متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14 - 7 - 2015, 06:17 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي موت الجنين في بطن الام



علامات موت الجنين داخل بطن الأم :
تقسم شهور الحمل لثلاث مراحل كل منها يحدد بثلاث شهور ، لذا يمكن أن تشخص الحالة بموت الجنين داخل الرحم إذا حدث ذلك في الأسبوع ال28 من الحمل ، حيث يطلق على موت الجنين في المرحلة الأولى من الحمل بالإجهاض المبكر ، والاجهاض المتأخر في المرحلة الثانية من الحمل .
ويمكن التعرف وملاحظة موت الجنين داخل بطن الأم عند اختفاء أعراض الحمل ، مثل احتقان الثدي بالحليب والذي يفرز خلال الحمل ، بالإضافة لاختفاء حالات الغثيان والقئ التي قد تستمر مع نساء كثيرات لأكثر من ثلاث شهور ، ولكن يمكن للطبيب بالطبع خلال التصوير أو الفحص الدوري التحقق من ذلك من خلال حجم الرحم وصغره عن الحجم المثالي لعدد أسابيع الحمل .
أسباب موت الجنين داخل الرحم :
يعد ارتفاع ضغط الدم من العوامل الرئيسية المسببة لموت الجنين داخل الرحم خلال شهور الحمل ، والذي يصاحبه وجود الزلال في البول ، مع تورمات اليدين والقدمين ، أو الإصابة بارتفاع السكري الذي قد يصيب المرأة خلال فترة الحمل ويطلق عليه سكري الحمل ، وهي ما يطلق عليه تسمم الحمل .
عدم التجانس بين دم الأم والأب (rh) : إذ عندما يكون دم الأم سالب والطفل موجب ، مما يتسبب في موت الجنين ، والتي لابد من إعطاء الأم المادة المضادة في الحمل الأول .
الالتهابات المزمنة في المسالك البولية ، والتهابات الجهاز التناسلي .
قد يتعرض الجنين للموت نظرا لتكوينه الضعيف ، أو تأخر نموه الجسماني ، وهي أعراض قد لا تكون ذات أسباب واضحة ، وهي تحتاج لمتابعة خاصة منذ اكتشافها في بداية الحمل ، أو قد يرجع ذلك لعيوب في المشيمة الموصلة الغذاء للجنين ، والتي يمكن مساعدتها ببعض العلاجات الدوائية .
تعرض الحمل لأسباب طارئة : مثل تسرب الماء (السائل الأمينوسي) المحيط بالجنين ، مما يؤدي لانقطاع الغذاء والأكسجين عن الجنين وموته .
تعدي فترة الحمل التسعة أشهر .
مشاكل في الحبل السري للجنين : إذا كان ملتفا بطريقة غير طبيعية قاسية مما يؤدي لعدم وصول الدم للجنين ، وهو قد يظهر بعدم سماع نبض الجنين ، والذي قد لا يظهر في التصوير التلفزيوني .
اصابة الجنين بتشوهات ، والتي قد تسببها أسباب جينية وراثية .
الخطوات والتدابير في حالة موت الجنين داخل الرحم :
في حالة عدم تسرب ماء الرحم ليس هناك خطر للإصابة بالتهابات الرحم المحتمل ، إذ يقوم الرحم بقذف الجنين الميت خارجه ، وقد تشعر المرأة بعد مرور اسبوعين بأعراض الولادة الطبيعية ، وهو ما يساعد فيه الطبيب لتنشيط الولادة وقذف الجنين ، أما عند تعرض الحامل للنزف الحاد ، وهو الحالة التي قد تمثل خطرا على الأم وتستدعي التدخل الطبي السريع ، ومهما كانت الحالة التي تعرضت لها الأم بموت الجنين يجب التعرف على الأسباب التي أدت لذلك وعلاجها حتى تتجنب تكرارها مرة أخرى .













آخر مواضيعي

0 فضائل شهر رمضان
0 عبارات تهنئة للعروس - رسائل تهنئة للعروس
0 توبيكات عيد الام 2014 , توبيكات ملونة عن عيد الام 2014 , توبيكات ماسنجر عيد الام 2014
0 الماكولات السريعة تتلف الكبد - اضرار الماكولات السريعة , الماكولات السريعة واضرارها على الكبد
0 اسعار البنزين لشهر سبتمبر 2020
0 ملابس شبابيه , ازياء للشباب , تيشيرتات شبابيه , صور ملابس للشباب
0 usher 2015 , صور اشر 2015
0 حقيبة اليد المناسبة لجسمك , الحقيبة المناسبة لليد , كيف تختاري حقيبة اليد المناسبة لجسمك
0 عمرو دياب البوم سهران 2020
0 اسهل طريقة لتطبيق الملابس , طريقة ترتيب الملابس , تطبيق الملابس , ترتيب الملابس


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طريقة لمعرفة جنس الجنين في الشهور الاولى , معرفة جنس الجنين , طريقة معرفة جنس الجنين صعب المنال الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 17 - 3 - 2013 06:16 PM
صور الجنين اسبوعيا , صور مراحل الجنين , صور نمو الجنين كاملة صعب المنال الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 17 - 3 - 2013 04:50 PM
حركة الجنين في الشهر الثالث , حركة الجنين , حركة الجنين في ثالث شهر صعب المنال الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 11 - 9 - 2012 05:26 PM
نبض الجنين , متى يبدا نبض الجنين , موعد نبض الجنين صعب المنال الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 11 - 9 - 2012 04:21 PM
مشكلة اختناق الجنين فى رحم الام ، اسباب اختناق الجنين فى رحم الام 2014 ، التغلب على اختناق الجنين رحيق الجنه الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 29 - 8 - 2012 04:46 AM


الساعة الآن 11:52 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت