متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24 - 6 - 2015, 06:03 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي اضرار الشاشات الالكترونية



اضرار الشاشات الالكترونية



تستهوي أجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية الجميع في السنوات الأخيرة ، حيث يقضي معظمنا ساعات طويلة أمام تلك الأجهزة سواء للعمل أو اللعب والترفيه ، بالإضافة للهواتف الذكية الخفيفة التي يمكن تصفحها في أي مكان مما يتيح فرصة استخدامها لأوقات أطول والتنقل بها بسهولة ، ولا ننكر بالطبع الميزات والفوائد الجمة التي عادت على الحياة باستخدامنا من هذه الأجهزة الإلكترونية الحديثة ، ولكنها تفتقد الفائدة الصحية بل أنها ذات جوانب سلبية للغاية على صحة الجسم .
لقد أثبتت الدراسات التي أجريت على المراهقين أمام شاشات التلفزيون والكمبيوتر الأثر الضار على صحة العظام ، لذا تم قياس امتصاص الأشعة السينية ، وتحليل كثافة العظام المعدنية في الهيكل العظمي ، بالإضافة لتقييم مؤشر كتلة الجسم ، ومستويات فيتامين د ، وقد أثبتت أنه كلما زاد الوقت أمام الشاشات كلما انحفض النشاط البدني للأشخاص ، وهو ما يفسر الشكاوي العديدة من الآم العظام المختلفة .
كما أثبتت الدراسة انخفاض كثافة المعادن في العظام في جميع أعضاء الجسم ، مما دفع الأكاديمية لطب الأطفال بالنصيحة بألا تتجاوز الفترة التي يقضيها الأطفال والمراهقين أمام شاشات الأجهزة أكثر من ساعتين في اليوم فقط ، مع منع الأطفال دون السنتين من مشاهدة التلفزيون نهائيا .
نصائح صحية :
نظرا لزيادة الشكاوى من آلام الرقبة والكتف الناتجة عن طول مدة الجلوس أمام شاشات الكمبيوتر ، ينصح أطباء العظام بممارسة التمارية الخاصة لتقوية عضلات الرقبة وآلام الذراعين ، والتي قد تتفاقم ليمتد الألم للأصابع نتيجة لاستخدامها في الكتابة لفترات طويلة ، والذي قد يتسبب في اعوجاج الأصابع والإحساس بالألم ، مما يجعلها بحاجة لبعض تدريبات الإسترخاء وتدليك الذارع ، والتي يمكن اجراؤها في المنزل أو الخضوع لجلسات العلاج الطبيعي .
كما ينصح بالجلوس بطريقة صحيحة أماما الكمبيوتر ، حيث يكون الظهر عموديا على كرسي قابل للحركة في عدة اتجاهات ليتلائم مع شكل الظهر أثناء الجلوس .
تعد فترة الجلوس أمام شاشات الكمبيوتر من الأمور الصحية الهامة للحفاظ على سلامة العظام ، لذا ينصح بعدم الجلوس بشكل متواصل أمامها وألا تتجاوز المدة النصف ساعة ، مع الحرص على النهوض لدقيقتين كل نصف ساعة لتغيير وضعية عضلات ومفاصل الجسم .
تحديد الفترة التي يقضيها الأطفال أمام الأجهزة الأكترونية ، حيث أن الجلوس الطويل أمامها يدفع الطفل لحياة تتسم بالخمول والكسل وقلل من النشاطات الحيوية التي كان يقضيها الأطفال في الهواء الطلق باللعب والحركة .
التغذية السليمة الغنية بالكالسيوم الهام لسلامة العظام وقوتها ، مما يجعلها أكثر كفاءة وقدرة على تحمل العمل الشاق لفترات طويلة .















آخر مواضيعي

0 مسلسل بين السماء والارض الحلقة 16
0 مباراة اسبانيا ونيجيريا في كاس القارات , اسبانيا ونيجيريا في كاس القارات
0 خلفيات ياالله
0 مراحل الطفولة في علم النفس
0 عرب ايدول 2014 , صور عرب ايدول 2014 , كواليس عرب ايدول 2014 , برنامج عرب ايدول 2014 , Arab Idol 2014
0 كوشات افراح اماراتية 2014 , كوشات زفاف اماراتية 2014 , كوشات زواج اماراتية 2014
0 علامات تمدد البشرة , وصفة تمدد البشرة , مشاكل تمدد البشرة , علاج تمدد البشرة
0 تيشرتات حوامل 2015 , ملابس حوامل 2015 , صور فساتين حوامل 2015
0 درس تاثير المربعات 2013 , درس mms 2013 , درس حركة mms 2013 , دروس فوتوشوب 2013
0 دعاء الصباح قصير


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تعلم صيانة الشاشات الكريستال والهاردديسك والطابعات باحتراف ساندي بل الارشيف - المواضيع المكرره - المواضيع المحذوفة 2 8 - 9 - 2012 03:22 PM
تعلم صيانة الشاشات الكريستال والهاردديسك والطابعات باحتراف ساندي بل الارشيف - المواضيع المكرره - المواضيع المحذوفة 0 8 - 9 - 2012 03:19 PM
نتائج القبول بالجامعة السعودية الالكترونية , الجامعة السعودية الالكترونية صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 6 - 8 - 2012 05:43 AM
التسجيل بالجامعة الالكترونية , رابط التسجيل بالجامعة الالكترونية , الجامعة الالكترونية صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 6 - 7 - 2012 01:34 PM
اضرار الاجهزة الالكترونية حنين الروح صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 2 25 - 9 - 2011 11:00 PM


الساعة الآن 10:50 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت