متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11 - 7 - 2015, 06:25 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي اعراض الجدري



أعراض مرض الجدري

هذه البثرات المرتفعة التي تبدو أو تظهر على جسم المريض المصاب بالجدري، لها العديد من الأعراض التي تظهر مع الشخص، أو الأعراض التي تظهر قبل انكشاف الطفح البثري على الجلد، وهناك العديد من المراحل التي يمر بها الشخص عند إصابته بفيروس الجدري، وهذه المراحل العرضية هي:


حضانة الفيروس

بعد أن يتعرّض الشخص للفيروس، تأتي فترة الحضانة للفيروس، وتتميز هذه الفترة بعدم ظهور أي أعراض، فقد يشعر الشخص بحالة صحية جيدة، وغالباً ما تستمر هذه الفترة حوالي أسبوعين، وبعض الحالات يمكن أن تتراوح بين سبعة إلى سبعة عشر يوماً، ولا يعتبر المُصاب بالفيروس معدياً في هذه الفترة.


الأعراض الأولية للمرض

تتضمن هذه الأعراض الأولية شعور الشخص المصاب بالحمى، والتوعك، وكذلك أوجاع الرأس والجسم المختلفة، والتقيؤ في بعض الأحيان. وتكون حرارة الجسم مرتفعة غالباً، حيت تتراوح درجة الحرارة ما بين 38-40 درجة مئوية، ويكون الشخص المصاب بهذه الأعراض بحالة سيئة، وعلى الأغلب تمنعهم من ممارسة أنشطتهم اليومية، وهذه المرحلة يُطلق عليها بمرحة البوادر والتي قد تستمر من يومين إلى أربعة أيام. وقد يكون الأشخاص المصابون خلال هذه الفترة معدون أحياناً.


انتشار الطفح بشكل مبكر

بعد أن يُصاب الشخص بالفيروس الجدري، وبعد مرور فترة الحضانة، يظهر على الشخص المصاب طفح جلدي على شكل بقع حمراء صغيرة على اللسان والفم، ثم تتطور هذه البقع الصغيرة إلى تقرحات وتخرج بكميات كبيرة إلى منطقة الفم والحلق. وهنا يصبح الشخص معدياً بشكل كبير. ويظهر الطفح على جلد الشخص، وتبدأ التقرحات الموجودة حول الفم والحق بالانفتاح، ثم يبدأ هذا الطفح بالظهور على الوجه، ثم يبدأ بالانتشار حول منطقة الذراعين والساقين، ثم إلى اليدين والقدمين، ثم يسود هذا الطفح في جميع أنحاء الجسم في يوم واحد غالباً، وتنخفض حرارة الشخص المصاب مع ظهور الطفح عادة، وفي اليوم الثالث من انتشار الطفح، تبدأ الطفح بالارتفاع على شكل آفات، وتمتلئ هذه الآفات المرتفعة بسائل ثخين غامق اللون، ومركز هذه الآفات يكون منخفطاً بشكل يشبه السرًّة، وهذه أهم صفة من صفات مرض الجدري، ومع هذه الصفة الآخيرة ترتفع درجة حرارة الشخص مرة أخرى، وتبقى الحرارة مرتفعة حتى تظهر القشور فوق هذه الآفات.




الطفح البثري

وفي هذه الحالة، تصبح آفات الطفح الجلدي بثرية أي مرتفعة كثيراً، وتتخذ الشكل الدائريـ وتكون قاسية عند لمسها، وكأنه يوجد شيئاً ما أسفل الجلد، ويعبر الكثير من الناس عن هذه الآفات بـ "الخُردُق" منغرسة في الجلد، وهذه العلامة تستمر غالباً أربعة أيام تقريباً.


البثور والقشور

تبدأ البثور بتكوين قشرة ثم تشكل جُلبة، هذه المرحلة تستمر تقريباً 5 أيام، وفي نهاية الأسبوع من ظهور الطفح الجلدي، يصبح لأغلب البثرات قشور فوقها، ثم تبدأ هذه الجلبات بالتلاشي والشفاء، حيث تبدأ هذه الجلبات بالسقوط والتلاشي، وتخلف ورائها علامات وتصبح في نهاية المطاف على شكل ندباً متفرقة مُنقّرة، وتتلاشى هذه الجلبات والقشور بعد مرور ثلاثة أسابيع على ظهور الطفح الجلدي.


الجلبات الشافية

وهنا يبقى المريض معدياً إلى أن تتلاشى جميع البثور والقشور.













آخر مواضيعي

0 اعلى برج لولبي في العالم , دبي تدشن اعلى برج لولبي في العالم , صو اعلى برج لولبي في العالم
0 صور ميريام كلينك بالحجاب 2014 , ميريام كلينك 2014 , صور ميريام كلينك 2015
0 السيرة الذاتية علي جابر
0 رسائل نصية للمسافرين 2014 , رسائل سفر 2014 , رسائل نصية سفر 2014 , مسجات سفر 2014
0 الحروف الفرنسية
0 الجزيرة الرياضية تنفصل عن الاخبارية , انفصال قنوات الجزيرة الرياضية عن شبكة الجزيرة الاعلامية
0 مصادر الميثيونين
0 حكم زواج المسلم من غير المسلمة
0 تغريد محمد سلامه , تويتر محمد سلامه
0 شاليهات جده 2016


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مطوية مصورة عن الجدري ، بحث مصور عن الجدري دلع قلبي مقالات اجتماعية - بحوث علمية - تقارير جاهزة 0 18 - 9 - 2014 05:53 PM
مطوية عن الجدري ، مطوية الجدري دلع قلبي مقالات اجتماعية - بحوث علمية - تقارير جاهزة 0 14 - 9 - 2014 06:14 PM
جائزة التميز في العمل الخيري بالسعودية , انطلاق جائزة للتميز في العمل الخيري , جائزة التميز صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 31 - 1 - 2013 02:15 PM
اعراض الحمل المبكر , اعراض الحمل , اعراض الحمل بولد , اعراض الحمل ببنت صعب المنال الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 1 16 - 10 - 2012 06:53 PM
المستودع الخيري بجدة , المستودع الخيري في رمضان , اخبار المستودع الخيري برمضان صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 19 - 7 - 2012 01:02 PM


الساعة الآن 07:05 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول