمكن حل مشكلات كثيرة جدا تحدث للشخص المدخن ليس فقط السرطان.
ثالثا أشعة الشمس الضارة :
على الرغم من مدى أهمية الشمس في حياتنا اليوميه فيكفي أنها أحد أهم مصادر فيتامين د ، إلا أن زيادة إمتصاص جسم الإنسان لأشعة الشمس يزيد من الإصابة بخطر السرطان نتيجة للتعرض إلى الأشعة الفوق بنفسجية ، ولذلك فلابد من أخذ الإحتياطات اللازمة من خلال وضع كريمات وقاية من الشمس وتجنب أشعة الشمس أثناء وسط النهار.
رابعا حماية الجسم من اكتساب الوزن الزائد :
لا شك بأن السمنة هي أحد الجوانب الهامة المسببة للكثير من الأمراض من ضمنها السرطان ، فمن خلال نقصان الوزن من الممكن حماية الجسم من خطر الإصابة بالسرطان.
خامسا تغيير نمط وأسلوب الحياة :
من خلال اتباع الحميات الغذائية المناسبة التي توفر للجسم كل ما يحتاج إليه من فيتامينات وأملاح معدنية، واكتساب مناعة أيضا لمهاجمة أي جسم غريب من الممكن أن يدخل لجسم الإنسان ، بالإضافة إلى إدخال الرياضة والنشاط البدني ، فليس فقط للرشاقة ولكن للحفاظ على حيوية الجسم وطاقته ، واستبدال الوجبات الدسمة بوجبات خفيفة كالخضروات والفواكه وتعقيمها جيدا حتى لا تكون سببا في نقل المرض بدلا من أن تقاومه ، وشرب اللبن والزبادي ، بالإضافة إلى شرب الكثير من المياة وتعقيمها من أي شوائب.


سادسا النظافة الشخصية :

فلا شك أن النظافة هي أهم خطوة من الممكن أن يتخذها أي شخص سليم أو مريض لتجنب العدوى ، فتعقيم الأدوات الشخصية وعدم استعمال أدوات الغير خاصة ممن هم مصابون ليس فقط بمرض السرطان ولكن بأي مرض من أهم العادات حتى يمكن السيطرة على العدوى، وتعقيم الأيدي بالمواد المعقمة والمضادة للجراثيم وما أكثرها الآن في الصيدليات.
سابعا الحد من شرب الكحوليات :
فنحن كمسلمين نتبع القيم الإسلامية ونبعد تماما عن الكحوليات ، فما من أمر منهي قد نهانا عنه الله سبحانه وتعالى إلا وكان ذا فائدة ، ولذلك يجب على من يتناول الكحوليات الإقلاع عنها فإنها لن تقل خطورة عن التدخين والمخدرات.
ثامنا الفحص الدوري :
من يهمه الأمر ولديه تاريخ للإصابة بمرض السرطان في العائلة عليه الإهتمام بعمل هذه الفحوصات حتى يمكن الكشف المبكر عن أي خلايا سرطانية من الممكن أن تتكون في أي مرحلة عمرية، فالفحص يجنب التعرض لمخاطر المرض ويساهم في سرعة العلاج .
تاسعا: عدم التعرض إلى الضغط النفسي
فالضغط النفسي من الممكن أن يكون سببا في تكون خلايا سرطانية بالجسم فنحن نعلم مدى خطورة الضغط النفسي فمن الممكن أن يؤدي إلى الوفاة .
عاشرا عدم التعرض لوسائل التكنولوجيا كثيرا
فلا شك بأن التكنولوجيا أصبحت شئ يعتمد عليه في كل شئ ولكن الإعتدال في استخدامها أمر مهم للغاية فالهواتف الجوالة مثلا والتعرض للأشعة أثناء الفحوصات كالأشعة المقطعية أمر لا يمكن الإستغناء عنه ولكن نحن ندعو إى الإعتدال .













آخر مواضيعي

0 طاولات كمبيوتر 2013 , ديكورات طاولات كمبيوتر 2013
0 مسلسل عروس بيروت الجزء الثاني الحلقة 22
0 فندق من مكعبات الليغو , صور فندق من مكعبات الليغو , فندق من مكعبات
0 تفاصيل وفاة مايكل جاكسون , كشف غموض وفاة مايكل جاكسون , مايكل جاكسون وكشف تفاصيل وفاتة
0 خلفيات ايفون تخرج 2013 - خلفيات اي فون تخرج 2013 - خلفيات للايفون تخرج 2013
0 خلفيات ايباد سوبر جونيور 2013 - خلفيات سوبر جونيور 2013
0 صيف الامارات 2013 , مليون سائح خليجي في الامارات , الامارات ومليون سائح في صيف 2013
0 تويتر كشغري , تويتر الكاتب حمزة كشغري
0 صور تهنئة بمناسبة المولود الجديد
0 صور زوجات الفنانين 2014 , صور زوجات الممثلين 2014 , صور زوجات المشاهير 2014


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طرق الوقاية من السرطان صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 5 - 5 - 2015 05:25 PM
مرض السرطان , اسباب الامراض السرطانية , كيفية معالجة السرطان عروسة الخليج صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 23 - 7 - 2012 05:46 AM
الصوم يقضي علي السرطان , الصيام يمنع الاصابة بمرض السرطان , الصيام يحميك من الاصابة بالسرطان عروسة الخليج صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 17 - 7 - 2012 12:57 AM
احدث ابحاث السرطان , بحث عن السرطان صعب المنال التعليم العالي و الجامعي 2 1 - 4 - 2012 09:39 PM
الوقاية من السرطان ملآك صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 12 - 12 - 2011 05:58 PM


الساعة الآن 02:38 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت